أدب الإستقالة
09-08-2010 01:06 PM

الجوس بالكلمات
أدب الإستقالة

محمد كامل

كلما نشرت الصحف خبراً عن تقديم سياسي أجنبي لاستقالته بناءاً على حيثيات أخلاقية محددة كلما احسسنا بعظم مصيبتنا في سياسيينا السودانيين خاصة على عهد حكومة الإنقاذ الحالية ، فالسياسيون في معظم دول العالم لا يستطيعون تجاهل حقوق الوطن وحقوق الجماهير بحسب التنشئة المعتدلة التي نشأوا عليها وهي تنشئة أقرب الى الاسلام لولا انهم لا يرددون الشهادة ، والعكس تماماً يحدث لدى السياسيين السودانيين الذين يتدثرون بعباءة الاسلام وهي منهم براء فهم يحتفظون بجلود ( تخينة ) ولا يجدون حرجاً في التشبث بالسلطة مهما تفجرت الفضائح وخرجت من تحت جلابيبهم وعباءاتهم الفضفاضة .
هذا الحديث مبعثه تقديم ( يو ميونغ هوان ) وزير خارجية كوريا الجنوبية لاستقالته أمس الاول على خلفية تكشف فضيحة ادارية استفادت منها إبنته حينما تقدمت لمعاينة حكومية ونالت احدى الوظائف بسبب انها إبنة وزير الخارجية ، وكانت وزارة الامن والادارة العامة قد كشفت حصول كريمة الوزير على وظيفة تجارية بطريقة تخالف الاسس والقواعد المعمول بها والمرعية في الدولة الكورية منذ تأسيسها ، ووزارة الامن والادارة العامة هي وزارة مخصصة لمراجعة ومتابعة أداء الاجهزة التنفيذية لمهامها وفق ماهو مرسوم وعادة ما تقوم الحكومات المحترمة بعمل وزارات لضبط الجودة الادارية والتأكد والحرص على مطابقة كافة الاعمال الادارية والتنفيذية للمعايير العالمية العادلة والراجحة وهو الامر الذي تفتقر اليه حكومتنا الحالية حيث رسخ لدى العامة ان الوظيفة العامة انما تنال بالولاء الحزبي وليس لبقية الخلق حيلة للحصول على اي وظيفة في ظل التحكم الحزبي بل يمكن لمن اراد استكشاف الفساد الاداري الكبير الذي ضرب البلاد في العشرين عاماً المنصرمة ان يقوم بإحصاء ابناء وبنات وأقارب المسؤولين الذين تم تعيينهم في كثير من الوظائف في الوزارات والمؤسسات والشركات الحكومية والسفارات وغيرها من الجهات الرسمية دون ان يرمش لهم جفن بل يذهب بعض ( قويو العين ) الى التبجح بأن أبناءهم وبناتهم وأقرباؤهم تقدموا للوظائف مثلهم مثل غيرهم وتم توظيفهم بواسطة لجان الاختيار .
نعم انهم من شدة تمسكهم بطريقتهم التي يعتبرونها مثلي يجادلونك معتقدين انهم يستطيعون طمس الحقائق وتحضرني هنا طرفة عجيبة حينما بلغني ان رئيس مجلس احد المحليات تقدم بطلب الى لجنة المحلية التي يرأسها هو نفسه وخصص لنفسه عدد ( كشكين ) من مجموع الاكشاك التي طرحوها للجمهور ولما احتج البعض قال لهم بكل برود وثقة انه تقدم بصفته مواطن ثم رأى بصفته رئيس محلية ان طلبه يستحق ولذلك تم المنح بحسب اللوائح فلماذا الاحتجاج ؟
هكذا بكل بساطة يتم عمل كل شئ ويتم تحليل الحرام وتصوير القرد في صورة غزال فكيف نتوقع من مسؤول سوداني ان يتقدم باستقالته في يوم من الايام على غرار ما يفعل الساسة المحترمون ، لقد ذكرت الصحف ان وزير خارجية كوريا قال في مؤتمر صحفي انه يأسف للخطأ الذي ارتكبه موظفون عامون حينما حابوا إبنته وعينوها في وظيفة تخص الوطن بسبب انها ابنة وزير الخارجية وطلب الوزير من أولئك الموظفين تقديم استقالاتهم والاعتذار للشعب الكوري .
فضيحة في مستشفى الذرة
أخطرني منسوبون لمنظمة صناع الأمل وهي منظمة تنشط في عمل إفطارات لمرافقي المرضى وتقديم الكساء للأطفال المصابين بمرض السرطان ، أخطروني ظهر أمس بأن تعليمات صدرت من مدير مستشفى الذرة بعدم السماح لهم بدخول المستشفى وتقديم كساء العيد للأطفال او عمل إفطارات لمرافقي المرضى رغم ان مدير المستشفى تسلم قبلها خطاباً من السيد مساعد وكيل وزارة الصحة لهذه المنظمة حتى تقوم بعملها التكافلي ، ان منع المنظمة من الدخول الى المستشفى كشف الكثير المثير الخطر ومن الواضح ان لجنة التحقيق التي كونها مساعد الوكيل للتحقق من حقيقة المشكلات التي تعج بها هذه المستشفى المهمة كانت وراء قرار المنع غير المبرراو المبرر لبعضهم بأن السبب يعود الى ان صاحب هذه الزاوية كشف المستور مما يدور داخل المستشفى عبر زيارة مع المنظمة ومنذ تلك اللحظة قلبوا لهم ظهر المجن...نحن نتوقع ان يتم عمل المزيد من لجان التحقيق لأن عمليات الإصلاح بدأت ولن تتوقف كما ان الصحافة لن تتوقف عن الكتابة لأن بعضهم يعاقب الآخرين بسببها .


الصحافة


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 788

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#23206 [ابو فيصل]
0.00/5 (0 صوت)

09-13-2010 09:15 PM
بالواضح كده نحن ما عندنا وزير بستقيل. علشان ربنا اعطانا رئيس مجامل اكثر من الللازم .والدايرين يشيلوا بشوفوا ليه حته تانى . واحطاء الوزراء فى حق الشعب السودانى بتتعالج فى غرف مغلفه. وليس طلب استقالتهم


#22959 [طارق الطاهر]
0.00/5 (0 صوت)

09-12-2010 10:52 AM
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع المهم
ظهر مرض السارس في الصين فاستقال وزير صحتها
جاء الزلزلال في الصين وهدم مدارس فاستقال وزير تعليمها
حتى مصر -التي تشبهنا -كثرت حوادث القطارات فاستقال وزير النقل
فشل منتخب إفؤيقي أظنه السنغال فاستقل وزير رياضتها ورئيس اتحادها
نحن
دخل خليل أمد رمان ب300سيارة تزيد او تنقص قليلا فجاء-بعد رجوعه وقواته- وزير داخليتنا ودفاعنا ورئيس مخابراتنا يرقصون
يموت الناس من الملاريا ووزير الصحة موجود
ينهار التعليم وتقع المدارس ووزيرنا موجود
يهزم المنتخب بالثلاثة في كل مبارياته ووزيرنا قاعد ورئيس اتحادنا يصارع من أجل البقاء
شر البلية ما يضحك


#22816 [ابوالزين]
0.00/5 (0 صوت)

09-11-2010 09:27 AM
الاستاذ محمد كامل _ أدب الاستقاله موجود فى السسسسودان عند ما انهارت عمارة الرباط ؟؟!!!!!!!!!!! شوف الوطنيه ونسمع رايك فى مقال آخر وكل سنه وانتم بخير


#22525 [وحيد]
0.00/5 (0 صوت)

09-09-2010 03:25 PM
يا سيدي : حين نتكلم عن ادب الاستقالة للساسة و المسؤولين فاننا نتكلم عن الساسة \"المحترمين\" و المسؤولين \" المسؤولين\". في سودان الانقاذ لا يوجد ساسة و لا مسئولين محترمين او مسئولين فلماذا يستقيلوا؟


#22295 [mohammed mansour]
0.00/5 (0 صوت)

09-08-2010 02:13 PM
أخي الكريم متعك الله بالصحة و العافية و سٍر علي بركة الله . أمضي في طريق كشف الفساد والمفسدين , أدخل عشُ الدبابير لان هذا هو دور الصحافة وواجبها وفقكم الله و سدد خطاكم ,,,,,,,, و لعنة الله على الفساد و المفسدين إلي يوم الدين اميييييين

وعيد سعيد و الجميع بخير و عافية


محمد كامل
محمد كامل

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة