المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
البشير وعبد الرحيم حسين يستوجبهما شكر لسلفاكير .. لماذا!
البشير وعبد الرحيم حسين يستوجبهما شكر لسلفاكير .. لماذا!
04-21-2012 08:36 AM


البشير وعبد الرحيم حسين يستوجبهما شكر لسلفاكير .. لماذا!

تاج السر حسين
[email protected]

مسكين الشعب السودانى الطيب الصبور القابل لتصديق الأكاذيب فقد اصبح ينطيق عليه (فرح الغلابه) لكثرة ما شهد من مصائب والمت به الأحزان، وكان الفرح فى السابق يأتيه من خلال مباريات كرة القدم التى ينتصر فيها ناديى الهلال والمريخ من وقت لآخر فى الخارج.
الآن ومن خلال التضليل الأعلامى المدروس والممنهج احس جزء مقدر من السودانيين بمثل ذلك الفرح، العابر ووضعهم ذلك الأعلام (المضلل) غير المهنى والفاقد للمصداقيه وكأنهم فى جو مواجهة مع دوله أجنيه كبرى أعتدت على اراض سودانيه، ونسوا أن الجنوبيين أهلنا وأخواننا وأشقاؤنا اضطرهم نظام الفساد والأستبداد للأنفصال والأبتعاد (مؤقتا)عن الدوله الظالم نظامها ولا بد أن يعود الأشقاء ذات يوم للبيت الكبير الذى يسع الجميع حينما تصفى النوايا ويقام العدل ويسقط نظام الفساد والأستبداد فى الشمال، وحتى اذا لم يحدث ذلك فسوف نتعائش مثلما يتعايش الأشقاء فى بيتين متجاورين ومتلاصقين ونصبح مثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحـمى.
الشاهد فى الأمر أن كل الدلائل والمعطيات والقراءات الصحيحه لمجريات الأمور وقبل أن تتأكد وسائل الأعلام ذات المصداقيه العاليه من نبأ عودة (هجليج) للشمال، ومن خطاب (عبد الرحيم حسين) الذى ظهر فيه الضعف والتردد والأصرار على ترديده لعبارة (استرجعناها عنوة) التى كررها من بعده (كمال حقنه) اضافة الى خطاب (البشير) أمام القياده العامه القصير جدا لأول مره فى تاريخه والذى بدأ عليه (الضيق) وعدم الأرتياح وهو يضغط على كلمات مثل (قدينا عينهم) و(الحشرات) ... الخ.
كتن واضح انه (الجنوب) هذه الدوله الوليده ومثلما دخلت (هجليج) فى هدوء وعدم افتعال ضجه وكأن جنوده كانوا يرتدون (سفنجات) كاتمة صوت، كذلك انسحبوا فى اباء وشمم وبذات الهدوء، وعلى ط ريقة أصلاء السودان وتاريخهم الطويل الذى يمتد الى أكثر من 7000 سنه، فهكذا كان جدهم (بعانخى) يدخل بلدا وينسحب منها دون أن يسئ الى اهلها أو قادتها.
أنسحب جيش الجنوب بتعليمات من قائده الأعلى (سلفاكير) بعد ضغط من المجتمع الدولى (أممى) و(عربى) وأفريقى - اذا كان ذلك بالحق أو بالباطل - وهكذا يتصرف (رجال الدوله) مع القانون والمجتمع الدولى، لا بالعنتريات والأساءات وعدم تنفيذ القرارات التى تضر بالبلدان وشعوبها.
وبذلك التصرف حفظ (سلفاكير) للبشير (رئيس النظام) ولوزير دفاعه (عبد الرحيم حسين) ماء وجههما، وبدلا من أن يشكرا الرجل كذبا على شعبهم وضللاه وأظهرا الأمر وكأنه انتصار عسكرى فى الميدان، وحتى لو كان كذلك فهل الأنتصار على دوله وليده تفتقد للكثير من المقومات يعد انتصارا يستحق كل تلك الضجه والحشود؟ طيب ماذا يفعلون لو استعادوا (حلائب) أو فقط أقنعوا (المصريين) باأرسالها لتحكيم دولى يحدد الى من توؤل؟
وهل يعلم شعب السودان الذى ضللوه وأدخلوه فى (خيط) فرح الغلابه أن الضباط والجنود السودانيين الذين كانوا فى حلائب قبل سيطرة الجيش المصرى عليها، تمت محاصرتهم من قبل القوات المصريه ايام (مبارك) وتم تجويعهم ثم تعطفوا عليهم ومنحونهم الأكل والشراب حتى لا يموتوا من الجوع فى وقت لم يستطع النظام الفاسد الضعيف أن يرفع عينه على النظام المصرى أو حتى يجأر بالشكوى لمجلس الأمن أو الجامعه العربيه؟ فحق عليهم المثل (اسد على وفى الحروب نعامه).
باختصار شديد جاء على شريط (الجزيره) فى تمام الساعه العاشره من صباح الجمعه أن الجنوب أمر جيشه بالأنسحاب (فورا) .. ثم صرح بعد ذلك (عبد الرحيم حسين) بحوالى 5 ساعات أن قواته استعادت (حلائب) آسف أقصد (هجليج) فى تمام الساعه الثانيه بعد الظهر لكنه ذكر بأن (جيشه) صلى الجمعه وصلاة الشكر فى (هجليج) يعنى قبل أن يدخلها فصلاة الجمعه لا تزيد عن الساعه الواحده، وهل يعقل ان يستطيع جيش من اداء (صلاتين) بكل ارتياح لو أستعيدت المنطقه بحرب ومعركه ضروس، فشل الجيش أن يستعيدها من قبل لأكثر من اسبوع؟
الم يقل (البشير) ووزير دفاعه بعد ذلك، أن طموحاتهما لن تقف عند (هجليج) وسوف تذهب الى ابعد من ذلك وتدخل جوبا، وأنهم لن يفاوضوا (الجنوب) مرة أخرى الا بعد سقوط (الحركه الشعبيه).
فماذ تعنى شروط وزارة الخارجيه التى نقلتها وكالات الأنباء قبل أن يتوقف تردد صدى كلمات (عبد الرحيم حسين) ورئيسه؟
فقد جاء بيان من وزارة الخارجيه كما يلى:-
((طرح السودان اليوم الجمعة شروطا ل"تطبيع" العلاقات مع جنوب السودان بعد استعادة السيطرة على مدينة هجليج النفطية التي سيطرت عليها قوات جنوب السودان لعشرة ايام.

واورد بيان لوزارة الخارجية السودانية صدر في الخرطوم أن، "السودان سيطبع علاقاته (مع جنوب السودان) وفق اربعة شروط"، وعلى "جنوب السودان أن يلتزم باحترامها".

وطلبت الحكومة السودانية أن، "توافق" سلطات جنوب السودان و"تعترف" بالاتفاقات الموقعة سابقا ومذكرة التفاهم حول الامن وبينها ميثاق عدم اعتداء وقعه في فبراير رئيسا الاستخبارات في البلدين.
كما طالبت بأن تعترف سلطات جنوب السودان بالحدود التي كانت موجودة قبل إستقلال السودان عن بريطانيا ومصر في الأول من يناير 1956)).
ودعت الحكومة السودانية الى انهاء "كل الاعتداءات" على اراضيها وانسحاب قوات جنوب السودان التي لا تزال على هذه الاراضي وان توقف جوبا دعمها للمتمردين الذين يقاتلون الدولة السودانية في ولايتي جنوب كردفان والنيل الازرق، وهو امر ينفيه جنوب السودان.
كذلك، طلبت الحكومة السودانية من سكان جنوب السودان ان يكفوا عن "دعم او استقبال" الفصائل المتمردة من اقليم دارفور (غرب السودان) التي رفضت توقيع اتفاق سلام مع الحكومة)).
والقصه وما فيها هو ضيق (النظام) من وجود معارضه سودانيه فى اى دوله من دول الجوار بعد أن اشتروا العديد من تلك الدول وضغطوا على دول اخرى بكروت ضغط مختلفه .. فالنظام أكثر ما يقلقه أن يسمع صوت معارض فى اى دوله مجاوره دعك من أن تحمل مجموعه السلاح وتعمل للأطاحه به.
وعلى كل فعلى (البشير) و(عبد الرحيم حسين) دين وشكر واجب (لسلفاكير) لأنه حفظ لهم قليل من ماء وجههم بانسحابه من (هجليج)، بعد أن تعرضوا لسخريه واستهزاء فى الأيام الماضيه من جماهير الشعب السودانى بسبب (هجليج) لا أظنه كان سوف يتوقف الا بعد سقوط النظام، لولا الأنسحاب (الشجاع)، الذى اظهروه وكأنه انتصار فى مواجهة ميدانيه لا بانسحاب عاقل من (سلفاكير) سوف تجنى منه دولة الجنوب الكثير من الفوائد.


تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 4481

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#342961 [mohammed zainelabddin]
0.00/5 (0 صوت)

04-22-2012 06:24 PM
أصبح السودان بلد المليون ماساة


#342463 [ابوعمر]
0.00/5 (0 صوت)

04-22-2012 10:53 AM
والله كنت اقرا مقالاتك لكن اليوم تقول الجنوبيين يرجعو لحضن الوطن!!!!!!!!!انت موهوم او مجنون معقول ناس انفصلو يرجعو تانى !!! احترم عقول الناس واكتب باخلاق


#342371 [قدورة]
0.00/5 (0 صوت)

04-22-2012 09:58 AM
عفوا يا استاذ تاج السر على بعض الردود السلبية تعليقا على مقالك ، وبالطبع تعود الأسباب لسياسة التضليل التي يمارسها نظام الانقاذ للإيحاء للشعب السوداني الطيب بأنهم المخلصون للبلاد من كل شر بينما هم سبب البلايا والمصائب والكروب التي أصابتنا منذ مجيئهم ، سلفا كير بالفعل أسدى خدمة كبيرة لرئيس الغفلة ووزيره هبنقة وبدلا من شكره كما تفضلت حولا البلد المنكوب الى عرس وزغاريد وأهازيج ورقيص وكأننا انتصرنا في ووترلو أو استالينجراد


#341739 [عطوط]
0.00/5 (0 صوت)

04-21-2012 05:09 PM
((كنت واضح انه (الجنوب) هذه الدوله الوليده ومثلما دخلت (هجليج) فى هدوء وعدم افتعال ضجه وكأن جنوده كانوا يرتدون (سفنجات) كاتمة صوت، كذلك انسحبوا فى اباء وشمم وبذات الهدوء، وعلى ط ريقة أصلاء السودان وتاريخهم الطويل الذى يمتد الى أكثر من 7000 سنه، فهكذا كان جدهم (بعانخى) يدخل بلدا وينسحب منها دون أن يسئ الى اهلها أو قادتها.))
انت ماعهم ولا معانا ...الله يكفينا شر الطابور الخامس من الكتاب والصحفيين

((ونسوا أن الجنوبيين أهلنا وأخواننا وأشقاؤنا اضطرهم نظام الفساد والأستبداد للأنفصال والأبتعاد (مؤقتا)عن الدوله الظالم نظامها ولا بد أن يعود الأشقاء ذات يوم للبيت الكبير الذى يسع الجميع حينما تصفى النوايا ويقام العدل ويسقط نظام الفساد والأستبداد فى الشمال، وحتى اذا لم يحدث ذلك فسوف نتعائش مثلما يتعايش الأشقاء فى بيتين متجاورين ومتلاصقين ونصبح مثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحـمى.))
.... تعود النار بي قدومك يا انت ... جسد واحد؟؟؟ ديل المومنين والمسلمين ما الجنوبين الكفار.


((وعلى كل فعلى (البشير) و(عبد الرحيم حسين) دين وشكر واجب (لسلفاكير) لأنه حفظ لهم قليل من ماء وجههم بانسحابه من (هجليج)، بعد أن تعرضوا لسخريه واستهزاء فى الأيام الماضيه من جماهير الشعب السودانى بسبب (هجليج) لا أظنه كان سوف يتوقف الا بعد سقوط النظام، لولا الأنسحاب (الشجاع)، الذى اظهروه وكأنه انتصار فى مواجهة ميدانيه لا بانسحاب عاقل من (سلفاكير) سوف تجنى منه دولة الجنوب الكثير من الفوائد.))؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


#341645 [سوداني ون]
5.00/5 (1 صوت)

04-21-2012 04:03 PM
ياراجل عيب السودان بخير مادام فية شباب وشابات بهذا المستوي من الوطنية والعلم حتي الفرح شفتو كتير علي الشعب السوداني خلوهم يفرحو شوية بعين انشرو العفن بتاعكم


#341505 [مروان]
5.00/5 (1 صوت)

04-21-2012 02:26 PM
نافع علي نافع قال لوزير الثقافه أضرب للبت الاسمها شيرين دي قوليها حفلتك اتلغت عشان هجليج احتلوها..الوزير قال لو قالتلي هجليج دي شنو أقوليها شنو؟ قام نافع سكت برهة وحك كوعه بي لسانه أقصد بي أصابعيه وقال قوليها هجليج حبنا


#341464 [مجدي دفع الله]
5.00/5 (1 صوت)

04-21-2012 01:49 PM
رب ضارة نافعة،لقد شعرت مثلما فرح كل سوداني بعودة هجليلج،وأيا ما كان الامر،فنحن نشعر بالسعادة لذلك،ولكنني اتعجب حقا من الحديث بالوكالة عنا،واتعجب اكثر من عدم التفريق بين الوطن والحكومة!حكومة الانقاذ شئ،ولك السودان وطن الجميع.


#341427 [ابو ريالة]
0.00/5 (0 صوت)

04-21-2012 01:18 PM
دا كلام صاح وعين الحقيقة


#341367 [غزالي الامين يوسف]
0.00/5 (0 صوت)

04-21-2012 12:45 PM
اذا كان فعلا انسحب اين الشروط!!!!!!!!! واين ابيي!!!!!!!!!!!!! يا شاطر


#341307 [ود الخضر]
0.00/5 (0 صوت)

04-21-2012 12:09 PM
رغم فيما ذكرته كثير من الصحيح حول المؤتمر الوطني و الحكومه من سوء الا اني لم افهم ما كان منتظر من الشعب ان يفعل ان يحزن ان هجيج عادت الي حظيره الوطم مثلا ان يقيم المأئم علي انتصار الجيش او بلاش انتصاره انسحاب جيش دولة الجنوب ام يحزن لان البشير سيستفيد استعادة هجليج بأن يدعي الانتصار مثلا لماذا لاتوضح تماما ليس لنا بل لنفسك هل انت حزين فرحان شمتان محتار


#341277 [الطيب فضل]
5.00/5 (1 صوت)

04-21-2012 11:44 AM
أريد أن أسأل سؤال واحد لك ولأمثالك وأرجو أن تجيبني عليه : نظامكم ودولتكم الفاضلةالتي تبشرونا بها هذه ، لماذا لا تقيموها عبر صناديق الإقتراع ولماذا أنتم مصرون على الوصول لكراسي الحكم عبر سفك الدماء ودخول الخرطوم عنوة ... أقبل أي إجابة إلا أن تقول لي أن صناديق الاقتراع غير ممكنة لأنها قابلة للتزوير ...أين مراقبوكم وأين أصدقاؤكم من الغربيين؟ ..


#341170 [رضا الخطيب]
0.00/5 (0 صوت)

04-21-2012 10:57 AM
ويجب ان يشكراه أيضا على انه وبدخوله هجليج اعطاهم فسحة من الوقت لتخفيف الضغط الشعبي عليهم واستثمروا الحدث لصالحهم لأقصى الحدودلإطالة عمرهم ويجب ان يشكروه لأن التبرعات التي جمعوها في النفرات ستدخل جيوبهم ولن تعود إلى من تبرعوا بها


تاج السر حسين
تاج السر حسين

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة