ماهي اللعبة
04-19-2012 01:41 AM

بسم الله الرحمن الرحيم
ماهي اللعبة ؟

هاشم ابورنات
[email protected]

اولا دعنا نقول ان ما من احد يرضى ان تحتل اراضيه واننا لانرضى للطرفين شمال السودان وجنوبه ان يتبادلواالاحتلال والقصف لأننا في هذه الحالة سنفقد ضحايا ابرياء من الطرفين ولكن دعونانرى
لماذا هذه الحملة الشعواء ؟
ولماذا يتم غسل ادمغة الشعب السوداني بكلام حساس في عرفنا ؟
لماذا كل هذا الخداع؟ ولماذا يقولون ان لاتفريط في شبر من اراضي السودان وقد فرطوا في كل السودان فرطوا في حلايب ولم نسمع مثل هذا الشحن الاعلامي بل سمعنا جعجعة ولم نرى طحينا فرطوا في الفشقة ولم نسمع الا قبولا واما الجنوب ففرطوا فيه وهم جلوس على سفرة الانقاذ الفخمة ويرددون (الحمد لله الذي اطعمنا وسقانا )
الكوارث التي تتعاقب على الانقاذ والتي يصنعونها هم بسياسة لم نسمع بها من قبل ولو تتبعنا الانقاذ منذ نشأتها لوجدنا انها كل يوم ترتكب غلطة وتغطي عليها بغلطة تماما مثل ما يفعل بعض السماسرة عديمي الضمير والخبرة في الاسواق (سياسة الكسر) .يستدينون البضائع بسعر عالي ويبيعونها بسعر بخس دراهم معدودات والشبكة العنكبوتية واضابير الاحرار تعج بقصص مطابقة تماما لما يفعله هولاء السماسرة تقوم بها حكومة الانقاذ.
المشكلة التي انقلبت الى اعلان التعبئة يا سادتي هي مشكلة اقتصادية مزمنة يعاني منها الانقاذ .ولعلمهم ان هذه المشكلة قد تؤدي بهم الى النهاية, كان لابد من البحث عن وسيلة لتجميع الشعب حولهم والهائه عن ما يعانيه كما ان الانقاذ لها ايمان عجيب بديمقراطية السلاح والترهيب!!!
فقدت الانقاذ بترول الجنوب بعد انفصاله ثم ارادت ان تتكسب من رسوم ترحيله فلم تستطع ولم تجد من الدول العربية من يعينها فلم يبق لهم الا ان يلجأوا لطريقة (دقاني بكى وسبقني اشتكى) وهي الطريقة التي ستشعل النخوة في ابناء السودان وتروج للقضية كأنها قضية ضد السودان وضد الامة العربية ويا لويل من يقول بغير ما يقولون فسيف الخيانة مسلط والاتهامات بالطابور الخامس موجودة وبيوت الاشباح جاهزة.
تبدأ الحكاية باستفزازات بطريقة (طيبة مصطفاة) يقوم بها الخؤولة يرسمون خطوطها... ثم تستفز الدولة الحلوب الوليدة... قصف هنا ... وهناك وتجاوزات خفيفة وانكار تام ثم عندما يأتي الرد ساخنا بأحتلال هجليج والانسحاب منها من قبل حكومة الجنوب يكون السيناريو قد بدأ فيذهبون الى الجنوب بطائراتهم ويقصفون ويقصفون ويتركون هجليج كاشفة حتى يعود لها جنود جنوب السودان ردا على القصف على اراضيهم وهنا تكتمل اللعبة .... لعبة البكاء على الاطلال.. المخطط اصبح جاهزا وما سينقذهم مما هم فيه قد لاح ..... الاستنفار يبدأ بتضخيم الموضوع والادعاء بأن هنالك مخطط اجنبي تقوم به امريكا واسرأيئل ...
اسرأئيل؟؟؟ وماذا فعلتم من قبل حينما اعتدت اسرأئيل على شرق السودان ؟ نعم لقد احتفظتم بحق الردفقط ولا ندري متى يكون هذا الحق للرد... اانتم تتهمون اسرأئيل وقد انشأتم معها علاقات في السر حسب ما رأينا من وثائق عرضها الكاتب الكبير فتحي الضو في كتابه (الخندق) بل وسميتوموهم في وثائقكم بالاصدقاء الجدد ومهدتم لصداقتكم لهم بجس نبض للشعب بتصريح من الوالي كرم الله عباس بأن هناك قطاع في المؤتمر الوطني يؤيد التطبيع مع اسرأئيل ... ولآنه لم يقل غير الحق فقد فشلتم في جعله كبش فداء وكيف تجعلونه كبش فداء ووثائق ويكليكس تؤيد ما قاله طبيب الاسنان مصطفى اسماعيل عندما عرض على الامريكان تطبيع العلاقات بين اسرأئيل والسودان ... وحسنا فعل كرم الله عباس لأنه قالها بالصوت العالي اتفق معه الناس او اختلفوا ولكن ما بال (الفيسزشن) ينكرها بعدما فضحته وثائق ويكليكس ونعود لموضوعنا..... لقد تعلمنا ان ابسط اجراءات العمل العسكري هو الحفاظ على الارض فما بالكم يا اخوتي بجيش يدخل الى منطقة ذات اهمية استراتيجية ويحتلها بعد معركة ثم يتركها يحرسها اناس ليس معهم ما يكفي ليدافعون عنهاهل سمعتم بهذا من قبل ؟ نعم انا سمعت به ...وذلك عندما تكون لديك خطة لجذب العدو ثم القضاء عليه وليس لتركها دون قوة كافية ويهرع الجيش الى داخل السودان لأنه مكلف بالقضاء على ابناء جلدته في مواقع اخرى... جيش وطني مكلف ان يقتل اهله وابناء وطنه بعدما كان ممكنا الوصول لحلول للخلاف مثلما فعل نافع علي نافع.... حكومة ترفض الاتفاق بدعوى انه مهين للجيش ...عجبا!! متى ترفض الجيوش السلم وترضى بأن يموت افرادها من اجل لاشئ ..؟ وهل الحل السلمي هو الاكلف من ناحية المال والارواح والمعنويات والعلاقات ومحو الضغائن ام ان القتال هو الاقل تكلفة!! ومعروف ان السلم هو الاقل تكلفة بل ان الله سبحانه وتعالى يأمرنا بأن نجنح للسلم اذا جنح الطرف الاخر للسلم وواضح ان الطرف الاخروهو الحركة الشعبية قطاع الشمال قد جنح للسلم وذلك بقبوله الاتفاق الاطاري الذي نقضه رئيس الجمهورية في خطبة الجمعة . ولا اظن ان السيد نافع كان غير مدركا لمصالح حزبه وحكومته عندما وقع ذلك الاتفاق والجميع يعلم ان الرئيس قد بارك الاتفاق وهو موجود خارج البلاد وما نقضه الا بعد ما قابل مجلس العائلة وهو عائد بخفي حنين مما ذهب لأجله.
اذن فان الامر واضح:-
1.التصعيد الحادث سيأتي بنتائج مريحة وجرعة في الجسد المنهك اقتصاديا لجماعة الانقاذ
2.كما قلنا تم ايهام الشعب السوداني بأن هناك جهات خارجية تتربص بالسودان وذلك لاخفاء الاتي
أ.الفشل الذريع للقوات المسلحة في ايقاف هجمات المعارضة وبالتالي هجوم دولة جنوب السودان على هجليج .
ب.ارباك الشعب بأن المعارضة التي تقاتل الحكومة هي معارضة عنصرية وانها لو نجحت فستبيد العنصر العربي رغما عن ان الذين يقاتلون الحكومة لهم اخوة وابناء عمومة وابناء قبيلتهم يعملون في القوات المسلحة او يعيشون في الشمال وفي العواصم كما ان مقاتلي الحركات الساعية الى تحرير السودان من قبضة العصبة الحاكمة لهم اهل يقيمون بالعاصمة وعواصم الاقاليم وكما ان جيوشهم ومكاتبهم السياسية تعج بكوادر ومقاتلين من اهل الشمال.
ج.الحصول على مساعدات وتأييد من الدول العربية وتحييد موقف الدول التي بدأت تشك في مواقف حكومة السودان ومثال لذلك المعركة السياسية السرية بين حكومة السودان وبعض الدول العربية وذلك لميل السودان الى التعامل مع دولة ايران والتي يضعها بعض العرب في قائمة العدو او العدو المحتمل .... وطبعا هناك تناقض بين اللجوء الى ايران واتهام النيل ابو قرون بالردة لانه تحدث بما يدل انه شيعي وليس سني فما كان من حكومة الانقاذ الا وان قررت ان يتوب او ان يقام عليه الحد فقرر ان يتوب وكأنما يستذكر ردة عمار بن ياسر بعدما قتلوا امه وابيه امامه وهي ردة كانت باللسان ولم تكن من القلب ولعل استتابة الشيخ النيل كانت ايضا من اللسان فهو لايريد ان يلقى بنفسه الى التهلكة ... وحادثة الاستتابة هذه تذكرني بالقس شاشاتي الذي امره السلطان علي ديناربأن يسلم او ان يقطع رأسه فأغلق الكنيسة واسلم وكان كل ما مربالكنيسة يقول لها(ياكنيسة الرب الفي القلب في القلب).
د.ان الحروب هي الوسيلة الوحيدة التي تنجي من المشاكل الاقتصادية لجعلها شماعة لاقناع الشعب بأسباب الانهيار الاقتصادي ولفتح بوابة للاغتناء من الحرب ولقتل من يختلفون معهم سياسيا لاخلاء الجو لهم ليحكموا كما يشاءون.
نحن نأسف اشد الاسف لغسل الادمغة الذي تقوم به وسأئل اعلام حكومة الاسلامويون للزج بأهلنا لمعركة ضحاياها المواطن المسكين الذي ظل هو وحده الضحية لتحقيق اجندة الجبهة الاسلامية
هناك الاف الحلول لازمات احتلال الاراضي وهناك امثلة عديدة لمثل هذه المشاكل التي تم حلها سلميا في العالم اما ان كانت حكومة الانقاذ ترى ان الحل لاحتلال اراضي السودان فدعهم يضعون اسبقيات ويقاتلوا لتحرير حلايب ومن ثم الى الفشقة ومثلث عوينات ثم الى هجليج عندها سنظن انها حكومة جادة .
ان القاء ارواح ابناءنا من العسكريين والمدنيين الى اتون الجحيم وخلع لقب الشهيد ثم الفطيس عليهم لهو شئ مؤلم وغير انساني والدول المتحضرة تسعى للحفاظ على روح كل فرد من ابنائها . وعليه كنا نرى ان الدولة لديها جهاز دبلوماسي يملأ ارجاء المعمورة ولديها وزارات ومستشارون قانونيون يمكنهم من حل كل هذه المشاكل بدلا من الدعوة الى الحرب المكلفة ارواحا ومالا ودعاية اعلامية وخسائر في الانتاج... لماذا هذه التعبئة الهوجاء ؟؟؟
ان في الامر شيئا غير ما يدعون به وان الايام لحبلى وسنرى ما قلناه ماثلا امام اعيننا قريبا انشاء الله...
والحق ابلج والباطل لجلج
هاشم ابورنات
بانجكوك 18 ابريل2012


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1558

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#338777 [محمد على]
0.00/5 (0 صوت)

04-19-2012 10:46 AM
يا ابو رنـــات القاتـل والمقتول من ارض الهامش وساحــة المعارك كلها في ارض الهامش ، والتنمية معطلة فقط في ارض الهامش ، والتخلف متجـزر في ارض الهامش ، يا اخي انت معذب نفسك ليه!!؟؟


#338499 [TIGERSHARK]
0.00/5 (0 صوت)

04-19-2012 07:32 AM
كل مازكرت ربما يكون صحيح, لكن الصحيح ايضا ان الشعب السوداني لن تنطلي عليه اكاذيب النظام, الناس اليوم غير امبارح ياجنابو, يعني بالواضح كده الجماعه ديل مهما عملو وفعلو, مافي ليهم مخارجه.
الظاهر انو الكيزان ديل عملو للناس وهمه وبعض الناس صدقو انو النظام قوي !! ده نظام فاسد مفسد, بس حسي الفلس حصل ويومو قررررررب شديد.


#338533 [mohamed hassan-London]
0.00/5 (0 صوت)

04-19-2012 02:20 AM
Dear Hashim , I know you are retired officer and your analysis might have been based on professional point of view . I agree with you on most of points you have touched upon , to be more specific , I would like to refer to the mobilization being called for by the Government in pretext that Sudan is targeted by foreign forces and this will therefor means all Sudanese should brace themselves for inevitable war to defend the country . Something would support your judgement that this row has intentionally been planned in order to black out the catastrophic economic situation the Government has suffered from and consequently realized how serious it may threaten them on the upcoming period . In my view the problem now has been aggravated and the war may protract along the southerner frontiers with South , so the question is , would the Government succeed to pull through from this plight after we have seen the colossal damage plagued the oil facilities and our Army fell flat to free Hijleej . On the other hand , if Hijleej has been freed or SPLA withdrew , does this mean the people will turn blind eye from ailing economic situation and continue gasping with an open mouth for food and other necessities to stay alive . Nobody knows where the termination point the Government will take the people to , and this is the crux matter .


ردود على mohamed hassan-London
United States [هاشم ابورنات] 04-19-2012 07:13 AM
Those peaple of the Ingaz knows that the road they are walking through will lead them to hell and since it is a suicidal way they dont mind to take all the Sudanese people with them to the same fate and they insist on that
ان جماعة الانقاذ يعلمون ان هذا الطريق الذي يسلكونه يؤدي بهم الى الجحيم وهم لايمانعون ان يأخذوا معهم كل الشعب السوداني الى ذات الطريق بل يصرون على ذلك


هاشم ابورنات
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة