المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
فضيحة سودانيه على قناة النيل للأخبار المصريه.
فضيحة سودانيه على قناة النيل للأخبار المصريه.
04-23-2012 01:20 PM

فضيحة سودانيه على قناة النيل للأخبار المصريه.

تاج السر حسين
[email protected]

على أيام نظام (مبارك) الذى كان حاميا نظام (البشير) من السقوط والأنهيار رغم عدم الأرتياح المعروف بين النظامين، تنفيذا لأجندات دوليه ترى من مصلحتها أن يبقى فى السودان نظاما ضعيافا قادته مطاردين ومطلوبين للعداله الدوليه لذلك يتبرعون من أنفسهم بتوصيل المعلومات لأجهزة المخابرات الأمريكيه والغربيه عن رفاقهم (المسلمين) معتدلين ومتشددين، وينفذون ما يطلب منهم وما يؤمرون به على أكمل وجه .. وأن اظهروا شجاعة فى خطبهم وعداء لأمريكا (متفق) عليه .. رغم ذلك كانت كانت أجهزة الأعلام المصريه تختار بعنايه من يتحدثون عن الشأن السودان وفى تنوع (مع) أو (ضد) نظام السودان، لكنهم جميعا كانواعلى قدر معقول من المعرفه ومن الألمام بالقضية المطروحه للحوار وعلى الأٌقل فى الحد الأدنى المطلوب، وهكذا مصر .. ظلت دائما على اختلاف انظمتها، مفتوحة أجهزة اعلامها للحوار المنفيد وللرأى والرأى الآخر ولتناول كافة القضايا من مختلف الجهات بقدر عال من المهنيه والحياديه.
لكن بالأمس سقطت (قناة النيل) سقطة كبرى حيث أتت (بمصور) أفراح سودانى .. فى الأصل (لاجئ) سابق ليتحدث عن (ازمة) هجليج الى جانب (سفير) مصرى سابق فى السودان .. وكان ذلك (المصور) حتى وقت قريب يحمل ملفا فى مكاتب الأمم المتحده ، ومعلوم لخبراء اللجوء ماذا يقدم طالبه من معلومات تجعل الجهات المختصه تساعده ماديا وعلاجيا .. أقل ما يقدمه اللاجئ فى طلبه أنه مضطهد فى وطنه ولا يأمن على حياته وغير مسموح له بالتعبير عن قناعاته السياسيه والدينيه ... المهم فى الأمرحصل ذلك اللاجئ على (كاميرا) وبدأ يصور بها المناسبات والندوات والحفلات السودانيه، وأذا كانت لديك (قطه) (ختنتها) وجدته الى جانبك يصور المعازيم دون اذن .. ثم أستخدمته فيما بعد صحفية متسلقه مثله عملت فى جريدة أكبر (صحفى) متسلق ومناصر للأنظمه الشموليه والديكتاتوريه فى السودان ومعروف بالنفاق وبعلاقاته القديمه مع اللواء (عمر محمد الطيب) رئيس جهاز أمن نميرى .. الآن هو من أكبر الصحفيين السودانيين!!!
والمشكله ليست فى لجوء ذلك المصور (المتسلق) الذى تبدو على وجهه (المسكنه)، فكم من عظيم وعالم أضطر للعيش لاجئا خارج وطنه ومن ضمن اؤلئك الدكتور الثائر والرئيس الحالى لتونس (المرزوقى).
بل تكمن فى أن ذلك الشخص لا يعرف كما يقال عندنا فى السودان (كوعو من بوعو) وهو من النوع الذى حينما يسأل يجاوب بطريقه أدهشت المذيعه ومقدمة اللقاء قبل أن تدهش السفير المصرى السابق، الذى اهين باحضار ضيف يشاركه الحوار على ذلك المستوى المتدنى.
فعلى سبيل المثال سألته المذيعه عن لماذا لا يجلس الطرفان الشمالى والجنوبى ويحلان مشاكلهما؟
فأجاب مضطربا ومتناقضا مع نفسه وكأنه يقراء من ورقه (بخره) بالسودانى أو (برشامه) كما يقال فى مصر، وقال لها كيف يتم التفاوض مع الجنوبيين وقد كانوا يتحدثون عن زيارة البشير لجوبا ثم دخلوا هجليج فجأة، وبعد قليل رجع وقال لها على النظامين أن يحلوا مشاكلهما بالتفاوض .. وفى اجابه على سؤال آخر قال لها أن الأحزاب كثيره فى السودان والحركات كثيره وكل يريد جزء كبير من الأرض (أى والله) بهذه الطريقه .. ثم قال أن الحكومه السودانيه تساهلت مع الجنوبيين وأعطتهم أكثر من حقهم – وهذه عبارات يرددها ازلام المؤتمر الوطنى هذه الأيام - ولذلك كل حزب أو حركه يريد نفس الوضع .. وعلى الحكومه الا تتساهل معهم والمشاكل فى الجنوب ودارفور وشرق السودان والشمال!!
(كلام الطير فى الباقير) كما يقولون.
و(مصور) الأفراح الذى اصبح (صحفى) بقدرة قادر .. لا يعلم أن (الجنوب) تم فصله بارادة ورغبة عارمه من (المؤتمر الوطنى) ومن (منبر السلام العادل)، وقال ازلامه انهم لا يريدون (وحدة) قرنق أى يريدون وحدة (نافع) و(الطيب مصطفى) خال الرئيس!!
كثير من الكلام غير المنظم وغير المرتب والذى لا تشعر بأن صاحبه لا يمتلك أدنى قدر من المعرفه أو الثقافه العامه، المهم فى الأمر (جندروه) ولبسوهو (بدله) و(كرفته) وقالوا له أذهب و(جوط) القضيه شمال ويمين وزى ما النظام كره الشرفاء داخل السودان فى وطنهم، اذهب وكره المصريين فى اى سودانى يمكن أن يتحدث عبر اجهزتهم الأعلاميه.
انها فضيحه كبرى وسقطه شارك فيها (تلفزيون) مصرى، لكن المسوؤل الرئيس الذى يتحمل المسوؤليه، ليس تلك (القناة) ولا نظام الفساد والأستبداد الذى يستعين بالجهلاء وأنصاف المتعلمين والأرزقيه وضعاف النفوس، بل تقع على عاتق من يدعون بأنهم صحفيين واعلاميين مقيمين فى مصر وجزء منهم جاء من السودان قبل يوم واحد فشارك فى جمعية عموميه صوريه (موجهه) بالرموت كنترول من النظام وبرعاية من (المستشار الأعلامى) فى سفارة السودان بالقاهره (بابكر حنين) عقدت فى مكتب خاص (بتجمع أبناء الشرق) أو هكذا اسمه فى (الدقى) وكونوا ما سمى (اتحادا) للصحفيين السودانيين بمصر، تابع لأتحاد (تيتاوى) فى السودان وبالطبع (للمؤتمر الوطنى) وتم فيها أختيار (مصور الأفراح) ذاك، على طريقة انتخابات (النظام) أمينا عاما للأتحاد .. وللأسف من بين الذين شاركوا فى تلك (المسرحية) والمهذله صحفيون يدعون بأنهم (معارضين) للنظام .. سبحان الله!!!
وما يهمنى فى هذا الجانب أن أوضح بأنى كممارس للعمل الصحفى لا أنتمى لهذا الأتحاد وحينما جاءنى رئيسه الأخ (زين العابدين أحمد على) شفاه الله من وعكته وعافاه، قبل يوم وأخبرنى بأنهم يعقدون فى الغد (جمعيه عموميه) للصحفيين والأعلاميين السودانيين بمصر، قلت له اذا كنتم تريدون تأسيس أتحاد أو رابطه (مستقله) لا علاقة لها بأتحاد الصحفيين فى السودان الذى يرأسه (تيتاوى) فأنا معمكم، لكن اذا كان اتحادكم هذا له أدنى علاقة بذلك الأتحاد (الحكومى) ويشرف عليه (المستشار الأعلامى) فى السفاره فأنا لست معكم.
وهذه سانحه اناشد فيها كافة الصحفيين والأعلاميين فى الخارج أن يتحملوا مسوؤلياتهم الوطنيه وأن يرفضوا الأنضمام لهذه الأتحادات التى تؤسس برعاية النظام لكى تطبل له وتستخدم كابواق تعكس أكاذيبه ومخططاته التى لا تصب فى مصلحة الوطن وتأتى بمثل (مصور الأفراح) هذا الذى اصبح صحفيا وسكرتيرا لأتحاد صحفيين وكلى ثقه لو سالته المذيعه بالأمس عن مكان (هجليج) لما عرف مكانها وربما اجاب انها تقع فى الحدود الشماليه مع مصر.
وهذه سانحه اخاطب فيها كافة الشرفاء والأحرار السودانيين الذين خرجوا من ديارهم ووطنهم مكرهين ، عليهم بمواجهة الأرزقيه والمندسين ومأجورى النظام ومنعهم من الهيمنه والسيطرة على الروابط والأتحادات ومجالس الجاليات، فهذه الكيانات أولى بها المعارضون ومن لا يعانى فى السودان ومؤيد للنظام ومعجب بسياساته، لماذا لا يعود للداخل ويشارك النظام الذى يؤيده .. لماذا يبقى فى الخارج ويضائق الذين خرجوا من بلدهم كراهية فى النظام وفى سياساته الخرقاء التى فتت الوطن ومزقته وأشعلت فيه الحروب منذ أول يوم اغتصب فيه السلطه عن طريق انقلاب عسكرى لا عن طرييق صناديق الأنتخابات، وعلى أنظمة الدول فى زمن الثورات ومنظمات المجتمع المدنى ذات الصله ومكاتب اللاجئين أن تهتم بهذا الجانب والا تدعم نظام السودان الفاسد فى سيطرة أزلامه وأرزقيته على تلك الروابط والأتحادات ومجالس الجاليات، فهذا الجانب من الأسباب الهامه لأستمرار نظام قبيح فى السودان، لأنه من خلال هؤلاء الأرزقيه و(الفاقد) الثقافى يحجب عن مواطنى دول العالم ومن بينهم نخب ومثقفين عن معرفة الحقيقه كما هى عليه داخل السودان .. ومن ضمنها أزمة (هجليج) الأخيره بين (السودان) الواحد الذى فصله نظام (البشير) وجعله جزئين.


تعليقات 13 | إهداء 0 | زيارات 10121

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#345220 [Tayeb]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2012 05:39 PM
يا أستاذ تاج السر ، حين جاءتك الدعوة إلى عندك للمشاركة في هذا الاتحاد لماذا لم تبادر بالذهاب وتوضح وجهة نظرك في الاجتماع وأن يتم فصل الاتحاد من إتحاد الخرطوم و .. إلخ .. هؤلاء ناس جمعوا مؤيديهم فأجمع أنت مؤيديك .. فإن في إخلاء الساحة لمن تراهم يضرون بمصلحة الوطن ضرر كبير ، بل يجب أن تبقى في الساحة وتنافح وتوضح المواقف التي تراها في مصلحة الوطن .. فقد تجد من يأخذ بصحة وجهة نظرك .. أما أن تنسحب وتأتي تتباكى في الصحف فإن هذا لن يذهب بالأمور إلى النهايات التي ترجوها .


#344768 [osman]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2012 12:34 PM
نفس هذاالسيناريو الخاص باتحاد الصحفيين فى مصر موجود فى السعودية.نفس المطبلاتية بدءا من الجالية فى جدة ورابطة الاعلاميين يصدرون بيانات التاييد باسم السودانيين الموجودين فى المملكة وان كل الجالية فى خندق واحد مع الانقاذ. ولكن الحقيقة غير ذلك تماما.صحيح ان الكثير من النغتربين فى المملكة انخدعوا بشعارات الانقاذ التى رفعتها عند استلامها للسلطة فى ذلك اليوم المشئوم لكنهم انفضوا من حولها عندما عرفوا زيف الشعارات التى اكتشفوا فى مابعد انها غطاء حتى يتمكنوا من تثبيت اقدامهم


#344408 [saiyed]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2012 08:43 AM
فهمنا بان المزيعة لاتعرف اين تقع هجليج لكن احب ان اسالك سوال واحد انت فى بلد او فى فندق خمس نجوم جالس الان وتعيش فية فى اروبا ام فى الخليج


#344306 [أبو أنس]
1.50/5 (4 صوت)

04-24-2012 01:50 AM
ما هذا التناقض في حديثك يا أستاذ تاج السر ؟ كيف كان نظام مبارك حامياً لنظام البشير ونفس الوقت لا يرتاحان لبعضهما البعض ؟ القاصي والداني يعلم بأن أمنية مبارك كانت إزالة نظام الإنقاذ بشتى السبل ، وتعلم علم اليقين مدى التآمر الذي كان يقوم به نظام مبارك تجاه السودان وشعبه ، ولعل هذا ما دعاه لإستضافة ما سمي بالتجمع الديمقراطي ودعمهامالياً ولوجستيا ، مع ان المصريين كانوا يتبرمون لو مر معارض مصري مرور الكرام بالأراضي السودانية، أما تحسرك عن إنفصال الجنوب وان نظام الإنقاذ قد قام به فإنني والله أستغرب ، لأنك رغم ما تقول بأنك صحفي ولكن يبدو لا تملك معلومات كافية عن مشكلة الجنوب من الأساس ، وكيف تنسى أنكم في التجمع الديمقراطي وفي مؤتمر أسمرا الذي سميتموه بمؤتمر القضايا المصيرية ، منحتم الجنوب حق تقرير المصير ، ولست أدري ماذا يعني تقرير المصير في أدبياتكم؟ .
ومهما إختلفنا في طريقة مجيء الإنقاذ إلى السلطة ، لكن لا أحد يختلف أنه لولا مجيء الإنقاذ لكنا اليوم تحت رحمة مليشيات الحركة الشعبية ، وقواتهم يشربون القهوة في المتمة مع بنات الجعل كما كان يتمنى الهالك / قرنق ، هل كنت تريد أن نقاتل الجنوبيين لنصف قرن آخر ونخسر خيرة شبابنا في حرب عبثية تقاتلنا فيها الحركة الشعبية وكالة عن دول الغرب والدوائر الصهيونية ؟ والله أستغرب كيف تكون صحفيا وانت تفتقر لأبسط المعلومات ، إذن كيف تستغرب عن الذي سميته مصور الحفلات ، معارضة النظام ومعارضة الوطن شيء مختلف ، فكان الأجدر بك أن تتحدثت عن المرارات التي حدثت في هجليج من الحركة الشعبية ، بدل كل هذه الأكاذيب التي تبثها دوما وذلك لكونك معارض للحكومة . . خير لك العودة إلى وطنك بدل التسول على أرصفة القاهرة . . وفي النهاية سوف لن يسترك إلا وطنك وأتعظ من سبقوك وعادوا إلى أرض الوطن وعاشوا بشرف ، رحل منهم من رحل وبقي منهم من بقى . . . .


ردود على أبو أنس
United States [ابو عمر] 04-24-2012 03:40 PM
والله انت واحد ارزقي وما بتفهم اي شئ وكلامك نفاق وكذب

United States [محتار] 04-24-2012 01:01 PM
السلام عليكم جميعا

الاخ / ابو انس اسمح لي باضافة هل استطاع حسني حماية نظامه حتي يحمي الاخرين ؟


#343932 [كمليا عجاج]
5.00/5 (2 صوت)

04-23-2012 04:36 PM
النظام يشتري البائسين وهم انفسهم لا مجال لهم غير النظام والاثنين تجارتهم بائرة وفضايح النظام حتى الاطفال يلعبون بها امس احتفلت الجالية السودانية بالتراث شاركت فيه مجموعات كبيرة فلم يذكروا ماحدث في هجليج لانهم يعلمون بانه فلم سازج تاليف اطفال
ثانيا اليو سلفاكير وباقان سيخرجون من صتهم وسينزل فيلم كامل لحرب هجليج لوزيرتنا الكادبة لعبة امس ان الجنوب تراجع كما متفق خمسة كيلوا جنوبا وامس اول يوم تطا رجل البشير هجليج بدل ان يدخلها متادبا بعد كسره دخلها بالعاب بهلوانية وطبل ورقص وكم قزيفة ليحبك الدور وثلاث جثث فديمة صورها لينافق الشعب السوداني ولكن المتعلمون فاهمنهم وامس المظاهرات شغالة نريد تغيير النظام ولن نسكت لالعابه
اذا فعلا امس النظام حارب الجنوب اين صوره واين المعدات واين القتلي ثلاث صور قديمة ان الجنوب لم يتعرض لحرب مع الشمال الا اول يوم دخول له هجليج وكداب البشير لم يدخل الجنوب وقد وقع لامريكا علي عدم الدخول وهذا سبب انسحاب سلفاكير من هجليج لو كان دخلها لما كان لهم وجود في سلفاكير ودي معلومة اكيدة يستطيع سلفاكير دخول الخرطوم واحتلالها ولكنه رجل عاقل قالوها ضباطه رفض ان يضرب الخرطوم رغم انه لديهم من الاسلحة يضربونها من جوبا ولو كان الاحمق البشير لما بقي طوبة في الارض ولكن سلفاكير رجل عاقل لا يريد تعريض الشعب السوداني لحرب
علي البشير لو كان عاقل ان ينفذ مااتفق عليه وما وقع عليه لو كان عاقل لانهم يريدون غلطة له ليصبح خيار الحرب معهم والعالم معهم وعندها لن يكون لحكومة الشمال وجود
ورد الجنوب امس علي وزيرة الكدب والدجل ان الجنوب هو من قام بدفن موتاه وموت الشماليين بعد ان هرب الباقون اول يوم والبشير لم يدخل هجليج الا امس وصور الدفن سوف تعرض فليعرضوا لنا امس قالوا ان الجنوب ترك جثثه هل الحرب ثلاث جثث هذا يفضحهم كيف قلتم دحرتم الجنوب وقتلتوا جيشه وجثتين ماعرض وهذا الصور الكل شاهدها من اول يوم
ولكن نقول ان الله ابتلاء الشعب السوداني لشئ يعلمه الله فليراجعوا ضمائرهم


ردود على كمليا عجاج
United States [رشاء] 05-06-2012 06:59 AM
كمليا عجاج منذ متى اصبحتي صحفية .. منذ متى اصحبحتي سياسية .. بعد مقتل اخيك في قضية اخلاقية وماذا كنتى تريدين من نظام البشير ان يفعل لك في قضية مقتل اخيك ... اتريدينهم ان ياخذوا باحاديثك ويعملوا برايك حتى تبعد الشبهة في مقتل اخيك ... ابعدي عن السياسة .. وابعدي عن الاعلام فهذه المجالات انت ليس اهلا لها واذهبي وانضمي لاختك بامريكا واسترا حالكما وكفى !!!!!!

United States [أبو أنس] 04-24-2012 02:07 AM
أختي الكريمة بداية تحتاجين إلى كورس لغة عربية ، لكي تفرق بين الزين والذال ثم بعد ذلك تشرعين في الكتابة كيفما شئتي ، أما بخصوص هجليج فالجيش السوداني ليس في حاجة إلى أمثالكي من المرجفين في المدينة ، فطالما آثرتي البقاء خارج السودان ، الأفضل لكي أن تكوني حيث أنتي ، الجيش السوداني دخل هجليج عنوة وإقتدارا ، أما سيدك سلفاكير الذي تتحدثين عنه بنشوة كبيرة ، فلا يستطيع ضرب الخرطوم كما تزعمين لأنه أجبن من ذلك بكثير ، وهذه ليست أول مرة أن تلقنهم قواتنا الباسلة الدرس إن كانوا يفقهون ، ويكفيهم الدروس التي لقناهم في الميل أربعين وتوريت ورحم الله شهداؤنا على عبد الفتاح وصبحه الأبرار ، وهذا ما جعلهم يجلسون صاغرين إلى مائدة التفاوض ، بالله عليكي ألا تخجلين من نفسك وأنتي تقطعين كل هذه المسافات لتجلسي في سوريا وتسمين نفسكي معارضة وتبثين الأكاذيب لتضليل للقراء والتشكيك في مقدرة القوات المسلحة ؟؟ أي سودانية أنتي ؟؟؟ يبدو أنكي في حاجة إلى تلميع إعلامي ليقال عنك معارضة ولكن ياللأسف !! فأمثالكي وصمة عار على جبين المعارضة ، خير لكي الإستقرار بجوار سيدك سلفا. . أحلاما سعيدة في ضيافة سوريا . . . .

United States [سوداني ون] 04-23-2012 09:08 PM
يابت انتي لسة في سوريا ولا وين وداكي البعث وين مجدي بلقية تحياتي


#343919 [عبد الواحد المستغرب اشد الاستغراب!!]
5.00/5 (4 صوت)

04-23-2012 04:26 PM
الاستاذ/تاج السر حسين لماذا لا تنتهزون فرصة وجودكم بالقاهره وتسجلوا زياره للاعلامى الدكتور/توفيق عكاشه رئيس مجلس إدارة قناة الفراعيين؟ فالرجل يقف معنا فى خندق واحد ضد ألمتأسلمين وبشكل حاد وأزعم انه فى حاجه لاعلاميين من أمثالكم لتعكسوا للشعب المصرى التجربه المره التى عاشها ويعيشها أشقائهم فى جنوب الوادى من جراء حكم المتأسلمين وأنا على يقين أن الدكتور سيرحب بكم ويفسح لكم المجال ، وسيقدم لكم أى مساعده ممكنه لمخاطبة شعبكم فى السودان وفى الشتات !! ولا شك كلنا متفقون على ضرورة منبر إعلامى مرىء تخاطب من خلاله المعارضه(الحره) المواطن السودانى فى ظل تعتذر إنشاء قناة فضائيه خاصه بالمعارضه وقد بليت السنتنا ونحن نخاطب الاحزاب التقليديه بما لديها من إمكانيات لاطلاق قناة تسرع فى إسقاط النظام لكن يبدو انهم مازالوا يعيشون فى مربع (التلغراف والفونغراف والتلكس!!) ولم يستوعبوا فكرة قتاة فضائيه0


ردود على عبد الواحد المستغرب اشد الاستغراب!!
United States [عبد الواحد المستغرب اشد الاستغراب!!] 04-24-2012 06:25 PM
معليش يابت الخرطوم الكلام ده كبير عليك شويه ونحن نمارس سياسه والسياسه هى فن الممكن !!والرجل قال ماعنده حسب وجة نظره !! وكنت اتمنى أن تقدمى لنا حلا (لمأساتنا) بدلا عن الرفض !! ولا يجوز أن نتعامل مع الاشياء بردود الافعال متشبهين بالنظام الذى نقارعه وكما ترين كلنا ضحايا تعامل النظام بردود ألافعال والتى يرون فيها حلا للمشاكل وإذا إقتدينا بهم سيطول إنتظارنا لاشك والله يرحمنا!!(

United States [بت الخرطوم] 04-23-2012 07:11 PM
اف يا عبدالواحد المستغرب اشد الاستغراب انت ما سمعت راى هذا التوفيق فى السودان ةالسودانين كيف يجلس معهم وهو لا يعترف اصلا بدولة اسمها السودان ولا يعترف بوجود سودانين فى خارطة الاجناس والله العظيم الليلة انا المستغربة اشد الاستغراب من تعليقك مالك فطيت سطر ولا شنو الحاصل


#343839 [عبد الغفار المهدى]
0.00/5 (0 صوت)

04-23-2012 03:13 PM
الأستاذ/ تاج السر
أتفق معك بنسبة مائه بالمائه ،خصوصا وأن الجمعية التى سبقت قيام هذا الاتحادتمت عرقلتها لسنوات عديدة من قبل المستشار الاعلامى السابق عبد الملك النعيم وذاك الحربائى المدعو (جمال عنقرة) وشلة المصالح والمنافع والذين دخلوا المهنة عبر الابواب الخلفية فى القاهرة وما أكثرهم،وعندما قمنا بتكوين الجمعية السابقة تم عرقلة عملهابالرغم من أنها قامت بمجهود فردى ،ولقد تخاذل رئيسها (زين العابدين أحمد ) شفاه الله وعافاه وأمينها العام السابق الراحل (عاصم المشرف) رحمه الله،ووقعوا ضحية لوعود تيتاوى الكاذبة حتى تم سحب البساط من تحتهم ومنحه لأمثال هؤلاء والذين يستطيعوا توجيههم كما يريدون ويكتبوا ما يطلبون ،ولى سابقة مع المستشار الاعلامى الحالى بأن قام بتعديل أحد مقالاتى وطلب منى ان أكتب بهذه الطريقة التى تلائم أهدافهم (فضحكت ساخرا منه) المفبرك والتى تم انعقادها بعد عودة (أمين الاتحاد الحالى)مباشرة من السودان بعد أن تم منحه ما يعرف بالقيد والذى ينص فى اعتقادى على الانقياد والانصياع لرغبة المؤتمر ،وقبل أن يمارس بعض الذين تم جمعهم الآن لتكوين هذا الاتحاد بتلك الطريقة الهزلية المضحكةوتوزيع المناصب عليهم مسبقا كما الكثيرين الذين أصبحوا فيما بعد صحفيين واعلاميين من خلف الابواب أو من صنعية جهاز الأمن والمخابرات عبر مستشاريه فى الخارج وعلى لسان المستشار الاعلامى الحالى والذى سبق وأن دخلت معه فى حوار يتعلق بحرية العمل الاعلامى فذكر بعظمة لسانه أن هذا العمل من اختصاص جهازالامن والمخابرات رغم صراخهم مرارا بخطأ الوضعية،وتأكيدا لحديثه هذا كان بعض الصحفيين من هذه النوعية يقومون بالتوسط بين مستشار الأمن فى السفارة وبعض المعارضين ويتم تجنيدهم وترويضهم فيما بعد وزرعهم وسط كياناتهم المعارضة،كما أشتكى وفد من السفارة قبل أيام لأحدى لجان مجلس الشعب بسماح مصر بقيام ندوات مناوئة للنظام...وفى هذا الاجتماع تحديدا الذى تم فيه منح المناصب للمتفق عليهم مسبقا وهم جميعهم من تلاميذ جهاز الأمن والمخابرات للعب أدوار معروف أنها تتنافى وأخلاقيات وقيم المهنة،اعلنت انسحابى ومحو اسمى من هذه المهزلة والتى شارك فى اجتماعها احدى مرشحات رئاسة الجمهورية المصرية أنذاك ومن المضحكات فى الأمر وفى وجود المستشار الاعلامى للسفارة بابكر حنين أن الاخ (صلاح المليح) مسئول الاعلام فى سفارة جنوب السودان بمصر والذى تداخل مع الامين العام فى البرامج موضوع المقال عضو فى هذا الاتحاد ومن الذين دعموا ترشيح الاخ بهاء أمينا عاماللاتحاد ومجموعة من الصحفيين القادمين من السودان والذين أتموا النصاب بمعنى أنهم كانوا كمالة عدد وهؤلاء يسمون أنفسهم معارضين وفيهم بعد ذلك من جلس مع السفير،، وهؤلاء للأسف يرتكبون جريمة فى حق السودان باظهار من يتبنون قضيته بهذا الضعف،،وملعون أبو اتحاد تيتاوى الذى يلعب هذا الدور الغذر ...


#343836 [ابوسالف نصر عبدالكريم]
5.00/5 (2 صوت)

04-23-2012 03:08 PM
ده كلام جميل يا استاذ بارك الله فيك سحقا لجهلة النظام الظلامى فى كل مكان فى العالم


#343809 [Abu Hadi]
5.00/5 (1 صوت)

04-23-2012 02:51 PM
الذين ضيق عليهم النظام هم الكبار والمعارضين بحق وحقيقة وليس الذين استقر بهم المقام في مصر .. اما الباقين فهؤلاء طلعوا من انفسهم وربما لا يعرف بهم النظام اصلاً ووقالوا نحن معارضين !! لذلك كل من اراد الرجوع الى الوطن رجع من غير ما يعرفه اي شخص سواء في الامن او غيره اللهم الا اهليهم!!
ثم ثانياً كل واحد (حفظ مقالين) عمل نفسه صحفي ومعارض !!! وابدأ بمقالك هذا الذي ليس فيه موضوعية واكيد لديك حساسية من هذا الشخص ومثلك من يصفي حساباته الشخصية عبر هذه الطريقة والتي لم نعرفها الا من متسلقي الصحافة .. ومن قبل سننت قلمك ونلت من اعلامية كانت تقيم في مصر..

واكيد كل حزب مثلما قال هذا المصور يريد ان يأخذ جزء من هذا البلد (ما العيب في هذه العبارة)؟؟ كثير من المعارضين وبالسلاح الان شغلوا مناصب ونسوا وتناسوا ما حاربوا من اجله ناهيك عن اقتطاع جزء من السودان ...


#343794 [ibrahim]
3.00/5 (2 صوت)

04-23-2012 02:42 PM
الاستاذ تاج السر قصدك بالمصور العميل لسفارة السودانى بالقاهرة بهاء عيسى ، هذا الابله الذى لايفهم فى التصوير والصحافة من شئ


#343749 [عبدالله]
5.00/5 (1 صوت)

04-23-2012 02:15 PM
قد يكون كلامك صحيح..لكن انت البتعرف تتكلم..نظام مبارك كان بيساند البشير؟ أنت وهو عاملين زي أحمد وحاج أحمد


#343711 [قدورة]
5.00/5 (2 صوت)

04-23-2012 01:53 PM
أكبر صحفيين متسلقين وعميلين وطابور خامس ، وجندهما معا عمر محمد الطيب كمصادر لجلب المعلومات عن الوسط الاعلامي والصحفي هما محي الدين تيتاوي وأحمد البلال الطيب وكانت لهما ملفات في جهاز الأمن ، هذه معلومات من مصادر مؤكدة عملت بذلك الجهاز ، وكلامك صحيح مائة بالمائة يا استاذ تاج السر عن صحفيي الغفلة ومصوريهم الذين يركضون وراء المال دون اعتبار لكرامة أو شرف مهني


ردود على قدورة
United States [ابولمار] 04-23-2012 03:11 PM
وانت سيد احمد 00نعم يسانده انت شكلاني و سطحي تعلم ابجديات السياسة وانقد


#343691 [jamal]
5.00/5 (1 صوت)

04-23-2012 01:43 PM
مقالك ده زي المصور الي بتتكلم عليهو (كلام الطير فى الباقير)


ردود على jamal
United States [انور] 04-23-2012 05:20 PM
اهلا يا جمال عنقره الحربائى


تاج السر حسين
تاج السر حسين

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة