المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
اللواء عمر سليمان .. هل رشحه الجيش المصري للرئاسة ؟
اللواء عمر سليمان .. هل رشحه الجيش المصري للرئاسة ؟
04-07-2012 09:37 PM


اليوم الثامن

اللواء عمر سليمان رجل المخابرات الأقوى و الأشهر .. هل رشحه الجيش المصري للرئاسة ؟؟؟

أسامة عوض الله
[email protected]


+ ثمانية عشر عاماً كاملة وسبعة أيام قضاها اللواء عمر سليمان ـــ المرشح الحالي للرئاسة المصرية ـــ قضاها رئيساً لجهاز المخابرات العامة المصرية ، وذلك في الفترة من 22 يناير من العام 1993م وحتى 29 يناير من العام 2011م حينما عينه الرئيس المصري السابق حسني مبارك نائباً له وذلك في اليوم الخامس من اندلاع الثورة (ثورة 25 يناير) ، بل وخول له بعدها سلطاته كرئيس للجمهورية وذلك في 10 فبراير من الهام الفائت2011 م حينما أعلن الرئيس مبارك عن تفويضه بصلاحيات الرئاسة وفق الدستور ـــ في مرحلة كانت حرجة وعصيبة للغاية من تاريخ مصرـــ وذلك قبل أن يعلن الرئيس مبارك في الحادي عشر من فبراير تنحيه عن السلطة وتكليف المجلس الأعلى للقوات المسلحة ــ برئاسة المشير طنطاوي ــ لإدارة شئون مصر ، ليقوم اللواء عمر سليمان بتسليم السلطة إلى للمجلس الأعلى ، ولتنتهي بذلك فترة تولية نيابة الرئيس التي لم تستمر سوى ثلاثة عشر يوماً فقط.
+ ولكن على المستوى المهني (كرجل مخابرات) يبقى اللواء عمر سليمان المولود في الثاني من يوليو من العام 1936م واحداً من أقوى وأشهر رجال وزعماء المخابرات الذين عرفتهم الدول على مستوى العالم في العصر الحديث .. وساعد على هذه الصورة أنه ترأس أحد أقوى أجهزة المخابرات في العالم (المخابرات العامة المصرية) ، والتي يصل ترتيبها بين الخمسة الأوائل بعد المخابرات الأمريكية الـــ (سي أي إيه) ، والروسية التي ورثت الـــ (كي جي بي) من ما كان بعرف بالإتحاد السوفياتي وقامت على أنقاض مخابراته ، والفرنسية الـــ (دوزييم بيرو) ، والألمانية الـــ (بي إن دي) ، ويتنافس على المركز الخامس كلاً من المصرية الـــ (المخابرات العامة) ، والإسرائيلية الـــ (موساد).
+ ولسنوات عديدة للوراء ، خلال النصف الأول من هذه الألفية الثانية ظل إسم اللواء عمر سليمان متداولاً عالمياً ، وعلى مستويات رفيعة في رئاسات الدول ورئاسات أجهزة المخابرات ، وعلى كبريات الصحف العالمية ، وأجهزة الإعلام العالمية ، بوصفه (واحداً من أكثر رؤساء المخابرات في العالم قوة) ، وأنه قد يخلف الرئيس حسني مبارك في منصب رئيس الجمهورية ، وأنه الرجل الذي ظل في موقعه لقرابة عقدين ، أصبح بهدوئه واحداً من أهم الشخصيات في الشرق الأوسط ، وأنه الرجل الذي يمثل(رقماً حاسماً بشكل لا يضاهيه فيه أحد في كل منطقة الشرق الأوسط وربما على مستوى العالم أجمع على ما يسمى عالمياً بالحرب على الإرهاب).
+ وتميز اللواء عمر سليمان بأمر هام وهو كونه خبيراً في حل المشاكل المستعصية ، وأن كافة القضايا الحساسة والمستعصية والمصيرية في الشرق الأوسط توضع على طاولة مكتبه في القاهرة.
+ و معروف عن الرجل أنه من إستطاع أن يجعل (الأشقاء الأعداء) حركتي (فتح وحماس) الفلسطينيتان المتنافستان ــ اللتان وصلتا لمرحلة ودرجة أن أصبحتا للأسف عدوتان ـــ جعلهما تتعاملان معه ، وهما اللتان ظلتا لسنوات ترفضان التحدث إلى بعضهما البعض.
+ ومعروف كذلك عن الرجل ملفاته ومهماته الدبلوماسية في السودان ، وفي السعودية ، وفي ليبيا.
+ وهنا عندنا في السودان لابد أننا نتذكر زياراته المكوكية للخرطوم إلى جانب وزير الخارجية المصري الأسبق أحمد أبو الغيط.
+ للحديث بقية.




تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 927

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#327046 [التور]
5.00/5 (1 صوت)

04-08-2012 12:16 PM
نحن في انتظار كشف علاقات الرجل بجهاز الموساد .. وكذلك علاقته بالفريق اول صلاح قوش ، وهل كانا على وفاق ام كانا على طرفي نقيض.


أسامة عوض الله
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة