المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
البشير يلغي الدفاع الشعبي
البشير يلغي الدفاع الشعبي
04-23-2012 08:41 AM

البشير يلغي الدفاع الشعبي

شريفة شرف الدين
[email protected]

سؤال: ما هي تلك الأهداف التي حققتها مؤسسة الدفاع الشعبي منذ تكوينها و إلى اليوم إذا وضعنا جانبا الأهازيج و الرقصات الحولية بأعيادهم التي في الحقيقة هي نكسات قصمت ظهر دولتنا؟ ما هي آلية تعيين القادة و حتى القاعدة من الدفاعيين الشعبيين؟ هذه المؤسسة السوس .. عن من تدافع و ضد من و لصالح من؟ من أين تُمول لتحتفل على نحو سنوي ببذخ و ترف كانت به أولى المؤسسة العسكرية القومية المشلعة؟ هل أصلا ثمة إشارة في الدستور إلى مؤسسة تسمى بالدفاع الشعبي و بند ينص على التمويل؟هل تعمل بإمرة الجيش أم أنها فوقه؟ الإجابة علي أي من الأسئلة المطروحة لا يصب إلا في تخبطات المؤتمر الوطني الذي اتخذ لذاته مليشيات لحمايته خوفا من الجيش حتى بعد ترويضه أو قل تدجينه.

نظام الخدمة الوطنية نظام تعمل به غالبية الدول و لكن الدفاع الشعبي لا أجد تصنيفا له غير أن أضعه على رف المليشيا للنظام الحاكم .. نعم شأن اللجان الشعبية الليبية تسمع للدفاع الشعبي جعجعة و لا ترى لها طحينا عندما تدلهم الخطب .. العسكرية نظام يقوم على مستوى عال من المسؤلية و الإنضباط و التدريب المستمر لرفع الكفاءة المهارية بأساليب و فرضيات العمل العسكري و لن يتم ذلك إلا إن كان على هرم المؤسسة العسكرية قيادة راشدة محايدة تماما إلا من السعي لتحقيق الأهداف الوطنية المجردة التي لأجلها تكونت.

عجل الله بذهاب النظام - و حتى يفعل - على البشير و على نحو عاجل إلغاء الدفاع الشعبي تماما و تحويل جميع مخصصاته إلى المرافق الخدمية والقوات المسلحة القومية مع إعادة كل الكفاءات العسكرية التي طالتها يد الإحالة للمعاش و الرفد و بالمقابل غربلة الجيش لإزالة شوائبه الطفيلية التي تسرطنت في زمن الغفلة فأحكموا خناق الجيش الذي أصابه شلل مما أقعده عن الاضطلاع بمهامه فاستبيحت أراضينا و رُوِّع مواطنونا بل صار الجيش يدا علينا يقصف بالطائرات قرى و مدنيين بإمرة من طغى و تجبر و قال أنا صاحب السودان الأعلى.
إن من يأمن الرقابة و العقوبة يكون له الهوى و البلاهة دليلا و لا أدل على ذلك من عبدالرحيم محمد حسين الذي عثر مرات و مرات بجيشنا و هو متفق عليه من الكل على سوءه و عدم أهليته إلا من البشير الواقع على شاكلته.. فهل استيغيظ النواب النوام من سباتهم و حجروا على وزر دفاعنا عن تفريطه في احتلال هجليج و أخذ الضمانات على عدم إعادة الكرة؟


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 3955

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#345310 [مستغرب]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2012 07:21 PM
عفاك الله وشفاك


#344828 [بيبو]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2012 12:59 PM
الاخت شريفه لله درك فانتي الوحيده التي تكتبي بمهنيه ووطنيه
الدفاع الشعبي هم بلطجية هذا النظام.
الدفاع الشعبي هم مجموعة من النفعيين والماجورين للزود عن هذا النظام وسيستخدمهم لمجابهةالانتفاضات والثورات اذا التحم الجيش والشرطه مع الشعب لانهم هم المستفيد الاول من بقاء النظام
الشعب السوداني شعب مغيب مازال يدعم هذه العصابه بامواله الماخوذه طوعا او كرها فيزداد جلاديه قوه .
لم ولن يحل الدفاع الشعبي الا بزوال هذه العصابه الحاكمه فهو مخرجها الوحيد اذا المت بها الخطوب
من الشعب اما علي صعيد الحروب فالدفاع الشعبي هو ترله تعيق القوات المسلحه
من خوض المعارك وتكبدها الخسائر .


#343993 [abusafarouq]
5.00/5 (1 صوت)

04-23-2012 05:49 PM
الاخت شريفة صرح عبد الرحيم حسين قبل الهجوم على هجليج إفتعال سناريو مفاده هناك طابور خامس يريد الاطاحة بنظام الانقاذ من داخل الخرطوم بمساعدة بعد الاحزاب الرجل يقصد عدم تحريك أى جيش نظامى لتحرير هجليج بل طلب المعونة والنجدة لتحرير هجليج من أعضاء المؤتمر الوطنى كى يساندوه فى الحرب بتجميع أبناء المواطنين بدل الجيش وخاف يرجع الجيش من هجليج وينتقم منه بإنقلاب الرجل حسب حساباته اللايشرك الجيش فى القتال ضد حكومة الجنوب بل أستعان بالمجاهدين الدراويش ودفاع شعبى وأمن وشرطة . وجد البلد فاضى من أى سلطة للجيش قائم..


#343946 [البرنس]
5.00/5 (2 صوت)

04-23-2012 04:55 PM
اخي الحبيب ليس بيد البشير الغاءالدفاع الشعبي هنالك مافيا تعيش على الدفاع الشعبي والخدمة الوطنية فكيف للبشير الغاء الدفاع الشعبي اين يذهب المرتزقة الذين يعيشون على الداع الشعبي والخدمة الوطنية


#343828 [الوحدة راجعة أقوى]
5.00/5 (1 صوت)

04-23-2012 03:04 PM
منذ مجيء الانقاذ عملت سراً وجهراً على تدمير مؤسستي القوات المسلحة والشرطة السودانية وقوات الاحتياطي المركزي - وتم الاستبدال لأن الانقاذ لا تثق في الاجهزة الوطنية وذلك في حالة حدوث أي ثورة شعبية أنها مؤكد سوف تنحاز للشعب وتسقط النظام والكيزان متمسكين بالسلطة أكثر من تمسكهم بوحدة تراب الوطن وبالتالي وبكل بساطة سلموا الجنوب للجنوبيين والطيب مصطفى خال الرئيسلا يتكلم عن السدان كأنه حواشة جده في تركيا وعندما تم إعلان نتيجة إستفتاء إنفصال الجنوب ذبح ثور أسود نكاية في الجنوبيين ونسى أن كل السودانيين سود وحتى بلدنا إسمها أرض السود يعني السودان وبالتالي يصبح الطيب مصطفى سوداني بالتجنس يعني لصقة ساكت ويمكن نطرده في أي لحظة ونرجعه تركيا أو مصر على الأقل فقال قولته الشهيرة فصلنا الجنوب والباقي لنا أتباع الحركة الشعبية وبهذا يقصد – دارفور – النيل الازرق وجبال النوبة يعني عايز يقطع أوصال السودان على أساس عرقي عنصري جهوي بغيض وفي ذات الوقت كل العالم تحول إلى كتل وإتوحد ونخن نتقسم ونتمزق إرباً إرباً وما عندهم مانع بكره يفصلوا النيل الازرق, دارفور وكردفان كلها وحتى الشرق يمكن يتنازلوا عنه ببساطة عشان يبقوا في السلطة
وكان الاستبدال كما يلي :
1- بدل القوات المسلحة الوطنية – تم إنشاء قوات الدفاع الشعبي
2- بدل الشرطة السودانية تم إنشاء الشرطة الشعبية
3- بدل شرطة الاحتياطي المركزي – تم إنشاء شرطة أمن المجتمع والنظام العام
4- بدل جهاز الاستخبارات الوطني – تم إنشاء جهاز إتخباراتي خاص بالانقاذ
وكل ذلك لعدم ثقة الانقاذ في الاجهزة الوطنية وبالتالي النتيجة هي :
1- جيش ضعيف لا يقدر على صد أي عدوان خارجي كما حدث في هجليج إن دولة حديثة منفصلة قبل 9 أشهر كيف لها أن تقدر وتحتل مدينة لمدة 10 أيام . فما بالك إذا هاجمنا الحلب المصريين أو غيرهم


#343658 [الوحدة راجعة أقوى]
5.00/5 (1 صوت)

04-23-2012 01:19 PM
حسنا فعلت وخيرا قلت يا أختي شريفة يا بت بلدي يحفظك ربي والله أمبارح كنت أفكر في نفس الموضوع : ماهو الدفاع = مليشيا بديله للجيش لحماية المؤتمر اللاوطني ضد الشعب السوداني إذا فكر في إزالة هذه العصابة الجاثمة على صدورنا نسأل الله أن يخلصنا منها عاجلا غير آجل . ثم ماهي الشرطة : = مليشيا بديلة للشرطة السودانية الوطنية ماهي هي شرطة أمن المجتمع : = مليشياموجهه لترويع وقتل المواطنين وتخويفهم من التفكير في تغيير النظام والخروج للشارع ومثال : قتل الشهيده عوضية أمام منزلها فكيف إذا خرج الناس للشارع ولكن أقول للعصابة الناس سوف يخرجون والسودانيين لا يخيفهم الموت وهم أرجل شعوب الأرض ويومكم قرب وبطلوا جقلبه ونطيط . بالاضافة إلى جهاز الأمن = في الواقع هو جهاز الرعب وترويع المواطنين وتعذيبهم في بيوت الاشباح وإغتصاب النساء والرجال وقتل الطلاب وبالامس القريب قتل طالب من أبناء دارفور على أساس عنصري بغيض .


#343394 [اخت الشامتة]
5.00/5 (1 صوت)

04-23-2012 09:54 AM
شعار مضحك مبكي
الشعب يريد اسقاط حكومة الجنوب

يا شعبي ماذا بعد هجليج ومن المسئول

اتركوا الرقص اتركوا الرقص وطالبوا بمحاسبة المقصرين

خلاص الولد الكان رايح رجع

فرحنا ورقصنا بس ليه راح ومين كان مسئول عنه


شريفة شرف الدين
شريفة شرف الدين

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة