المقالات
منوعات
التحقيق مع الدوش في تهمة قرابته لأحد النازغول
التحقيق مع الدوش في تهمة قرابته لأحد النازغول
04-14-2012 12:56 AM

التحقيق مع الشاعر الدوش في تهمة قرابته لأحد النازغول

عصمت محمد مختار
[email protected].

في سبيل التحقق من الإتهام الذي تم تقديمه ضد الشاعر المبدع الراحل عمر الطيب الدوش من قبل احد النازغول بإدعاءه ان المبدع أعلاه يمت إليه بصلة القرابة . و تقدم لقيادة هيئة الدفاع عن الدوش الشاعر الذي يدعي هو و معه ملايين السودانيون بانه شاعر الجميلة و مستحيلة و اخريات منهن على سبيل المثال عشة كلمينا ميري ذكرينا كل سونكي.... وتقدمنا بصحيفة إتهامنا و التي هي كالآتي.
ألست القائل (و بعزم كل زول يرتاح على ضحكة عيون فيها) و أنت أحد أقرباء هذا النازغول لماذا لم تحدد قبيلة او عرق من تدعوهم ؟و انت تعلم ان كلمة زول هي ماركة مسجلة و مفردة متفردة يستخدمها من الناطقين بالعربية السودانيون فقط و لاتوجد في أية لهجة أخرى خارج حدود المليون ميل. ما الذي يدعوك لإستخدام مفردة مثل هذي تحدد تحديداً دقيقاً من تدعوهم ولماذا جعلت الدعوة مقصورة على من يستخدمون هذه الكلمة فقط.
أو لست القائل (بتطلعي إنت من غابات و من وديان ) ألا تحمل كلمة غابات هذي مدلولاً جغرافياً يحد من أين ستطلع . هل هذا الجزء الغابي من ضمن مطالع الثورة عندك. إذا كان كذلك و كنت أنت صادق و عهدناك صادق يتطابق داخلك مع خارجك لا تعاني إنفصاماً وقد شهدت هيئة الدفاع عنك ببراءتك و صدقك صدقً كالأطفال. إذا كيف لعضو السارون ان يقول إنه قريبك وهو يدعو لحرق الغابة و ما فيها يطالب بجماجم أطفال الغابات ليدهنها باللون الأبيض ليزين بها غرفة نومه الجديدة و يستخدم أنامل أطفال الغابات حبات لمسحبته.
أو ليس أنت من قال (قول للبنية الخايفة من نار الحروب تحرق بويتات الفريق قول ليها ما تتخوفي) كيف جاز لك أن ترسل للبنية من يطمأنها و قريبك النازغول يدق طبول الحرب ليشعلها فتحرق كل البيوت تحرق مدن و قرى و هو جالس يصفق و يحتفل مع فتيات غريرات .
(و كنا هجين خيول الريح .........وتنْسدّ) كيف تكون هجين و النزغول يدعي أنه عرق خالص لم يختلط مع اية عنصر آخر كيف يجوز لك أن تقول بانك هجين و أن جزء منك قد جاء من جزيرة العرب على ظهر جواده فاكرمه سكان البلد الصليين و زوجوه بناتهم لأنه جاء لوحده هارباً من بطش الأمويين أو العباسيين وتنكر احفاده لأصولهم في حالة إنفصام جعلتنا ما بين القاهرة و جدة
اين احمد محمد احمد أم هو أحمد شول و لعله أحمد ادروب و قد يكون أحمد ساغة (اسيان يفكر منغلب في اللماشيين المدارس في المصاريف في الكتب) ثم يأتي النازغول مدعي قرابتك مختبئاً خلف شركات الإتصالات لينهب اموالهم و يبني برجاً و لا يبني مدرسة او مستشفى . كيف تسمحك لقريبك أن ينهب من المنهوبين ليعطي النهابين إنه روبين هود آخر الزمان.
قدم الدوش دفوعاته

حاسال عن بلد غاطس
لحد الليلة في الوجعة
انط فوق سرجي واتحزم
اقوم من وقعة لوقعه
اخت يدي البتوجعني
علي السام البراجعني
واسال
ياوطن يابيتنا
ليه شوقك مواجهني
ليه حبك مجهجهني
وليه تاريخ زمن خسران
موكر لسه في شجني؟


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1553

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#333522 [محمد حاج]
0.00/5 (0 صوت)

04-14-2012 05:21 PM
جميلة ومستحيلة للشاعر محجوب شريف ، اتأكد من معلوماتك !!!!!!!!!!!!!


#332777 [الصابري]
0.00/5 (0 صوت)

04-14-2012 01:19 AM
مع احترامي لما كتبته ولكن أظنه شيء ركيك ولا يتناسب مع مقام شاعرنا الرحل العظيم الدوش رحمه ألله. كما أن قصيدة (ياضلنا) -قول للبنية الخايفة من نار الحروب- هي حسب علمي قصيدة الشاعر يحي فضل ألله


ردود على الصابري
Saudi Arabia [صالح عام] 04-14-2012 09:43 AM
أوفقك الرأي أخي الصابري بنسبة لا تنقص عن المائة في ركاكة و ضحالة المقال و حبذا لو تريث الكاتب و استقى معلوماته من مصادرها و رفع بمستوى لغة الكتابة .. أمثال الدوش قامات لا يمكن تسلقها بالسهل

Sudan [hamid] 04-14-2012 03:38 AM
علمك فاسد


عصمت محمد مختار
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة