المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
الوضع الشاذ .. في حكومة الانقاذ - الحلقة الثالثة
الوضع الشاذ .. في حكومة الانقاذ - الحلقة الثالثة
04-11-2012 11:03 PM

الوضع الشاذ .. في حكومة الانقاذ - الحلقة الثالثة

خضرعطا المنان
awatif124z@gmail.com

مدخل:
كان من المفروض الحديث عن بقية الملامح لشذوذ الانقاذ تكملة للحلقتين السابقتين لكني
أعتقد جازما بأن ما سأتحدث عنه أدناه هو ( أبو تلك الملامح ) وقد فرض نفسه اليوم وبقوة لذا فضلت الاشارة اليه قبل العودة لمواصلة بقية الحلقات في موضوع ( شذوذ الانقاذ ) وهو موضوع تتسع مساحات الحديث عنه كثيرا.
فقد كنت - ومنذ أكثر من عشرين عاما - من أكثر المراهنين على هشاشة نظام الانقاذ وكرتونية تركيبته وانه ظاهرة اسلاموية تجارية ومجرد عصابة تقوم في حكمها على الترهيب لمعارضيها والغالبية من شعبنا تارة والترغيب وبيع الذمم - ولو بأبخس الاثمان - تارة أخرى .. فضلا عن ممارسة أسلوب اتحاد الطلاب في ادارتها لدولة بحجم السودان .
وأدلل على صدق قولي ( كرتونية التركيب وهشاشة البناء ) بثلاثة شواهد عجلى :
الشاهد الأول : حينما قام طيب الذكر المرحوم ( التجمع الوطني الديمقراطي ) بأول عملية عسكرية له بشرق السودان انطلاقا من قواعد تدريبه في (ارتريا ) في تعسينيات القرن الماضي .. وكان ذلك اول اختبار لما اتحدث عنه هنا.

والشاهد الثاني : هو دخول قوات (حركة العدل والمساواة ) في وضح النهار الى العاصمة المثلثة بصورة باغتت حتى كبار جنرالات النظام الذين صعقوا بالصدمة مما جعله يستعين - بصورة فجة ومربكة ومضحكة وعشوائية - بجرذانه المنتشرين في أرجاء العاصمة والمتمثلين في جيش عرمرم من دفاعه الشعبي الهزيل وكتائبه التي تعمل بلا ضبط ولا ربط تساندهم شلة مضللة من شراذم جهاز الأمن وعصاباته ممن ينتمون للفاقد التربوي والفاشلين في حياتهم العملية والعلمية والاجتماعية والحاقدين على المجتمع السوداني المتسامح والذي لاقى من منتتسبي هذه العصابات المأزومة مالاقى بعد أن أقاموا في كل بيت مأتما ونشروا الذعر و الهلع والخوق والرعب وعدم الثقة حتى بين أفراد الأسرة الواحدة وكذا بين الأب وإبنه وبين الأخ وشقيقه ....الخ.

ثم جاء الشاهد الثالث اليوم وهو دخول منطقة ( هجليج ) من قبل الجيش الشعبي التابع لحكومة الجنوب وإعلان الحرب والاستنفار بعد هزيمة تاريخية لما بات يسمى بـ (قوات الشعب المسلحة ) وهي ليست كذلك انما هي (مجموعة!!) تنتسب لهذا المسمىى زورا وبهتانا مما أدخل دولة الانقاذ كلها وبكامل أركانها في حالة من الارتباك والولولة وفقدان التوازن واختلط حابلها بنابلها وصاح صائحها مستغيثا : (( أيها الشعب السوداني البطل حان الآن وقت الدفاع عن ( وطن الجدود !!! وقت تلقين (المرتزقة ) درسا لن ينسوه .. الآن على كل ابناء الشعب السوداني الدفاع عن شرف الوطن !!) لا أدري - بالطبع - عن أي (وطن) .. وعن أي (شعب) يتحدث هؤلاء المعتوهون المعزولون ..وعن أي (شرف) يتكلمون وهم أول من انتهك شرف هذا الوطن منذ أكثر من عشرين عاما .. وهم الذين جردوا حتى حرائرنا الفضليات من شرفهن وجلدوهن في الشوارع لا بل واغتالوهن عيانا بيانا .. واليوم يريدون هذا الشعب الذي اقعدوه عن القيام بدوره في الحياة حتى تجاه نفسه للدفاع عنهم .. كيف يستقيم ذلك بربكم؟.

هذه كانت ثلاثة شواهد عجلى تؤكد على صدق قولنا بأن الانقاذ انما هو نظام كرتوني
هش يحتاج فقط - لزواله ومسحه من الوجود - لقليل من وحدة ارادة ورؤية وصف من جانب معارضتنا التعيسة المتشرذمة هي الأخرى .. وهي شرذمة يتغذى عليها النظام ويستمد منها أوكسجين وجوده طوال هذه السنوات العجاف في تاريخ السودان الحديث.

أخـــــيرا :

زمنن كــعب .. زمنن كــعب
زمــن المصـــايب والتــعب
زمن الجحيم .. زمن السجم
زمن الســـــواد فوقنا اتردم
زمن التنــــابل والكـــــروش
زمن المســاحيق والرتـوش
زمن الكواســر والوحـــوش
زمن الشرف أصبح قروش .


إنه زمن الانقاذ يا سادتي الكرام .. فرد الله غربة وطن مختطف


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1234

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#331020 [وفاق احمد]
5.00/5 (1 صوت)

04-12-2012 12:43 AM
قلت النصيحة الله يفتح عليك


خضرعطا المنان
خضرعطا المنان

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة