المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
كفتك لفتك أبوالدنان قطع رحطك
كفتك لفتك أبوالدنان قطع رحطك
04-22-2012 01:19 PM

كفتك لفتك أبو الدٌنان قطع رحطك

عباس خضر
[email protected]

تقرأ بسرعة منتظمة (كفتك لفتك) هكذا مباشرة بالفتح السهل والسكون على الكاف الأخيرة دون أي تشديد على الفائين في المنتصف بمثل قراءتك لجملة (هجليج هشة وهينة ولينة ومليئة بالزٌنية).

وثمار أشجار الزٌنية السوداء معروفة تبدأ كبدية داكنة وتتحول عند النضج الكامل للسواد اللآمع كالزيتون تماماً أو العنب الأسود البناتي.

فهي ثمرة بنفس شكل الزيتون الناصع السواد وبها حصاة نواة مثله بخلاف العنب ذو الأنوية والبذور الصغيرة.

ولولا حلاوتها لقلنا إنها زيتون السودان ولكنها مهملة كالعهد بها و بكل ثمار ومحاصيل السودان ومنتجاته وبكل شيء كان يمكن أن يستثمر وينفع الناس في السودان الفضل.

أُهمل كما إنسانه الذي صار رخيصاً وكماً مهملاً وخاصة بعد إنقاذه وصغر وقل حجمه لأقل من سمسمة ، والسمسم بعد إنقاذه صار محصولاً حبشياً يزرع في الفشقة السودانية ويصدر إثيوبياً وهكذا تدهور حال الإنسان في السودان وإنهار نفسياً وتغنَم وزحف على أربعة ثم على بطنه، فالإنسان السوداني أضحى أجنبياً في بلده بعد إنقاذه بل هومشرداً ولاجئاً وشماسياً غير حرأي يزحف في الشمس طول نهاره.

فالسودان الشمالي لايملك من خصاصة دنيا يستطيع أن يشد بها أزر حكمه غير قليل من أبار لايزيد إنتاجها أكثر من 115 ألف برميل يومياً ومعظمها في هجليج.
ولهذا كان يمكن وبكل بساطة حراستها والزود عنها بحرص و بأقل عتاد وإهتمام ، فأهملت بعدم إكتراث سياسي واضح للعيان حتى حرقت ودمرت وطارت.

وأبو الدنان نوع من الحشرات النشطة ويحب أشجار الهجليج حباً جما فيأتيها في العام أكثر من مرة واحدة لإمتصاص رحيق ورقة اللآلوب الممتع المفيد.

فقد تم لفت الأنظارمن الجانبين (شمالاً وجنوباً) لمنطقة في حكم المحكومة سلفا بحيثيات وبقرارات شبه محسومة من لجان ومحكمة دولية وهي منطقة أبيي المتنازع عليها.

ولفتوا أنظار الشعب وأبو الدنان وحتى مجلس الأمن لفتا مقصودا بدخول الجيش السوداني لهذه المنطقة وتركوا هجليج ولالوبها وحيداً قائما دون أنيس وبلاحرس وبلا وجيع وذهبوا ليجمعوا غنائم أبيي.وكفتك بهجمة مباغتة سريعة دخل أبو الدنان هجليج ولفت أنظار العالم إليه.

فالموضوع كلو مجرد هوجة سياسية ولخمة لإلهاء الشعب والمعارضة من الغلاء الفاحش وإرتفاع الأسعار الجنوني المتفاغم.

وبما إن الناس على دين ملوكها ورؤساؤها كما قلتم وقالوا فالتعذرونا كلكم شمالي وجنوبي إذا قلنا إن الجنوبيين مجرد حشرات لأن الحركة (الحشرية) هي التى تحكمهم حسب قول رئيسناـ غصباً عنناـ البشير.
وأبوالدنان الجنوبي قطع رحط الأشجار وحرق آبارالبترول وخلانا نعيش في كدروبلا ثمر.

وبحكم مجاورتنا للجرزان الليبيين(حسب القذافي) والحشرات الجنوبيين(حسب البشير) فماذا يكون ترتيبنا حسب التصنيفات الرئاسية في مملكة الحيوان في هذا الموقع من الكرة الأرضية بحكم التدرج الطبيعي للسلالات الحيوانية في هذا الجزء المتدرج من عيال فجرزان ....... فحشرات.

فيبدو ويا لحسن حظنا إننا وبحكم هذا السلم والتصنيف الرئاسي سنكون أعلى مرتبة من الحشرات وأقل من الجرزان.

وعلماء الزراعة وخبراء المملكة الحيوانية يعتبرون الزواحف هي المرتبة الأعلى من الحشرات وأقل من الثديات.

وكفتك لفتك زحفنا وأخرجنا الحشرات وطردناها من شجر اللآلوب وأرجعنا شجر هجليجنا وبكامل ثماره كذلك.

والنشرة الإقتصادية تقول ان ثمار شجرة الهجليج المسمى لالوب سوف يرخص في الشمال السوداني بصورة كبيرة جداً كإنسانه المغلوب على أمره وتزداد أسعار الوقود بقفزات هائلة كما يقول المتابعين المهتمين بالأمر.


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1705

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#343010 [مروج]
0.00/5 (0 صوت)

04-22-2012 08:09 PM
والله يا جماعة انا مافى شى لفت نظرى ودخلنى على الموضوع الا العنوان


#342854 [Kantoosha Khamis]
0.00/5 (0 صوت)

04-22-2012 04:28 PM
بالمناسبة يا استاز عباس انشاء الله بس تكون عادت ملانة لالوب؟


#342684 [مستاء]
5.00/5 (2 صوت)

04-22-2012 01:54 PM
اخيرن لقينا من يكتب عن اللالوب ولو بالمرور عليه فقط شوفوا البترول للكيزان وهجليج للسودان والشعب الفضل ده ليه اللالوب بس عسي ما يكون الشجر اتحرقت من احد طرفي النزاع مع كفتك لفتك دي خليهم يدغمسوا لينا حكاية المحاسبة وتبقي الكلمة كل القوة جوبا جوه ولا ندخل جوبا ولا نحاسب المتسببين في انتكاسة جيشنا الهمام الوطنية الحقة تحتم علينا الوقوف علي حال جيشنا وعتادنا الحربي والتفكر في حاله الان وما كان عليه هل نحن الان نمتلك ذاك الجيش الذي نتفاخر به نعم بلا شك السادة المجاهدية اضافة كبيرة لقوتنا الضاربة لكن تبقي هي الملاز الاخير والجيش هو حامي الحمي علي الدوام ......

كسرة بكسرة وزيرنا الهمام ......... اللالوب وينوا ؟ ما يكون اخده الدودوووووووووووووو .


عباس خضر
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة