المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
هجيج (هجليج) وقضية حلايب !!
هجيج (هجليج) وقضية حلايب !!
04-23-2012 12:29 PM

سطور صريحة ..

الأحمدي فرح
ahmmedy@hotmail.com

هجيج (هجليج) وقضية حلايب !!

والآن بعد انقشاع الغمة التي خيبت على البلاد من أثر الدخان المتصاعد من فوهات البنادي التي (تكلمت) في هجليج بلغة واضحة وفصيحة وأهدت لأهل السودان فرحة كبيرة وخرج الناس إلى الشوارع فرحين مهللين ومكبرين بعد سريان الروح الوطنية في الجماهير كسريان التيار الكهربائي لتنتشهي هذه الجماهير وتحمل أفراحها معلنة شكرها العميق للقوات المسلحة التي أدت واجبها في استعادة المنطقة (المحتلة) ولقنت قادة الدولة (الوليدة) درسا ً بليغا ً ولم كن هذا الدرس ليكتمل إلا بالسند الشعبي والحس الوطني العالي اللذي كان لدى المواطنين ..

والذي لابد أنه هزم نفسية (العدو) وجعلهم يتوجسون خيفة وهم يواجهون من يقفون بخطوط النار تدعمهم دعوات المصلين في المساجد على طول البلاد وعرضها فكان للسند الشعبي أثر واضح وجلي في انطلاق أهازيج الفرحة في شوارع البلاد .. بعد انتهاء (الهجيج) اللذي صاحب فرحة الانتصار نعود لحديث حساس يجب أن يقال ويجب أن نضع النقاط على الحروف فبعد أن نزجي أسمى آيات الشكر والعرفان لقواتنا المسلحة يجب أن نتذكر أن هناك (محاسبة!!) من المفترض أن تتم للمتورطين والمتسببين في هذه الأحداث وأن لا تنسينا (سكرة) الفرحة بالانتصار فكرة النظر إلى أسباب ما حدث لضمان عدم تكرره مستقبلا ً ..

ومن الجميل أن حديث المحاسبة هذا جاء من أهل المؤتمر الوطني أنفسهم على لسان الحزب الحاكم نفسه فقد توعد المؤتمر الوطني المتورطين والمتسببين في أحداث هجليج بالمحاسبة والعقاب في الزمان والمكان المناسبين وأكد أنه لن يقين (عزاء في يوم عيد) ونقول بأنه من الجميل جدا ً أن يشعر الحزب الحاكم بمواطنيه لدرجة أنه لا يريد أن يعكر عليهم فرحة النصر ..

ولكن ماذا بعد هذا الحديث ومسؤولية المحاسبة على عاتق من تقع مسؤولية متابعتها حتى لا تطويها الأيام ويمر الأمر دونما محاسبة كان على الحزب الحاكم أن يجعلنا نطمئن تماما ً أن هناك محاسبة سوف تحدث ليس عبر الوعد بهذه المحاسبة فقط بل تحديد هوية هذه المحاسبة أو توضيح بعضا ً من ملامحها على الأقل !!

ولو كان توقف الناطق باسم المؤتمر الوطني عند هذا الحد كان سيكون أمرا ً جيدا ً ولكنه طالب المنادين باسترداد حلايب بلبس (الكاكي) وحمل السلاح لتحريرها ..!! وهذا أمر محبط فهذا الشعب اللذي وقف مع الدولة لا يستحق مثل هذه اللغة الاستفزازية للبعض منه اللذي يطالب باستعادة حلايب ..

ثم الحديث عن لبس الكاكي لا يكون بمثل هذه الطريقة فالرجل يمثل الحزب الحاكم ويجب أن لا تكون تصريحاته ضرب عشواء في الهواء الطلق .. فهل مطلوب من المواطنين الذهاب لشراء (الكاكي) وبعض الأسلحة ثم التوجه لتحرير حلايب إن هذه التصريحاات تنغص فرحة هذا الشعب وتصيبنا بالإحباط وتكتم (هجيج) فرحة تحري هجليج في قلوبنا .. يجب على الحزب الحاكم أن ينظر لمثل هذا التصريح (المحزن) بعين الاهتمام فهذا الشعب اللذي أثبت أنه شعب (حوبة) وساند الحكومة لا يستحق المخاطبة بهذه الطريقة الاستفزازية مالكم كيف تحكمون ؟؟

نقلا عن - السوداني -


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1133

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#345358 [د.مجتبي]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2012 08:22 PM
أصبح الشعب السوداني الذي كان عظيما بوصله لا يشير سهمها إلا إلي إتجاه أصحاب الشمال،إتجاه النجم ال(قطبي) الذي بأنوار عملاته يهتدي ليليو المعيشه ممن سرق جزءا من كل المسروق،إتجاه النافع م(جازا) والضار حقيقه والمنافق يقينا،إتجاه الجاز الذي حاز علي وسام الإعجاز في تسخير الطاقه خالصه له من دون المؤمنين بالإنتهاز،إتجاه العبد غير الرحيم الذي أسس بنيانه علي شفاجرف هار فانهار كأنه آيسكريم...إخوتي: هذا الشعب المكلوم يحتاج إلي مغنطيس قوي يغير إتجاه بوصلته بعيدا عن هذا الشمال.ولكم ودي


#344994 [doly]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2012 02:48 PM
المؤتمر الوطني لا يستطيع أن يعطي الأوامر للجيش باسترداد حلايب لأن فيه انتحار لهم، المصريون يعلمون تماما أن النظام القائم في السودان أضعف من أن يطالب بحلايب لأن الجبهة الداخلية متصدعة، والجيش ليس في أفضل أحواله، بدليل أنهم احتاجوا لعشرة أيام لتحرير هجليج من عدو استولى عليها في غضزن ساعات. لو كانت الحكومة تمثل شعبها تمثيلا حقيقيالما اغتصبت هجليج من الاساس، ولكان تحرير حلايب والفشقة وغيرهما أسهل من التعلل بعلاقة حسن الجوار والمناطق التكاملية


#344262 [قرفان سواح]
5.00/5 (1 صوت)

04-24-2012 12:25 AM
الناس في شنو و الحسانية في شنو! توقيت دق باب المشكلة= 99% من كسب جولة صراع المشكلة..نعم
الكلام واضح و اللي ما فاهمو يعني أنه مسطح 99% مما يدور من احداث سياسية


#343900 [مامون]
5.00/5 (1 صوت)

04-23-2012 04:12 PM
إذا كان البعير ( البشير ) غير قادر على تحرير حلايب بالحرب او بالمفاوضات الثنائية او بالتحكيم الدولى أقل شيى يمكن ان يفعله نافخ الكير البعير إلغاء اتفاقية الحريات الاربعه مع مصر فورا عدم إعطاء المصريين أي شبر من الاراضى الزراعية عدم التعامل مع مصر بأى أسعار تفضيلية وعدم التنسيق معهم فى مفاوضات مياة النيل لان السودان لن يتضرر فى كل الاحوال بل سوف يجنى فوائد من بناء سد النهضة الاثيوبى .


#343628 [مقهووووووووووووووووووور]
4.00/5 (3 صوت)

04-23-2012 12:57 PM
هههههههههههههههههههههههههههه حلايب
بالله على رأي الفاتح جبرا خط هيثرو اخباره ايه
وعلى رأي المصريين حلايب مين يا عم
المحافظ مصري وهي دائرة انتخابية
كشري حلايب شلاتين على مين


الأحمدي فرح
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة