المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
لماذا (يستحمرون) شعبهم الى هذه الدرجه ؟
لماذا (يستحمرون) شعبهم الى هذه الدرجه ؟
04-19-2012 02:36 PM

لماذا (يستحمرون) شعبهم الى هذه الدرجه ؟

تاج السر حسين
[email protected]

فما يحدثه أزلام نظام الفساد والأستبداد فى عالم (السياسه)، يتعدى الأستغفال والأستهبال والكذب وأى كلمه تعبر عن الخداع والتضليل ولا يناسبه غير وصف (الأستحمار). فالسيد/ رياك مشار (نائب رئيس دولة الجنوب) كان مصنفا لدى البعض من ضمن (الحمائم) فى الحركه الشعبيه أن كان فيها (حمائم) و(صقور) مثله مثل (مالك عقار) و(تابيتا بطرس) التى لم تتمسك بالمبادئ مثل رفاقها ،وأختارت التخلى عن قضية شعبها )(المهمش) وتصبح مؤتمر وطنى (بشرطه) كما يقول المصريون.
ولمن لا يعرفون (فرياك مشار) كان العضو البرلمانى الذى ثنى ذات يوم ترشيح (الترابى) رئيسا للبرلمان (المجلس الوطنى) ، فهل يعقل لمسوؤل يتبوأ منصب نائب رئيس حكومة (دولة الجنوب) ونائب رئيس أكبر حزب فيه (الحركه الشعبيه) أن يترك فى بيته بالخرطوم لا (جوبا) مستندات تآمريه خطيره لها علاقه باقتحام (هجليج) وملحق لضرب (الخرطوم)، بعد أن أنفصل الجنوب وأصبح دوله ذات سياده وفى ذات الوقت يتهم (رياك مشار) بأنه من قاد عملية (هجليج) بنفسه لا قائد آخر غيره؟
لماذا تصرون على (استحمار) هذا الشعب الطيب بهذه الدرجه مستغلين طيبته والعباره التى تقول (المؤمن) صديق؟
الا يكفيكم استغفاله لمدة 23 سنه بانكم ناس دين .. وشريعه .. وهى لله .. ومديح وذكر .. فأتضح انكم ناس (حرامى القلوب تلب) .. وعرضه و(هجيج) و(خلط وأختلاط) ورقيص (كاروشه) كمان .. ونهب (مصلح) .. وفساد يزكم الانوف؟
لماذا تعودون بنا الى عصور (الدول الشيوعيه) قبل تفكك (الأتحاد السوفيتى) وزمن (الأتحاد الأشتراكى)، حينما كانت اجهزة الأمن والمخابرات (تطبخ) القضايا وتلفق التهم للمعارضين والخصوم وقادة الدول المناوئه فى زمن ما كان يعرف الأنترنت وشبكات التواصل الأجتماعى.
الا يكفيكم كذب يومى بديلا عن (حلة الملاح) وصل درجة توزيع الرسائل من خلال (الموبايلات) بل ذهبت الى خارج الحدود تؤكدون فيها تارة أن (هجليج) تمت استعادتها بالكامل .. وتارة أخرى انكم على مشارفها .. أو قريب سوف تعود قريبا وكأن (هجليج) غريق فى بحر ينتظر اهله انتشاله، وراعى الضأن فى الخلاء يعلم أن (هجليج) لن تعود بغير المفاوضات ورد الحقوق الى أهلها والأعتراف (بالجبهة الثوريه) التى اصبحت أكثر قوة بعد توحد (الحركات) الأربع .. ولن تعود (هجليج) اذا عادت فى (زمنكم) الا بتدمير منشاءات النفط فيها بالكامل ونسيان ذلك النفط المستخرج من (هجليج) بصوره نهائيه من أجل ان يبقى (البشير) حاكما ابديا للسودان، يفصله ويقسمه ويقطع اوصاله ويفتته اربا اربا ويجوع شعبه ويقتله ثم، يجلس القرفصاء ليتلهى وينكح المرأة الرابعه فى وقت يعجز فيه الشباب (الحر) غير المنتمى للمؤتمر الوطنى من أن بؤمن وجبة فطوره لا (شيلة) زواجه.
وما هو متوقع ومعلوم مسبقا وبعد ذلك (التدمير)، سوف يخرج بيان لأحد (الكذبه) أو (الأرزقيه) (والترزيه) يدعى فيه أن جيش الجنوب هو الذى دمر منشاءات النفط فى تلك المنطقه.
وهب أن (هجليج) عادت وأقمتم الحفلات وغنيتم (دخلوها وصقيره حام) ورقصتم للصباح (وكلو بى تمنو) وخدرتم ذلك الشعب الطيب لمدة شهر كامل، فهل حلت مشاكل الوطن وهل تعافى اقتصاده وهل سوف ترتفع قيمة الجنيه السودانى من جديد الذى اصبح سعره الآن 90 قرشا فى مصر بعد أن كاد أن يصل الى 3 جنيهات ، مما أغرى العمال المصريين بالهجرة للسودان مثل (لييبا) متمتعين بالحريات الأربع التى لا يتمتع بها شقيقهم السودانى؟
وما هذا (الهرا ز..) لا داعى لتكملة (الكلمه) حفاظا على حاسة شم القارئ المحترم .. ما هذا (الهرا..) الذى يطلقه (رئيس) النظام الذى يرى البعض فى جهاله أن حواء لم تلد رجلا غيره يقود السودان؟
ما هذه الكلمات والعبارات السخيفه والغبيه و(طالعنى الخلاء) و(تحت جزمتى) و(الحس كوعك) .. و(اما هم فى الخرطوم أو نحن فى جوبا) .. دى سياسة شنو .. ومن يتركك يا (شمشون) زمانك تفعل ذلك والقبلك كان أشطر، تم تدميره على مشارف (بنغازى) وأنتهى الفيلم باستخراجه من مخابئ (الجرذان) وقتله على صورة بشعه.
يا أخى اسأل نفسك .. بينك وبينها، ما هو السبب الذى يجعل الشعب (الحر) يحبك ؟ وماذا قدمت له؟ فجميع (الديكتاتوريين) والمستبدين قبلك كانوا مخدوعين بعدد من (لأرزقيه) والمصلحجيه والهتيفه والمطبلاتيه ومن الذين استفادوا من النظام ونهبوا خيراته، يضاف اليهم عدد من البسطاء (المخدوعين) و(المضللين) الذين يشبهون حالة (الغائب) عن وعيه والذى كان يظن حتى فترة حكم (النميرى) أن السودان لا زال يحكمه (الأزهرى) .. فهؤلاء البسطاء يظنون انكم جئتم لهم بدين (عمر بن الخطاب) لا دين (عمر البشير).


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 2289

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#341528 [gmr]
0.00/5 (0 صوت)

04-21-2012 02:42 PM
الذ شي في المداهمة المزعومة الوثائق التي قيل انها ضبطت
انو المستند المعرض في التلفزيون مكتوب بالعربي
وافتتاحيتة
السلام عليكم ورحمه الله
عجبي
اذا كان رياك مشار صدقناكم والا تبا لكم


#339641 [إبن السودان البار ------]
0.00/5 (0 صوت)

04-20-2012 01:59 AM
يا أخ علي دي ما البلد الهاملة الحاكمنها اللصوص ومن حولهم المنتفعين ؟؟؟ إقتباس (وجلب العرب الاخرين واعطائهم ما يسمى باالاستثمار (بالله في الدنيا شفتوا لكم حكومة بتدي زول يستثمر في محل حلويات ([باسطة) ويستثمر في مطعم في شارع النيل وهو تلقاهو في بلده ساكن في غرفتين اذا كان دا فهم الانقاذ ودا عقلها التراب دي في خشمها ) النوع دا يسمي الإستثمار الطفيلي وهو ان يأتي سوري اوتركي او مصري ومعه ما لا يزيد عن 5 الف دولار ويؤجر محل ويركب ماكينة شاورمةلا يتعدي ثمنها الف دولار ويجد اقبال شديد من أهلنا الطيبين الذين يبهرهم اللون الأبيض فيجمع مبالغ كبيرة بالعملات الصعبة من السوق الأسود ويرسلها في أكياس الي بلده تقدر ب 10 الي 15 الف دولار في الشهر ؟؟؟ وأخونا البشير فرحان يرقص ومعاه مستشاريه جوجو وعبودي ؟؟؟ ان هذا المستثمر او الخبير الأجنبي يستغل عمالتنا الرخيصة وموادنا الغذائية وكهربتنا ومياهنا وشارعناالخ وكل التسهيلات ليكسب اضعاف مايكسبه اي باحث او عالم سوداني ؟؟؟ دولة يوغندا فطنت لهذا النوع من الإستثمار وهي بصدد منعه ؟؟؟ الأمارات الغنية لا تسمح بالإستثمار في المواصلات والتاكسي لغير المواطنيين وكذلك في اي عمل تجاري لا بد ان يكون لك شريك او كفيل مواطن ؟؟؟ اثيوبيا لا تسمح للأجانب باللإستثمار في نشاطات كثيرة واي مستثمر أجنبي لا بد ان يضع في البنك مبلغ لا يقل عن 100 الف دولار ويجب صرفها كلها في الإستثمار حتي تحصل علي الترخيص ؟؟؟يشجع الإستثمار الطفيلي وجود ما يضخه المغتربين من دولارات في السوق السودة والحكومة التي إرتكبت جريمة قتل مجدي في مبلغ يخص والده وجد في بيت وخزنة والده دون وجه حق ؟؟؟ فتحت السوق للصرافات وتجار السوق السودة دون رقيب او حسيب يستمتعون بمبالغ لا تقل عن 15 مليار دولار تدخل سنوياً باليد وليس عن طريق البنوك ؟؟؟ انها بلد اضحوكة واقتصادييها يا اما يجهلون معني الإقتصاد الوطني ؟؟؟ او متعاونيين ومستفيدين من النظام الحاكم الفاسد بجدارة عالمية ؟؟؟


#339630 [mohamed alsudani Almamkoon]
0.00/5 (0 صوت)

04-20-2012 01:44 AM
Dear writer , I have surprisingly been watching Sudan TV today and the days before, most bewildering that hundreds of mobs mustered around Al-basheer dancing and chanting , another Ingazi leaders riding high on jubilation over fake victory . Although we have been promised that Hijleej will be back to the lap of the country , but until now it didn't and the president is still dancing , did you know why Al-ingaz stayed along this time in power , because Al-basheer is ruling plebs


#339387 [حليم-براغ]
0.00/5 (0 صوت)

04-19-2012 08:21 PM
أنا بسأل أين ضباط قوات الشعب الشعب المسلحة السودانية الأحرار ؟
هل عصابة البشير قوة لأ تقهر و لأ تهزم؟
لماذا وصل بنا الجبن والخوف والخزلان لهذا الحد؟
أمس كان منظر قبيح , محمود عبد العزيز المسطول برقص في البشير , والكلاب تهز , ومحمود عبد العزيز بقه مجاهد ...
بعد هجليج أمشوا حرروا القدس...
هذا ليس الدين الإسلامي الذي نعرفة... هذا يعتبر كفر وعبث با لدين والعياذ بالله.


#339366 [namidgam]
0.00/5 (0 صوت)

04-19-2012 07:50 PM
يجب علينا الفصل بين الوطن (السودان) و الوطني (الجبهة).

هجليج مشكلتكم يا كيزان.. ضيعتوها زي ما ضيعتو الجنوب و لسة باقي كتير ح تضيعوه.

يا اخوانا انتو البلد نهبتوها كلها و استاثرتو بكل خيراتها... طيب ما تحررو هجليج برااكم..

ما تقولو لينا القوات المسلحة و ما ادراك.. فالقوات المسلحة مؤسسة وطنية تعرف دورها و لها احترافيتها فقط ارفعو ايديكم عنها ايها الكيزان...


#339273 [ابو ليلي العامري]
0.00/5 (0 صوت)

04-19-2012 05:48 PM
انا بفتكر انو هجليج دي هدية لي ناس الانقاذ لانو شغلت الناس وتانيا اسكتت البعض الذي كان ينشط باعتبار انو عندهم مبرر للقمع ولكاني بهم يقولوا انشاء الله ما تحرر عشان الناس تنسي شوية هموم المعيشة وتنشغل حبة لغاية ما يلقوا ليهم كفوة تاني اصلها دي حالهم من 23 سنة والمصيبة انو الشعب لسة مغفل ياخ حريقة فيكم وفي هجليج نحن روحنا مرقت والشعب قال الروووووووووووووووووووب اقطعوا وشكم وتاني هجليج ساهلة وهي هجليج براها وين حلايب وين الفشقة


#339116 [سودانى]
0.00/5 (0 صوت)

04-19-2012 03:07 PM
نعيب زماننا والعيب فينا وما لزماننا عيب سوانا


ردود على سودانى
United States [ali] 04-19-2012 10:41 PM
التفكك الاسري ، جوع كلبك يتبعك ، محاربة المواطن في رزقه اليومي بانشاء المسئولين للشركات والفنادق وجلب العرب الاخرين واعطائهم ما يسمى باالاستثمار (بالله في الدنيا شفتوا لكم حكومة بتدي زول يستثمر في محل حلويات ([باسطة) ويستثمر في مطعم في شارع النيل وهو تلقاهو في بلده ساكن في غرفتين اذا كان دا فهم الانقاذ ودا عقلها التراب دي في خشمها

لكن الدعوى كلها مصالح شخصية على حساب المواطن والبلد


تاج السر حسين
تاج السر حسين

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة