يا الصادق، ما عذبتنا !!
04-22-2012 10:39 AM

رحيق السنابل

يا الصادق، ما عذبتنا !!

حسن وراق


· الشعب السوداني ( الفضل ) لا يختلف حول أن السيد الصادق المهدي يمكن أن يكون انجح محاضر أكاديمي ولكنه لن يكون حاكماً ناجحاً بأي حال . ينظِر في قضايا بديهية ، يؤطرها في مشاريع يختار لها أسماء براقة وما ان تطلع عليها الشمس حتى تخبو وتذبل . في منتدى السياسة خرج علينا (بتنظيرة ) مشروع الخلاص الوطني وحديث عن انتفاضة سيدعمها بطريقة اللاعب القشاش ب (الكراع البرانية ) و لاعب ارتكاز أساسي ب (الكراع الجوانية ) وخطته المفضلة التغريد خارج السرب.

الململة في اللملمة !!

· دعا رئيس المجلس الوطني، أحمد إبراهيم الطاهر، الى الإطاحة بحكومة جنوب السودان .وقال، نعلن اننا سنصادم الحركة الشعبية ، إلي ان ننهي حكمها للجنوب . وأضاف ( سنعمل على لملمة كل مواردنا لتحقيق هذا الهدف) . موارد الحكومة أصبحت لا تفي بالضروريات ولا توجد موارد فائضة (للملمتها ) . الموارد في ماليزيا وفي البنوك الخارجية حرزها أمين و ما تبقي (لملمته) داخليا ، يتوقف على الموارد المنسية بالعملات المختلفة في قصور و بيوت (الأقطاب) بالعاصمة قبل ان يتمكن منها صغار اللصوص .

بالمتعافي مشروع مافي !!

· ثبت جليا ان الحكومة لا تجيد إدارة ازماتها ، في كل يوم تخسر إعدادا كبيرة من الأنصار والمؤيدين والتبع والذين يتحولون بسرعة الي معارضين وبعضهم الي ( شمات) . الإعلام الحكومي يطالب بوحدة الصف وتناسي الخلافات ومواجهة العدوان الخ.. في قمة هذه الازمة الراهنة ، يتم تعيين المتعافي رئيسا لمجلس ادارة مشروع الجزيرة. تعيين المتعافي اصاب الجميع بخيبة أمل غير الشعور بالاستحقار والاستهداف والغبن والباقي معروف .

لبيوت الله حرمات !!

· صفحات الحوادث بالصحف اليومية تورد تفاصيل مثيرة لإحداث تجري في المساجد وآخرها حادثة ربك التي قتل فيها احد المصلين داخل المسجد . احدهم يسكن في الأطراف أراد اللحاق بصلاة الجمعة والركشة تسير ببطء اخبر السائق بان يسرع حتى يحصل الخطبة ثم ما لبث أن طلب منه ان يسرع حتي يدرك الصلاة وعندما فقد الامل قال ليهو ( يا إبني اوعك تفوتنا الشكلة ) !

الشعب السوداني سخّن المويه !

· الحرامي عنده ببغاء شايل حالو كلوما يدخل البيت بقروش الببغاء يسمع الشارع ، ياناس ياعسل الحرامي وصل. الحرامي هدد الببغاء قائلا له اذا لم تصمت سوف احدث (المرا) تعملك شوربة . دخل الحرامي ومعه قروش في شوالات ادخل الشوال الاول الببغاء قال ماشاء الله دا المرتب؟ أدخل شوالين مرة واحدة الببغاء قال ليهو خلاص فهمت دي الحوافز والبدلات .عندما ادخل الشوال الرابع صاح الببغاء ، يا ولية سخني المويه للشوربة

الميدان


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 2834

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#343613 [ود العوض]
0.00/5 (0 صوت)

04-23-2012 12:45 PM
طيب يا أستاذ حسن انتو كرعيكم الاتنين بره و القون مكشوف ليه ما تهدفوا و تحسموا اللعبة؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#342745 [عوض الله]
0.00/5 (0 صوت)

04-22-2012 02:45 PM
الصادق دا عندو حزب يعني بتكلم مع ناسو
تصور استاذ عندو مدرسة ما يدي حصص لطلبتو؟
طيب انت قريت الدرس او بايت/عايد في الفصل ما تمرق لما الاستاذ يجي خاشي ياخي بدل كل مرة تمد بوزك انو الدرس مكرر!
بعدين بمستوى الفهم الانا شايفو، الدرس لازم يتكرر!
صدقني الفهم في البلد دي مصيبة يا اخونا وراق.


#342708 [sennary]
0.00/5 (0 صوت)

04-22-2012 02:16 PM
شكرا على الطرفة الظربفة ياأستاذ .. وأهو غايتو نضحك وننسى همومنا شوية .. مش قالوا : شر البلية مايضحك ؟ بس ماقلت لينا الكوز صاحب الببغاء ده شغال فى ياتوا وزارة !؟


#342689 [بروفيسور عصام عبد الوهاب بوب]
0.00/5 (0 صوت)

04-22-2012 01:59 PM
الله يجازيك خير يا أخي الفاضل
كنت زهجان من الفلس والجماعة في البيت ينقنوا من الطلبات الغير متوفرة ومن غلاء السوق ونار السخانة
ولكني عندما رأت حكاية الببغاء طار من الزهق ونسيت الفاقة وأصبح الجو بارد وسديت أضاني دي بطين والثانية بعجين
يا أخي ما تحرمنا من هذه القصص ول أول النكات لأنها معبرة وذات مغزي
يا أخواننا سخنوا الموية


#342528 [ahmed]
5.00/5 (1 صوت)

04-22-2012 11:42 AM
ياااااااحسن
لكن كيف تنسي قصة النمل ؟ ودعني اذكرها لكي يكتمل مقالك....دخل الاستاذ الي الفصل وبدأ يتحدث عن النمل انه يعمل طوال اليوم ويكدح ولا يحصل الا علي اقل قدر من الطعام وهو لا يتزمر ابداً وبل يحمل اضعاف وزنه ولا ينطق بحرف واحد وايضا له ملكة واحدة لا تتغير طوال عمره ورغم ذلك تجدونه يكد ويكدح وهنا وجه الاستاذ سؤالاً الي التلاميذ ..ماذا عرفتم من هذا الدرس فقالوا عرفنا ان النمل هو الشعب السوداني.....فما ذال البعض يظنون ان الحاكم يجب ان يكون البشير الترابي الصادق الميرغني....لم اضع كلمة او بين الاسماء لانهم شخص واحد ....عجبي


#342510 [الصابري]
0.00/5 (0 صوت)

04-22-2012 11:31 AM
يا أخوانا السيد الإمام لو تلاحظون أورث الذكاء والفهم وقدرة الإقناع بالكتابة وبالمحاضرة لبناته ولم يرث أولاده من ذلك شيء لذلك أراد أن يورثهم المناصب والجاه والعمل مع الحكومة.
ولن نقول لك أيها الإمام (تلك إذاً قسمة ضيزى)
أعطي المعارضة الفهم والمنطق والقدرة على الإقناع ولو كان متجسداً في البنات
ولا تعطنا التخاذل والجبن ولو كان يمثله الأولاد العسكريين


#342501 [عاشق النامير]
0.00/5 (0 صوت)

04-22-2012 11:19 AM
انت عارف يا وراق الصادق ده زى زهرة الهبسكس تفتح يأخدك جمالها و عمرها يوم واااااااااحد


#342462 [مستاء]
4.00/5 (4 صوت)

04-22-2012 10:53 AM
والله يا استاذ السياسة تتطلب كده امامنا بيلعب كمان بفراوده اتنين واحد مع الطرف التاني عقيد وبنته وهي المعية جدا انا تعجبني حماستها الا اني اري فيها بعض التعالي لكن برضك هو لعب سياسي اسري . فنحن لن نخرج من عبائة السادة والادهي سادتنا متعادون في العلن ومتصاهرون برضك في العلن ..... والامام كيسه فاضي بهلمجراته ومجراته اتشالت منه الكوره من 89 وهو للحين جاري وراء المنافسين داير يسجل ليه هدف ما لاقي . مرة يلعب من الخارج واستكان في الاخير وبقي يلعب من الداخل لكن ناديه اصبح يتلقي ضربات اللعيبة الانقاذيين من تحت الحزام مرة يترنح ومرة يصمد ودخل في دوامة ......
بس يا استاذ انا مضيع لي لالوب ممكن تدونا خبر عنه (هجليج دي ما عمل ليها برنامج مصور)

وكسره بكسرة وزيرنا الهمام ........... اللالوب بتاع هجليج البياخده منو ؟


حسن وراق
حسن وراق

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة