المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل .. وحقيقة أمركة والدته
الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل .. وحقيقة أمركة والدته
04-07-2012 10:11 AM

الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل .. وحقيقة أمركة والدته

أسامة عوض الله
[email protected]


+ كل مرشحي الرئاسة المصرية المحتملين ــ التي سيقفل باب الترشيح لها غداً الأحد ــ مثيرين للجدل بصناعة من منافسيهم أو مناوئيهم أو كارهيهم أوأعداءهم .. ولكن أكثرهم إثارة للجدل هو الشيخ حازم صلاح أبوإسماعيل (وإسمه الحقيقي بالكامل محمد حازم صلاح أبو إسماعيل محمد عبد الرحيم) .. وليس الشيخ إبوإسماعيل الصغير ــ (لأن والده هو الشيخ صلاح أبو إسماعيل أحد علماء الأزهر الشريف وداعية إسلامي معروف وأحد أعلام جماعة الإخوان المسلمين والنائب الإسلامي في مجلس الشعب لأربع دورات متتالية كان في بعضها النائب الوحيد ، جده لأبيه كان عضوا في مجلس الشيوخ وجده لوالدته كان استاذا للدراسات الإسلامية في جامعة الأزهر، ونشأ في أسرة ملتزمة، التحق بكلية الحقوق ورغم تخرجه من الأوائل علي دفعته في كلية الحقوق رفض العمل في القطاع الحكومي وفضل العمل الحر) ــ الأكثر إثارة للرأي العام المصري فحسب ، إنما كذلك الرأي العام العالمي.
+ وهو كذلك أصغر المرشحين المحتملين للرئاسة المصرية على الإطلاق (مولود في 4 يونيو من العام 1961م بقرية تسمى هرمس بمحافظة الجيزة) له أقل من إحدى وخمسون عاماً بينما الأخرون جلهم في العقد السابع أو على مشارفه.
+ والشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل كذلك هو أول من أعلن ترشحه لإنتخابات الرئاسة المصرية ، قبل مدة طويلة ، وذلك في 24 مايو من العام المنصرم 2011م.
+ يحتوي برنامج الشيخ أبوإسماعيل على عشرة مشاريع قومية كبري في جميع المجالات ، يقول أنها كفيلة للقضاء على أغلب مشاكل مصر.
+ ويشدد في برنامجه على انتهاء زمن الحاكم الفرد الذي يملك كل شيء ويفهم في كل شيء وأنه لابد من مؤسسية الدولة وهذا ما يبنى عليه برنامجه العام "أن تكون الدولة دولة مؤسسات لا أفراد".
+ ويحذر الشيخ أبوإسماعيل المصريين أن يصنعوا ديكتاتورا بأيديهم دون أن يشعروا فـــ "لابد أن يحاسب الرئيس إذا أفسد".
+ وأعلن نيته إذا تولى منصب الرئاسة المصرية أن يكون له ثلاثة نواب في تخصصات مختلفة ولا يمانع من استجلاب الخبراء الأجانب في بعض المجالات إذا لزم الأمر.
+ ويقول أنه يريد إقامة دولة الخط الفاصل فيها بين الحلال والحرام بمعنى بناء دولة ديمقراطية حديثة مكفول بها الحريات مثل دول أوروبا بل أفضل بشرط ألا ترتكب محرمات حيث أن أهل مصر يخافون ربهم ولا يريدون أن يحاربوه.
+ لكن بعد هذا كله والأكثر إثارة هو ما كشفته (اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة المصرية) بتلقيها خطابا من وزارة الداخلية، يثبت أن والدة الشيخ حازم أبوإسماعيل (السيدة نوال عبدالعزيز نور المتوفاة عام 2001م ، دخلت مصر بجواز سفر أمريكي برقم 500611598).
+ وهذا ما يعتي مقدمة لإستبعاد الرجل من سباق الترشح الرئاسي .. حيث من شروط الترشح أن يحمل والدا المترشح الإثنان الجنسية المصرية فقط دون أي جنسية أخرى.
+ في الأيام القادمة أتناول يومياً المرشحين الآخرين كلاً على حده.

الاخبار


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1417

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#326865 [عمر جابر]
5.00/5 (1 صوت)

04-08-2012 08:32 AM
الزول دا كجّم يابس...


#326048 [التور]
4.54/5 (6 صوت)

04-07-2012 10:59 AM
يعني الرجل سيترشح ولا لا ، خاصة واليوم السبت اخر ايام تقديمك المرشحين لكل اوراقهم.
لكن الاهم قبل هذا كله ، كيف و لماذا وافقت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية المصرية أصلاً على قبول أوراق الرجل في الترشح.


أسامة عوض الله
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة