المقالات
السياسية
الجلجة والارتجاج !!
الجلجة والارتجاج !!
04-21-2012 12:10 PM

اللجلجة والارتجاج !!

عبد المغيث ابو شيخة
[email protected]


ما ان تناقلت الأخبار وما سمعه الشعب السوداني من خطاب رئيس الجمهورية من الانباء السارة التي سيسمعها بعد ساعات عن ( هجليج ) ما زال يرهف السمع ويتنقل بين القنوات ومصادر الأخبار الالكترونية – حتى تطل عليه شاشة تلفزيون جمهورية السودان وبالخط العريض ( بيان هام من القوات المسلحة ) وتسمر الناس امام التلفاز في انتظار البيان الهام – فاذا بوزير الدفاع يطل عليه بزيه العسكري لتلاوة ( البيان الهام ) – ليته ما اطل – ظاهر عليه ذلك الارتباك والتردد والتلعثم رغم انه يتلو البيان من ورقة مكتوبة – عيناه زائغتان – لسانه معقود كما العهد – شفاه ترتجف – كنا ننتظر بيان يعبر عن اللحظة والموقف – كنا ننتظر رجل برباط جأش وتماسك – كنا ننتظر كلمات موزونة وعبارات رصينة ترقي لمستوى الحدث – عموما افسد على البعض تلك اللحظات المفعمة بالمشاعر والملتهبة بالحماس وزاد من شكوك الكثيرين في مصداقية النصر – هل هو نصر كما صورته الفرحة ام هو انسحاب لجيش الجنوب كما جاء على لسان قادته ؟ وان كان هناك نصر فعلا وسحق لجيش العدو لماذا لم تعرض علينا صور لحظة الاقتحام ؟ ثم اين اثار الحرب من اسرى وغنائم ؟ بل حتى اين هي آثار المعركة ؟ كفى خداعا يا سعادة وزير الدفاع – قد يكون نصرا فعلا اذا ما ارغمت العدو على الانسحاب – ويكون نصرا فعلا اذا جاء التحكيم الدولي بإلزام جيش الجنوب بالانسحاب – على العموم تحرك الشارع السوداني وهذا طبعه فرحا بالنصر وتحرير ترابه – لكن يجب ان لا ننسى ان طيبة هذا الشعب قد لا تدفعه بالتعدي على اشقائه في الجنوب كما تنادون باحتلال جوبا فلا ترغموه بالتخلي عنكم في هذه اللحظات - عموما الفرحة لن تكتمل إلا بتحرير ما تبقى من الأراضي المحتلة ( حلايب و الفشقة ) وليس بهجليج اغلى من تلك البقاع حتى وان كانت حصباء جرداء فهي ارض مغتصبة وملزمون بتحريرها – وعندها ستجدون كل الشعب السوداني سندا وعونا لكم فقط تنؤن عن اللجلجة والارتجاج وسوء التقدير !!






تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 695


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات
#342349 United States [يحيي العدل]
0.00/5 (0 صوت)

04-22-2012 08:45 AM
يا حبيب أنسي حكاية حلايب والفشقة فليس بالأرض هناك بترول .
البترول هو الهدف الأوحد لهؤلاء البشر وخلافهم مع الجنوب بسبب البترول .


#341557 United States [ابو سامي]
0.00/5 (0 صوت)

04-21-2012 02:01 PM
قلت لي متلعثم ومتلجلج وعينيه زائغتان أنها الرجفة .... إذ زاغت الابصار وبلغت القلوب الحناجر أنها لحظة الاحتضار فالرجل مري بقبعته على الارض إن لم تكن على وجهه وسمع كلاما من الفريق حسان عبد الرحمن ما لم يكن يسمعه لولا سقوط هجليج فالرجل مرعوب من المصير الذي ينتظره سواء من الرفيق بتاع لاهاي أو من المجلس الوطني الذي ألزمه بتحرير هجليج ومن ثم لكل حادث حديث واكبر الخوف من لاهاي والله يا عبد المغيث كلام


عبد المغيث ابو شيخة
مساحة اعلانية

تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


صحيفة الراكوبة السودانية... راكوبة الأغاني السودانية، في رحاب الراكوبه ستجد السودان بمختلف مناطقه وعاداته وموروثاته خلال أقسام منتدياته المتعددة مثل المنتدى العام، العنقريب، المدائح ومنتدى التلاوة الذي يحتوي على تلاوة للشيوخ: صديق أحمد حمدون , عوض عمر , الفاتح محمد عثمان الزبير , محمد عبدالكريم , نورين محمد صديق , عبداللطيف العوض , صلاح الدين الطاهر سعد , الزين محمد أحمد الزين , وأحمد محمد طاهر. إلى جانب هذا هنالك منتدى مخصص للمدائح النبوية، هنالك المادح: الامين احمد قرشى وعلى الشاعر , الشيخ مصطفي محي الدين ابوكساوي , أولاد حاج الماحي , عبدالله محمد عثمان الحبر , اسماعيل محمد علي , السماني أحمد عالم , الجيلي الصافي , خالد محجوب (الصحافة) , علي المبارك , حاج التوم من الله , عبدالعزيز قورتي , ثنائي الصحوة , فيحاء محمد علي , الجيلى الشيخ , نبوية الملاك , عبدالعظيم الفاضل , عاصم الطيب , فرقة عقد الجلاد , سيف الجامعة , عثمان محمد علي , المدائح النبوية , فرقة الكوثر. علماً بأن المشاركات والآراء المنشورة في منتديات الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2014 alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة