المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
تجميع وتفويج المسافرين الي الولايات ..حاجة غريبة!ا
تجميع وتفويج المسافرين الي الولايات ..حاجة غريبة!ا
09-08-2010 08:51 AM

بسم الله وبسم الوطن

تجميع وتفويج المسافرين الي الولايات ..حاجة غريبة!ا

اْ/ضحية سريرتوتو/القاهرة
[email protected]


في مثل هذا التوقيت من كل رمضان تقريباً ومع حلول عيد الفطر المبارك اْعاده الله عز وجل علينا وعليكم ونظام البشير الظالم والفاسد والفاشل يكون في خبر كان ! . نرى طريق سوبا السريع مكتظ بعساكر المرور من رتبة لواء الي جندي( نفر) من شرطة المرور السريع وكمية كبيرة من العربات والحافلات السفرية تقف في طابور طويل جداً وتحمل علي متنها عدد كبير من البشرية المسافرين المغادرين عاصمة (البشير)الي ولاياتهم لقضاء عطلة العيد مع زويهم . نراهم منتظرين ان يتم الاْفراج عنهم وتفويجهم اْو(ترحيلهم في كيمان كيمان) . في رحلة مهينة تكاد تكون فريدة في نوعها في العالم

مين الزكي اْبن الزكية الفكر في تجميع هؤلاء وتسفيرهم في اْفواج وكاْنهم (عملوا عمرة وزوغة ) هذه مضيعة للوقت بين اْنتظار الاْفراج من طريق سوبا وبطيء قائد الفوج الذي يتحكم في الرتم والاْيقاع والسرعة (ويقال اْنه يسير بسرعة 50كيلو متر في الساعة واْقل ) ((قال شنودرب الحول للسلامة اْقرب !!)) والله حاجة في منتهي الغرابة وعدم المسئولية والتطوير . هذه ليست طريقة سلسة لتاْمين حياة المسافرين اْنما زهق اْرواحهم في حر الشمس وزلهم في الشوارع وضياع للوقت الثمين . قال اْحد السائقين علي الحافلات السفرية ( اْن معظم المسافرين مش راضين عن هذه الطريقة (البليدة) بل يلعنون في الزول الفكر فيها .قال اْن هذه الطريقة بدائية ورجعية ترجعنا الي زمن السفر بالاْبل في اْفواج وقطيع .قال اْنهم قبل اْبتكار هذه الطريقة الذكية كانوا يسافرون في مواعيدهم ويرجعون في مواعيدهم ولكن الاْن يخسرون مابين اْربعة الي ستة ساعات في السفرية ) .واْضربها اْنت مع نفسك شوف عدد هذه الساعات تعمل (كم قروش) في دولة رشيدة وعندها خطط واْدارة جيدة لحل الاْزمات بحلول جزرية لمثل هذه الحالات.

اْعتقد اْن الذي اْقترع هذه الفكر العبقرية (البدائية) اْراد اْولاً اْن يهرب من المسؤلية ويريح دماغه بهذه الطريقة المشينة . ثانياً / ربما لا يريد اْن يصرف من مال الدولة في تطوير الطرق السريعة في مدة وجيزة . اْو يكون المسئول من هذه الطرق غير كفيء ولا يملك اْي قدرات لاْدارة شريان مهم مثل هذا اْو يكون جاي بالواسطة والمحسوبية علي حساب الاْكفاء .

نحن الاْن في عصر السرعة والاْنترنت والصاروخ والماكوك والعالم كله بيطور في نفسه حولينا ماعدا نحن راجعين الي عصر الجاهلية الاْولي. (دي لابسة بنطلون ليه؟ وديلك عاملين عرض اْزياء مثل الخواجات الكفرة ) الي اْن صرنا نسافر في اْفواج في كل عيد .واْعتقد ليس بكثرة العربات اْو البشرية اْنما لسوء الاْدارة من الرئيس اْلي اْصغر حاشية (مصر القريبة دي الفيها مائة مليون راس بني اْدمي و نصفهم في القاهرة هل سمع اْحدكم باْنهم يسافرون في الاْعياد بالاْفواج ؟؟ ).ما المشكلة لو عملوا الطرق السريعة من اْتجهين وكل اْتجاه به ثلاثة حارات .حارة لسرعة 60كيلو وحارة لسرعة 80كيلو وحارة لسرعة 100كيلو ويكون هناك رقابة علي هذه الطرق لضبط السرعة فقط بدل هذه الطريقة المهينة والمضحكة في نفس الوقت .

اْين قروش البترول ؟ وفيما يصرف هذه الاْموال ؟ اليست للتنمية والطرق والصحة والتعليم ..الخ..واْين (زفت البترول ومستخراجاته)واْين الصينين المالين البلد وعاملين فيه هم اْصدقاء السودان ؟ واْين مهندسين السودان الغيورين علي البلد ؟ العالم كله الاْن طرقها (مش) سريعة وبس اْنما طرق (حرة) يعني اْنشاء الله تمشي بسرعة الصاروخ طالما الطريق اْمن ومعمول بضمير وموصفات عالمية . مش نحن طرق اْستعبادية وغير صالحة للاْستعمال الاْدمي اْطلاقاً (دقداق,حفر , مستنقعات, برك) حاجة غريبة .اْعتقد اْن هذه الدولة تدار بعقلية رجعية (يعني شنو تجميع المسافرين وتسفيرهم في كيمان .) ؟؟


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1032

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#22725 [محمد عمر]
0.00/5 (0 صوت)

09-10-2010 01:28 PM
لم يجد الاخ سرير موضوعا ليكتب عنه فكتب كلاما اي كلام التفويج ياعبقري زمانه قلل كثيرا من حوادث السير اما الطرق السريعة فحتر تشييدها فاليحافظوا على ارواح المساغرين


#22290 [محمد أحمد]
0.00/5 (0 صوت)

09-08-2010 01:47 PM
والله كرهتونا البلد دى، يعنى كل واحد ما عاجبو العجب، انتقادات فقط، البلد ملعونة بالمتفلسفين الذين لا يفقهون شيئا، طعا مشكلة أن يسافر الناس بهذه الطريقة، لكن لحين وجود الشارع الجميل والمختلف السرعات اعتقد أن هذه طريقة مناسبة لتجنيب الناس من الشفقانين والمتسرعين، والطريق ده انا بسافر بيهو على طول وفى تقدبري ده طريقة سليمة، وطالما الناس مجتهدبن لهم اجر الاجتهاد، ونسال الله أن يصلح حال أهل هذه البلد ويبعد عنها الفاسدين وامتفلسفين والعاجزين الذين لا يعرفون أكثر من الكلام، آميـــــــــــــــــــــــــــــــــن


#22274 [zola]
0.00/5 (0 صوت)

09-08-2010 01:05 PM
نتفق معك في أن لابد من حلول جزرية للطرق السريعة وهذه ليست مسئولية رجال المرور الذين نشكرهم كثيرا علي أنهم يضحون براحتهم من أجل ضمان سلآمة وصول المواطنين الي أهلهم لقضاء عطلة العيد . كما تعلم أخي فان حوادث المرور تكثر في هذه الفترة . لاضير في الاسعافات الاولية الي حين العلآج الناجع .

نناشد عبر هذا المنبر الجهة المسئولة لتأهيل طرق المرور السريع منعا للحوادث وحفاظا علي أرواح المواطنين .

مايحيرني هو الاسلوب المتواضع لكاتب المقال وياموقع الراكوبة هل كل مايكتب ينشر بغض النظر عن الاسلوب الدارجي والركيك الذي يحمله المضمون .

مرة أخري نحيي رجال المرور علي الجهد المبذول وجزاهم الله كل خير .


#22241 [ابوعمر]
0.00/5 (0 صوت)

09-08-2010 11:32 AM
والله صدقت وماقلت الا الحق الي متي نظل في عهد هولاء الظلمة نسال الله في خواتيم هذا الشهر المبارك ان يرينا فيهم مافعلوه فينا مطابق انشاء الله .


ضحية سريرتوتو
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة