أين الشعب؟
04-23-2012 05:47 PM

أين الشـعب؟؟؟؟؟؟؟

محمود دفع الله الشيخ- المحامى
[email protected]

(الجيش) هوحامى هذا (الشعب).......و(هجليج) إحدى بنات هذا (الوطن)......ومافعله (الجيش) تجاه واحدة من (بناته) بأن حررها من (المغتصبين) شئ إعتيادى يفعله أى أب تجاه إبنته .. وأى أخ تجاه أخته ! أما الفرح جراء ذلك لابد وأن يكون بمحاذير معينة .

لابد وأن يدرك الناس أن هنالك ثمة من يتربصون بمظاهر الفرح ليحولونها بصورة دراماتيكية وكأنها تصب (لصالحهم ) وليس نحو (الجيش) .
هل لاحظتم وجوه الناس الذين إكتظوا أمام القيادة العامة والذين إلتقطت صورهم الصحف اليومية هم وأطفالهم يوم الجمعة؟؟!!!...... اليوم الذى أعلن فيه تحرير هجليج !!!
أما لفتت أنظاركم فارهات السيارت ونضارة الوجوه وطلاوة ملامح الصبية ؟ الذين يلوحون من النوافذ الخلفية للسـيارات؟ أولم تبحثوا بينهم عن (الغبش) الذين حين(يحثهم) الوطن يأتون إليه (كدارى) وعلى وجوهم (رهق) و(عرق)!
إذا كان هؤلاء القوم الذين رأيناهم أمام القيادة العامة وأطفالهم (الحلوين) و( وبعض) من نسائهم اللاتى (أخرجن) ضراعاتهن من نوافذ السيارت تهليلاً وتكبيراً تحت بند (فقه الضرورة) وفقه (الطيب مصطفى) وفقه ذلك العسكرى (مستشار الرئيس سابقاً لأعمال الصحافة)... صحافة ؟! أى صحافة ؟؟
(إنها لأمة وضيعة تلك التى يقودها أكثرهم وضاعة)......
(شركات... سـفريات... بدلات....زوجات..خليلات..تسـهيلات..شراكات.. !!!!
لعنة الله على حرف (التـاء) وعلى من ( يدعى أنه هو هذا الشعب).
إذا كانوا هؤلاء هم أهل السـودان فلا أملك إلا أن أردد ذات ماظللت أكرره مراراً دون ملل بل و(بقرف) .
(كما تكونون يولى عليكم). .....فهل هؤلاء الناس هم الشعب؟؟؟
إن لم يكونوا كذلك....فمن حقنا أن نسأل:
وديتو الشـعب وين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

محمود


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1061

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#345073 [ابن النيل]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2012 03:48 PM
قد تنكر العين ضوء الشمس من رمد وينكر الفم طعم الماء من سقم
ياخي خليكم موضوعيين شوية كرهك لحكومة المؤتمر الوطني لايعميك عن ما يحاك ضد الوطن يجب أن نفرق بين الوطن كقيمة والحزب الحاكم فالوطن خالد والطغمة إلي زوال
وفقنا الله وإياكم لقول الحق ...


#344170 [ابو حازم]
0.00/5 (0 صوت)

04-23-2012 10:09 PM
الشعب السوداني يا أخي العزيز هم اولئك الذين هجرواالمدارس وتحولوا الى حفارات وكسارات يجوبون الصحارى بحثا عن جرام من ذهب .. واولئك الذين يتبعون ما تبقى من ابقار واغنام ونياق ... واولئك الذين ينحنون خلف محاريثهم بحثا عن لقمة العيش الشريفة ...واولئك الذين هاجروا خارج الوطن كرها فتشتتوا في أرجاء المعمورة : اوروبا ـ أمريكا ـ استراليا ... ودول الخليج .. أما الذين خلطوا التهليل والتكبير بالرقص والغناء والذين تجمهروا أمام سامقات عبد الرحيم محمد حسين مما رأت عيناك ومما لم تر ... فهؤلاءلم يمتوا بصلة للشعب لا من قريب ولا من بعيد بل هم أصحاب البراميل التي تنتجها هجليج قبحهم الله وعجل بعذابهم ..


#344159 [MONA]
0.00/5 (0 صوت)

04-23-2012 09:55 PM
سيدى... هذا هو زمن المصالح... المؤتمرجية والمسترزقين ... والمطبلاتية والذين يعشون تحتت رحمتهم هولاء فقط يمكن ان يسروا مسيرة مليونية .... اما غالبية الشعب المسحوق والله لا يملكون حق المواصلات عشان اصلوا الساحة المعنية..وعن اى اعلام تتحدث الصحف والقنوات الفضائية ملكا لهم لا تعكس ما يدعمهم . تلفزيون السودان انسى .. كمان برضوا قناة النيل ..قناة البزنس اصبحت تطبل للنظام .زملعون ابو الكسب بهذه الطريقة .. مهن بزنس لا اخلاق لا قيم .. اجمع . اكسح جيبو لينا قروش بس


#344105 [مستاء]
0.00/5 (0 صوت)

04-23-2012 08:48 PM
الشعب مشي يمص للالوب في هجليج انت ما وروك ولا ايه اللي هنا وشفتهم في الشاشات ديل اصحاب البترول بتاع هجليج اما الشعب الفضل وانا منهم مشينا نمص للالوب من هجليج عسي ولعل نصيب شئ من النعمة التي من الله بها علي السووووووووووووووووووودان . لو كنت نايم وما جاك الخبر الحقنا علي شان تشيل ليك قفه من للالوب هجليج اصلوا اليومين ديل الحكاية هجليج وهجيج ساي .
الشعب يا استاذ متداري يواري سؤاته فقد اصبح جائع عاري مريض لايقدر علي التدافع في الطرقات اما ما رايت انت فهم الناس المرتحة ناس الراحة اولا تري ان دمائهم رايقة ويتكلمون بصوت جهوري لا بحة فيه ولا تردد . نحن بقية الشعب لا نري ولا نسمع ولا نعي وبعد يومين لما يخمر اللالوب بنكون في حلات السكر الهنئ تشوفنا يمكن في بيوت الاشباح والسجون .


كسرة بكسرة وزيرنا الهمام ........ اللالوب ده ما بجيب زيت ؟؟؟؟


محمود دفع الله الشيخ
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة