المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
نعم للجهاد , ولكن ضد عصابة المؤتمر الوطني .
نعم للجهاد , ولكن ضد عصابة المؤتمر الوطني .
04-16-2012 07:03 AM

نعم للجهاد , ولكن ضد عصابة المؤتمر الوطني .

محمد احمد علي طه الشايقي
wadashigi@gmail.com


السودان الي المربع الاول قبل نيفاشا , حروب ودمار ولكن هذه المرة ضد دولة الجنوب الوليدة وليست ضد متمردين جنوبيين كما كان سابقا , مع الفارق بين طبيعة وتداعيات واثار الحربين . فالجنوب الان دولة خلفها دول حلفاء يهمهم امرها سلامة وتقدما ,وليست مجموعة متمردة قتالها شانا داخليا كما كان قبل الانفصال .
ولئن كانت دعوات الجهاد قبل الانفصال ربما له من يصدقون مصداقية الداعين اليه قبل المفاصلة والانقسام الذي طال الحزب الحاكم فتشظي الي وطني وشعبي , فان دعوات الجهاد الان لم يلاق من يتحمس له لان الذين يدعون اليه هم ابعد ما يكونون من ادني مواصفات المجاهدين الزاهدين في الدنيا اللابسين الخشن من الثياب والساكنين الوسط من الدور , وليس هؤلاء الذين ازدادوا ثراءا فاحشا من مال الدولة وبنوا الفلل التي قل نظيرها حتي في بلاد البترول الخليجية وامتلكوا العقارات في شتي بلاد العالم وارسلوا اولادهم ليتعلموا في جامعات ومدارس اوربا وماليزبا , وانشاوا الشركات العملاقة التي ااعمل في بيع وشراءكل بدءا بالمحاصيل وانتهاءا بالذهب والبترول. حتي نساءهم صرن مليارديرات عنطريق منظمات "خيرية!" لها من راس الجمهورية "سند" ودعما.
وفسدوا وافسدوا وسفكوا دماء الابرياء والعزل من نساء واطفال في دارفور والمناصير والشرق, بل وقتلوا الاسري ولايزالون كما جاء في شريط والي جنوب كردفان الذي فيه يحث " مجاهديه"؟ علي اكل الاسري احياء بدعوي عدم استعداده تحمل الاعباء الادارية المترتبة علي وجودهم احياء!!
ثم بعد هذا ينادون بلا حياء ولا خجل بالجهاد!! حتي انهم ضحكوا علي الناس بفرية ارسال احد كبراءهم اولاده الي الصفوف الامامية للقتال!
كفي ضحكا علي الناس , وكفي اتجارا بالدين , فقد زاد وعي المواطن وبان لهم حقيقة من باسم الدين التصق بالدنيا وتمرغ في نعيمها الزائل ومن يري حي كافوري 11مربع وكافوري مربع9 يعلم ان هؤلاء لا ينبغي ان ينادوا الي جهاد من اي نوع. بل يجب علي المجاهدين الخالصين ان وُجدوا ان يجاهدوا هذه العصابة وينقذوا ما تبقي من السودان.
محمد احمد علي طه الشايقي( ود الشايقي).





تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1328

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#335477 [سعيد الياس]
0.00/5 (0 صوت)

04-17-2012 01:20 AM
يا ود الشايقي ربنا يشق راسك قالو ليك الف مرة في فرق بين الحزب والوطن.


#334742 [بيبو]
5.00/5 (1 صوت)

04-16-2012 05:21 PM
والله صدقت الفساد في قلب العاصمه وينامون هم وأولادهم علي الفلل ويحثون الفقراء للجهاد ماالذي وفرته للهذا الفقير حتي يجاهد كيف يترك أبناءه وأهله في ظل هذا الوضع الإقتصادي المتأزم


#334718 [محمد ودالبلد]
0.00/5 (0 صوت)

04-16-2012 05:06 PM
هم يجاهدون لجمع المال والحريم وبناء العقارات ويطلبوا مننا ان نهلك في حروبهم التي صنعوها بعنجهيتهم وبلادتهم وتهورهمز
خلي اخوان البشير كلهم واولادهم وخوالهم واخوان علي عثمان واولاده واولاد كل رموز المؤتمر الوطني يروحون اولا الي الخطوط الامامية في هجليج وبعدين نمشي انحنا


#334536 [بيكو]
5.00/5 (1 صوت)

04-16-2012 02:52 PM
ما قصرت يا الشايقى على الطلاق الشوايقة وطنيييييييين منذ التاريخ واسهموا بشكل واضح فى سودان اليوم المحجوب الازهرى


محمد احمد علي طه الشايقي
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة