المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
رسالة !! رسالتين متفرقتين للحكومة !!!
رسالة !! رسالتين متفرقتين للحكومة !!!
04-09-2012 08:32 AM


رسالة !! رسالتين متفرقتين للحكومة !!!

جمال رمضان
[email protected]

الجميع يعلم ان اتفاقية الحريات الاربعة التى وقعت بين دولة شمال السودان وجنوبه لم تلغى كتابة بين أيا من الطرفين !!حسب ما جاء فى مفردات اتفاقية الحريات الاربعة !! والتي ألغاها منبر السلام !! واليوم او غداً تهدد حكومة شمال السودان بمعاملة مواطني دولة الجنوب معاملة الأجانب !! لا ادري ما معني معاملة الأجانب ! هل سوف تقوم وزارة الداخلية بعمل كشات كما كان يسمونها الاخوة فى السعودية للأجانب والعرب المقيمين بطريقة غير قانونية وتذهب بهم الى مكان يسمي الترحيل !! والمعلوم ان السعودية كانت من تذهب به الى الترحيل تقوم بتسفيره ! وان لم تكن له الاستطاعة فهي التي تقوم بتدبير اجراءات التسفير من توفير تذاكر سفر وخلافه !!!!! ماذا لو غضينا الطرف حتي نعرف نتائج رحلات ثامبو أمبيكي المكوكية بين الخرطوم وجوبا وأديس !!
اذا كان الامر هكذا فلماذا لا توفر حكومة السودان الشمالى اجراءات التسفير بدلا من من الكشات وإهانة خلق الله وخلق الضغينة واسباب الفرقة بين مواطني الدولتين !! اذا كان ليس بالامكان عمل ذلك !! طيب البلد كلها أجانب ومعظمهم أمورهم غير مقننة !!فلماذا اولاد اعداء منبر السلام هؤلاء !! ولا ننسى انهم بالامس كانوا اسياد بلد !! فلماذا خلق الضغينة والأحقاد والكراهية بين الدولتين !! هل هي تعليمات من حكومة الظل التى تسمي بمنبر السلام لعمل ذلك !! ام ماذا يا هذا !! اهل نسيت او تناست دولة الشمال ان لها مواطنينين ومقيمين واصحاب اعمال ومصالح فى دولة الجنوب !! والضرر الذي سوف يعود على هؤلاء اكثر من النفع الذي يعود على دولة الشمال فى معاداتها لمواطني دولة الجنوب وتهديدهم بالترحيل القصري !! لماذا يا حكومة منبر السلام !!! ؟؟؟؟؟؟ !!!!!!!
منحت المملكة العربية السعودية فى شخص مواطنها رجل الاعمال صالح عبدالله كامل 2000000 فدان لكي لا تتلخبط القارئ العزيز من كثرة الأصفار !! المقصود مليونين فدان !! دون مقابل !! *المقصود بهذه المساحة الزراعية انها تساوي مساحة دولة !ومنحت على اساس انها منطقة زراعية حرة !! طبعا اول مرة نسمع بمنطقة زراعية حرة !! هل سمعتم قبل ذلك بهذا المصطلح !! هل هذه الارض منحت طبقا لقانون الاستثمار السوداني !! هل هناك فى قانون الاستثمار السوداني منح ارض زراعية !!!بطريقة المناطق الحرة الزراعية !! والادهي والأمر !! انها سوف تصدر منتج هذه الارض للسعودية والذي يفيض عن حاجة السعودية يصدر لأي بلد اخر !! ولكن لمصلحة من !! وهي منحت كمنطقة زراعية حرة !! ارجو من اهل القانون ان يعرفوا لنا منطقة زراعية حرة !! لا ضرائب لا رسوم !! لا قيمة شرائية !! لا ولاية من قبل حكومة السودان على هذه المنطقة الزراعية الحرة !! كما ادلي بذلك الشيخ صالح كامل عبدالله !! لا تخضع لقوانين دولة السودان البتة !! العمال الذين سوف يعملون بها سوف يستجلبوا من الخارج !! بختهم البنغال والهنود والسريلانكيين !! حتى المزارعين السودان غير مرغوب فيهم !! لماذا لإيجلب مزارعيين سودانيين من دولة شمال السودان لهذه المنطقة الزراعية الحرة !! ( بالمناسبة معلومات منطقة زراعية حرة مستقاة من النشرة الاقتصادية بقناة الجزيرة !! ولا ضرائب ولا رسوم ولا خضوع للقوانين الاستثمارية السودانية معلومات مستقاة من النشرة الاقتصادية لقناة الجزيرة !!!
هل تعلم ايها القارئ الكريم ان اسم (دلة ) البركة هو اسم الدلع لجد السيد صالح كامل عبدالله ( دلة ) اسم الدلع ل عبدالله !! منقول على لسان الشيخ صالح فى احدي المقابلات !! وايضا اتجاهه للبنوك الاسلامية كان نتاج نصيحة لوالدته بعدم التعامل مع البنوك التقليدية !! وامه طلبت من الشيخ العظيم رحمة الله علية رحمة واسعة الشيخ الشعراوي لينصح ابنها ان لا يتعامل بالربا !!!ايضا ذلك على لسانه !! رجل الاعمال السعودي يتعامل مع بنك القاهرة !!! رجل الاعمال يتعامل مع سيتي بانك بنظام مصرفي إسلامي !!!!!!!هناك تصريح لرجل الاعمال السعودى صالح كامل فى احدي مقابلاته !! عن سر نجاح جريدة الوطن السعودية !! قال ان جريدة الوطن السعودية تابعة للأمير خالد الفيصل وبشائرها الاستثمارية اكثر من جيدة وذلك مرده لان الامير خالد الفيصل لا يجامل !!!!!!سر نجاح اعماله انه لا يجامل !! الاستثمار Business ولا ما Business !!! واهم من ذلك انه Business خاص بمجموعة لا تشار وهو الشعب السودانى !! هل الشعب السوداني عنده وريث ولا ما عنده !! اللهههههههههههه اعلم !!!!! هذه التصرفات تعني ان لا وريث للشعب السوداني !!! الشيخ ( دلة ) هو صاحب قنوات ARTالتلفزيونية !!!!! واعتقد ولست متأكد ان ال BLue Nile TV خاصة به !! ولكن ما منطقة حرة !!!!
وبنك البركة مملوك له أيضاً !! لكن ما منطقة حرة !! اذا طلبت اعتماد من بنك البركة بالدولار يقول لك احضر الدولار لكى يفتح لك الاعتماد !!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟.
هل تعلم ان سعر الدولار اليوم فى الخرطوم بلغ خمسة جنيهات ونصف !! ولم يجئ اي دعم من الجارة التي منحت وسجلت باسمها منطقة زراعية حرة فى شخص مواطنها (دلة) لهذا الغلبان الجنيه السوداني ولو كشكرة !! لكن لكي لا نظلم الدول !! هل هذه الأثنين مليون فدان منحت لدولة ولا ل ( دلة ) ؟؟؟؟؟ !!!!! طيب الم يجئ اي دعم من ( دلة ) لدعم هذا المغلوب على امره Sudanese Pound !!! ما هذا يا هذا !!!! هل المنطقة الزراعية الحرة سوف تسجل باسم المملكة ام باسم مواطن المملكة الشاطر !! بالمناسبة المهندس الاقتصادي لأعماله فى السودان هو مهندس سياسة التحرير السوداني !!! ع !!! ح !!! الذي كان فى الاساس يعمل معه او عنده خارج السودان !!! ( دله ) يبلغ من العمر 61 عاما ومتزوج بطلة فيلم عماشة فى الأدغال !
بالمناسبة ماذا عن لجنة الاقطان !! ماذا عن لجنة مصنع سكر النيل الابيض !!! هل نتوقع لجنة تشكل لامر الاثنين مليون فدان التي منحت ل ( دلة ) فى مقبل الايام !!! ؟؟؟ وكيفية المنح !! والقانون الذي خضعت اليه فى المنح !!!!
لك الله يا وطنى !!! إيه اخبار المفوضية !!! إياها !!!
سألني ابني عن حواء عبدالله التي منحت لقب اشجع امرأة من ضمن عشرة نساء فى العالم !!
قلت له ! يا ولدي انها سودانية !! دارفورية !! والباقي بكرة !! *


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 848

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#327800 [محمد مصطفى]
0.00/5 (0 صوت)

04-09-2012 09:39 AM
ألأرض محتلة ولو فى رجال اليحرروها..


جمال رمضان
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة