المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
الصادق المهدي... هل وصل مرحلة الثورة الانسيابية!!!؟
الصادق المهدي... هل وصل مرحلة الثورة الانسيابية!!!؟
04-19-2012 05:59 AM



الصادق المهدي... هل وصل مرحلة الثورة الانسيابية!!!؟

معمر حسن محمد نور
[email protected]

يحمد للسيد الصادق المهدي سلوك تميز به مؤخرا علي بقية الساسة. كونه ورغم انه خطيب مفوه وصاحب ذخيرة لغوية مهولة،الا انه حريص علي كتابة كل خطبه بما فيها خطب الجمعةوالتابين ومخاطبة الاطفال .. مما جعل كل مساهماتة موثقة وغير قابلة للتحوير وفق هوي معارضيه. وتبدو اهمية هذا المسلك اذا رأينا كبار الساسة الحكوميين وهم يلقون الكلام علي عواهنه امام الجموع ويكلفون الجهات الديلوماسية رهقاًلاصلاح ما خربوه من مواقف . وقد نقلت المواقع الاليكترونية بالامس ورقتة التي قدمهافي صالونه بين الصحافة والسياسة. ويلاحظ القارئ ان موضوع الاجندة الوطنية ظل ثابتا كما كان في جملة مساهمات سايقه. ولست هنا في موقف المبدي للراي في الاجندة نفسها. ولكن بدت لي ملاحظة ملفتة للنظر في تفنيدة للخيارات المطروحة من قبل الجميع في التعامل مع الازمة الوطنية الراهنة. فهو يختلف مع الحكومة وحملة السلاح والمنادين بالتغيير بالتظاهر والاضراب لان الاخبرتين كذلك ستحملاننا الي المصير الليبي او السوري لتشابه الطبيعة الامنية للانظمة الثلاث. فالسيد الصادق المهدي يريد تغييراسلميا سلساً لا يريق دماءً ولا يجرح خاطر جهة. وبدا لي هذا الموقف شبيها بواقف المرحوم الشريف زين العابدين الهندي بعد ان قنع من مآلات الوضع السياسي فاصبح ينادي بثورة انسيابية لتغيير الاوضاع ابان فترة الديمقراطية الثالثة. والكل يعرف شكل التغيير الذي تم آنئذٍ. وكان احد الاخوة يقول بان مامن ثوة الا ولها ادواتها.وهنا يبدو السؤال عن الادوات فتاتي الاجابة في الورقة علي اسلوب امريكا اللاتينية ويعود محتاجا الي ما تخوف منه من مسيرات واعتصامات. اذن لا يمكننا للاسف ضمان عدم دموية التغيير ببساطة لان الدماء فعلا تسيل حتي لحظة كتابة هذه السطور. واذا اقتنع المعارضون بالحوارالجاد الخالي من المناورات ، فمن سيقنع الديك!!!!!؟


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 927

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#338900 [Amin]
0.00/5 (0 صوت)

04-19-2012 12:10 PM
السياسي الذي يستعين بالجندي من أجل التغير..
سيطيعه الجندي اليوم ..ولكن ليس غدا
وعندما يحدث التغيير سيكون الوطن والمواطن والسياسي هم أول ضحايا العسكري

ولكم في الترابي -وفي غيره- موعظة يا ألو الألباب


#338505 [إبن السودان البار --]
5.00/5 (1 صوت)

04-19-2012 07:44 AM
الريس الفتوة قال أخذناها بالقوة والراجل يأخذها مننا وبلاش الدغمسة ؟؟؟
هذا النظام ارتكب جرائم بدم بارد لم يسبقه عليهافي التاريخ حتي هتلر ؟؟؟ وسرق وبدد ثروة البترول المهولة أي ( 70 مليار دولار ) فلا يتوقع ان ان يترك السلطة بأي طريقة غير القوة وسوف يقاتل او يهرب ؟؟؟ لأنه يعرف مصيره تماماً ؟؟؟ فالذي يتوقع كما يحلم الصادق يكون انساناً رومانسياً وغارقاً في المثالية؟

نحن الأسياد الأسرتين الكبيرتين مع خدمنا وحشمنا ومريدنا المخلصين البركعوا لينا ويبوسوا ايدينا اقسمنا بالله ان لا نعاديي البشير وأخوانه ونسوانه وصحبه أجمعين لأنهم ما قصروا معانا ؟؟؟ صرفونا وشغلوا لينا أولادنا في وظائف تتمناها كل أم لأولادها ؟؟؟ ورجعوا لينا ممتلكاتنا وأراضينا وبنوكنا وشركاتنا ومزارعنا الشغالة وربحانة ومريحانا ؟؟؟ وأنتوا يا حساد كان عايزين تطلعوا الشارع شوفوا ليكم طريقة ونحنا ما بنقدر علي المضاربة والجهجهة ودخان البونبوبان؟؟؟ ولو عايزين تدخلو هيجليج أمشوا براكم وعين الله ترعاكم بركة سيدكم الحسن ابو قبة لبنية ؟؟؟ وأخبار حلم الإمام شنو ؟؟؟


#338483 [شكرا للكاتب على اسلوبه المحترم في التعليق]
0.00/5 (0 صوت)

04-19-2012 07:13 AM
شكرا للكاتب على اسلوبه المحترم في التعليق


معمر حسن محمد نور
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة