لهذا ... كان التلاحم سودانياً...!!
04-21-2012 08:37 AM

إليكم ........

الطاهر ساتي
[email protected]


لهذا ...كان التلاحم سودانياً...!!

** ومن لطائف الحرب، يحكى أن قائد قوة ما اتصل بالقائد الأعلى مبلغاً ( يا سعادتك العدو على بعد مية كيلومتر، تعليماتك شنو؟)، ولم يأمره القائد الأعلى بشئ ..ثم اتصل متوجساً: ( يا سعادتك العدو على بعد خمسين كيلومتر، تعليماتك شنو؟)، ولم يأمره القائد الأعلى بأي شئ .. ثم اتصل منزعجاً : ( يا سعادتك العدو على بعد عشرة كيلومترات، تعليماتك شنو؟)، ولم يأمر القائد الأعلى بشئ ..وأخيراً اتصل مطمئناً: ( يا سعادتك ، هاك كلم العدو)..وهكذا حال سلفاكير وقائد قواته بهجليج منذ الخميس الفائت..لقد ظل الأمين العام للأمم المتحدة يتصل به طوال الأسبوع الفائت، ويطلب منه سحب قواته من هجليج السودانية، ويتلقى منه رداً من شاكلة: ( لا ما بنسحب، هجليج جنوبية، وانا ما شغال معاك)..ولكن البارحة، بعد أن سحقت قوات دولة السودان بقايا قوات دولة الجنوب في هجليج قبيل صلاة الظهر بساعة ، خاطب سلفا الأمين العام للأمم المتحدة والمجتمع الدولي بعد العصر بساعة قائلا ( جداً، ح ننسحب خلال ثلاثة أيام)..ولو إتصل سلفا كير بقائد قواته صباح البارحة أو ضحى اليوم ليأمره بالانسحاب، لوجد منه رداً من شاكلة ( يا ريس سلفا ياخ انت وين من يوم الخميس الفات؟، هاك كلم الجيش السوداني)..وعليه، لحفظ ماء وجه سلفا - وكذلك لإحياء روح العمالة في الفئة السودانية التي ناصرت قوات دولة الجنوب بالصمت والتبرير- نقدم لجيش السودان بمقترح اخلاء سبيل أسرى دولة الجنوب، بحيث يكون مشهد مسارهم نحو جوبا انسحاباً إرادياً وليس إنكساراً لاإرادياً..أما قتلى دولة الجنوب، فيبدوا أنهم ماتوا حزناً على فراق (هجليج الجنوبية)..أوهكذا يجب أن تخدع حكومة الجنوب رعيتها، لتصدق بانها سحبت قواتها طوعاً وإختياراً..!!
** على كل حال..شكراً لكل أسرة قدمت شهيداً توسد ثرى الوطن بهجليج وهو يقاتل في سبيل حماية الحدود من الغزو الأجنبي، نسأل الله لهم الرحمة ومقاعد الصادقين..وشكراً لكل جريح نزف دماً في سبيل إسترداد أرض الوطن بهجليج، نسأل الله لهم الشفاء.. وشكراً لكل السواعد التي قاتلت العدو الأجنبي بشرف ودحرت الغزاة ببسالة وأعادت هجليج للوطن الحبيب، فالتحيات لها وكل الوفاء.. وشكراً لشوارع الخرطوم التي احتشدت بتلقائتها أمام القيادة العامة للقوات المسلحة رغم أنف عطلة الجمعة، وهتفت بوطنيتها الأصيلة ( جيش واحد، شعب واحد)..نعم، فالعدو كان أجنبياً، لأول مرة في تاريخ القوات المسلحة منذ استقلال السودان،ولذلك كان تلاحم الجيش والشعب (سودانياً صادقاً)..وهذا التلاحم ضد العدوان الأجنبي أبلغ درس يتلقاه جنرالات حكومة دولة الجنوب..ربما ظنت حكومة دولة الجنوب بأن الملايين التي استقبلت قرنق بالساحة الخضراء، ستخرج مرة أخرى لاستقبال قواتها الغازية..هذا ظن جاهل، فالشعب الذي يعشق السلام ويحتشد لاستقبال أبطاله وصناعه ، هو ذات الشعب الذي يخرج للغزاة الأجانب عارياً حين يحتلوا أرضه وهم (مشمرين).. لقد أخطأت حكومة دولة الجنوب التقدير في قراءة الشارع السوداني، إذ ليس هو الشارع الذي يوالي القوات الأجنبية ويقصم ظهر قوات بلاده، خاصة في المعارك التي تكون القضية فيها هي (أرض الوطن )..لم يكن سلفا كير يتوقع دعم زعماء المعارضة لقواتهم المسلحة بمواساة الجرحى في السلاح الطبي رغم خلافهم الراسخ مع الحزب الحاكم..سودانيتهم التي تجلت في قضية هجليج بمثابة درس لحكومة سلفا كير، بحيث تعلم بأن أرض الوطن كانت ولاتزال - عند كل سوداني - شئ و أن المؤتمر الوطني شئ آخر..أي قوى المعارضة الوطنية لم تعد حصان طروادة الذي ظلت تمطيه الحركة الشعبية - عندما كانت سودانية - لتنفيذ أجندتها..!!
** وكذلك من دروس قضية هجليج لحكومة الجنوب، عدم نجاحها في خداع المجتمع الدولي بأنها الضحية في كل أزمة وقضية ..لقد مثلت الحركة الشعبية وحكومتها كثيراً (دور الضحية)، وظل المجتمع الدولي يصدق هذا التمثيل..ولكن قضية هجليج أزاحت القناع بشكل واضح، و تلقت جوبا وحكومتها إدانة تلو الأخرى من الحلفاء الدوليين، حتى بلغ الأمر بالأمين العام للمتحدة بأن يقول : (حكومة الجنوب تنتهك سيادة السودان)، أي من حق السودان أن يدافع عن سيادته..وللأسف، تلك السيادة التي حفظها بان كي مون للسودان- شعباً ووطناً وحكومة ومعارضة - هي ذات السيادة التى بخل بعض أبناء السودان الدفاع عنها، وأعني - بشكل صريح - كل الذين ناصروا قوات دولة الجنوب بتبريرات من شاكلة ( الحكومة فاسدة، الحكومة شمولية، ما يحرروا حلايب )، أو ناصروها ب(الصمت الحائر)..لقد وثق التاريخ موقفهم المسمى - زوراً وبهتاناً - بالنضال الوطني ..بئس النضال نضال من لايفرق فكره بين (أرض البلد) و (نهج الحكومة)..على كل حال، شكراً لجيش البلد وهو يدحر - لأول مرة منذ الاستقلال - عدواً أجنبياً..و نأمل أن تكون معركة تحرير أرض هجليج آخر المعارك بين الدولتين، السودان وجنوب السودان.. !!


تعليقات 33 | إهداء 0 | زيارات 3991

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#342636 [عدمان المليم ....]
0.00/5 (0 صوت)

04-22-2012 01:14 PM
يا اخوان كويس انو حصلت الضربة دى عشان المنافقين يظهرووووووووووووووووا ...


#342621 [معقولة بس يا عمك !!!!!!!]
0.00/5 (0 صوت)

04-22-2012 01:01 PM
ضحكتنا يا الطاهر .....ظهرت على حقيقتك !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


#342584 [كفاية كذب ونفاق]
0.00/5 (0 صوت)

04-22-2012 12:29 PM
سبحان مغير الاحوال من حال الى حال


الطاهر ساتي قلبت 180 درجة ، بالله اشتروك بكم بعد ما كنت بتفضح في فسادهم فجأة قلبت معاهم واصبحت ملكاً اكثر من الملك


#342425 [عدو الكيزان المتخفين]
0.00/5 (0 صوت)

04-22-2012 10:35 AM
يا جماعة الطاهر ساتي الذي بدأ من الصفر دباباً صديق وفي لأبي ريالة وزير الدفاع المرتبك وهو لا ينشر إلا لإرضاء سيده. اتحداااااك يا ساتي امشي اكتب عن فساد سيدك وإبنه بكري الشغال مع جمال الوالي وامشي اكتب عن إستثمارات صاحبك لو إنتا فعلا إنسان مخلص. أنت دابت على الكتابة الفطيرة لإستدرار عطف القراء الذين كذبت عليهم لبعض الوقت وانت لا تدري المثل الشهير أنك لن تستطيع الكذب على كل الناس كل الوقت.
\

يا الطاهر الفيك اتعرفت فلا تهرق مداد قلمك المنافق!


#342390 [محمد الأمين]
5.00/5 (1 صوت)

04-22-2012 10:13 AM
حتى انت يا بروتس...........!!


#342219 [شمالي]
5.00/5 (2 صوت)

04-22-2012 05:16 AM
هههههههه
أرثى لحالك يا الطاهر ساتي
لم يتم هجوم ولا حرب ولا ديالو
القضية إنسحاب على مدى 3 أيام ورئيسك وأركان حرب جيشك طلعوا كضابين
طبعاً ما ح نقول أكتب فيهم حاجة لو إكتشفت الحقيقة دي بعد فترة طويلة عطفاً على ذكائك الخارق
لكن خليك عايش في الوهمة الراسمها لروحك بإنتصار وهمي زي بتاع البلايستيشن

المهم عندنا تبقى راجل وطالما إنك أصمختنا وقديت أضانا بحكاية الوطنية دي والتراب السوداني وتهيء تهيء تهيء
ويا جال كتر خيرك ويا لام أكوك بارك الله
يللا همتك معانا في تحرير حلايب والفشقة؟!!
أوع تغير النبرة حقتك بقضية فساد إنصرافية تعمل نظام الود تفتيحة بتغشنا فيها زي كل مرة
وفي النهاية نقبض الهواء وتقبض إنت الشكرة
ومعليش يا جماعة القضية حظروا النشر فيها والتمثليات البايخة بتاعة كل مرة
هاهاهاهاهاها


#342182 [ود الجزيره]
5.00/5 (2 صوت)

04-22-2012 02:38 AM
الوطنيه دى خليناها ليك ولى اهلك وعليك الله الوطنيه حقتى وكل اهلى اديها لابورياله خليهو استمتع بيها. شايفكم مدورين طوالى فى موضوع الاسرى !! حاجه غريبه!! ان شاء الله ماتكونوا فقتدوا عزيز؟؟!!


#342148 [الطيب]
5.00/5 (1 صوت)

04-22-2012 01:14 AM
اذا فرضنا جدلا ان الجيش السوداني دخل هجليج عنوة واقتدارا كما يقولون -خلاص فضوها سيرة وكفاية جعجعة وكلام اكتر من اللازم -كل من كنا نحسبهم علماء يقولون الحق بقوا مطبلاتية للحكومة وابواق للسلطة ما شايفين الفساد واللهط الحاصل في البلد دي ما يتكلموا والساكت عن الحق شيطان اخرص--فعلا موضوع هجليج دا ورانا ناس كتار انتهازيين ومنافقين وعاملين فيها قلبهم علي الناس والبلد لكن المسألة ما اكتر من مصالح ومكاسب مادية رخيصة ---عارف كلامي دا فيه عدم وضوح لكن الداير يفهم يفهم والما داير في ستين--


#342112 [IBN ASUDAN]
5.00/5 (1 صوت)

04-22-2012 12:01 AM
أين الصور من هجليج ،،،،


#342073 [طلال]
0.00/5 (0 صوت)

04-21-2012 11:05 PM
تسلم علي هذا الكلام الواقعي الجميل أتمني يقرأو كل الزوار مقالك هذا


#342011 [مذهول]
5.00/5 (2 صوت)

04-21-2012 10:15 PM
اخيرا طلعت جلابى ومؤتمر وطنى يا فاسد
وعامل لى فيها بتحارب الفساد
والله ممثل بارع

هل الكلام كتبتو انت يا الطاهر ساتى


#341998 [النورالشافعى]
5.00/5 (2 صوت)

04-21-2012 09:55 PM
النحسبها تم دمار هجليج وتم تحرير ارض مدمره طيب الخسران منو -ماهى تكلفه التدمير فى هجليج -طيب نحن خسرنا قتلى ومعدات -الثمن شنو - وماذا يمنع ناس الجنوب من مهاجمه هجليج مره اخرى او اى منطقه اخرى طالما العالم ماوراهم اى عين حمراء اهو كلام والسلام -السياسه فن يا السيد الرئيس مش تلم ليك ناس عيانين كلهم كروش وسيقان ضعيفه وتقعد ترقص ليهم


#341948 [سمير]
5.00/5 (3 صوت)

04-21-2012 08:59 PM
(نأمل أن تكون معركة تحرير أرض هجليج آخر المعارك بين الدولتين، السودان وجنوب السودان)

غريبة جداً منك يا الطاهر ساتي وأنت ورئيسك كنتما تدعوان أن تكون هجليج هي البداية وجوبا هي النهاية. في مقالك السابق قلت يا ساتي أن علي الجيش أن يضرب العمق الجنوبي حتي لو أحترقت كل حقول النفط في كل السودان وكل جنوب السودان، واليوم تتمني و(تأمل) أن تكون هجليج آخر المعارك. هذا لعمري هو الكيل بمكيالين.

ثم أن تقديم شكرك لأسر الشهداء الذين سقطوا في هجليج لا يكفيكم ولا يغنيهم في شئ خاصة أن (جثثهم) للأسف الشديد قد تعفنت ولم ولن يجد حتي من يواريها التراب. ما ذنب هؤلاء الشباب الصغار الشهداء أن يذهبوا لحرب بدون تدريب كافي ولا أدي معرفة بأساليب القتال، وهذا هو دندن الحكومة من قديم الزمان: ترسل بشبابنا لميادين القتال بدون تدريب كافي ثم تعمل لهم عرس الشهيد. كان الأجدر بك هو مطالبة الحكومة بتعويض جميع أسر الشهداء مادياً ومعنويا وليس فقط بأعراس الشهيد، ثم كان الاجدر بك مطالبة الجيش بعرض تفاصيل حرب هجليج هذه وتمليكها للشعب خاصة الخسائر البشرية والمادية التي تلقتها حكومة الخرطوم وحكومة الجنوب، والخسائر الفادحة في منشاءت النفط وتدميرها، ثم كان الاجدر بك كصحفي هو محاولة معرفة الحقيقة في إنسحاب أو هزيمة جيش الحركة الشعبية فكما هو معلوم يتغني البشير أنه دخلها عنوة وجالة بينما يقول سلفاكير أن قواته إنسحبت بإرادتها أو بسبب الضغوط الدولية.

هكذا الحال.. مات المئات أو ربما الالاف من شبابنا ولا نعرف عددهم ولا مصير جثامينهم، ثم يأتي الكاتب الهمام ويقدم الشكر لأهالي الشهداء! يا سلام! شكراً ليكم!

نحمدالله علي عودة هجليج (سواء سالمة بنفطها ومنشاءتها أو مدمرة وخاوية علي عروشها) وننادي بكتم صوت البندقية والجلوس علي طاولات المفاوضات لتحقيق ما (يطمع) له شعبي البلدين: السلام فقط! ثم أشربوا النفط كما تريدون.

ثم نتوجس بشدة علي الخطابات التصعيدية للبشير وهو يتوعد بسحق الحركة الشعبية وإزالتها من الوجود وتخليص الجنوبيين منها.. نقول له وللموالين لفكره هذا: كفانا ثرثرة.. لم نستطع إزالة الحركة الشعبية عندما كانت تستجدي المال والسلاح من الآخرين فهل نستطيع إزالتها الان وقد صارت دولة مستقلة بذاتها ولها وجود دولي؟


#341868 [خالد حسن]
4.00/5 (2 صوت)

04-21-2012 07:06 PM
انت قايل الناس دي طراطير ياكوز ؟ لو فعلا هجليج ما اتحررت بانسحاب مبرمج وبعد 3 يوم زي ماقال سلفاكير
ليه مافي صور من هجليج لليوم علي التلفزيون ؟
انا اوريك يالقايل عندنا قنابير .. لانه حتي الان مافي جندي دخل هجليج .. لانه جيش الجنوب مل انسحب
ومنتظرنهم لمن ينسحبوا عشان يخشوا ..
لانه هم منسحبين بضمان سيدتكم امريكا ياكيزان واي عنكبه اي شنكبه منكم براكم بتعرفوا سيدتكم امريكا ممكن تعمل ليكم شنو
فما تاكلوا بعقل الناس حلاوه .. قال معارك عنيفه قال .. معاركم دي في غرف النوم ..
بعدين ياكوز متين حاتتحركو علي حلايب والفشه ولا ديل منهم جلا ؟


ردود على خالد حسن
United States [lollipop] 04-23-2012 12:07 AM
أحسنت. إحنا الرجالة و قوة العين دى عايزنها ترجع لينا حلايب و الفشقةو شلاتين. رجالتهم مع السودانيين بس. آآآآآآآآى الجنوبيين سودانيين لسة رغم أنف الإنفصال.


#341651 [لحم يلحم تلاحم ملحوم]
5.00/5 (2 صوت)

04-21-2012 04:12 PM
(لهذا ...كان التلاحم سودانياً...!!
)
تلاحم يالوووووووووووووووووووووووووويط التلاحم ده امشى اسال عليهو البدوفائل اسحق فضل والسحسوح امين حسن عمر

" ..بئس النضال نضال من لايفرق فكره بين (أرض البلد) و (نهج الحكومة)..على كل حال، شكراً لجيش البلد وهو يدحر - لأول مرة منذ الاستقلال - عدواً أجنبياً."
وانا بقول ليك بئس الكاتب الذى يخط ويسطر مايملاء عليه من الحاكم ومن دون خجل يشكر جيش منذ الاستقلال لايوجه نيرانه الا على مواطنيه
ك س ر ة:
انت شنو الجدا قمتو فجاءة كده وطنية وما ادراك ماوطنية هوشنو اسم سينما ولاولا كماسرة فى موقف حافلات وطنية قال ياتا فيهم حقت ابوجاعورة ولاحقت ابوالعفين ؟؟؟


ردود على لحم يلحم تلاحم ملحوم
United States [عمار] 04-22-2012 01:24 AM
انتو يا عرب والله سبب مشاكل البلد دى كلها....ولو انكم فى الحقيقة ما عرب بشهادة العرب ذااااتم...والغريبة متعنصرين على العجم اسيادا الحقيقيين....والكلمة الذكرتها للصحفى دة بتشبه اصلك


#341634 [مدحت عروة]
5.00/5 (2 صوت)

04-21-2012 03:55 PM
يا اخ الطاهر حلايب والفشقة زيهم زى هجليج وكلهم معتدين اكان جنوبيين او مصريين او احباش ومافى احتلال ظريف والتانى ما ظريف!!!! اذا فى خيانة الانقاذ هى الخاينة مافى ذلك شك او نقاش!!!


#341480 [الحسن]
0.00/5 (0 صوت)

04-21-2012 02:02 PM
وشكرا لك استاذ الطاهر علي وطنيتك التي لانزايد عليها ابداً ... وقد تنكر العين ضوء الشمس من رمد وينكر الفم طعم الماء من سقم .....
لكن ياجماعة انتو الناس البكتبو من امريكا ديل شغالين اوضة برندة ولا نص دوام بس كل مااخش الراكوبة
الاقيهم ماسكين القناية من نصها ياربي ديل بدوهم كم في اللطعة دي ؟؟؟


#341412 [wadalnour]
5.00/5 (1 صوت)

04-21-2012 01:09 PM
مما لا شك فيه أن إسترداد هجليج أثلج صدر كل من سوداني يهمه أمر البلد (نصراً أو انسحاباً) مع إختلاف المردود في كلا الحالتين إلا أن الأمر ينبغي أن لا يمر مرور الكرام فلابد من وقفات لكل الأطراف الأحزاب (حكومة أو معارضة) وعموم الشعب
وايضاً دعم القوات المسلحة السودانية وجعلها القوة الوحيدة في اللاد التي تحمل السلاح وتدافع عن الوطن دون مشاركة أي قوى أخري في ذلك حيث أن الدفاع عن الوطن من مهام الجيش فقط وليس أي جهة أخرى أما دعمه من الجميع فهذا أمر مفروغ منه ولا يحتاج إلى تأكيد من كان له قلب او إهتمام بالوطن.
والأسئلة التي ينبغي أن لا تنسى بعد هذا النصر أو يراد لها أن تطمر في تقديري :-
1- لماذا سقطت هجليج من الأساس.
2- من المسؤول عن هذا السقوط.
3- آلية محاسبة المسؤولين عن ذلك.
4- آلية عدم تكرار مثل هذا الأمر حيث أن الحدود بين الدولتين هي الأطول وفتائل النزاع لا تزال مشتعلة وبعضها تحت الرماد وخمائر العكننة أكثر من أن تحصى.
إن وقفت الشعب السوداني هذه تقتضي وقفه مماثلة بل أشد صدقاُ و دوان أدنى مصالح حزبية ضيقة من الحكومة لأن تنظر في أدائها تجاه هذا الشعب الصابر ، وهذه الوقفة تقتضي التصدى الصادق و الجاد في وجه الفساد المستشري في مفاصل الدولة ، ترشيد موارد البلاد فييما يخدم مصلحة البلاد والعباد وخصوصاً وأن الحكومة تعاني أزمة إقتصادية ماثلة للعين لا مخرج منها سوى تقليل النفقات الحكومية (ما يصرف على الدستوريين 1731 موظف حوالي 90 مليار في العام إن صدقت التقارير الوارة في بعض الصحف) فمثل هذا المبلغ يؤثر إن أحسن استغلاله لمصلحة البلاد بدل هؤلاء الدستوريين والذين هم في أغلبهم ليسو في حاجة إليه.
وهذه الوقفة من الشعب واللحظات فرصة للحكومة لتثبت وطنيتها هي (قبل الآخرين) تجاه قضايا المواطنيين الملحة في كل السودان دون فرز
والله المستعان


#341404 [الباقر بابلوس]
0.00/5 (0 صوت)

04-21-2012 01:05 PM
الإعلام التعبوي ذاك المنتهج منذ عقدين و نيف و أودى بحياة الكثيرين من شباب بلادي .. و الذي تنتهجه حكومة المؤتمر الآن يجعلنا ننظر الجانب الأغبش من الحقائق .. فالكل يكذب .. الشعب يصدق ... و يموت الجنود ..
كل الأحداث من صناعتهم .. الفات و الجاي نسأل الله لبلادنا السلامه ..


#341368 [عادل]
0.00/5 (0 صوت)

04-21-2012 12:45 PM
يا أخوانا ده كلو كوم وان يقوم وزير دفاعنا ( لاحظ وزير الدفاع ) بالتلويح بالعلم المصري في وجود رئيس الدوله وكل قادة الجيش وفي احتفال يتابعه كل الشعب وعيون كل العالم عليه لا يقول لي احدكم ان هذا بسبب الفرحه


#341329 [hamid]
5.00/5 (1 صوت)

04-21-2012 12:23 PM
).(.نعم، فالعدو كان أجنبياً، لأول مرة في تاريخ القوات المسلحة منذ استقلال السودان). ماذا يريد أن يقول السيد الطاهر ساتي أن الجيش السوداني و طوال هذه الحروب يقاتل المواطنيين السودانيين فقط و لأول مرة يقاتل عدو أجنبي ياله من جيش. فقط أحب تذكير المجاهد الطاهر ساتي أن الجيش السوداني قاتل الجيش المصري أبان حكم السيد عبد الله خليل في حلايب و كان هنالك مواطنين أجانب في جيش السودان منهم ملازم دينكاوي رفض الزمن الذي حدده السيد عبد الله خليل لإنسحاب المصريين و إعتبر رئيس الوزراء شخص متساهل في أمور لا يجب التساهل فيها و لكن هذا زمن إنقضى جاءنا زمن الطاهر ساتي أو كما سماهم القاص بشرى الفاضل في مجموعته حكاية البنت التي طارت عصافيرها


#341310 [fax]
5.00/5 (2 صوت)

04-21-2012 12:12 PM
منطقة حلايب هي عقدة الحكومة, وعقدة البشير شخصياً لأنه يعرف في قرارة نفسه ألا ( حيلة ) ولا قوة له بمقارعة مصر , كما أنه يخشي حتي مقارعتها بالقوانين الدولية بتقديم هذه القضية لمحكمة العدل الدولية ... وكلنا نعلم خوفه من شيء إسمه قوانين دولية.
علي كل ما زالت مساحة الوطن ناقصة كـ نقوص إتفاقية نيفاشا بعدم حلحلتها لمشاكل الحدود, بعودة هجليج للوطن لا يعني أن مشاكل الوطن قد زالت حتي يفرح الفرحون من أهل الإنقاذ الذين إنزووا داخل أقبيتهم, وتلجمت ألسنتهم وتأدب سلوكهم خلال إسبوع من إحتلال هجليج رهبة وخوفاً من أن إحتلال هجليج قد يطال رقابهم.
معركة هجليج لن تكون هي آخر المعارك بين الدولتين كما ذكر ( الوطني جدا جدا جداً) الطاهرساتي.
----------------------------------------
القوات المسلحة تجقلب وتقدم دماء وأرواح والشكر للبشير ونافع وعبد الرحيم.. الذي نأسف له أن القوات المسلحة قد قدمت النفيس والغالي للوطن وقد تيتمت أسر وفقدت الأخري عائلها وسندها ليبقي البشير في مكانه رئيساً وليبقي نافع كذلك وليبقي عبد الرحيم وزيراً للدفاع في مكانه وفي مخصصاته ورتبته ويبقي الجميع في فسادهم ومكرهم وكذبهم ونفاقهم , ليت القوات المسلحة السودانية تكمل دورها وندعو المخلصين منها توجيه نفس السلاح لصدور هؤلاء القوم الفاسدين وتخليص الشعب منهم ومن شرورهم .. بعد تحرير هجليج ... ندعوهم لإ كمال هذا الدور وتخليص الشعب السوداني من هؤلاء الأرزقية.
وإننا علي يقين من أن أبناء السودان الذين فقدوا أرواحهم أن أسرهم ستعاني كثيراً في الإهمال ( والصهينة) كما عانت الكثير من أسر ضحايا الذين سبقوهم - أيام عرس الشهيد -
----------------------------------------
كسرة1
من المتسبب في سقوط هجليج ؟ وهل سيحاسب علي تقصيره؟
كسرة2 :
أخبار حلايب والفشقة شنووووووو؟


#341280 [رضا الخطيب]
5.00/5 (1 صوت)

04-21-2012 11:46 AM
يا الطاهر ساتي الجيش الذي تتحدث عنه وتطالب الناس بالوقوف معه هو ليس ذلك الجيش الذي كنا نعرفه جيش الرجال مش جيش خانع وخاضع لتعليمات مخنثي المؤتمر الوطني هذا الجيش الذي تتحدث عنه سيقف متفرجا اذا قامت انتفاضة ضد اولياء نعمتك وقام مرتزقة المؤتمر الوطني ( المجاهدين ) بضربهم ولن ينحاز كما انحاز رجال الجيش في ابريل 85 هذا الجيش الذي تتحدث عنه كبار ضباطه واولهم ابو جاعورة وابو ريالة وعدد من ضباطه اعرفهم جيدا بحكم صلة القربي ليس لهم هم سوى شراء الاراضي والمزارع والمناقصات وربو كروشا ومؤخرات من الراحات يديرون معاركهم المزعومة من داخل مكاتب وسيارات مكندشة وبعد ان ينسحق الرعاع في ساحات المعارك يظهرون على شاشات التلفزة ويدعون بطولات زائفة ويصمون آذاننا بسواقط القول مثل قائدهم هذا الجيش الذي تتحدث عنه صمت ربع قرن عن حلايب والفشقة واليوم يدعى بطولات في تحرير حتة مدينة اتمنى ان اسمع قريبا ان التعليمات قد صدرت لجيشك الهمام بالتوجه شرقا لتحرير الفشقة او شمالا لتحرير حلايب والبشير قال لن نترك شبر من اراضينا محتلا واقول له عاوزين من الفشقة شبر بس ومن حلايب شبرين يلا ورينا رجالتك ورقيصك .
يا الطاهر ساتي لا تغرنك المسيرات التي خرجت بعد خديعة الانتصار هولاء الدهماء والغوغاء جاهزين للخروج دوما تلبية لاوامر المؤتمر الوطني وان كنا لا نستبعد ان بعضهم من السذج قد خرج فعلا ليحتفل بالنصر المزعوم .
يا الطاهر ساتي لو كنت تتابع فقد أمر سلفا كير قواته بالانسحاب في الساعات الولى من يو الخميس اي مساء الاربعاء وقتها كنت انت وقادة جيشها الهمام تغطون في نوم عميق نرجو ان تستيقظوا منه .


#341251 [jaaah]
0.00/5 (0 صوت)

04-21-2012 11:31 AM
حلايب والفشقه كيف
كلكم عنصريين متعنطزين
في الفاضي وفي خدمة البصرفو عليكم
باركت للوالي قبال امك تلقاك يا فرحان
الشتيمه تلف و ترجع لصاحبها


#341215 [طارق الدباب]
3.00/5 (2 صوت)

04-21-2012 11:17 AM
الله اكبر الله اكبر وسحقا لعملاء الداخل اكسح امسح وقش يا جهاز الامن كلهم زي ما رصدت المكالمات ارصدهم وما تقصروا


#341194 [دقنة]
4.94/5 (6 صوت)

04-21-2012 11:08 AM
سأظل أكرر ما استهل به مولانا سيف الدولة مقاله وحتى زوال هذه الطغمة وحتى أن يستأصل هذا الورم السرطاني من السودان ,,,, حريقة في (وطنيتي) اذا كان ثمنها الوقوف في صف الانقاذ,,,, حريقة في (وطنيتي) اذا كان ثمنها الوقوف في صف الانقاذ,,,,,,, حريقة في (وطنيتي) اذا كان ثمنها الوقوف في صف الانقاذ ,,, حريقة في (وطنيتي) اذا كان ثمنها الوقوف في صف الانقاذ ................. ان شاالله بعد ده تقدر تفهم !!!!


#341148 [عصبنجى]
5.00/5 (1 صوت)

04-21-2012 10:47 AM
الوطنية التى تصنف بها الناس ، سنرى إن كانت ستحررنا من مصر وأثيوبيا ومن الألسن المريضة. وسنرى إن كان قلمك سيتناول موضوع تحرير كل الأراضى السودانية أم سيصمت عنها.
أرنا رأيك فى رئيس دولة يصف رئس دولة أخرى وشعبها بأنهم حشرات ( دولة مجاورة)
ورأيك فى أنه سيحرر شعب الجنوب من حكومته.


#341141 [al mur]
5.00/5 (2 صوت)

04-21-2012 10:43 AM
لا فض فوك


#341110 [نقطة]
0.00/5 (0 صوت)

04-21-2012 10:25 AM
يا أهل الخير قضية حلايب سوف تحل حل سلمي انشاء الله بس شيلو الصبر خلو الاخوان المسلمين استلمو الحكم ماتبقو نقاقيين ذي المراة القالها راجلا من كترة النقة ياامرة ان كعتي طلقانة وان قمتي طلقانة قاتلو اها دي رقدة اصبرو فالصبر جبر .


#341088 [الصابري]
3.00/5 (2 صوت)

04-21-2012 10:10 AM
صدقني أنت نفسك سيبتلعك (الصمت الحائر) اذا ظننت في حكومة العنصري الكريه البشير قدرة على الدفاع عن حدود السودان وترابه الوطني بنفس هيجانها وحماسها هذا في قضية هجليج, هذا الهياج والحماس في هجليج سببه رواسب العنصرية في هؤلاء المأزومين المهزومين الذين يفردون عضلاتهم على دولة رضيعة عمرها 9 شهور ويحرمون تماماً الحديث عن أراضي في قبضة دولة ترهبهم, كل من يتوارى خلف قضية هجليج مدعياً الوطنية والبطولة سيأتي عليه يوم يصمت حين يتعلق الأمر بصدامات مع دول مجاورة أكبر وأقوى من السودان بحثاً عن تحرير أراضي سودانية. اذا كان الأمر سوق ومزاد وطني فستتوارى قضية هجليج قريباً وتنكشف قضية بقية الأراضى المحتلة وسنرى هل يصمت أهل المزاد ويصبرون الناس بكلام عن (التفاوض) و(التكامل) أم ستكون صيحة مثل هجليج (لا تفاوض حتى تعود الأرض)


ردود على الصابري
United States [ABUWAGAAR] 04-21-2012 11:23 AM
الصابرى يا اخوى العمرو تسعة شهور يصبر اول حاجة يتعلم (يحبى) وبعدها يقيف ويسوو ليهو( تاتى ياتاتى) حتى بعدها ممكن يتعلم يقيف وممكن كمان (يجرى عديل).والبيتو من بترول ما بجدع الناس (بالهجليج).


#341075 [الزول الكان سَمِحْ]
4.00/5 (1 صوت)

04-21-2012 10:03 AM
يارواد الراكوبة

ممكن حد ينورنا أى من الروايات التالية..نصدق!!

يا عالم

ورونا نحنا نصدق ياتو خبر من كل الأخبار المشورة دى!!!!

أحيط علما بإعلان حكومة جنوب السودان الإنسحاب
04-21-2012 07:13 AM
ona

*دعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون اليوم حكومة السودان الي وقف قصف أراضي جنوب السودان، وحث الخرطوم وجوبا – على حد سواء – علي وقف دعمهما للجماعات المتمردة في البلدين.

وقال الأمين العام في بيان أصدره الناطق الرسمي باسمه “إنه أحيط علما بإعلان حكومة جنوب السودان الإنسحاب من هجليج وحث حكومتي السودان وجنوب السودان علي استئناف المفاوضات على الفور تحت رعاية الفريق الرفيع المستوى التابع للاتحاد الأفريقي من أجل حل القضايا العالقة بينهما”.

*واشنطن ترحب بانسحاب قوات جنوب السودان من هجليج وتطالب الشمال بوقف القصف
واشنطن، (إفي): رحبت الولايات المتحدة باعلان جنوب السودان انه امر بسحب قواته من منطقة هجليج الغنية بالنفط التي احتلتها ..


*بريطانيا ترحب ب"انسحاب" قوات جنوب السودان من هجليج
لندن - (كونا) -- رحبت المملكة المتحدة بما تردد من أنباء تفيد عن "انسحاب" قوات جنوب السودان من منطقة هجليج الغنية بالنفط ..

*جنوب السودان يؤكد ان قواته لا تزال في هجليج
أ. ف. ب. جوبا‎: اكد جيش جنوب السودان مساء الجمعة ان قواته لا تزال في منطقة هجليج الحدودية المتنازع عليها وانها ..

*جنوب السودان ينسحب من هجليج في ظرف ثلاث ايامجوبا/الخرطوم (رويترز) - قال جنوب السودان يوم الجمعة انه سيسحب قواته من منطقة هجليج النفطية المتنازع عليها مع السودان بعد أكثر من أسبوع من سيطرته عليها الامر الذي ادى الي تراجع الدولتين عن شفا حرب بينه.. [المزيد ...]
أبدناهم كلهم..كمال عبيد : لم يتبق جندي واحد من قوات دولة الجنوب بهجليج





04*-20-2012 03:39 PM
في لقاء مع قناة الجزيرة قال كمال عبيد القيادي في حزب البشير ان القوات الحكومية المسلحة حاصرت هجليج من الجهات الاربع وانها ابادت كل قوات الحركة الشعبية ولم يتبق منهم جندي واحد ودمرت كل آلتهم العسكرية ، وردا على سؤال مذيع الجزيرة عن الخطوة القادمة ودخول جوبا حسب أوامر البشير ، قال إنهم سينتظرون مدى استيعاب حكومة الجنوب لهذا الدرس فإن كرروا فعلتهم فلكل حادث حديث.


#341018 [مغبون]
4.25/5 (4 صوت)

04-21-2012 09:10 AM
أها يا الطاهر كده خلصنا من موضوع هجليج ... ان شاء الله نسمع منّك نفس الحماس بى خصوص حلايب واللذى منو
قال وطنيّه قال!!!


ردود على مغبون
United States [خالد حسن] 04-21-2012 07:11 PM
الطاهر وطنيه مابقدر يتملم في حلايب الا ياذنوا ليه اسياده لزوم الوطنيه وكده

United States [ودكنانة] 04-21-2012 05:18 PM
ياجماعة ماتلخبتو لينا الكيمان ساى
الراجل دا قاصد الوطنية للعمارى الجيد
ماكلو سف باسم الوطنية
بس سف الصعوط يفرق كتييييير من سف البلد


الطاهر ساتي
الطاهر ساتي

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة