المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
السكر بين الوفرة والتصريحات
السكر بين الوفرة والتصريحات
04-19-2012 10:12 AM

السكر بين الوفرة والتصريحات

د.عبداللطيف محمد سعيد
[email protected]


التصريحات تعبنا منها ولم يتعب مدمنو التصريحات! أن حكاية التصريحات حول السكر حكاية ليس لها نهاية أتمنى أن يمر أسبوع واحد ولا يصرح احدهم عن السكر... أنا لا أتكلم عن حكاية سكر النيل الأبيض الذي لم يتم افتتاحه حتى اليوم ولا عن انه اكبر مصنع في العالم وانه سيكفي حاجة البلاد من السكر ولا أريد الحديث عن ارتفاع سعر كيلو السكر الذي كلما سألنا عن سبب الزيادة كانت الإجابة زيادة اخرى!
تعالوا معي إلى دنيا التصريحات: أصدر وزير التنمية الاقتصادية وحماية المستهلك بولاية الخرطوم، قراراً بتوزيع السكر عبر محليات الولاية السبع والجمعيات التعاونية لضمان وصوله إلى المواطنين بالأسعار الرسمية، حيث يتم استلام جوال السكر زنة الـ(10) كيلو من مصنع التعبئة بنحو (34) جنيهاً، ليتم بيعه إلى المواطنين بواقع (35) جنيهاً عبر مراكز البيع المخفض والجمعيات التعاونية.
الأخ وزير التنمية الاقتصادية وحماية المستهلك بولاية الخرطوم، هل تعلم كم سعر جوال السكر زنة العشر كيلو؟ وكم الفرق بين سعرك وسعر السوق؟ ثم لماذا تفرض على المواطن المسكين صاحب الدخل المحدود أن يشتري السكر بالجوال؟
وتعالوا إلى تصريح اخر: وأعلن محمد البرير رئيس غرفة تعبئة السكر باتحاد الغرف الصناعية عن شروع مصانع تعبئة السكر في تسليم إنتاجها من السكر بنسبة (100%) لمحليات ولاية الخرطوم السبع تنفيذاً لقرار وزير التنمية الاقتصادية وحماية المستهلك بولاية الخرطوم القاضي بتسليم السكر لمحليات الولاية السبع لتقوم بتوزيعه لضمان وصوله الى المواطنين بالأسعار الرسمية والبالغ (34) جنيها سعر المصنع وللمستهلك بنحو (35) جنيها للجوال زنة (10) كيلو.
ولاحظوا انه يتحدث عن سعر الجوال ونحن نعاني كي نشتري الكيلو او نصف الكيلو بينما كنا في سابق العصور والأزمان نشتري بالرطل ونصف الرطل وكان سعر الرطل في أسوأ الأحوال لا يتجاوز الجنيه واذا عرفنا كم رطلاً في الكيلو لأدركنا كم سعر الرطل اليوم في ظل تحويل العبوة من رطل إلى كيلو!
وتعالوا طالعوا مع: وفى السياق، أكد الفريق احمد التهامي معتمد محلية أم درمان توفر السكر بكميات كبيرة وبأسعار مناسبة!
أين يتوفر السكر؟ إذا كنت تقصد بتصريحك امدرمان التي نسكنها فهذه مصيبة أو أننا لا نسكن في امدرمان التي تتحدث عنها أنت وتستبعد ارتفاع أسعار السكر فيها والأسعار قد ارتفعت وقد سبق أن كتبنا عنها مرات في ذات هذا المكان... وكتب اخرون اذا كنت تطالع الصحف! فكيف تنفي تلقيكم لأي شكاوى من أية جهة تفيد بندرة السكر أو ارتفاع أسعاره في أية منطقة! فماذا نكتب؟ وبلسان من نكتب؟ ومن اجل ماذا؟ أليس من اجل بيان الحقيقة؟ وماذا تقصد بأسعار مناسبة يا سيادة المعتمد؟
واخيراً ارجو من سيادتكم زيارة نوافذ البيع لمعرفة هل هي توزع السكر أم انها مغلقة؟ ونحن نملك المعلومات عن الأماكن في المنطقة التي نسكن بها ويمكن أن تسأل اللجان الشعبية.
والله من وراء القصد



تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 873

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#338771 [ابوعمر]
0.00/5 (0 صوت)

04-19-2012 10:40 AM
سكر سكر ,,,,,,,,,,,,,, سكر كل الشفافو انكر ,,,, قال سكر قال


د.عبداللطيف محمد سعيد
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة