المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
أرفعوا ايديكم عن النوبة وجبال النوبة
أرفعوا ايديكم عن النوبة وجبال النوبة
04-15-2012 09:05 PM

أرفعوا ايديكم عن النوبة وجبال النوبة

سيف الاقرع - لندن
[email protected]

هذا النظام منذ أن سطا على السلطة كان وما زال يفرق بين أبناء الشعب الواحد المتماسك حتى غدوا شراذم وجماعات .. زرع الاحقاد بيننا بغير ما سبب الا الاختلاف معه في الرأي وفي نهجه الذي بات فشله واضحا للاسلاميين قبل غيرهم منذ زمن طويل فتفكيرهم العقيم هو اما أن تكون منهم ومعهم والا فأنت مندس عميل ..
قبل فصل الجنوب ملئوهم بالاحقاد على الشمال وكذلك فعلوا فأصبح الجنوبي في الشمال لا ينخرط في المجتمع لانه يشعر بالشماليين هم اعداء له قتلوه وشردوه فكان انتمائهم للوطن اسميا واحساسهم بأنهم سودانيون انما هو بعض احساس يخالطه الشك ليس احساسا كاملا بالمواطنة فأختاروا الانفصال حفظا لكرامتهم وليكونوا مواطنين من الدرجة الاولى في جنوبهم وكذلك فعلوا بأهل الغرب الا ان اهل الغرب لم ينفصلوا .. وسعوا الهوة بيننا في الوطن الواحد وكان الاجدر ان يدعوا للوحدة الوطنيه .. اصبح ابناء الغرب لهم ثأرات شخصية ليس مع الحكومة فحسب بل مع كل من يأتي من الشمال وقليلا منهم من يفرق بين تلك الحفنة الحاكمة الظالمة وبقية الشماليين الذين اكتووا بنار الانقاذ قبل أن ينكوي بها اغيرهم وكذلك فعلوا في الشرق حتى ظهرت حركات واحزاب واعراق تنظر الى الشمال بعين التوجس والريبة والشك والحذر .. واتجهوا الان الى ابناء جبال النوبة هؤلاء المسالمين الذين يحبهم كل الشعب السوداني شرقه وغربه شماله وجنوبه .. لم نرى منهم سؤا ابدا .. ذلك الشعب المكافح الصبور الشعب الجميل الودود الذي تجده في كل انحاء السودان كالشامة تزين خدودنا .. سود البشرة بيض القلوب نأتمنهم على مالنا واعراضنا هم حماتنا في الجيش وفي الشرطة هم بيننا كالابتسامه التي يرتاح بها الجميع هم بيننا اخوة اعزاء احباب ما رأينا منهم مكروها قط .. شعب مسالم طيب القلب ودود دائما هو في حاله ,لا يعتدي ولا يبدأ بالشر سمح الخصال طيب المعشر هينا لينا ترضيه الكلمة الطيبة والفعل البسيط هؤلاء القوم الذين نشؤا بيننا ونشأنا بينهم نراهم في كل مدن السودان وفي كل ولاية ومحلية درسوا معنا في المؤسسات التعليمية جاورونا وجاورناهم نشعر بأوجاعهم ويشعرون بأوجاعنا عشنا معهم وعاشوا معنا ونراهم بيننا في كل مكان هم منا ونحن منهم ليس بينهم وبقية الشعب السوداني بأختلاف أجناسه وأعراقه الا الود والمحبة .. فان كان هناك اجماع على المحبة فالسودان يجمع كله على حب ذلك الابنوسي الجميل العفيف النضيف الكادح المجتهد ..
ولكن تلك الفئة الباغية التي تصر على زرع الاحقاد والفرقة بيننا في جميع انحاء السودان ما زالت مصرة ان تحكمنا بالجبروت ولو تقسمنا وتعادينا فيما بيننا ولو تقسم السودان ولم يبقى منه الا الخرطوم والتي هي في نظرهم جنة الفردوس يرتعون فيها ويتنعمون من دماء الشعب السوداني وينهبون امواله وخيراته ويبنون القصور الفارهات ويركبون السيارات الفاخرات انغمسوا في ملذات الدنيا ونعيمها حتى نسوا الله فأنساهم أنفسهم ويتزوجون مثنى وثلاث ورباع ويموت الشعب جوعا ومرضا وظلما وابادة جماعية فاليذهب الشعب الى الجحيم ..
هذه الحفنة التي فرقتنا من اجل أن تحكم ولازالت تفرق فينا اتجهت الى أخوتنا في جبال النوبة لتعمق الهوة من جديد مع اناس يحبوننا ونحبهم ولا نتصور أن نكون بدونهم ولا يتصوروا.. فهم من نسيج هذا المجتمع وهذا البلد المكلوم هم من افراد ذلك الشعب المعذب هم منا ونحن منهم فوالله لا نرضى لهم سوءا ابدا ولا نرضى لهم الظلم ولا الابادة ودك بيوتهم وقتل مواشيهم وتشريدهم وترويعهم في ديارهم وقد عاشوا حياتهم كلها في سلام وفي أمان بسبب انهم تمردوا على الظلم او اقله بعضهم تمرد على الظلم والتهميش رغم أن الشعب السوداني كله مهمش وسيثور كله على الظلم فبشر الانقاذ بالثورة والتمرد عليها من كل الشعب السوداني ولو بعد حين ..
ارفعوا ايديكم عن جبال النوبة عن هذا الشعب المسالم عن هذا الشعب المكافح الصبور ارفعوا ايديكم عنه ولا تفرقوا بيننا وبينهم بالاحقاد فالانقاذ لا تمثل شمال السودان فشمال السودان منكم براءة فلا تشحذوا نفوس بقية اهل السودان على شماله فأنتم ليس الشمال ولا ثمثلون أي جهة من السودان ولا ندري من اين اتيتم فسياستكم هي فرق تسد .. لا نخوة فيكم ولا دين ولا ايمان .. لا وطنيه فيكم ولا اخلاق ولا ضمير لا أمانة لكم ولا أمان ولا ضمان .. قتلتم الشعب وشرتموه شماله وجنوبه شرقه وغربه قسمتم البلاد ومزقتموها خلقتم الاحقاد بين أبناء الشعب الواحد ونشرتم ثقافة القبليه والجهوية وكنا بلد واحد وشعب على قلب رجل واحد فأصبحنا شيعا وجماعات وكدنا أن نقول كان هناك شعب اسمه السودان وكانت هناك بلد اسمها السودان وان لم ترحلوا عنه الآن فلن نجد وطنا نعيش فيه ابدا اتيتم لتحكموا بأسم الدين وها انتم تحمكون بأسم الشيطان ونحن نجزم حتى الشيطان اذا حكم ما كان ليفعل ما فعلتموه .. ارفعوا ايدكم عن النوبة و جبال النوبة ..


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1027

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#333812 [عاشق النامير]
5.00/5 (1 صوت)

04-15-2012 10:31 PM
فاليعلم الطيب مصطفى واتباعه ان شعب كوش هم السودانيون


#333796 [Dokom]
0.00/5 (0 صوت)

04-15-2012 10:20 PM
أخي سيف السلام عليكم،
أناولدت وعشت في جبال النوبة. كل ما قلته عن النوبة صحيح ,انا أريد أن أزيد لآنه ليس من رأى كمن سمع. هذا الشعب عظيم بمعنى الكلمة. هم الوحيدون في الولاية الذين كانوا يحملون السلاح منذ زمن الانجليز ولم نر أو نسمع أنهم استخدموه لقتل انسان،يستخدمونه فقط للصيد. لا يمكن أن يكونوا معتدين. هذه حرب فرضت عليهم ونسأل الله أن يحقن الدماء في جميع بقاع هذا البلد المكلوم.


#333762 [حسكنيت]
0.00/5 (0 صوت)

04-15-2012 09:55 PM
ديل برفعوا الإبهام وإقولوا هى لله...وكمان برفعوا بعضهم مالياوسياسياوأمنيا وج....
المطلوب أن يرفعوا أيديهم عن الوطن بأكمله.


سيف الاقرع
سيف الاقرع

مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة