المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
هذه الحكومة (لها أجندة) خارجية
هذه الحكومة (لها أجندة) خارجية
04-13-2012 05:44 PM

هذه الحكومة (لها أجندة) خارجية

عباس خضر
[email protected]

أولا وآخراً ونصفا ومبتدءاً ومنتهى لاينتهي ونكرر ونردد نقول ونعيد ألف ومليون مرة ودشليون كذلك وألف مليون كاتب يقولون ذلك ويسطروه يومياً و حتى هم من هؤلاء الهيم والهمل والقمل والأرضة والنمل والهلام من الرمم وآكلي السحت ولحم البشر ولحوم إخوانهم أحياء وإخوانهم في الدين والوطن صاروا يلقونه ويقولونه ويرمونه ويكتبونه في مذكراتهم ويسقطونه على بعضهم البعض من سقط المتاع يقولون مع القائلين:ـ

إن الإنقاذ ومنذ مجيئها المشؤوم هي عبارة عن كوم وكتلة شحم مهتري وورم خبيث سرطاني تمدد وتكرضم وتكور في حلق الأمة والأرض السودانية.

وهم أي هؤلاء الإنقاذيين المقرفين وما إلتصق بهم من هيم وقراد ملتصق مكنكش ومعلقين مدلدلين بخشومهم الشوكية الثاقية الماصة الذين ليس لهم معنى وموقع إعرابي في الحياة الدنيا إلا الدفاع عن كتلة الشحم المتعطن المتحلل هذه التي يعيشون بهامش سيلاناتها السائلة قيحا ونتن بلعقها ومصها ويهدرون أموال الشعب الفضل بنهم سفيه وسفاهة قبيحة وأساليب رخيصة مخنثة ويستوي عندهم النور بظلام الظلم والحق بزهق الباطل فهم جميعهم عبارة عن مجموعات غذائية طفيلية وشحمية رمية وورمية
فما إنتفاع أخ الدنيا بناظره إذا إستوت عنده الأنوار بالظلم ،،ولاتحسبن الشحم في من شحمه ورم.

هؤلاءالإنقاذيين المذكورين في الوصف أعلاه مازالوا وما فتئوا وما أنفكوا مكلبشين مكاوشين مكروشين مكرمشين مكنكشين بشبه الجملة (لهم أجندة) التي صاروا يلوكونها في كل مناسبة وكل وبأقوال صارت يضرب بها المثل كحذاء الطمبوري الشهيرالذي لم يجد له فكاكا وخلاصاً.

فعندما يقولون لهم لاتفصلوا العاملين
يقولون هؤلاء مجرد عملاء مخربين (ولهم أجندة) خارجية.

وعندما تقول المعارضة لاداعي ولايصح إعلان الجهاد على مواطني الجنوب فهم مواطنين سودانين
مثلكم يردون عليهم أنتم معوقين متخازلين و(لكم أجندة) خارجية.

بعض الدول وبعض الأحزاب قالت لهم إن تقرير المصير سيقود للإنفصال مباشرة، ألقوا عليهم اللآئمة وقالوا أن هذه الأحزاب والدول (لها أجندة) خارجية.

قالت المعارضة ممثلة في الأحزاب المختلفة يجب إصلاح قانون الأمن الوطني قالوا لهم (لكم أجندة) خارجية خاصة.

ناس كفاية وقرفنا خرجوا مظاهرات وقالوا كفاية وقرفنا لحد النهاية قالواأن (لهم أجندة) خارجية ما معروفة.

رفض الكثير من الصحفين قوانين الصحافة والنظام العام بالإضافة لمثل تلك القوانين القمعية قالوا هؤلاء عملاء و(لهم أجندة) خارجية.

أشعل المفصولين مظاهرات ومات منهم من مات وأرسلوا كل أسماء المفصولين للأمم المتحدة قالوا هذه هي فإن (لهم أجندة) خارجية عويصة.

نقنق الناس على الرسوم والضرائب والجبايات قالوا أن هناك(لهم أجندة ) خارجية تحاك بليل.


ثم نقنقوا بأن رسوم المحاكم والمحكمة الدستورية لاتحتمل وهي مقصودة لتعطيل العدالة جعجع الإنقاذيون بأن من يقولون هذا لابد أن تكون (لهم أجندة) خارجية.

حزب الأمة والشيوعي والشعبي والإتحادي والبعثي عملوا ندوات رفضت لأن (لهم أجندة) طبعاخارجية وبأموال من الخارج.

شباب الجامعات خرجوا مظاهرات ب(أجندة خارجية) قالوا عنهم تسيرهم الأحزاب وفق تلك الأجندة المشبوهة.



تقول لهم المعارضة لاداعي للمناقرة والمعاكسة مع الجنوبيين بعد نيفاشا وهم معاكم في الحكم يقولون بأن ( لهم أجندة ) خارجية.


إنفصل الجنوب قالوا أن هذا (بأجندة ) خارجية.

وإعتصمت قبيلة المناصير قرابة سنة لأخذ حقوقها قالوا لابد أن (لهم أجندة) خارجية خاصة.

طردوا عبد العزيزالحلو ولم يحقق في تزويرالإنتخابات فخرج عليهم فقالوا لابد أن لهم (أجندة) خارجية.

وقع نافع إتفاقية مع عقار في أديس ابابا بوجود ثامبوأمبيكي فإذا بالرئيس يلغيها وتشتعل الحرب في النيل الأزرق فيقولون أن لقطاع الشمال في الحركة الشعبية (لهم أجندة ) خارجية.

إشتعلت منذ 83م حرب في دارفور بعد مقتل بولاد قالوا أن لعبدالواحد ثم ميناوي ثم خليل (أجندة ) خارجية خطيرة.


ثم تحالف حلف كاودا والجبهة الثورية والبجا وكوش وكيان الشمال والحركة الشعبية قطاع الشمال قالوا أن هذا التحالف (له أجندة) خارجية.

دخول قوات جنوبية لهجليج يقولون دائماً (لهم أجندة) خارجية.


هذه الحكومة الإنقاذية كذبت عندما جاءت وفصلت العاملين للصالح العام من الخدمة العامة (عسكرية ومدنية) ومن القضائية وعذبت وشردت وقتلت الكثيرين وحطمت المؤسسات والمصالح وباعت سفن وشركات ودمرت المشاريع الزراعية وحاربت كل الأحزاب ومزقتها ودخلت دول أجنبية السودان مصر حلايب وإثيوبيا الفشقة ودخلت الإنقاذ أبيي وهي منطقة بترول متنازع عليها مع الجنوب ونقضوا إتفاقية الحريات الأربعة معهم قبل أن تكتمل بعدم ذهاب الرئيس لجوبا وطردت الجنوبيين من الشمال
ولم تعط لشعب دارفور وجبهة الشرق و كل المفصولين كامل حقوقهم والوضع سائر لفصل جهات أخرى فلماذا كل هذا يا هذا !؟

فلابد ومؤكد وقطع شك أن الأنقاذيين (لهم أجندة) خارجية وهدف المعارضة والشعب معرفة هذه الأجندة فقط وبعد ذلك يسيبكم في حالكم.!


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1054

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#332553 [الواسوق]
0.00/5 (0 صوت)

04-13-2012 08:01 PM
استاذ عباس وصفك في محله تمام. حزب النفاق والمنافقين والاستنفاع والمنتفعين والمتأسلمين والعاملين رايحين ملاقيط الخلا ولمامة قاع المستوى الصاعدين من حضيض الفكر الى سراب المعتقد الفاسد الفرحين بكل مالم يأتيهم الله من فضله والساعين لكل مافيه غضبه وسؤ المنقلب نسوا الله فأنساهم انفسهم... ديل انفصلوا عن الواقع من زمان... خليهم يقعدو يطبلو (اجندة خارجية... اجندة خارجية) لمن يجيهم امر الله. لا اله الا الله محمد رسول الله! هو احنا ناس قريعتي راحت ديل شايلين هم السؤال! غايتو اليشيلو شيلتم ساي في حق الناس والبلد والدين...


#332495 [جمال]
0.00/5 (0 صوت)

04-13-2012 06:08 PM
باختصار يا عزيزي مما فهمته من مقالك ان اي مواطن سودانى غير موال تماماً و100% لسياسة المؤتمر الوطنى أيا كان وضعها وشكلها وفكرها صح ام خطا فهو له أجندة خارجية !!!
فلماذا لا تنتمي للمؤتمر الوطني حتي تنفك من هذه الاسطوانة المشروخة !!هناك برنامج فى ألبي بي سي يسمي أجندة مفتوحة ،، فهذا المصطلح الإنقاذي مستوحي من هذا البرنامج ،، فبدلا من مفتوحة اصبحت خارجية ،، احتمال خطا لفظي من الانقاذ ،،، ودمتم *


عباس خضر
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة