المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
أيهما أقوى الفتوى أم القرار؟
أيهما أقوى الفتوى أم القرار؟
04-04-2012 01:49 PM


أيهما أقوى الفتوى أم القرار؟

أحمد المصطفى إبراهيم
[email protected]

ما كنت أودُّ الخوض في هذا الموضوع بعد أن كتبت فيه عشرات المرات والنتيجة هي هي، لا جديد ولا سلطة فوق سلطة شركات الاتصالات. غير أن الأخ الأمين العام لجمعية حماية المستهلك صديقنا الدكتور ياسر ميرغني مُصرٌّ على أن يوصل الموضوع لآخره وبعد أن عجزت تماماً الهيئة القومية للاتصالات بتطبيق قرارها على شركات الاتصالات لا أدري ترغيباً أو ترهيباً ولكنها عجزت تماماً عن تطبيق قرار الحساب بالثانية دون لف ولا دوران ولا تحايل على طريقة ستايلي وقرايب وحبايب.
د.ياسر مُصرٌّ جداً أن يصل إلى هدفه الذي هو حماية المستهلك من هذه الشركات المطففة التي تحسب الثانيتين دقيقة غير آبهة بكل القرارات التي أصدرتها الهيئة القومية للاتصالات. جديد الدكتور ياسر أن وجّه الأمر هذه المرة لمجمع الفقه الإسلامي وجاءت الفتوى هكذا:« إن صح أن شركات الاتصالات أو بعضها لم تلتزم بالقرار الإداري رقم «13» لسنة 2011 الصادر من الهيئة القومية للاتصالات الذي تقرر فيه أن تكون الثانية هي وحدة الحساب التي تبنى عليها التعرفة لخدمات الاتصال يكون كل مبلغ زائد عن الثواني الفعلية التي تحدث بها المشترك أكلاً لأموال الناس بالباطل لا يجوز شرعاً» التوقيع د. أحمد علي عبد الله وأ.د. عبد الله الزبير عبد الرحمن الأمين العام».أ.هـ
دعونا نمارس السذاجة قليلاً.. هذه الفتوى ما هي أدوات تطبيقها ومن ينفذها وأيُّهما أقوى سلطة على شركات الاتصالات، الهيئة القومية للاتصالات التي بيدها عقود هذه الشركات والقانون بيدها إلى درجة إلغاء رخصة الشركة أم مشايخ المجمع الفقهي الجالسون في شارع الجمهورية ولا أدري إلى من يوجهون فتواهم؟ ومن ينفذ الفتوى؟ ومتى؟ أم ينتظرون أن تقول شركة من شركات الاتصالات يا ربي بالله حرام عديل لا حول ولا قوة إلا بالله معقول نأكل حرام. خلاص يا أولاد برمجوا السيستم بالثانية فورًا حتى لا نأكل أموال الناس بالباطل؟ههههه على طريقة الشات.
سذاجة أخرى.. وزارة المالية غير مستفيدة من هذا الخلل الحساب بالثانية ولا يهمها أن تحسب هذه الشركات بالدقيقة أو بالثانية، هههههههه يعني VAT الذي نسبته 20 % لو حسبت بالدقيقة أو بالثانية سيان عند وزارة المالية معقولة بس؟؟؟
طيِّب يا ياسر أنت أحنّ على المواطنين من الهيئة القومية وشركات الاتصالات ووزارة المالية وحاجات تانية حامياه؟ يا أخي يا ياسر، دعنا نوفِّر أقلامنا وأعمارنا ونتفرّج على هؤلاء «المستكرتين» المدقسين لشعب كامل والجامعين من الأرباح بمليارات الدولارات جلها أكل لأموال الناس بالباطل كما قال مجمع الفقه الإسلامي. أيعقل أن يُفعل كل هذا كل هذه السنين بدون سند من مكان ما؟؟؟؟؟؟؟؟
وكلما قلنا هذا: لماذا؟ قالوا نرجعكم للمواصلات السلكية واللاسلكية تاني. بالضبط كلما تكلمنا عن أخطاء المؤتمر الوطني قالوا عايزين الأحزاب والصفوف تاني. هل عقرت حواء السودان من هندسة غير هندسة السلكية واللاسلكية «وإلا أكل أموال الناس بالباطل»؟؟ في الرياضيات والجبر على وجه الخصوص هناك ما يسمى بالعامل المشترك. سؤالي لكم: ما هو العامل المشترك بين الشركات والمؤتمر الوطني في العبارة أعلاه؟؟
اعتذار وتصحيح: كتبنا قبل أيام في تعليق على مقترح بئر لكل نمرة بالجزيرة قلنا البئر تسقي«1200» فدان والصحيح «120» فداناً.




تعليقات 4 | إهداء 1 | زيارات 1105

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#323875 [أهل العوض]
0.00/5 (0 صوت)

04-04-2012 06:41 PM
أكيد يا استاذ هناك رابط قوي بين شركات الاتصالات والمؤتمر اللاوطني لأن فروقات الحساب بالدقيقة بدلا من الثانية تذهب لخزينة المؤتمر الوطني وفقا لفقه التمكين تحت ستار فقه السترة


#323806 [بت الخرطوم]
0.00/5 (0 صوت)

04-04-2012 05:25 PM
استاذ احمد بتسأل ايهما اقوى الفتوى ام القرار ارد واقول ليك لا هذا ولا ذاك وببساطة لا الفتوى ولا القرار شركات الاتصالات بتديها نظرة لانها غير ملزمة بالنسبة لهم اهى فتاوى وقرارات تصدر ولاتنفذ ولا احد يحاسب شوفتوا ليكم بلد زى دا


#323785 [عمر جابر]
0.00/5 (0 صوت)

04-04-2012 04:58 PM
الأخ أحمد المصطفى إبراهيم
بمناسبة ال120 فدان والبئر أنا عندي بئر – يعني حفارة جاهزة تحفر البئر في يوم واحد- لكن عاوز لي 120 فدان أو مضروبها يعني 240 و 360 فدان وهكذا دواليبك كما كان يقول الرئيس نميري. فلو عندك أرض أديني خبر نتشارك فيها بما يرضي الله ورسوله. نزرع بصل .. نزرع طماطم .. عجور.. قمح .. الليجيبوا ربنا كله سمح. وكل التكاليف اي التمويل علي من حفر البئر وحتى تكلفة الحصاد والشوالات الفاضية والعتالة والترحيل والمخزن. بس ما تكون بعيدة عن الزلط عشان الخريف. بالله رد علينا في الراكوبة ولك الدعوات الصالحات بدوام الصحة والعافية.


#323626 [رضوان الصافى]
0.00/5 (0 صوت)

04-04-2012 02:46 PM
الاخ احمد المصطفى انت تسال
ايهما اقوى الفتوى ام القرار ؟
وانا اجيبك
ايهما اول البيضة ام الدجاجة ؟


أحمد المصطفى إبراهيم
أحمد المصطفى إبراهيم

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة