المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
هرجلة ؟؟؟
هرجلة ؟؟؟
04-16-2012 03:04 PM


هرجلة ؟؟؟

الرفاعي عبدالعاطي حجر
[email protected]

الاحداث الاخيرة بإحتلال الجنوب لهجليج اثبتت بما لا يدع مجال للشكـ اننا نعيش ازمة كبيرة جداً ومستفحلة ,( فالدولة الوليدة ) كما يحلو لاهل الانقاذ ترديدها علينا ليل نهار وكأنما هي مسبة , قامت بهز شجرة الاستعلاء الانقاذي وبينت لنا بما لا يخامرنا فيه ضباب شك انهم حتى الاحتلال للأرض فيه تمييز بين المحتلين فإحتلال حلايب وغيرها لا يعني اي استفزاز ولا يستثير شهوة الانتفاض لديهم والحشد بل يأخذون المحتل بالطبطة والاحضان والتموين والهدايا من الماشية وحتى يهبونهم اراض زيادة ولعل ما بيننا والجنوب هو اكبر مما يربطنا بالشمال المحتل ولعل الفشقة لها في القلوب مودة .
الهرجلة الحاصلة تتمثل في عدة نقاط :
1/ ميزانيةالدفاع الهائلة لماذا لم تُعدّ الجيش بما يكفي للدفاع عن الارض ؟؟؟
اذاً السؤال اين ذهبت الميزانية ؟ وهل الجيش في احسن احواله ؟ وهل الجيش الذي عمله الاساس حماية حدود الوطن من المتربصين والمحتلين هل قام بدوره حقيقةً ؟ وهل يصلح في ظل الاعتداءات العادية والبسيطة ان يكون المواطن حامي للجيش ؟؟ ام الجيش هو حامي حمى الوطن ؟؟؟ هل الجيش اليوم جيش قومي يمثل كافة مكون السودان ؟؟؟
2/ منطقة هجليج منطقة بترولية وهي مصدر البترول اي الطاقة الاوحد لسد حاجة البلاد كما يدعون لماذا كان احتلالها بكل تلك البساطة ؟؟؟؟ هل لان ثمة طابور خامس كما يدعون ؟؟؟ ام هو صراع واصطراع المصالح داخل الجماعة الحاكمة ؟؟؟
هل ثمة تصفية حسابات في الموضوع برمته ؟؟؟
3/ لنفترض ان الجنوب احتل البترول هل من الحكمة الحشد؟ لماذا لا تقوم القوات المسلحة بذلك بما ان ذلك هو عملها الاصيل ؟؟؟ ولماذا تحويل كامل حياة المواطنين لتعبئة ؟؟؟ فما دور الجيش اذن ؟؟؟ ولماذا كل هذا الحشد الاعلامي والخطابي والحماسة هل هجليج اول منطقة يتم احتلالها في ظل الانقاذ أليس الوطن بكافة اطرافه مُحتل ؟؟؟ لماذا كل هذا الحشد والتضليل واذا كان الجيش يحتاج لمدنيين للدخول لهجليج فليتم تسريح الجيش والاستعانة بمواصلات الولايات لتوصيل المواطنيين لمحطة هجليج ليقوم بالزود عن المنطقة التي اُحتلُت بكل بساطة ودون اي عناء وبتراجع للجيش ولا يزال وزير الدفاع في استراحة محارب لا يغفل عن التصريحات, والشُلة الرئاسية تدعمه وتقويه !!!
4/ الحياة التي نعيش واقعها وتراجع الجنيه وارتفاع الاسعار والبطش بكل من يتفوه بكلمة حق في وجه السلطة الجائرة كل تلك الصنوف يجب ان تتوقف الان , ويجب ان ينهض عاقل ليقول للانقاذ توقفي هنا (الوطن بين كفتي عفاريت ولصوص ومصاصي دماء ومن لا يرحمون البتة) الوطن تمزق وصار مكونه متنازع لى البقاء وكارثة محدقة تحيق بالجنابات والاطراف والوسط المتسلط عبر سلطة لا راعت إلاً ولا ذمة في شعب السوان .
اللهم يسر للشعب السوداني مخرجاً من الانقاذ واهلها يارب .


ونواصل لحين فرج من الهرجلة الماضية في ادارة دولة صارت من افشل دول الكون وانسانها بلا طعم او نكهة تميزه فهل من مخرج؟؟؟.




..............................................................................حجر


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1336

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#335492 [deing]
0.00/5 (0 صوت)

04-17-2012 12:38 AM
ميزانية الدفاع تصرف على جهاز الامن لتعزيب وقتل ابناء الوطن الشرفاء ..اما الجيش فلا مكان له من الاعراب ..تفتت بفعل فاعل وقامت بديلا عنه مؤسسات المؤتمر الوطني العسكرية ..من دفاع شعبي وابناء شندي وكتيبة العرب وخلافه ...ولكن
نعم السودان ماشي للمجهول ويجب ان نقول للمؤتمر الوطني قف ..كما قالها امام مسجدهم يوم الجمعة الفاتت ..بصريح العبارة ان هذه الدولة ليست ملكا للمؤتمر الوطني ...


#334884 [ابو النصر]
5.00/5 (1 صوت)

04-16-2012 06:00 PM
الرفاعي حجر المحترم

هل شاهدت اسراء القوات المسلحة السودانية ينتعلون السفنجات والكاكي الممزق عن اي عتاد نتحدث انها الفضيحة القادة يمتلكون السيارات الفارهة والجيش في حالة يرثى لها .


الرفاعي عبدالعاطي حجر
الرفاعي عبدالعاطي حجر

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2016 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة