بيان
04-08-2012 11:30 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
لجنة المعلمين - بيان رقم (12)
المعلمون والمعلمات الشرفاء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نُشيد بكم بمناسبة نهاية العام الدراسي(2011-2012م) وكنتم كالعهد بكم – شموعاً تحترق لتضيء ظلمة الجهل والتخلف والإستبداد برغم الظلم الكبير الذي يقع عليكم والمعاناة الحياتية التي تعيشونها.
المعلمون والمعلمات الأوفياء
نظمت لجنتكم ورشة عمل استمرت لمدة يومين ، شارك فيها أكثر من 55 معلماً ومعلمة لوضع استراتيجية شاملة لعمل اللجنة . وفي ختام هذه الورشة كُوِّنت لجنة لصياغة هذه الإستراتيجية وأهم النقاط التي تم الإتفاق عليها :
أولاً الإسم : لجنة المعلمين .
ثانياً الرؤية: نحو تعليم مجاني وإلزامي ونوعي يفي بمتطلبات المواطن ويحقق التنمية المُستدامه.
ثالثاً الرسالة : أ) استنهاض كل المعلمين والمهتمين بقضايا التعليم للمساهمة في هذه الحملة.
ب) بث ونشر الوعي بالحقوق والواجبات وسط المعلمين.
الإخوة المعلمون : لا شك انكم كنتم تمنون النفس وانتم مقبلون على اعمال الشهادة السودانية ان يكون هناك زيادة في الحافز يوازي حجم الزيادات التي ضربت جميع مناحي الحياة ، ولقد استبشرتم خيراً بالزيادة لأعمال شهادة مرحلة الأساس ولاية الخرطوم التي بلغت 25% ولكن ذهبت أمانيكم أدراج الرياح وانتم تقبضون مثل حافز العام السابق دون حياء لنقابتكم التي تأخذ نصيبها من عرقكم وجهدكم بنسبة 5% لجميع أعمال الشهادة السودانية . في حين يبلغ نصيب المعلم بعد الوقوف لساعاتٍ طوال 8.55 جنيهاً للساعة الواحدة. والأنكى والأمَرّ هو هضم حقوق تلك الشريحة من العاملات والعاملين الذين سُدت أمامهم الأبواب فلجأوا إلى وزارة التربية والتعليم فبدأ عملهم قبل بداية الامتحانات ويستمر حتى نهايتها ويتقاضون مقابل ذلك 72.3 جنيهاً لكل هذه الفترة. !! والسؤال أين يذهب استقطاع النقابة وما هو العائد على (عمال التعليم) نُريد أن نعرف . ولكن هيهات قد ولى عهد عوض النو وجاء عهد عباس حبيب الله والحال نفس الحال((خلف كل قيصر يفوت قيصر جديد)).
المعلمون الشرفاء : نعلم جميعاً ان تكلفة امتحانات الشهادة الثانوية لهذا العام قد انخفضت بنسبة كبيرة بعد التعديلات الفنية التي أُدخلت عليها ولكن رغم ذلك لم يوجه جزء من هذه الموارد التي وُفِّرت لدعم المعلمين وهم يقومون بهذا الواجب القومي ، ن نقابتهم الهمامه منصرفة لقضايا أخرى ليست ذات نفع للمعلم .
المعلمون الأماجد : إنّ صَمْتنا وصَبْرَنا طوال الفترة السابقة فُسِّر عند البعض من بني مهنتنا للأسف بأنه ضُعف ولذلك سوف نطرق كل الأبواب ونسلك كل الطُرق لإنتزاع حقوقنا . وبناءً على ذلك. نحن في لجنة المعلمين قررنا عدم المشاركة في أعمال المراقبة للأعوام القادمة مالم يتم زيادة الحافز بنسبة 50% . واننا نُهيب بالمعلمين بمراكز التصحيح بالمطالبة بزيادة حافز التصحيح والضغط على النقابة لتحسين بيئة التصحيح وتوفير السكن اللائق بالمعلم . وليعلم الجميع انه ليست منحة ولا مِنّة من احد ، بل هو نظير 5% التي يتم خصمها لحساب النقابة من جهدكم .
وليتحقق لنا ذلك يجب الإنتظام في لجان داخل المراكز ورفع مذكرات للجهات ذات الصلة والتنسيق مع المراكز الأخرى .


ختاماً لكم التحية وانتم تحترقون من أجل الوطن


تأبى الرماح إذا إجتمعن تكسراً
وإذا افترقن تكسّرت آحادا

لجنة المعلمين
ابريل 2012م


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 845

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#328192 [ام عمدة]
0.00/5 (0 صوت)

04-09-2012 03:20 PM
اضعف شرائح القوي العاملة في العالم نجدها في السودان واضعف شريحة في السودان هي المعلمين المعلم بقي عديم الفهم عديم الشخصية اهبل وعوير معزرة علي التسمية لكن لما الزول يقلعو منو حقو في عينو ويحني راسو شاكرا بقولو عليهو شنو ؟
اي معلم البتحرك ويحرك الشارع اي زول دخل في بطنو الحرام اقنع منو
واتفه نقابة في العالم هي نقابة المعلم الناس ناسية يوم الحساب تحللو براكم وتحرمو براكم انا عن نفسي ماعافية اي قرش اخدتو مني النقابة والي الان ماقدمت لي اي شي لا في زواج لا في مرض لا في وفاة حسبي الله ونعم الوكيل


#327880 [ود عويضـة]
0.00/5 (0 صوت)

04-09-2012 10:37 AM
حقيقةالسواد الاعظم في قطاع التعليم بنتمي للمؤتمر (خوفا وطمعا) او لان كل من جهر بقول الحق تم استبعاده من هذا الثطاع الشريف - واصبح بؤرة للمطبلبن والمنبرشين وحارقي البخور - ولكن مع ذلك نؤيد مطالبكم بشدة - ونشد من أزركم - فلم تعد المهنة في عهد المؤتمرجية مجزية ماديا ولا ادبيا ولا اجتماعيا - فلا يوجد لديكم من تخافون عليه وقد أصبحتم فقراء تستحقوا أموال الزكاة التي حولوها الأبالسة الى جيوبهم وأرصدتهم واستثماراتهم - ونؤكد بان مطالبكم أكثر من شرعية وقابلة للتنفيذ وهي متواضعة
ولكن دعونا ان نكون صادقين مع ربنا ومع انفسنا - من يهن يسهل الهوان عليه فانتم حملة رسالة الانبياء فهل أوفيتم الرسالة حقها - امرتوا بالمعروف ونهيتم عن المنكر - لقد ضيعتم الأمانة التي عرضت على السموات والأرض واشفقن منها ، تحولتم الى وقود لنظام شمولي فاقد الاهلية والشرعية يقوم على صرف أموال التعليم والصحة على الشئون الأمنية - ولولا المعلمين ( الذين يحشدون الناس بالباطل في الساحات والميادين لتأييد هذا النظام طمعا في فتافيت موائده - لما قامت له قائمة - ان الذي تجنى على التعليم هو انتم يا معشر المعلمين وقد تحولتم الى جباة لمال السحت والباطل وبدلا من ان تنزل اموال النثريات عليكم لتسيير دولاب العمل في مدارسكم أصبحتم تطردوا وتجلدوا تلاميذكم وابناؤكم بسبب المال وهذه الأموال التي تجمع بشق الأنفس هي ثمن وجبة الطلاب (والطالبات) الفقراء والمساكين واليتامى تحملوها سفاحا – دون حياء - إلى المسؤولين في الجهات الأعلى ليرضوا عنكم - كيف يستقيم الظل والعود اعوج!!!!


#327811 [الاقرع النزهى]
0.00/5 (0 صوت)

04-09-2012 09:51 AM
هذا الوضع الاخطبوطى لاتجدى معه مثل هذه المطالبات الناعمة........ينبغى اتخاذ مواقف اكثر جراة وفاعلية....بدلا من الانتظار حتى العام القادم ل [الامتناع عن المشاركة فى اعمال المراقبة!!!!!!!!!!!]......هل تعلمون يااخوة ان اتحاد ونقابة الولاية الشمالية ظلت تستقطع من رواتبنا ولعشرات السنين لما يعرف ببرج المعلم وغيره بالخرطوم وان هذه الاموال لايتم توريدهالماجمعت من اجله فى الخرطوم ....اين ذهبت هذه الاموال؟؟؟؟؟؟؟؟؟هذا قليل من خضم من الفساد تسبح فيه نقاباتنا واتحاداتنا!!!!!!!


#327646 [عاشق النامير]
0.00/5 (0 صوت)

04-09-2012 01:49 AM
ظاهره صحيه نؤيدكم و نشيد بهذه الوقفه الشجاعه و نحن كمواطنين قلبنا معكم


لجنة المعلمين
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة