المقالات
السياسة
بيانات وإعلانات واجتماعيات
بيان من حركة / جيش تحرير السودان قيادة مناوي مكتب بريطانيا ردا علي ادعاءات النظام وابواقة
بيان من حركة / جيش تحرير السودان قيادة مناوي مكتب بريطانيا ردا علي ادعاءات النظام وابواقة
04-25-2012 03:19 AM

بيان من حركة / جيش تحرير السودان قيادة مناوي مكتب بريطانيا ردا علي ادعاءات النظام وابواقة

(اس . ال . ام )

في حملتها المسعورة ضد حركة / جيش تحرير السودان قيادة مناوي أوردت وسائل إعلام المؤتمر الوطني و موقع النيلين التابع لجهاز امن نظام الإبادة الجماعية بيانا يقف وراءه احد ازيال النظام وسماسرة قضية دارفور العادلة ، ومن الذين انتفعوا كثيرا من الحركة وهجروها عند المحن ، وبيان آخر مدسوس باسم اللاجئين من شخص بعيد عن اللاجئين ، ولكنه يحاول تقمص شخصياتهم وتبنى قضيتهم والمتجارة بدمائهم ، مدعين بان الحركة قد اعتدت علي المواطنين في ابوقمرة ، مع ابراز اعداد الضحايا بتزوير اسماء وهمية وابرازها كضحايا ، فى محاولة لتضليل المواطنين عن الحقائق ، ،وكل ذلك لحساب امن النظام . وإزاء ذلك نود توضيح الآتي :-
1- بعد الانتصارات الكاسحة و الضربات الموجعة علي النظام في منطقة ام دافوق الاستراتيجية و مناطق جويغين و القرضاية و دمبلويا و السيسبان ، و انتشار الحركة في دارفور و كردفان و في ظل الازمات الخانقة التي يعيشها النظام كان من الطبيعي ان يحرك النظام عناصره وابواقه تعبيرا عن الاحباطات التي لحقت به في جنوب دارفور
2- لاحظنا نشاط مشبوه تقوم به ادوات النظام الهالكة لصرف الانظار عن الانتصارات الكبيرة للحركة حيث لجأت الاجهزة الامنية لتلفيق قصص واهية لتضليل الراي العام باستغلال ضعاف النفوس الذين يبحثون عن كسب العيش بطريقة لا تنم عن الاخلاق بصلة.

عليه ، اذ تؤكد الحركة لجماهير الشعب السوداني الصامدة و للاجئين و النازحين بانها ستعمل بلا كلل علي وضع نهاية عاجلة لنظام الابادة الجماعية و انهاء معاناة اهلنا و عدم الالتفات لابواقه المأجورة المحليين منهم وخارج الحدود ، وان هذه المحاولات لا تخفى على فطنة المواطنين ،
كما نهيب بجماهير الشعب السوداني بالالتفاف حول حركة تحرير السودان و الجبهه الثورية السودانية لاسقاط النظام و تفويت الفرصة علي المتخازلين و ازياله

الكفاح الثوري مستمر
والنصر أكيد

سيف الدين ادم عبدالله
امين الاعلام مكتب حركة / جيش تحرير السودان بالمملكة المتحدة وإيرلندا
الثلاثاء 24 ابريل 2012 م
www.slm-Sudan.com


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 4073

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#346659 [ود ابوقمرة]
0.00/5 (0 صوت)

04-26-2012 01:05 AM
حركة مني مناي تعتدي بالقتل والنهب علي مواطنين عزل في منطقة ابوقمره
بيان استنكار ورفض من حركة تحرير السودان

في تصرف عدواني بربري وبسلوك همجي فاشي قامت قوة تابعة لحركة مني مناي بالإعتداء علي المواطنيين العزل ببئر منطقة ابوقمره بجنوب وادي السيره في ولاية شمال دارفور وذلك يوم الاربعاء 18 ابريل 2012 وادي الاعتداء الي وفاة كل من:
1- نوكي حقار ندي هوسي
2- بدر ادم بوش ابكر
3- احمد حسن ادم بيريه
4- اسماعيل جابر نهار جدو ( الذي توفي مساء امس الخميس متاثرا بجراحه جراء رفض القوة المعتدة نقله للعلاج للفاشر خوفا من معرفة الرأي العام بالجريمة)
ويوجد عدد من المصابين من ضمنهم:
1-عبدالعزيز محمود هرون اوبيه.
2-ادم كريمه عبدالله جمعه
3-يحي جابر سعيد وارا
4- صالح سعيد وارا
واصابة عدد اخر من النساء
وقد وقع الحادث عندما قامت قوة تابعة لمناي وبتعليمات مباشرة منه بالذهاب إلي بئر منطقة ابوقمره حيث قامت القوة بحشد اصحاب المواشي المتواجدين وطالبوهم بدفع دعم شهري للحركة راس عن كل مراح من البهائم شهريا. رفض اصحاب المواشي ذلك وكانت حجتهم ان حركة مناي طوال وجودها في السلام والذي دام خمسة اعوام لم تقم بعمل اي شئ لهم كمواطنيين بسطاء ولا حتي بناء شفخانة او بئر او مدرسة. وان الحركة لديها استثماراتها الضخمة في جنوب السودان ودول اخري ويعرفون تفاصيلها. بالاضافة ان قادة فصيل مناي الذين جاؤا لاخذ الدعم معروفين بان لهم مراحات من الابل واملاك واموال. وفي حالة ان الحركة فقيرة لامانع لديهم بالمساهمة بما يرونه مناسبا مع ظروفهم .
استمر الجدل لمدة يومين وعند اتصال القادة بمناي امرهم بجمع الدعم بالقوة. فبدات القوة في الامساك بالماشية وعندها قاوم المواطنين مستخدمين اياديهم وبعض العصي . علي الفور قامت قوات مناي التي جاءت علي متن 32عربة لاندكروزر محملة بالاسلحة باطلاق النار مما ادي الي مقتل المذكورين اعلاه وهم اربعة حتي الان واصيب العشرات وتم اسر 30 من المواطنيين الجرحي ومازالو تحت التعذيب ومنع زويهم من نقلهم الي الفاشر لتلقي العلاج.
نحن في حركة تحرير السودان / قيادة نهار عثمان ندين هذا السلوك الهمجي والتصرف الغادر الجبان الذي لايشبه الثورة ولا الثوار بل هو عملية نهب منظم تستهدف المواطنيين البسطاء العزل وهي ليست الجريمة الاولي التي تقترفها قوات مناي, فقد قبض المواطنيين في منطقة كامو شرقي كرنوي قبل اسابيع علي عصابة نهب مسلح بزعامة ابكر فلنكة القائد الميداني في فصيل مناي تقوم بنهب مواشي المواطنيين ومازال زعيم العصابة في قبضة المواطنيين لحين استرداد الاموال المنهوبة من قبل حركة مناي وقبلها تم نهب سكر تجار عاديين من قبل نفس الحركة.
ونحن اذ ندين هذه التصرفات التي تاتي خصما علي الثورة والثوار الحقيقين وتخصم من رصيدهم لدي المواطن المسكين ,نطالب كل منظمات المجتمع المدني بفتح تحقيق ومتابعة الجناة ومعاقبتهم وتقديمهم لمحاكمة عادلة . كما نؤكد باننا في امانة الحريات وحقوق الانسان بحركة تحرير السودان/ قيادة نهار عثمان نقف مع حقوق المواطن البسيط الاعزل اينما كان. وقد سبق ان ادنا الاعتداء الذي قامت به قوات اليوناميد والحكومة السودانية علي النازحين العزل في معسكر كبكابية, كما ادنا وندين عمليات الاغتيال الممنهج والاعتقال التعسفي للكوادر الطلابية و خاصة الدارفورية والتي كان اخر ضحاياها الشهيد الطالب عبد الحكيم عبدالله موسي الذي تم اغتياله بدم بارد وسجلت القضية ضد مجهول وكذلك اعتقال الناشط الطلابي حيدر مانيس واخرين.
لا نخاف في قول الحق لومة لائم او ترغيب او ترهيب ولا حليف لنا الا حقوق المواطن السوداني البسيط وندين كل المعتدين حكومة كانت او حركات ففاقد الشئ لا يعطيه فمن يطالب بحقوق الفقراء الغبش لايعتدي عليهم وينهبهم.
النصر للجماهير في النهاية
امانة الحريات وحقوق الانسان
حركة تحرير السودان/ قيادة نهار عثمان
الخرطوم الجمعة 2012-04-20


#346025 [murtada]
3.00/5 (2 صوت)

04-25-2012 01:19 PM
يخى خافوا الله فى السودان ده اي زوال عامل نفسه سيد البلد دي


#345925 [هارون سليمان]
0.00/5 (0 صوت)

04-25-2012 12:12 PM
مني يرسل أجاويد لتهدئة الوضع وعبدالله مرسال الناطق باسم مجموة مني يقول في وكلات الأنباء هذا ليست تصرف القيادة بل تصرف أفراد من قواتنا ومكتب بريطانيا ينفي وقع المجزرة والمواطنين يتوافدون إلى موقع الحدث ويعدون العدة لتحرير الجرحى والمحتجزين والقبض على الجناة وطرد هذه المجموعات خارج حدود المنطقة ليسلم أرواحهم وممتلكاتهم من هذه الاعتداءات فلماذا كل هذه التناقضات والتخبط ؟


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة