حرام..!!
04-05-2012 02:36 PM

العصب السابع

حرام..!!

شمائل النور

فتوى جديدة صادرة من مجمع الفقه الإسلامي، عراب الفتاوى النظامية، المجمع أفتى بحرمة أي مليم يدخل في الدقيقة الثانية ولو كان بثانية واحدة.. ولو أن القصة لا تحتاج إلى فتوى فهي واضحة وضوح الشمس.. الهيئة القومية للاتصالات كانت قد أصدرت قراراً لشركات الاتصالات يُلزمها بنظام التحاسب بالثانية، كل الشركات، فالمشترك الذي يدخل في الدقيقة الثانية بكسر من الثانية تُحسب له دقيقة بالتالي الشركة المخدمة سوف تتحصل من المشترك ما هو ليس من نصيبها، أي أنها تجبر الكسر، ولولا ارتباط كل المعاملات بما فيها الاجتماعية أصبح يتم عبر الهاتف لما أصبح الحديث عن الحساب بالثانية قضية، لأنها حق المشترك أولاً.. لكن الواضح أن الهيئة القومية للاتصالات تقوم بدور المتواطئ مع شركات الاتصالات، وهذا أمر بالنسبة لكثيرين ربما معروف مسبقاً، لكن أن يخرج من الهيئة ما يفيد ويؤكد ذلك دون لبس، فهذه هي الجديدة.. الهيئة القومية للاتصالات هي الجهة الحكومية المعنية بتنظيم العمل داخل هذا القطاع وهي التي ينبغي أن تُدير الاستثمار في هذا المجال لا أن يديرها الاستثمار عبر شركات الاتصالات. الذي حدث أن الشركات لم تأبه لقرار الهيئة، ما يفهم أن هذه الشركات ليس لها كبير بل هي الكبير.. السؤال البديهي لماذا لم تستطع الهيئة إلزام الشركات التي تحت إمرتها بقرارها.. عز الدين كامل مدير الهيئة التي أصدرت قرار التحاسب بالثانية، سبق أن سرد ما سرد عن معوقات تقف في طريق الشركات لتطبيق نظام التحاسب بالثانية، بل قال: إن الأمر لن يتم بالسهولة التي يتصورها الناس، ثم ذهب إلى أكثر من ذلك، حتى يفهم الجميع أن تعرفة الاتصالات قد تأتي عليها زيادة جديدة، كامل يرى أن خفض التعرفة أمر سالب للغاية، لأسباب يراها هو أكثر من مقنعة، أو تراها الهيئة.. خفض التعرفة يؤثر على أرباح الشركات، وهذه الشركات لا تأخذ لنفسها جزيرة معزولة عن اقتصاد الدولة، فبالتالي سوف يتضرر الاقتصاد، ثم إن المسألة معقدة للغاية، ولا تتم بسهولة، لأنها تتطلب تغييرات كثيرة، هذا هو رأي الهيئة التي هي الجهة الصادر منها قرار يُفترض أن يلزم الشركات بالتحاسب بالثانية، فإن كانت الهيئة تعلم كل هذا العلم الوفير عن الصعوبات التي تعوق تطبيق النظام، فلماذا إصدار القرار و"سك" تنفيذه، أم أن الهيئة قررت أن تتراجع عن قرارها، تنفيذ نظام الحساب بالثانية لا تعوقه أية مشكلة فنية، كما تروج بعض شركات الاتصالات أي أن الأمر لا علاقة له بالأجهزة والتقنية، بل له علاقة مباشرة بالربح والخسارة، والشركات لن ترضى أن تخسر وهي تطمع في المزيد من الربح، والهيئة لن تستطع إلزام الشركات ما دامت الحكومة تنتظر ضريبة من هذه الشركات، بل تتطلع إلى زيادة الضريبة حتى تُسهم الاتصالات في رتق الموازنة.. فهل تصبح فتوى مجمع الفقه الإسلامي مُلزمة أم هي فتوى والسلام.

التيار


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 2190

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#325588 [ABUWAGAAR]
0.00/5 (0 صوت)

04-06-2012 04:47 PM
هم يادوب بقو يستعملو الموبايلات ولا شنو؟


#325254 [خالد]
0.00/5 (0 صوت)

04-06-2012 07:38 AM
الفقه الاسلامى والله الناس ديل نايمين نوم الضان فتوجات متاخره متاخره الظاهر مامسحو ليهم دقنن كويس ولم يكرمو ليهم زول ياناس زين ائمة المساجدمابستاهلو التكريم ولاشنومااولى من الفنانيين ب التكاريم


#325013 [mohy12]
0.00/5 (0 صوت)

04-05-2012 08:50 PM
مجمع مين


#324947 [اوطان]
0.00/5 (0 صوت)

04-05-2012 06:55 PM
ياجماعه شركة زين دى اى احتفال اى تكريم هى داخله فيهو يعنى تشيل حق الناس وتكرم بيهو وتتباهى بانها تدعم كل الانشطه لذا انا اقترح اى تكريم او دعم من شركة زين لاى جهه يكون باسم مشتركى شركة زين اى تكون التسميه باسم مشتركى شركة زين يكرمون او يدعمون كذا عبر ادارة الشركة


#324896 [ابو محمد]
0.00/5 (0 صوت)

04-05-2012 05:31 PM
[عز الدين كامل مدير الهيئة التي أصدرت قرار التحاسب بالثانية، سبق أن سرد ما سرد عن معوقات تقف في طريق الشركات لتطبيق نظام التحاسب بالثانية]

اولا يا عزالدين كامل نظام الحساب بالثانية لا تعوقه أية مشكلة فنية، كما تروج فالحساب يتم باجهزة الحاسوب واسهل شئ في الحاسوب ان تبرمجه ليحسب اولتحوله من الحساب بنظام الدقيقة الي الثانية الامر لا يتطلب سوي تغيير المعلومات في برنامج الداتابيس المستخدم من نظام الحساب بالدقيقة الي الحساب بالثانية والامر يمكن عمله في اقل من دقيقتين ليس اكثر .. يعني ببساطة كبستين او ثلاثة علي ازرار جاهزة ثم ضغط الانتر او تعبئة خانات في برنامج الداتا بيس يعني حسب نوع البرنامج المستخدم للحساب وهي برامج كثيرة ومتنوعة فالمسالة في غاية البساطةولا توجد اي معوقات او صعوبة تقف في طريق الشركات لتطبيق نظام التحاسب بالثانية من ناحية تقنيه ان ارادت. وبالمناسبة الان كل شركات الاتصالات في العالم تتعامل بذلك يعني اصلا كل البرامج الموجودة الان تعمل بنظام الثانية فقط البرامج الشاذه مثل برامجكم هي التي تعمل بنظام الدقيقة واعتقد انه من الاستخفاف بمكان ان ياتي احد في عام 2012 وكل الناس تستعمل الحاسوب وتعرف برامج الداتا بيس ليقول لنا ان الحساب بالحاسوب صعب وغير ممكن فووالله طفل صغير استطيع ان أدرسه البرنامج المستخدم لديكم ثم اجلسه علي الحاسوب ويفعل لكم ذلك ان اردتم وبلاش إستخفاف بالناس

ثانياكامل يرى أن خفض التعرفة أمر سالب للغاية، لأسباب يراها هو أكثر من مقنعة، أو تراها الهيئة.. خفض التعرفة يؤثر على أرباح الشركات، وهذه الشركات لا تأخذ لنفسها جزيرة معزولة عن اقتصاد الدولة، فبالتالي سوف يتضرر الاقتصاد،
إذا الحقيقة هي ان نظام الدقيقة يمكن الشركات من ان تربح وتاكل حقوق الناس بغير وجه حق ويُدعم اقتصاد البلد من جيوب الناس دون رضاهم وان كان ذلك بالحرام فهل تفتكر انه من حقك ان تاخذ من جيوبنا ما يربحك وشركاتك بغير وجه حق وبالحرام كمان؟وماذا عن خسائرنا نحن والاموال التي تاخذها منا؟ثم هل تعتقد ان اقتصاد البلد يمكن يُـبني او يتقدم ويسير الي الامام من اموال حرام ومنهوبة من الناس؟

لقد أخبرنا النبي صلى الله عليه وسلم أن الحرام سيطغى في آخر الزمان حتى لا يتبين الناس ولا يستوثقون من حل وحرمة أموالهم .ففي البخاري ومسند الإمام أحمد قال صلى الله عليه وسلم " ليأتين على الناس زمان لا يبالي المرء بما أخذ المال ، أمن حلال أم من حرام " وفي لفظ عند النسائي " يأتي الناس زمان ما يبالي الرجل من أين أصاب المال من حلال أوحرام "

ياسيد كامل المسالة مسالة حقوق فليس لك حق ان تاخذ من جيبي مليم احمر دون وجه حق وانت بحساب الدقيقة تربح ملايين الجنيهات في الدقيقة الواحدة من ملايين المتصلين فالمسالة ليست بالبساطة التي تحاول تمريرها

قال صلي الله عليه وسلم : من اقتطع حق امرئ مسلم بيمينه ، حرم الله عليه الجنة ، و أوجب له النار . قالوا : و إن كان شيئاً يسيراً يا رسول الله ؟ قال : و إن كان قضيباً من أراك ، و إن كان قضيباً من أراك و إن كان قضيباً من أراك. قالها ثلاث مرات .. فهنيئا لك النار بما اقتطعت من مليارات وكل من وقف معك وشايعك ان لم تعد عما نويت الم تقولوا ان شعار الدولة الاحتكام الي الدين؟!

والتحية لشمائل النور


#324875 [sudani]
0.00/5 (0 صوت)

04-05-2012 05:11 PM
(حريات) تنشر الوثائق : شقيق البشير وكمال عبد اللطيف ووزارة المالية والفضيحة الكبرى
April 5, 2012
(حريات خاص)
تحصلت (حريات) على وثائق تكشف فضيحة ما يسمى بمشروع الحكومة الإلكترونية .
وهي فضيحة تلخص كامل أوضاع الإنقاذ ، حيث يترافق الفساد الحكومي مع الفساد الأسري ، في إرتباط مع مراكز غسيل الأموال الاقليمية والعالمية .
والمشروع كما هو معلن ومخطط له ، يهدف إلى ربط جميع هيئات ومؤسسات الحكومة إتحادياً وولائياً الكترونياً ، وتنفيذ المعاملات الحكومية كذلك إلكترونياً . ولكن في الواقع العملي تحول المشروع إلى فضيحة كبرى ، حيث توسط سماسرة محليون واقليميون لتوفير تمويل المشروع ، ربما من شبكة ذات صلة بغسيل الأموال ، ثم تحول التمويل الممنوح لحكومة السودان فجأة إلى شركة (هاي كوم) التي يملكها علي حسن أحمد البشير – شقيق عمر البشير – وعبد الباسط حمزة – !! بدون مناقصة ، بل وحتى قبل ان تستلم وزارة المالية المبلغ نفسه !! ومما يؤكد الطبيعة (المافيوية) للصفقة ان شركة (هاي كوم) وقعت إتفاقاً مع آدم التقلاوي المقرب من سليمان الكحيمي (مانح التمويل ) لاعطائه (14) مليون دولار نظير توفيره التمويل ، ليس لصالح حكومة السودان وانما لصالح شركة (هاي كوم).
والوثائق المرفقة ، خطاب بتاريخ 9 يناير 2006 من سليمان بن عبد العزيز الكحيمي من المكتب الخاص للأمير بندر آل سعود إلى كمال عبد اللطيف وزير رئاسة مجلس الوزراء يقدم فيه شركة هواوي الصينية (فرع السعودية) لتنفيذ مشروع الحكومة الإلكترونية بتكلفة (800) مليون دولار .
وخطاب من مدير الإدارة العامة للتعاون الدولي بوزارة المالية بتاريخ 27 مارس 2006 بالموافقة مع تعديل التكلفة إلى 979،048،690 مليون دولار .
وخطاب بتاريخ 7 مايو 2006 من وكيل وزارة المالية إلى سليمان الكحيمي يخطره بالإستعداد لتوقيع العقد المبدئي .
وفجأة تدخل شركة (هاي كوم) التي يرأس مجلس إدارتها علي حسن أحمد البشير – شقيق المشير عمر البشير – ومعه عبد الباسط حمزة لتنفيذ مشروع الحكومة الإلكترونية من الجانب السوداني . وبخطاب بتاريخ 4 مارس 2007 تخطر الشركة سليمان الكحيمي بالأمر .
وخطاب بتاريخ 15 ربيع الأول 1428هـ من شركة هواوي إلى قنصل السعودية بالخرطوم تطلب فيه تأشيرات لعلي حسن أحمد البشير وعبد الباسط حمزة ومحمد الهامي لزيارة السعودية وإكمال التفاوض .
وعقد إتفاق ما بين شركة هاي كوم وما بين آدم التقلاوي ، بإعطاء التقلاوي عمولة (14) مليون دولار (تم تعديل المبلغ إلى 15 مليون دولار) نظير التمويل من سليمان الكحيمي لشركة هاي كوم . ووقع عن شركة هاي كوم مديرها العام عماد الدين العوض البشير ، فيما وقع علي حسن أحمد البشير وعبد الباسط حمزة – عضوي مجلس الإدارة – كشهود .
ونشرت صحيفة (الوان) بتاريخ 23 أغسطس 2007خبر توقيع مذكرة إتفاق بين المركز القومي للمعلومات بمجلس الوزراء وشركة هواوي للتدريب على الحكومة الإلكترونية .
اقرا الوثائق :

اضغط لمشاهده الصوره بحجمها الطبيعي
http://www.hurriyatsudan.com/?p=59514


ردود على sudani
Sudan [sabra150] 04-06-2012 09:18 AM
اقسم بالله صادق ووثائقك مظبوطه بس أبحث عن وثيقة تدين المدعو(د/ يسن )شكلوا ضلالي تمسح بالدين كان مدير الكهرباء وهو الآن مدير مممصلحة الإحصاء


#324839 [عاشق النامير]
0.00/5 (0 صوت)

04-05-2012 04:34 PM
ما مطبق عند ناس mtn ناس زين الله ياخد حقنا منهم


#324747 [zahi]
0.00/5 (0 صوت)

04-05-2012 03:00 PM
كالعاده دائما متالقه ( اخير من عمك شيخ عثمان ) لانو الليله قال مستغرب كيف الرئيس يرفض استقالة وزير الصناعه !!!!!!!!!!!!!!!! عليك الله وريهو السبب


#324744 [عبدالله عبدالله]
0.00/5 (0 صوت)

04-05-2012 02:59 PM
هى فتوى والسلام ،،،!!!


شمائل النور
شمائل النور

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة