المقالات
السياسة
غسل جثمان الترابي ومواراته الثرى نعم.. غسل وتبييض سيرته وافعاله لا والف لا!
غسل جثمان الترابي ومواراته الثرى نعم.. غسل وتبييض سيرته وافعاله لا والف لا!
03-06-2016 06:04 PM

يفرقنا انقلاب.. يجمعنا واتساب:


مساء أمس السبت 5 مارس الجاري كتبت في قروب (الاختلاف ﻻ يفسد للود قضية) الرسائل التالية:
* بدأ الناس يقولون كما قال قبل قليل ابوبكر عبدالرازق في قناة الجزيرة: يغيب الترابي في هذا الظرف الخطر بالنسبة للسودان وهو مهدد بالتمزق.
السؤال هو: من الذي بذر بذرة التمزق؟ ومن رعاها وسقاها بخزعبلات الجهاد؟
لوﻻ ما فعله الترابي في السودان لاستمر السودان بلدا موحدا ولكان من المحتمل ان يكون الان مستفيدا من ثرواته الزراعية والحيوانية والنفط والمعادن العديدة والاهم الثروة البشرية التي تسبب الترابي في تشريدها وقد كان هو القوة الطاردة لها من البلد. ما لكم كيف تحكمون؟ هل نسيتم؟
دعونا نغفر لمن يعترف بجرائمه وأخطائه ولكن يجب اﻻ ننسى.
* كان الترابي الاقوى فعلا فانتهى فعله بان انقسم السودان لبلدين واشتعلت الحروب في كل اطرافه.
والان هنالك من يحدثنا وكأن تمزق السودان اكثر اذا حدث سيحدث لان الترابي مات وغاب.. فيما الترابي هو السبب الرئيس لكل المصائب التي حلت بالسودان. من يريد ان ينكر الحديث أعلاه او يصمت عليه لان الموت الذي هو حق قد حدث، ينافق نفسه قبل غيره.
* غسل جثمان الترابي ومواراته الثرى والترحم عليه نعم.. اما غسل سيرة الترابي فلا.
لا للشماته. ونعم لذكر المحاسن ولكن ﻻ للكذب على الناس او غسل السيرة.
* من يربد ان ﻻ يثير المسائل المختلف عليها او التي تثير الجدل يستطيع أن يجد في سيرة الرجل ما يبعد عنه اي حديث اخر. اما من يبدأ بالحديث كذبا وبهتانا عن الراحل بما هو مختلف عليه محاولا غسل سيرته من بعض بل الكثير من أخطائه فلن يجد الصمت من الاخرين.

- تعليقا على عبارة "غسل جثمان الترابي ومواراته الثرى والترحم عليه نعم.. اما غسل سيرة الترابي فلا."، كتب أحدهم في قروب مجاور نقلت اليه تلك الرسائل: هذا التعبير يا عصام أفضل وأبلغ تعبير قرأته في كل التعليقات. الكل يتفق معك.

* عدت وكتبت رسالة رفعتها للقروبين: لمزيد من التوضيح اسمحوا لي ان اضيف:
لم اكن اربد ان اكتب عن الموضوع اطلاقا. ولكن إنطلق البعض يتحدثون عن الترابي بكل ما هو مفارق للحقيقة فكان ﻻ بد أن اكتب ما كتبت رافضا تبييض سيرته التي لطخها بنفسه بالكثير من البقع السوداء باعماله وافعاله المعروفة.
كان على الذين يربدون منا ان نصمت والبعض يلقي القول على عواهنه، ان يقفوا ضد تلك الجرائم وان يحيلوا بينها وبين ان تقع بدلا من ان يركبوا موجة الغباء والجهل مطالبين الناس ان تنسى وتصمت وتلعق جراحها في صبر ايوبي. البعض يريد ان نتركه وهو في حزنه العابر ان يغرس سكينه في حزن الاخرين الممتد لاكثر من ربع قرن. هذه صفقة لقسمة ضيزي.
أما وان جرائم الترابي وصنايعه المشهودة والمعروفة قد حدثت وآثارها ماثلة امامنا وﻻ زالت تفعل فعلها القبيح في الوطن وفي العباد، فلن يتم الصمت عليها عندما يتحدث اخرون عن صاحبها محاولين تبييض سيرته وبيعها من جديد بضاعة مضروبة باعادة تغليفها ﻻنه مات ومضى الى ربه. هذه دعوة تجمل حزنا وتكيل الملح على جراح أحزان كثيرة لم تندمل بعد. وكيف تندمل؟
هنالك ما يستطيع أنصاره ان يتحدثوا به عنه دون ان يثيروا الذين تسبب الترابي لهم في اﻻحزان.. وعليهم ان يقيسوا تماما عباراتهم وقولهم فلن يصمت لهم باقي الناس الذين شهدوا الجرائم التي ارتكبت لا في العشرية الاولى من الانقاذ فحسب، وانما كل الجرائم القبيحة التي ارتكبها تلاميذه وحوارييه ومن اوصلهم للسلطة وصنع منهم اصناما ظالمة ثم اتي ليحطم اصنامه وقطعا فشل.
بدﻻ عن ان يصمد الترابي في موقفه المعارض لسلطة ظالمة قاتلة، استجاب في اخر الشهور لدعوة الوثبة الباطله التي اطلقها تلاميذه وعلى رأسهم صنيعته البشير. فذهب لمصالحتهم دون ان يستفيد من الفرصة التي توفرت له بان يمضي ثابتا في معارضته لهم. بئس الموقف المتهافت الذي كشف عن ضعف بصر وبصيرة. وسيبقى سوء التقدير خلاصة لتجربته ولن تفلح مساحيق التبييض مهما كثرت الألسن التي تنطق بها.
هنالك بشر يتوفر لهم ظرفا فيستعدلون اخطائهم ويغادروا الدنيا بذلك. اسماعيل الازهري ارتكب خطأ كبيرا باشتراكه في مسرحية "الكيزان" لحل الحزب الشيوعي فاصاب الديمقراطية بعطب اقعدها الى ان حدث انقلاب النميري فقاومه ومات شهيدا في سجون الانقلاب مكفرا عن الخطأ وسيبقى في التاريخ بطلا ديمقراطيا مناديا بالحرية.
وهنالك أشخاص تنتهي بهم حياتهم بما تركوا في الدنيا ويفشلوا في استعدال الاعوجاج الذي حققوه. كان بالفعل سيبقى للترابي الموقف التصحيحي الذي اتخذه بعض المفاصلة مستمرا في موقفه متشددا فيه لخمسة عشر عاما كشف فيها جرائم النظام وخياناته الوطنية الكثيرة وتسببه في تقسيم البلد واندﻻع الحروب في دارفور وغيرها من اطراف الوطن. غير انه عاد ورمى كل ذلك خلفه وذهب ليعاقر اهل الظلم والفشل والفساد من جديد.. واعتقد ان البشير وجماعته، الذين يظهرون الحزن على فراقه غير ما يبطنون، يولمون وﻻئم الفرح بذهابه بعد ان ترك لهم كل التنظيم موحدا خلفهم لمزيد من الفساد والاستبداد.
ومع ذلك يبدو انه سيكون امرا مفيدا للبلد ان تنتهي فقاعة الاسلاموييون حكما ومعارضة.
دعوهم يلتئمون في الحكم لتصبح الساحة مفروزة تماما. اهل الاسلام السياسي في جهة وعملهم الثابت تمزيق البلد وتقسيمه وتفتيته ونشر خلافاته الدينية والعرقية والقبلية، وفي الاخرى اهل السودان الديمقراطي الذين يريدونه واحدا موحدا متماسكا قويا.
[email protected]


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 4646

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1424911 [مهدي إسماعيل مهدي]
0.00/5 (0 صوت)

03-07-2016 10:58 AM
تدبير الإنقلاب، تمكين الأتباع وتشريد المواطنين دونما سبب، قتل مئات الآلاف من الشباب بإسم الجهاد، تدبير المؤامرات والفتن، ووأد الديمقراطية، التلاعب والعبث بالدين.

هذا إرث الترابي الذي نحتاج إلى عشرات السنين لتصحيحه، إنه سرطان زُرع في جسد الأمة

[مهدي إسماعيل مهدي]

#1424805 [مواطن دارفورى]
0.00/5 (0 صوت)

03-07-2016 06:44 AM
(بئس الموقف المتهافت الذي كشف عن ضعف بصر وبصيرة. وسيبقى سوء التقدير خلاصة لتجربته ولن تفلح مساحيق التبييض مهما كثرت الألسن التي تنطق بها.)

وأخانا حسن وراق يصفه بالعالم والمفكر .. " امانى ما وجعتنى وجع ياالحسن بوصفك دا .. قلمك السنيين نفسو موجوع .

برافو عصام امانى ما كلامك شال منى الوجع : ضعف بصر وبصيرة يقابله كلام حسن وراق عالم ومفكر . أمانى ما وجعتنى وجع يا حسن وراق ..

[مواطن دارفورى]

#1424785 [عثمان التلب]
4.00/5 (1 صوت)

03-07-2016 04:38 AM
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام علي اشرف المرسلين وبعد/
فان
بعض الناس يظن ان الفرح والسرور بموت الكافرا والفاسق اوالظالم او المبتدع
حرام وشاع هذا بين الناس لذا فاني اكتب من منطلق الامانة العلمية وفقط ومن
باب قوله (لتبيننه للناس ولا تكتمونه)
فان الفرح بموت اهل البدع واهل
الفجوروالظلم امر مشروع واهل السنة والجماعة يفرحون بمرض هؤلاء وسجنهم
وموتهم وقد قمت بعمل بحث طويل في هذا منذ فترة وجمعت فيه من الادلة الكثير
لكني اختصرلك سيدي القارئ بعضا منها علي سبيل الايجاز وليس علي سبيل
التفصيل والحصر
اولا:قال تعالي (ياايها الذين امنوا اذكروا نعمة الله عليكم اذجاءتكم جنود فارسلنا عليهم ريحا وجنودا لم تروها )
قال اهل العلم :ففيه بيان ان اهلاك اعداء الله من نعم الله علي المسلمين التي يذكرهم الله بها ويامرهم بذكرها

ثانيا:ما رواه البخاري ومسلم في صحيحيهما من حديث انس لما مرت جنازة
فاثنوا عليها خيرا ومرت اخري فاثنوا عليها شرا (البخاري -1301، مسلم -949)
قال الامام النووي :والظاهر ان الذي اثنوا عليه شرا كان من المنافقين
قال العيني :فان قيل كيف يجوزذكرشر الموتي مع ورود الحديث الصحيح عن زيد بن ارقم في النهي عن سبهم وذكرهم الا بخير ؟؟

فاجيب بان النهي عن سب الاموات غير المنافق والكافروالمجاهر بالفسق او
البدعة فان هؤلاء لايحرم ذكرهم بالشرللحذر من طريقهم ومن الاقتداء بهم
(عمدة القاري شرح صحيح البخاري 8/195)
ثالثا:عن ابي قتادة بن ربعي انه كان يحدث ان رسول الله مر عليه جنازة فقال( مستريح ومستراح منه )

قالوا يارسول الله ماالمستريح وماالمستراح منه؟فقال :العبد المؤمن يستريح
من نصب الدنيا والعبدالفاجر يستريح منه العباد والبلادوالشجر
والدواب.(البخاري6147،مسلم950،)
وبوب عليه الامام النسائي رحمه الله في سننه 1931 باب الاستراحة من الكفار
قال النووي :وفيه ان الموتي قسمان مستريح ومستراح منه

فاما استراحة العباد من الفاجر فمعناه اندفاع اذاه عنهم واذاه يكون من
وجوه ظلمه لهم ومنها ارتكابه للمنكرات فان انكروها عليه قاسوا من ذلك مشقة
وربما نالهم ضرر وان سكتوا عنه اثموا واستراحة الدواب لانه كان يؤذيها
ويحملها مالاتطيقه واستراحة البلاد والشجرلانها تمنع القطر بمصيبته(النووي
في شرحه علي مسلم7/20-21)
رابعا:سجود امير المؤمنين علي رضي الله عنه وارضاه شكرا لله بمقتل المخدج بالتشديد مع الفتح علي الخاء

قال ابن تيمية رحمه الله :وقاتل علي الخوارج وذكر فيهم سنة رسول الله
المتضمنة قتالهم وفرح بقتلهم وسجد لله شكرا لما راي اباهم مقتولا (مجموع
الفتاوي 20/359)
خامسا:فرح اهل السنة بمرض ابن ابي دؤاد
لما مرض المبتدع الضال ابن ابي دؤادبالفالج اي بالشلل فرح اهل السنة بذلك حتي قال ابن شراعة البصري
اقلت نجوم سعودك ابن دؤاد وبدت نحوسك في جميع اياد
فرحت بمصرعك البرية كله من كان منها موقنا بمعاد
(تاريخ بغداد للخطيب البغدادي 4/155)
سادسا:سئل الامام احمد رحمه الله :الرجل يفرح بما ينزل باصحاب ابن ابي دؤاد عليه في ذلك اثم قال :ومن لايفرح بهذا ؟؟(السنة 5/121)
سابعا :قال ابن كثيررحمه الله في وفاة الحسن التركي وكان من اكابر امراء بغداد المتحكمين في الدولة وكان رافضيا

قال :اي ابن كثير-فلله الحمد والمنة وحين مات فرح اهل السنة بموته فرحا
شديدا واظهروا الشكر لله فلاتجداحدا منهم الا يحمد الله عز وجل (البداية
والنهاية 12/338)
ثامنا :قال الخطيب البغدادي رحمه الله في ترجمة عبيد
الله بن الحسين ابو القاسم المعروف بابن النقيب قال :كتبت عنه وكان سماعه
صحيحا وكان شديدا في السنة وبلغني انه جلس للتهنئة لما مات ابن المعلم شيخ
الرافضة
وقال :ماابالي اي وقت مت بعد ان شاهدت موت ابن المعلم (تاريخ بغداد10/382)

تاسعا:ريوي ابن سعد في الطبقات قال اخبرنا عبد الحميدبن عبد الرحمن عن ابي
حنيفة عن حمادقال :بشرت ابراهيم النخعي بموت الحجاج فسجد ورايته يبكي
(الطبقات6/280)
عاشرا:قال الامام الذهبي في العبر في اخبار من غبرفي احداث سنة اثنين وثلاثين وثلاثمائة :
ولم يحج الركب لموت القرمطي الطاغية من جدري اهلكه فلارحم الله فيه مغرز ابرة (العبر في اخبار من غبر 2/42)

اكتفي بهذا اختصارا واحمد الله رب العالمين علي هلاك الطغاة والظالمين
الذين اهلكوا العباد والبلاد واذلوا الخلق وساموهم سوء
العذاب واساله
سبحانه ان يهلك كل الطغاة المجرمين

كتبه / صالح الشواف

[عثمان التلب]

#1424740 [فيلق]
0.00/5 (0 صوت)

03-06-2016 10:53 PM
بلدنا لسة بخير طالما يوجد امثال هؤلاء الشجعان فوارس الكلمه والحق
فعلا شعب عظيم يحكمة اقزام

[فيلق]

#1424724 [الحازمي]
5.00/5 (1 صوت)

03-06-2016 09:29 PM
"ونعم لذكر المحاسن ولكن ﻻ للكذب على الناس او غسل السيرة."
و ما هي محاسن الترابي؟؟؟!!!!
لعنة الله على الكيزان

[الحازمي]

د. عصام محجوب الماحي
د. عصام محجوب الماحي

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة