المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية

04-10-2012 07:38 AM

سعادة ألطيب مصطفي!

عبدألله عبدألوهاب
abuyassein@hotmail.com

يا لها من سعادة تلكم ألتي غمرت ألطيب مصطفي وهو يري آخر جنوبي يغادر شمال ألسودان بإنتهاء يوم ألتاسع من ألشهر ألجاري وهي سعادة عقد لها مؤتمرا صحفيا قال فيه إن منبره مستعد لجمع ألأموال للمساهمة في ترحيل ألجنوبيين وبأسرع وقت ممكن!
إنه ألجنون بعينه! إذ كيف يفكر إنسان عاقل في أمر علائق ثقافية وإجتماعية وإقتصادية عمرها وعمقها ألتأريخي ضارب ألجزور لآلاف عددا من ألسنين ! فيا ألطيب مصطفي أو يا كائن زمن (ألغفلة) أنت لـم ولن تقرأ تأريخ ألسودان ! فيا مصطفي إجلس قليلا عند عتبة هذا ألتأريخ وأبعد عن ذهنك شجرة ألنسب ألأبوية والتي تقودك للعباس عم ألنبي وأقرأ بدلا عنها شجرة ألنسب ألأموية (من ناحية ألأم) فإنك ستجد أن جدة حبوبتك السادسة لا تقود إلي نسيبة بنت كعب ولا لهند بنت عبدألـمطلب وإنما لأم سودانية بإسم ألكنداكة أو كاكا أو أشولي! وهذه حقائق تأريخية لا ينكرها إلا مكابر أو ممن يتحايل علي ألتأريخ! فالأعراب ألذين هجروا لبلاد ألسودان جلهم لـم يرتدف بنت عمه خلف بعيره و إنما جاءوا (عزابه) وتزوجوا من ألنوبة والفور والفونج والبجا والشلك والدينكا والنوير! وليس أدل علي ذلك إلا خاصية إحترام ألسوداني لأمه وهي خاصية ورثها من خولته ألأفارقة ألذين يحترمون ألأم وينسبون ألطفل لها كما في حضارة ألنوبا ألقديمة ولا يتنابزون بها ويشتمونها كالذي يحدث في العديد من ألبلدان ألعربية
فيا ألطيب مصطفي أمسك سعادتك عليك أو غادر هذا ألسودان بلد ألسود والذي لا يشبهك إلي صحاري نجد وأبحث هنالك عن مقام يليق بك

تخريمه:-
ألشاعر إبراهيم ألعبادي قال بيت ألشعر ألعميق ألآتي:-

خلوا نبانا يسري في ألبعيد والداني
يكفي ألنيل أبونا والجنس سودانـــي


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 2260

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#330391 [سوداني]
0.00/5 (0 صوت)

04-11-2012 12:30 PM
يا ادم ما فهمة تقصد شنو لكن لو بتقصد سيد الخطيب قريبي ما قريبي وانا بكرهه وبكره اي كوز مشي علي وجه الارض وفي الاخير دي عصابة حاكمة البلد ونحن الضعنا واتشردنا واتبددت احلامنا


#329188 [حامد]
0.00/5 (0 صوت)

04-10-2012 12:34 PM
ياجماعه جد شغلتونا بالطيب مصطفي والراجل ده جد مهرج سياسي وانا شفت حواره مع سيد الخطيب وجد اتضاح انه انسان سوقي ولا يفقه شي في السياسة وبس انسان يحمل ضغائن وكره للجنوبين وده كل المحركه وجد لو تركنا الرجل ده ينبح صدقوني ما في زول بيعرف نباحه ده شنو لكن تقديم التحليلات لكلامه الركيك هو البيضعوا في الواجهة وبيشغل الناس بيه علشان كده انسوه الراجل ده مدفع دلاقين يضرب الف سنة وقطية مابيكسرها


ردود على حامد
Norway [ADAM_CC] 04-10-2012 11:45 PM
يا قريبك يا دسيس خلينا من ال........
دايرين لقاء تاني مع سيد الخطيب ووبعدين وين الباقي الهو قال داير يكتبو سيد الخطيب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#329182 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

04-10-2012 12:28 PM
عبدالله عبد الوهاب مقالك فى التنك وكل معلومة فيه صحيحة انظر الى قبائل السودان و العاملين فيها انهم عرب خلص هنا فى السعودية خيلان وعبيد بلا كلام فرغ بلا لمة فارغة بلا ودعرب وزى ما قال العبادى يكفى النيل ابونا والجنس سودانى!!!! هسع الامريكان بيقولوا نحنا انجليز او المان او خلافه ما بيقول انا امريكى وكفى!!! اصله المابيحترم نفسه واهله وجنسه مافى زول بيحترمه وكلما تتلصقوا فى الاعراب لا يحترموكم اتمسكوا بسودانيتكم احسن لكم ودينكم بعدين انا ما شايف اى ميزة انك تكون عربى ناس لا متطورين سياسيا او علميا او فى اى شىء وعايشين عالة على الغرب فى كل شىء فى مجال العلوم و التكنولوجيا والطب وخلافه وما عندهم غير قبيلتى وقبيلتك التقول اخترعوا الطيارة!!!!!!


#329152 [ابراهيم الكدرو..]
0.00/5 (0 صوت)

04-10-2012 12:03 PM
لاتظلموا الطيب مصطفي .. قبل قليل اختلفنا انا وزميلي في العمل وهو الوحيد المؤيد لبقاء الجنوبيين في الشمال وعملنا استطلاع سريع للموظفين والعمال حول رايهم في السماح للجنوبيين بالبقاء في الشمال تحت اي مسمي.... والله علي ما اقول شهيد فقد كان الرافضون بنسبة مائة في المائه ولم نجد شخصا واحدا يوافق علي بقائهم الاصاحبي هذا... فهل اغلبية الشعب السوداني منبر سلام ام ان غالبيتهم عنصرييين؟؟؟ اتقوا الله فيما تقولون..


#329062 [حاقد]
0.00/5 (0 صوت)

04-10-2012 11:13 AM
الي محمد علي..هل تعتقد ان النوبيين وهم اصحاب حضارة تفوق قدما حضارة الفراعنة هل تعتقد انهم الدينكا والشلك والنوير؟ لا يااستاذ انهم ابناء شمال السودان والذين تاثروا بالثقافة العربية ولازالت اثارهم تشهد علي رقي حضارتهم .. انهم سكان السودان الاصلييين وهم من بني امجاد السودان في العصر الحديث ايضا.


#328974 [الغاضبة]
5.00/5 (1 صوت)

04-10-2012 10:22 AM
مع احترامي العميق للكاتب ووجهة نظره، إلا انني أعجب لماذا نفرد كل هذه المساحات والمقالات والتعليقات لأمثال الطيب مصطفى، لا أعتقد انهم يستحقون منا كل هذا الوقت الذي نضيعه في نقدهم، اننا نقدم لهم خدمة إعلامية مجانية وترويج لأفكارهم.... لندعهم في شأنهم غارقون في جهلهم وحقدهم ولتمضي سفينة التغيير يا رفاق وبذلك نكون انتصرنا عليهم وعندها لن يجدوا لهم مكانا في وطننا وسيبحثون لهم عن وطن آخر...


#328871 [محمد على]
5.00/5 (1 صوت)

04-10-2012 09:22 AM
انا اشك في نسبه الى العباس (رضي الله عنه ) ، ربما كان جدة عبدا من عبيد العباس تم عتقة كفارة لذنب او تقربا لله ، آلي العباس سكنوا القصور وحكمواالعالم كقوة عظمى وقتها وكانوا وقتئذ في قمة الترف والتحضر والمدينة ، فكيف لإنسان عاش مدنيا مئات السنين فينحدر الى السودان ويعيش بدوي في شرق كردفان زمنا ليس قصيرا ثم نتيجة لظروف الفقر والجفاف أو الحروب يهاجر الى شمال السودان فيجد قوما متحضرين امتهنوا الزراعة فصار مزارعا وكون قرى فصارت مع الزمن مدنا ثم شاءت حكمة ربي ان تهب ريح التعليم من الشمال (مصر)فيتعلم بعون من المستعمر ومن اموال الشعب السوداني في زمن الغفلة ، يقصي بعقلية جهوية كل من لا ينتمي الى التضامن النيلي او من التضامن النيلي لكنه غرد خارج السرب . هؤلاء الجنوبيين وامثالهم جزورهم اعمق من جزور كل عربي في هذا البلد سوف تسال يوما ما عن الاقصاء والجهوية والقبلية المتجزرة في أعماقك.

مدعي العروبة هذا ليته يرجع بالزمن الى الوراء ويلتمس الطريق الذي دخل به العرب الى السودان من المدينة المنورة الى بلاد فاس ثم يعود الى ليبيا وتشاد وجنوب مصر فيجد ان معظم القبائل العربية لها افرع في تلك المناطق إلا قبيلتى الشايقية والجعليين ، وأتحدي هذا المخلوق ان يكون لاجداده اثر في المغرب ،مورتانيا ، ليبيا ، تشاد ، النيجر ومصر وحول المدينة المنورة. ياعبد العباس اتقوا الله فينــا.


#328773 [محمد س]
5.00/5 (1 صوت)

04-10-2012 08:08 AM
ارحمونا من الطيب مصطفى الذى اصبح حديث الساعة والكل يتحدث عنه ، والكل يلعن فيه حتى تضخم هذا الرجل واصبح مشهور أكثر من (شامبيون ) ، هذا الرجل بفضل المعارضة ومنابرها إستطاع ان يتغلغل فى الشعب السودانى وصار له إسم اسوداً كان او أبيض ، بل وصار حجة الجنوبيون فى الانفصال واستخدم كدليل على عنصرية الشمال اتجاه الجنوب ، يا أخوانا الزول دا كان عادى بس بحماقتكم وعدم كياستكم خلقتم منه انسان آخر وقريباً سيتمدد خارجياً ويتواصل مع جهات عربية واجنبية ويكون نفوذ من الصعب هدمه لهذا يا جماعة اتركوا الطيب مصطفى يرغى ويزبد ويصيح وينطح فلن ينطح غير نفسه واتركوه يعلعلع وكأنه غير موجود فى الساحة. الرجل استفاد من تصرفات الحركة الشعبية فى طرد الرعاة من قبائل رفاعة وحرق سوق كونج كونج وقتل بعض التجار الشماليين مثل التاجر جودة إبن نيالا ، واستفاد كذلك من مصادرة الحركة الشعبية لابقار الرعاة فى منطقة بحر الغزال التى قام المسيرية بإحتجاز الف جنوبى فى طريق العودة حتى تفرج الحركة الشعبية عن ابقارهم فى منطقة ابيى ، لهذا ياجماعة لا تجعلوا من هذا الرجل رقماً فى السياسة السودانية وتنسب له انجازات ولوكانت سيئة حتى لا يكون شوكة فى خاصرة الوطن .


عبدالله عبدألوهاب
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة