صدقاً..... ( الكبير كبير )
04-15-2012 09:53 PM

اليكم

الطاهر ساتي
[email protected]

صدقاً..... ( الكبير كبير )

** ( نحن مستعدون للإنسحاب من هجليج عبر خطة يتم التوصل إليها بواسطة الأمم المتحدة، والمنشأت في هجليج تضررت كثيراً بسبب القتال، وإستئناف الإنتاج في هجليج لن يبدأ إلا بعد أن يتوصل البلدان الى اتفاق على إستئناف الإنتاج، وبعد نشر قوات دولية بين البلدين)، هكذا يشترط باقان أموم، وهو شرط مراد به تغطية انسحاب قواته من هجليج بلاشروط - منذ الخامسة مساء الخميس الفائت - بعد عجزها عن مواجهة بدايات الهجوم السوداني..وخداع الذات - والمواطن الجنوبي - ليس ببدعة يبتدعها رئيس الوفد الذي كان يفاوض وفد السودان باديس، بل تلك بدعة سبقها اليها رئيسه سلفا كير حين قال قبل شهر ونيف ( شلناها بقوة)، وكان الحدث غدراً كهذا في ذات المنطقة، ولكن قبل أن يبارح سلفا كير منصة الإحتفاء بالغدر أعادت القوات المسلحة ذات المنطقة (الشالوها بالقوة)، بلا خسائر، وهكذا هواة الغدر دوما، بحيث دوافعهم في الغدر لاتحفزهم الي (صبر ساعة قتال)..!!
** ثم منشأت النفط التي يتباكى على تضررها باقان، فإن تضررت، فلن تضرها صواقع السماء ولكنها قد تتضرر بغدر قوات باقان، وهذا فعل تخريبي متعمد مراد به إرهاق السودان (شعباً وحكومة ومعارضة) .. ومحاولة مكشوفة للضغط على السودان للوصول الى اتفاق يمرر بترول دولة الجنوب عبر الأراضي والأنابيب السودانية الي الموانئ السودانية، حيث منافذ التصدير والتسويق ..وما ليس سراً بأن باقان الذي يمارس هذا الإبتزاز غير المسؤول هو ذاته باقان صاحب مقترح (36 سنتاً للبرميل مقابل العبور)، أي أقل من نصف دولار، وكأن المراد تمريره أوكسجين ملوث لاقيمة له، وليس نفطاً ذو قيمة قيمته لاتبني مدرسة أو مستشفى لإنسان الجنوب ولكن تعتدي على دولة جارة، وكأن قدر موارد انسان الجنوب أن تظل مبددة ومهدرة ب(الأصالة والوكالة)..ثم أي متأمل لذاك المقترح المستفز - 36 سنت - يؤمن بعدم جدية صاحبه في الطرح والحوار والوصل الى اتفاق..ومع ذلك، يأتي ويطالب - بلا حياء - بالتوصل الى اتفاق على استئناف الانتاج، ويضعه كغطاء للانسحاب الذي قد حدث بلا شروط، بل بالهجمات الأولية التي لم يصبر على مواجهتها جيش قيادته السياسية بلا وع يرشدها الى ما فيه مصلحة شعبه ووطنه، وتظن بأن احتلال أرض الآخرين هو (الحل الأمثل لكل الأزمات)، أو هكذا حدثهم وسواس الغدر، فصدقوه وكأن أهل تلك الأرض - المراد احتلالها - موتى أو سكارى ...!!
** غباء باقان السياسي لايتفوق عليه - في ذات الغباء السياسي - إلا رئيسه الذي خاطب الأمين العام للأمم المتحدة - حين طالبه بالانسحاب من هجليج - قائلا : ( أنا ما شغال معاك، ما بنسحب)..تأملوا الجهل المركب - بالأعراف والمواثيق الدولية - الذي يدير دفة الحكم بدولة جنوب السودان، بحيث يتسبب في أن تتلقى دولتهم الوليدة سيل الإدانات الدولية والاقليمية..وبذات الجهل المركب هدد يوم الخميس الفائت : ( سوف اكتسح أبيي)، ولو فعلها لما وجد في أبيي غير قوات الرقابة الأثيوبية، وهي ذات القوات التي جاءت بطلب حكومة دولة الجنوب، ولكن رئيس تلك الحكومة إما لايعلم ذلك أو ( زول نساي) أو يظن بأن القوات الأثيوبية تجنست بالجنسية السودانية ولذلك يجب طردها من أبيي..فتأملوا - للمرة الثانية - عدم الوعي الذي يدير دفة الحكم بدولة جنوب السودان ..على كل حال، احتلال هجليج فرصة ذهبية لتعليم حكومة دولة الجنوب بأن الشارع السوداني الذي يتمرد ويطيح بحكوماته لايتمرد على وطنه، وبه وعي يدرك ويستدرك بأن السلطة الحاكمة شئ وأرض البلد (شئ تاني).. وأن الحدود والفواصل ما بين هذه الأرض وتلك السلطة واضحة لذوي البصائر، و قد قالها آخر رئيس وزراء منتخب - أول البارحة - بالكلاكلة ( نحن ندعم القوات المسلحة ضد عدوان دولة الجنوب )، هكذا قالها الإمام الصادق المهدي بكل وضوح، وليس في القول عجب، فالانحياز للبلد فقط لاغير في مواقف كهذا - كما الدم - يجري في عروق ذوي الإستقامة الفكرية، وليس بمدهش أن يجعل الإمام الصادق السودان ( أكبر همه) في إختبار هكذا... وفعلا ( الكبير كبير)، أو هكذا يصف أهل السودان من يتقن ترتيب قائمة مبادئه، بحيث يكون الوطن في (الصدارة) ..!!



تعليقات 34 | إهداء 0 | زيارات 3968

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#334803 [المغبونة]
0.00/5 (0 صوت)

04-16-2012 06:08 PM
الطاهر ساتي ...الحس كوووووووووووووووووووووووووووووووووعك!


#334635 [عبد الرحمن]
0.00/5 (0 صوت)

04-16-2012 04:10 PM
و ما رأيك في الشالوا البلد كلها بالقوة، بل و تحدوا الشعب السوداني بأنهم أخدوا البلد بالبندقية و العايز يشيلها منهم عليه أيضا بالبندقية؟ أل يقع هذا في خانة الغدر يا الطاهر ساتي؟ يا خوي انت الفيك اتعرفت، وخليك في خط الهندي عز الدين و أمثاله، و بطل التمثيل علينا في نقدك للحكومة و محاولات كشفك للفساد. دلوقت اتضح ان كل هذا ما هو إلا الدور الذي رسموه لك لتلعبه، و بالمناسبة ما قلت لينا رتبتك شنو؟


#334520 [kalifa Ahmed]
0.00/5 (0 صوت)

04-16-2012 02:40 PM
الكوز ...كوز حتي لوغسل بالرمل سبعة مرات ...........


#334477 [شمالي]
0.00/5 (0 صوت)

04-16-2012 12:35 PM
صحح معلوماتك يا ود ساتي خليك من حكاية صرف التوصيفات المجانية كالغباء وخلافه
لأنو أبيي البتتكلم عنها لازالت القوات المشلحة السودانية موجودة حالياً فيها ولم تنسحب وفق البرتوكول الموقع بين الدولتين
يبدو إنك قاعد في السهلة سااااااااااكت ولا تقرأ حتى الصحفة الأولى من الجريدة البتكتب فيها
سخفي يعني هههه
لأنو وببساطة عمر البشير رفض الانسحاب ولازال المبعوث الافريقي جاري يحنس فيهو


#334262 [أهل العوض]
5.00/5 (1 صوت)

04-16-2012 05:04 AM
وماذا تقول الانقاذ وسدنتها أمثال الطاهر ساتي في الشباب الذين غرر بهم وماتوا في أحراش الجنوب تحت ذريعة الجهاد والاستشهاد ضد العدو وضد مخططات دول الاستكبار والامبريالية العالمية المزعومة وتحت دعاوى رفع راية الاسلام وحمايتها من السقوط كا ادعوا وزعموا وغرروا بالبسطاء لتجي الحكومة بعد ذلك كله وتتنازل عن الجنوب كله أرضا وشعبا وثروات للحركة الشعبية مرغمة شعب السودان الفضل لا يريد أن يقضي ربع قرن آخر في حروب عبثية لحماية طغمة الانقاذ الفاسدة فلا تزايد علينا باسم الوطنية السودان موجود قبل مجئ الانقاذ وسيظل موجودا بعدها وهو وطن استلمته الانقاذ مليون ميل مربع ومزقته إربا إربا بسبب سياستها الهوجاء والانقاذ ظلت تستخف بالمعارضة ورفضت بكل عنجهية اشراكها في مقاوضات نيفاشا رغم موافقة الحركة الشعبية لذا على الحكومة واذنابها أن تكتوي وحدها بنيران الحروب التي أشعلتها في القبل الأربعة لأن الشعب لا ناقة له ولا جمل في هذه الحروب العبثية. إذهب انت وحكومتك يالطاهر فقاتلا إنا هاهنا قاعدوووووون.


#334193 [babooo]
0.00/5 (0 صوت)

04-16-2012 03:23 AM
No I do'nt agree with you , I want the southern forces to proceed further, you and those of your opinion can go and fight for the goverment we are satying here only


#334158 [ود عويضة]
5.00/5 (2 صوت)

04-16-2012 02:51 AM
اقتباس (هكذا يشترط باقان أموم، وهو شرط مراد به تغطية انسحاب قواته من هجليج بلاشروط - منذ الخامسة مساء الخميس الفائت - بعد عجزها عن مواجهة بدايات الهجوم السوداني)
يا راجل اختشي - عماذا تتحدث عن العيب الكبير وعن الكذب ووهم الانسحاب واستعادت هجليج ام استعادة ماء الوجه ام الكرامة - الصوارمي نفسه اقر بالهزيمة ولسع الجيش ما قادر يدخل هجليج - والخارجية تمتدح مواقف الدول الخارجية وتتذلل لهم بالتدخل ومطالبت سلفاكير بالانسحاب - بعد عن عجزت كل الوية الردع الكرتونية من فك اسر ابار البترول في هجليج
امثالك من هم سبب الكارثة وهو لايدري ان جنوب كردفان باسرها تعيش في اجواء الحرب في الوقت الذي يزعم الجبناء انهم سوف يصلوا في كاودا - فيما تعيش الابيض ومن خلفها الخرطوم من ضربات الحركات الثورية التي تحمل السلاح حتى تتحقق مطالب المهمشين
باقان وسلفاكير حددوا ابيي كهدف تالي !! فهل لا زلت تراهن على عجزهم؟ ولا ترى عجزك؟ - فسلفاكير قال الجنوب الدولة الوحيدة التي ليست عليها ديون ويمكن ان تطلب قروض من اي جهة ولا يرد طلبها لما لها من ثروات


#334073 [ود الفريدة]
0.00/5 (0 صوت)

04-16-2012 01:40 AM
اقتباس (ثم منشأت النفط التي يتباكى على تضررها باقان، فإن تضررت، فلن تضرها صواقع السماء ولكنها قد تتضرر بغدر قوات باقان، وهذا فعل تخريبي متعمد مراد به إرهاق السودان (شعباً وحكومة ومعارضة)

بس أقيف نقش ريالتي(( على ايقاع الفاتح جبرة)) قلت لي ارهاق الشعب و الله دي قلبت فيها هوبا عديل مهند الطاهر ما بيلحق

يا زول.


#334056 [خالد حسن]
5.00/5 (2 صوت)

04-16-2012 01:28 AM
الكوز كوز ولو تدثر بعباءة محاربة الفساد
امشي جاهد يادباب نحن بنتفرج ونستمتع لمن نشوفكم بتموتوا بالبطئ ياكيزان
دي ماحربنا ياالدباب ساتي ..
لانهبنا معاكم ولا اتمكنا معاكم ولا اتوزرنا معاكم
اذهب انت وبشيرك والكيزان موتوا فطايس


#334054 [wedhamid]
4.00/5 (3 صوت)

04-16-2012 01:25 AM
يا الطاهر .....ما بالك فى مثل هذه الأوقات المتأزمه تحك فى موضوع واحد(على غير عادتك فى تناول المواضيع التى تسكت عنها بعد مقاله أو إثنين على الأكثر؟؟؟؟ أرجع لقضايا الفساد التى أثرتها)... تشيل وتكرر فيهو لإغاظة الناس .....دى حماسه و تبيان للوطنيه أم تنفيذ لتعليمات ؟؟ يا راجل هل لمّا الواحد يقول ( نحن ندعم القوات المسلحة ضد عدوان دولة الجنوب ) يبقى كبير؟؟؟ جميل... فكلنا ندعم قواتنا المسلحه فى كل الظروف و فى كل معاركه و التى تقررها قيادته و رئاسة أركان حربه وولكن ليس الحروب التى يفتعلهاأوباش المؤتمر الوطنى و صعاليكه.... وأللا دا بس لأنو قالو والدالمستشار الرئاسى بيبقى الكبير كبير؟؟؟؟
نحن لم نتمن أبدا لوطننا الهزيمة و لا الهوان كما يتمنى و يفعل إسلاميى الإنقاذ (لأنو دى حاجه بتقتلنا و تحرقنا حريق من داخلنا) الذين يجرّون البلاد الى المهاوى و الدمار و التفتت بغباء أكبر من غباء سيلفا كير ويفرحون و ينحرون الذبائح و يتراقصون بلهاء ... فأنظر فى مسيرتهم طوال ال 23 عامافماذا كان المصير و المئال يا الطاهر إليس الفساد الذى فاق أى شئ و الإنت عمال شغال فيهو ليل نهار ؟؟؟أم تقسيم البلاد؟؟؟ و إشغال حروب داخليه دون وعى فى كل ركن فى البلد و كاننا فى عصور الجاهليه الأولى ....و الله الإنقاذ وصلنا الى حالة لا يعلم بها إلا الله و صحى ما قاله مولانا سيف الدوله...(( وأقسى ما فعلته ( الإنقاذ) بنا أنها هزمت الشعور بالوطن في (الانسان) السوداني، حتى أصبح المواطن (يشمت) في ما يحيق بوطنه من محن، ولا أريد الحديث عن أمثلة تفتق الجراح علينا، ولكنها حقيقة وان انكرها واستنكرها القلب والفؤاد))
يا الطاهر سوف لن نكون محايدين فى قضايا الوطن و لكن ندعو صادقين لتحكيم العقل و ندعو الى اللجوء للحوار مع الجميع بدلا من الإحتراب فى الفاضى و المليان و نرحب بذوى العقل الراجح بالتوسط لتقريب وجهات الرأى وخطوط الإتفاق ( بدون نكوص و تراجعات كما درج جماعنك ديــل) بيننا وبين كل جيراننا و ندع خصام كل المحيطين بنا ....زى ما عملت الإنقاذ منذ سطوهاعلى السلطه !!!!و أها شلنا هجليج بالرجاله....شنو حيخفف علينا المعايش ويرحم جنيهناو ينزل سعر الدولار ؟؟؟؟


#334006 [yuram]
1.00/5 (1 صوت)

04-16-2012 12:50 AM
الحكة الشعبية فى هجليج....... بشبش مرعوب هجيج و طرب شديد
قال ايه و طنية فال
مافية الانقاذ الاجرامية عبارة عن شوية حرامية و مجرمى حرب و ابادة جماعية
انتو بتنادوا با القومية العربية الاسلامية الفاشية الارهابية العالمية
و ايضا بالرجعية الدينية و العرقية المزيفة ...... طيييييييييييب ورونا وين الوطنية
نحن و طنية مافى و بالبلدى كدا ما عندنا و لا دايرنو
يا ود الساتى انت و معاك ناس .... نقط .... نقط ابقو مارقين و ارمو لى قدام


#333975 [kabashor]
0.00/5 (0 صوت)

04-16-2012 12:27 AM
والله ساتي نحنا زاتو اتجهجهنا بين الحكومة وبين المعارضة وما عارفين نسوي شنو زاتو،بعدين ده كلو من صاحبك لخ لينا الشغله دي وهسع ماسامعين ليهو اي صوت،الله يقطع الحكومة ويقطع المعارضة كلهم مافيهم خير.


#333970 [omda]
0.00/5 (0 صوت)

04-16-2012 12:24 AM
نحن قبيييييييل شن قلنا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟يا طاهر ساتي.......الكيزان علي أشكالها تقع!!!!!!!!!!!!!!!!!
أما علمت ياهذا أن كل ما جرى وما سيجري هو الغباء الكيزاني. لقد قال لي أحد القابضين علي الجمر داخل السودان (بعد تجاربه)أن التحالف مع الشيطان أشرف ألف مرة من التحالف مع الكيزان.ها ها ها!!!!!!!!!!




ا


#333961 [New Sudan]
5.00/5 (1 صوت)

04-16-2012 12:14 AM
الاخ الطاهر ساتي والله أنا من المعجبين بكل ما تكتب وعندي طلب اتمنا ان يلقي منك القبول ان لا تسبح مع تيار نافع وهاهو يرجع بنا الي التسعينيات ويتكلم عن الطابور والعملاً وعن الخيانه اخي ساتي هي حربهم فهم فقط المستفيد طيله فتره حكمهم فبنو القصور الشامخات وركبو أفخم السيارات فدعهم يكتو بنار الحرب التي اشعلوها في كل البلاد ولك الشكر والتقدير


#333924 [اميرة]
0.00/5 (0 صوت)

04-15-2012 11:54 PM
كانت حسرتى شديدة على انفصال الجنوب عن الشمال وكنت اتوقع فى السنين المقبلة سوف يكون الجنوب مصدر قللو عدم استقرار امنى فى المناطق الحدودية بين الشمال والجنوب وسوف يسعى القادة الجنوبيين لاشعال نار الفتنة فى النيل الازرق وجنوب كردفان لان القادة الجنوبيين سوف يكون شغلهم الشاغل خلال السنيين الاولى من الانفصال هو تنمية الجنوب وانسان الجنوب والعمل على استقرار العائدين من الشمال اى تمكين الدولة فى السنين الاولى من الانفصال لكن الحصل فاق التصور!!!!!!!!!!!!!!!
الشعب الشمالى استاذ الطاهر يتحد ويتفق عندما يكون هناك خطر يحدق ببالبلد وهذه محمدة "انا وابن عمى على الغريب "


#333920 [العيساوي]
0.00/5 (0 صوت)

04-15-2012 11:51 PM
أنا ما شغال معاك، ما بنسحب ده كلام سلفاكير على بان كي مون لكن والله أنا كان في مكان القائد الأعلي سلفاكير كان أوري كي مون كلام عمره ما يناسه، هو ما شائف عواليق البشير كيف تعمل في المواطن السوداني والا نحن ناس دارفور وكردفان مسلمين عشان كده ما في حد بدافع لينا ما شفتو المعرش انفرش كيف يوم قتلوا اليهود في فرنسا.. سير سير سير يا سلفاكير نحن وراك ضد البشير حتى التحرير


#333911 [الحقيقة تقال .... ليتك كنت منصفا وعادلاً]
3.00/5 (2 صوت)

04-15-2012 11:46 PM
* غباء باقان السياسي لايتفوق عليه - في ذات الغباء السياسي - إلا رئيسه الذي خاطب الأمين العام للأمم المتحدة - حين طالبه بالانسحاب من هجليج - قائلا : ( أنا ما شغال معاك، ما بنسحب)..تأملوا الجهل المركب - بالأعراف والمواثيق الدولية.
--------------------------------------------------------------------
ليس دفاعا عن سلفاكير لكن إن كان وصفك لما قاله سلفاكير : بالجهل المركب - فرئيسك البشير هو الآخر أكثر منه جهالة وغباءا حينما إستعدي وظل يستعدي الأعراف والمواثيق الدولية وزد عليها جرائم ضد الإنسان وإرتكاب ما يخالف الطبيعة البشرية وتحديه للعالم .

رئيسك البشير هو مطلوب للجنائية الدولية لإرتكابه ومخالفته لكل القوانين الدولية من قتل وإبادة وحرق وإغتصاب, ومنع الإغاثة عن المحتاجين ومضايقة النازحين في قراهم ... رئيسك هو فعل ذلك حقاً وليس بالكلام فقط.

لعلك تعرف الفرق بين تصريحات كل من البشير وسلفاكير ... هذا الأخير يعتبر مهذباً بالنسبة لرئيسك الذي يتفلت لسانه يمنة ويسرة وليس لديه فرق في وقت الشدة أم وقت الإنفراج كل عنده سيان .

إذا فما ضير سلفاكير عندما يقول بكل أدب للأمين العام للأمم المتحدة ( أنا ما شغال معاك، ما بنسحب). أليس هذا الكلام أفضل من كلام البشير الذي هاجم فيها أمريكا والغرب عندما قال لهم ( كلهم تحت جزمتي ) وكلام ( يبلوا ويشربوا مويتوا).

ثم... لماذا إنت زعلان يا أستاذ وكلام سلفاكير موجه للأمين العام للأمم المتحدة وليس للبشير !!!.

ثم أخيراً ... كان خيراً لك أن تصمت أو أن تفكر مرة ومرات فيما تكتبه وتقوله وأن تكون عادلاً ومنصفاً.


ردود على الحقيقة تقال .... ليتك كنت منصفا وعادلاً
United States [الحقيقة تقال ... ليتك كنت منصفا وعادلاً] 04-16-2012 01:01 AM
ماذا يا الطاهر بعد أن تعود هجليج لحضن الوطن ؟؟؟ وقد وجدت الحكومة كل المساندة والدعم من كل الجهات بما فيها المعارضة ؟؟؟؟؟؟؟؟

سيعود نافع لقلة أدبه بعدأن إنزوي وبلع لسانه أو بالأحري بعد أن بلعته هجليج.
سيعود البشير لرقيصه بعد أن يشفي من هول المصيبة.
سيتم ترفيع وزير الدفاع لرتبة أعلي . ربما مشير أسوة بسيده البشير.
سيتم إلغاء تراخيص لكثير من الصحف المعارضة للحكومة .
سيتم تكبيل الصحفيين بصورة أكبر وحرمان بعضهم من الكتابة.
لن تعود قيمة الجنية لسابق عهدها إن لم تسوء.
لن يصبح التعليم والعلاج مجانياً.
ستزداد حياة الناس ضنكاً وبؤساً بعد أن يلعب وزير المالية لعبة وسخة وجبانة بتمرير رفع الدعم عن الوقود إلي البرلمان لإجازته - يفعل ذلك والناس مشغولة بهم هجليج.
ستسمع المعارضة السباب والشتائم مرة أخري .
ستستمر الحياة الصعبة لشعب السودان كأن شيئا لم يكن!فقد عودتنا الحكومة كلما تخرج من مصيبة ( تفشي غبينتها في شعبها) بقرارات ومضايقات أمنية واقتصادية.
وهكذا لم يتعلم الشعب الدرس لـ وقوفه مع الحكومة في مصيبتها ( هجليج ) كما أن الحكومة لن تتعلم الدرس من وقوف الشعب معها بكل أطيافه.


#333908 [ود الجزيره]
5.00/5 (1 صوت)

04-15-2012 11:45 PM
هووووووووووووووو !! كوثر النعيم زوجه صلاح ادريس(جعلييين) نائبه بالبرلمان عن المؤتمر الوطنى وفى نفس الوقت هى عضو بالاتحادى الديمقراطى!!! الطاهر ساااتى (دنقلاوى) عامل فيها معارض ومحارب للفساد وطلع مؤتمر وطنى(قصدى شمالى)!!! الطاهر سااتى : ابقو رجال وقولوا نحن شماليين ومافى حاجه اسمها احزاب وماهى الا تغطيه لكيان الشمال!! ابقوا رجال وماتتدسو وراء الاحزاب ووشعارات الوطنيه.

شايف الدناقله والمحس الايام دى عندهم نغمه غريبه" النوبه والجنوبيين هم اهلنا" تيب مين البيصدر الاوامر بقصف المدنيين ؟!! لابكرى ولاعبدالرحيم!!!!

بطلوا الجرس واركزوا ياساتى


#333892 [صبري فخري]
5.00/5 (1 صوت)

04-15-2012 11:36 PM
خلاص تنفع مستشار صحفي ... بالله ما تفقعوا مرارتنا يا ناس الراكوبة


0912923816


#333880 [صيدلي غرفان]
5.00/5 (1 صوت)

04-15-2012 11:31 PM
الان تبين الخيط الابيض من الخيط الاسود..فانا لا ادري ان كان المقال كتب بيد عمرو(اسحق) ثم نشر بيدك,
ياسيدي العزيز اقراء مقال مولانا سيف الدولة

الانقاذ كلها معطوبة، ليس فيه خيط سليم لنمسك به، وأقسى ما فعلته بنا أنها هزمت الشعور بالوطن في (الانسان) السوداني، حتى أصبح المواطن (يشمت) في ما يحيق بوطنه من محن، ولا أريد الحديث عن أمثلة تفتق الجراح علينا، ولكنها حقيقة وان انكرها واستنكرها القلب والفؤاد
لايمكنك لوم عدوك لان له اجندته الخاصة التي توصل وصيل اليها طالما ظل يفاوض من امثال هولا الزين لادراية لهم بالسياسة(ناس قريعتي راحت)


#333875 [وحيد]
5.00/5 (1 صوت)

04-15-2012 11:25 PM
يبدو ان الغباء صفة مشتركة بين حكام شمال السودان و حكام جنوب السودان، السلطة هنا و السلطة هناك هي سلطة قامت على افواه البنادق و قهر الشعب و سحق المعارضة، ثم العمل باستراتيجية البصيرة ام حمد و سياسة رزق اليوم اليوم و المديدة حرقتني....السلطات ، الاسلاموية في الشمال و الشعبوية في الجنوب ظلتا تقودان شعب السودان ، و الذي اصبح بسوء ادراكهما وسوء نيتيهما، شعبين و دولتين متحاربتين و متناكفتين فقدتا موارد البترول، و اذا كنا نجد بعض عذر لسلطة الجنوب اذ لم تكمل العام و ما زالت تحبو في عالم السياسة و لكن سلطة الشمال التي ظلت تتسلط لربع قرن و شبت بجهلهاو دمرت موارد البلاد الزراعية و الصناعية و بددت موارد البترول ثم فقدت البترول و لجأت للتسول، و حتى التسول لم يجد اذ ليس هنالك دولة عاقلة او جاهلة يمكن ان تصرف على سلطة تحارب شعبها في ثلاثة جبهات و لا تمتلك موارد و لا يستثمر عندها احد بسبب الفساد و سوء الادارة و الفشل و عدم الاستقرار و انعدام الامن...
يبدو ان اتفاقية نيفاشاكما قسمت السلطة و الثروة كذلك قسمت الفشل و الغباء بين المؤتمر و الحركة...


#333859 [قلبي على وطني]
0.00/5 (0 صوت)

04-15-2012 11:15 PM
والله انت في الصدارة يا الطاهر ساتي يا اصيل والله لا يحرمنا من امثالك وفهمهم المتقدم.


#333852 [ود نمرة 2]
0.00/5 (0 صوت)

04-15-2012 11:04 PM
حسه يجوا ناطين جماعة يقولو كسير تلج وما عارف شنو ، يا زول واصل وا تشتغل بيهم حتى نحرر هجليج و بعدين نشوف الكيزان ديل نتخارج منهم كيف


#333849 [Abdullah]
5.00/5 (2 صوت)

04-15-2012 11:03 PM
الله يكرمكم - كلام زي ظراط الحمير - مقال سخيف وملفق وماعندو راس من قعر - عالم تخاف ما تختشيش . ماهو رئيسك قال العالم كله تحت جزمتو يعني شنو سلفاكير لو قال انا ماشغال معاك.


#333829 [القاضي]
5.00/5 (1 صوت)

04-15-2012 10:47 PM
أنا أحترمك لأنك سوداني صميم ... تعرف الفرق بين المعارضة وخيانة الوطن ... تعرف الفرق بين سرقات المؤتمر اللاوطني .. وإستخدام الحركة الشعبية للحركات المسلحة ... تعرف أن سلفا كير وباقان لأهم لهم إلا أن يشوفوا أن أهلنا البسطاء يعانوا ويزيدو جراح على جراحهم ... تعرف أن سلفا كير وباقان وكل قيادة الحركة الشعبية كل همهم أن تمر أجندهم وسيتآتى ذلك من خلال تحالف كاودا .. ولن يتآتي من خلال الصادق المهدي ولا الحزب الشيوعي ولا المؤتمر اللاوطني ... مهم جداً يا قائمنين على أمر منبر الراكوبة أن نسمع رايكم ولو بكلمة من شاكلة ما تعلنونه عندما يهاجم موقعكم عصابات المؤتمر اللاوطني .. نحن نحترم هذا ونتواصل معه يومياً ولإستمرار وجودنا فيه يهمنا معرفة رأي القائمون عليه في أحداث هجليج


#333823 [سالم]
5.00/5 (1 صوت)

04-15-2012 10:43 PM
القومة ليك ياوطن,,,,ابدا ماهنت يا سوداننا يوما علينا
دق الجانقي بلا جنوبي بلا قرف والبلد بلدناونحن اسيادها
سالم الجبلابي
مسيري قح وانصاري على السكين


#333817 [فلونة]
5.00/5 (1 صوت)

04-15-2012 10:35 PM
كلامك صاح وانشالله بعد الازمة دى ما تتحل البلد كلها تبقى كبار لانو بصراحة الكبر بجهلو تعبو اهلو او بلدو


#333807 [كتكوت]
0.00/5 (0 صوت)

04-15-2012 10:29 PM
يا ود ساتى ههههههههههههههههههههههههههههه


#333795 [المعلم]
5.00/5 (1 صوت)

04-15-2012 10:20 PM
الطاهر التوم 2 .. الطاهر التوم 2 .. الطاهر التوم 2 .. الطاهر التوم 2 .. الطاهر التوم 2 .. الطاهر التوم 2 .. الطاهر التوم 2 .. الطاهر التوم 2 .. الطاهر التوم 2 .. الطاهر التوم 2


#333790 [اسامة]
0.00/5 (0 صوت)

04-15-2012 10:18 PM
خليك شجاع وورينا رايك في حكومة المؤتمر الوطني الان ؟


#333785 [سيد الحسن]
4.50/5 (2 صوت)

04-15-2012 10:14 PM
فعلا كما قلت (الكبير كبير) لكن (الكبير) فى الكلاكلة ما قال كلامك دا براهو .. ولقد أقتبست ما اوردته بالمقال من وسط الكلام. وأليك جملة ماقال:

(ماذا نفعل حول الحرب المشتعلة الآن في جنوب كردفان وفي الحقيقة لست في جنوب كردفان وحدها بل في أكثر من جبهة من الجبهات؟
للأسف الأخوة في الحكومة يريدون إدارة الموضوع بنفس الطريقة الماضية: استنهاض، وكلام عن النفير والتنفير، ونفس الأسلوب الذي تكرر عدة مرات ولم يؤد في حقيقة الأمر لحل حقيقي، فماذا نفعل في هذا الظرف الذي نواجهه؟ نقول: لا لإدارة الأزمة بالطريقة التقليدية الفاشلة، بل لا بد أن نفكر بطريقة حقيقية:
أولا: كيف نزيل الأسباب التي تؤدي إلى هذه المشاكل.
ثانيا: كيف نخلق وحدة وطنية لتصطف دفاعا عن الوطن.
ثالثا: كيف نقيم صلحا بيننا والأسرة الدولية حتى نعمل ونأمل أن تدعم الحق عندما يصاب الحق بعدوان.
لذلك نفكر في الدعوة لمؤتمر سلام عادل وشامل ليجيب على هذه الأسئلة: كيف نعالج قضايا الخلاف الأساسية في أبيي وجنوب كردفان والنيل الأزرق ودارفور. لدينا مشروع كامل نريد أن يبتناه الجميع لنزيل أسباب الخلافات.
كذلك لا بد من إقامة الوحدة الوطنية، والوحدة الوطنية لا يمكن أن تقوم إلا على أساس حكم قومي يرتضيه الناس أجمعون، الحكم الذي يجعل الدولة دولة حزب سيجعل الآخرين ضدها، إذن لا بد من حكم يقوم على تحويل دولة الحزب إلى دولة الوطن.
إذا استطعنا أن نعمل مؤتمر سلام يخاطب أسباب الخلاف لإزالتها وأسباب الفرقة الوطنية لإزالتها، وتحقيق ما يزيل أسباب الحروب ولدينا مشروع كامل لهذا وما يزيل الفرقة الوطنية بحيث تتحد الكلمة، وما يحقق تفاهما بيننا وبين الأسرة الدولية على أساس العدالة؛ هذه الأمور ممكنة وقد حضرنا في هذا كل ما يمكن عمله بالنسبة للسلام في جنوب كردفان، والسلام في جنوب النيل الأزرق، والسلام في دارفور، وموضوع البترول وقد حضرنا حلا فيه رأي مختلف عما تقوله حكومة الجنوب وما تقوله حكومة السودان ولكنه منطلق من الحق الموضوعي للطرفين؛ إذا قام هذا المؤتمر فهو الذي يمكن أن يجعل هناك أساسا للسلام العادل الشامل والوحدة الوطنية الكاملة إلى أن تجرى الحكومة القومية انتخابات حرة نزيهة يقوم بموجبها الشعب باختيار ممثليه، واتخاذ دستور للبلاد، دستور عريض يستوعب ما في السودان من تنوع ديني وإثني وتطلعات.
هذا المؤتمر السلامي وهذه الهجمة السلامية، وهذا المخطط للسلام نحن ماضون فيه، ولكن هذا يستوجب شروطا أهمها:
أولا: انسحاب القوات المختلفة من أي أراض احتلتها بعد يوم 11 يوليو 2011م باعتبار لا ينال أحد كسبا عن طريق القوة. الكسب إن جاء يأتي عن طريق الحق لا عن طريق القوة.
ثانيا: وقف تام لإطلاق النار برقابة دولية.
ثالثا: السماح لمنظمات الإغاثات الإنسانية لتغيث ضحايا الحرب.
رابعا: من يرفض هذه الخريطة علينا كلنا أهل السودان أن نقف ضده بكل الوسائل حتى نحقق الإجماع على هذه المعاني، لأن من يرفضها في تلك الحالة يكون منبتا وشاذا.
أما بالنسبة للموقف الحالي فنحن مع دعم القوات المسلحة السودانية دفاعا عن الحق ونعتقد أن البلاد كلها يجب أن تقف معها دفاعا عن الحق، ولكن هنا أيضا محتاجون لإصلاح القوات المسلحة: أن تفتح روافدها للطبيعة القومية لتجنيد كل الآخرين حتى لا يكون الوضع فيه تمييز لحزب على حزب، لا بد من تأكيد وتحقيق قومية القوات المسلحة ولا بد أيضا من رد اعتبار الذين شردوا من القوات المسلحة بأسباب غير موضوعية، وهذا كله مما يزيد من قدراتها ويرفع معنوياتها ويحقق قوميتها ويمكنها من القيام بواجبها. هذه مناسبة لنواجه أخطاء التمكين الظالمة، وأخطاء تشريد الناس لأنهم ليسوا معنا في حزبنا، أخطاء ظلم المواطنين بالصورة التي تمت وتشريدهم، هؤلاء جميعا يجب أن نراجع الموقف منهم وأن نحقق لهم كرامتهم وأن نرد لهم حقوقهم. )


#333779 [راجل المرا]
5.00/5 (2 صوت)

04-15-2012 10:09 PM
والله احتلال هجليج جلب العار لكل السودانيين
ما ممكن دولة عمرها لم يتم العام تهزمنا وتتوعد بالمزيد
الله يجازيك يا عبدالرحيم الماسورة دخول خليل ما فوتك وسقوط العمارة ما فوتك واحتلال هجليج ما هز فيك شعرة.......
استقيل يا ثقيل والله عقدتنا وكرهتنا البلد دى نهائى
تف عليك


#333778 [عمر جابر]
5.00/5 (1 صوت)

04-15-2012 10:09 PM
الله أكبر ولله الحمد
شفت سيدي فاهم كيف يا الطاهر ساتي .. خليكم فاهمين.. البلد بلدنا ونحن أسيادا .. تشهد كرري والشكابة. وموتوا بغيظكم.


#333769 [سعيد الياس]
5.00/5 (1 صوت)

04-15-2012 10:02 PM
سدد الله قلمك واكثر من امثالك ايها الرائع. حديثك هذا لايرضي الطابور الخامس واليوم سيفتحون عليك سيل الشتائم والبذاءات ولكن لا يهمك فقط ارضي ربك وضميرك.


ردود على سعيد الياس
United States [عاشق النامير] 04-16-2012 03:41 PM
قتباس(ولكن لا يهمك فقط ارضي ربك وضميرك.)

هداك الله

الطاهر موالى وكل موال نسأل الله ان يهديه ويهديك اخى سعيد والله الحكومه كان داير النصيحه ما بتتشكر يا اخوى وكان انتو ما شايفين عوجة الحكومه بجى يوم تشوفوها و لك ودى


الطاهر ساتي
الطاهر ساتي

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة