المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
هجليج..معركة مؤتمر وطني..!!
هجليج..معركة مؤتمر وطني..!!
04-24-2012 04:38 PM

العصب السابع

هجليج..معركة مؤتمر وطني..!!

شمائل النور
[email protected]

أنظروا كيف تحولت معركة هجليج من معركة وطنية صرفة إلي معركة مؤتمر وطنية تتصارع فيها التيارات المتناحرة...كتلة نواب المؤتمر الوطني بالبرلمان السوداني غاضبون حد الإعتكاف مما جرى في هجليج من هوان...سؤالهم الكبير الذي لم يُحظ بإجابة،هو سؤال الجميع،كيف خرجت قواتنا المسلحة من هجليج دون الدخول في معركة حيث لم تُبد أية مقاومة ما يعني لا معركة دارت ساعة الإحتلال،فقط يريدون إجابة وافية لهذا السؤال،مع العلم انها –معركة هجليج- لم تكن مفاجئة على اي حال،فقبلها بأيام معدودة اعلن سلفاكير ان قواته دخلت هجليج.
الاخبار غير المنشورة بشكل مباشر تقول ان هؤلاء النواب يخوضون معركة حامية الوطيس من أجل المحاسبة وبالتالي قد تصل مرحلة سحب الثقة عن وزير الدفاع وهذا مطلب تجمع عليه الغالبية العظمى..لكن هؤلاء النواب فضلوا تأجيل الأمر لما بعد الإسترداد ذلك مراعاة للظرف الحاقن تلك الأيام...تم استرداد هجليج وقطعاً حان وقت المحاسبة بل هو الأهم على الإطلاق حتى لا تتكرر المهانة إن كانت هناك وطنية حقة...لكن إنظروا ماذا حدث..ليلة الجمعة ومن الساحة الخضراء التي كانت تصفق فرحاً للإسترداد أعلنها الرئيس مستخدماً عصاه وبالعبارة الواضحة قال.."إنشاء الله قبل الخريف..دايرين أخونا عبد الرحيم دا يرفع لينا التمام" كانت هذه أهم رسالة في الخطاب وجهها الرئيس لبعض قيادات حزبه التي بدت تتمرد على خطه بعد الإنفصال،كانت هذه أقوى وأهم من إذ يعني ذلك ألا مجال للإقالة وكذا الاستقالة غير مقبولة من "اخونا عبد الرحيم"...هذا جانب،جانب آخر فقد ظل نافع علي نافع طيلة ايام المعركة يتوعد بقطع دابر الطابور الخامس بالداخل،ووزع ماشاء له من شهادات العمالة والتخوين،ولو ان ظاهر الخطاب يقصد به بعض القوى المعارضة إلا ان الطابور الخامس الذي أشار اليه نافع لم يكن بعيداً عن دوائر داخل حزب المؤتمر الوطني...هذه الأنفاس الحارة مقروءة بشهادات التخوين التي وزعها بعض ائمة المساجد المدعومين لوفد التفاوض الذي وقع اتفاقا اطاريا على الحريات الاربع،ثم قبل ذلك نذكر ذلك الاتفاق الطاري الذي وقعه نافع ونسفه الرئيس لشيء في نفسه عقب عودته من الصين،وقبل ذلك عُزل صلاح قوش من منصبه نتيجة مده حبال الوصل مع احزاب المعارضة،هذا ظاهر الاسباب التي ادت الي عزل قوش لكن باطنه قد يكون اصبح معلوم للجميع..المهم ان الصراع داخل الحزب اصبح لا يحتاج الي اجتهاد،وما يلي الوطن منه هو من يريد الاصلاح ومن يريد السلطة لأجل السلطة...على كل،معركة هجليج فضحت اشياء استحقت المحاسبة،لكن يبدو ان الرئيس اصبح على قناعة كاملة ان اي صوت ينادي الإصلاح ليس هو في واقع الحال مُصلح بل العكس تماماً...لكن السؤال من هو الذي على حق..؟؟

التيار 24-4-2012م




تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 2699

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#346967 [كوكو]
0.00/5 (0 صوت)

04-26-2012 11:16 AM
وانت ياللذيذه شغاله وين مافى قناة المؤتمر الوطنى ياختى


#346838 [محمد]
0.00/5 (0 صوت)

04-26-2012 10:04 AM
الذي على حق هو المواطن الكادح البسيط الذي يملك قوت يومه ويوزع بسماته على الاخرين وفي حالة السوال عن وضع هجليح المنكوبة اجاب الهه ينصر المظلوم ويولي من يصلح والبياكل حقنا شكيناه على الله كما ارى لوكانت هنالك محاسبة مع وزير الدفاع يجب ان تكون لجنة المحاسبة مكونة من عساكر على راس العمل ونصف اللجنة من العساكر المقالين من الخدمة او الذين احبلو للمعاش حديثا لانهم اعرف ببواطن الامور العسكرية وان تكون متلفزة لكي ياخذ كل ذي حق حقه ةبهذا يعرف المواطن البسيط بان حقه لن يصيع هدرا


#346826 [محمد]
0.00/5 (0 صوت)

04-26-2012 09:54 AM
الذي على حق هو المواطن البسيط الذي يملك قوت يومهمع توزيع بسماته الي اطفاله والاخرين وحينما يسال عن الوضع السياسي للبلد اجاب الله يولي من يصلح والبياكل حقنا شكيناه على الله


#346023 [ساميه]
0.00/5 (0 صوت)

04-25-2012 01:18 PM
عليكم الله خلونا من الكلام الكثير ومنوا نافع ومنو مانافع .. امرقوا للشارع دا ونحنا جاهزين ... ماهو اصلوا انحنا ميتين ميتين ... علشان كده اخير نموت ميته شريفه ... والله العظيم ملينا الكلام .. وملينا اى سيره لهئولاء الاوقاد ...


#345252 [الكد مبس]
4.54/5 (6 صوت)

04-24-2012 06:09 PM
والله العظيم أنا كنت مفتكر مثقفى السودان لايفهمون ,, أو يفهمون ويتغاضون ,, !!! طيب إذا أنتم بكل هذه الدرايه والالمام ,, المسكتكم شنو لى أسي ؟؟؟ والله حيرتونا .. العالم كله صار يتكلم بالمكشوف , ويكشف كل عيب ,, ولايغفل عن صغيره ولاكبيره ,, وأنتم جالسون تتحدثون وتهمسون فى بيوت الافراح والمآتم , والمواصلات العامه ,, وتنكتمون فى المنابر , أو تتكلمون بصوت هامس لايكاد يسمع ,, ياناس أنظروا حولكم ,, أديروا القنوات الفضائيه ,, لتروا ماذا يفعل الناس عندما يخطئ مسؤول , مهما كان منصبه ,,دولة البحرين الصغيره تلك , وكل مواطنيها أغنياء رفضوا الانكسار ,, وخرجوا إلى الشوارع , وأنتم أكتفيتم بالهمس ,, سبحان الله !!!


#345199 [waheed]
3.75/5 (5 صوت)

04-24-2012 05:19 PM
الرقيص - عفوا - الرئيس الذي كافأ عبد الرحيم محمد حسين على فضيحة عمارات الرباط التي خرت راكعة من شدة الفساد قبل ان يتم تشطيبها و ما ظهر بعد ذلك عن غش المواصفات و ما طفح عن صلة المقاول بالوزير و ما تردد عن عمارة او اثنين بناها المقاول لعيون سعادة الوزير، بعد كل تلك الفضائح و التي ان كانت في بلد يحترم نفسه لتلاشى الوزير بعد ان تتم محاكمته و محاسبته، بعد الفضائح اعلاه قام سعادة الريس بمكافأة الوزير الفاسد الفاشل بتعيينه زيرا للدفاع حيث العمارات و المباني اكبر و اكثر..... بعد احتلال هجليج الاول ثم الثاني و اسنحاب الجيش منها و الفشل في تامينها و عدم الاتعاظ من الهجمة الاولى على منطقة استراتيجية و قطعة عزيزة من ارض الوطن، و بعد هذا الفشل الاكبر نتوقع من الريس الذي تعود على مكافأة الفاشلين- امثاله - نتوقع منه مكافأة اكبر هذه المرة، و قد يضيف الى وزارة الدفاع منصب مستشار او نائب او قد يوصي به خليفة له.... كيتا علينا و نكاية بنا وو بكل الوطنيين الحادبين على مصلحة الوطن و ترابه و عزته... ماذا ترجون من رئيس لا يجيد سوى الرقيص و السب و الشتم و اعادة انتاج الفشل و الدمار و الخراب؟


#345165 [صلاح خليل]
4.07/5 (5 صوت)

04-24-2012 04:53 PM
ونحن نسأل مثلك من هو على حق ومن يحكم السودان الرئيس وخاله والباقيين كورس خاصة نافع الذي انبطح أمام عاصفة حوش بانقا.


#345163 [الحقيقة]
4.07/5 (5 صوت)

04-24-2012 04:49 PM
سؤال الجميع،كيف خرجت قواتنا المسلحة من هجليج دون الدخول في معركة حيث لم تُبد أية مقاومة ما يعني لا معركة دارت ساعة الإحتلال؟


شمائل النور
شمائل النور

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة