مقترح قس أمريكي ...!!
04-27-2012 11:30 PM

إليكم


مقترح قس أمريكي ...!!

الطاهر ساتي
[email protected]

** ومن أشهر حكاوى العنصرية بجنوب افريقيا قبل أن ينقذها نلسون مانيلا من ذاك الدرك، يحكى أن سائقاً من البيض صدم افريقياً من المارة، ومع ذلك سأل قاضي المحكمة ذاك الإفريقي المجني عليه : بسرعة كم كنت تسير على قدميك عندما صدمت عربة هذا السائق؟..هكذا كان الافريقي مداناً في جنوب افريقيا - في ذاك العهد - حتى ولو كان شاكياً..وهكذا أصبح حال السودان في المحفلين الافريقي والصهيوني المتطرف منذ إسترداد أرض هجليج..قبل أن تسيطر القوات المسلحة على كامل الأرض بهجليج، شرع مجلس السلم والأمن الافريقي في عزف أسطوانة ( القصف وما أدراك ما القصف)..وعلى أنغام هذا العزف، يقترح القس الأمريكي فرانكلين جراهام تدمير مدرجات الطيران الحربي بالسودان لمنع القصف..!!
** الضجيج بالقصف - استنكارا افريقيا كان أوتحريضا صهوينياً بالتدمير- هورد فعلهم لفعل الجيش السوداني بهجليج، تحريراً وتأميناً..لقد أخطأت القوات المسلحة، كان عليها تحرير هجليج - وتأمينها - بلا أي قصف جوي..كان عليها أن تقترح للقس جراهام - وأعضاء مجلس السلم الافريقي - بربط أحزمة ناسفة في بطونهم ثم السفر الى هجليج وتفجير تلك الأحزمة هناك في أوساط جيش الجنوب الغازي، وهكذا تتحرر هجليج وتعود للسودان بلا قصف جوي، أي بفدائية القس جراهام وأعضاء المجلس الافريقي..لماذا تقصف القوات المسلحة تلك المناطق الحدودية؟، هذا هو السؤال الذي يتهرب من اجابته القس جراهام والمجلس الافريقي..يتهربون منها، ليسألوا المجني عليه سؤالا من شاكلة : بسرعة كم كنت تسيرعلى قدميك أيها السوداني عندما صدمت عربة هذا السائق الجنوبي ...!!
** إحتلال هجليج كان غدراً مباغتاً، ولكي لايكون كذلك مرة أخرى، يؤمنها الجيش السوداني بكل الوسائل العسكرية، بما فيها قصف كل من تحدثه نفسه بتجاوز الحدود..هذه دولة السودان وتلك دولة الجنوب، و الحكومة البادئة باحتلال أرض الدولة الأخرى أظلم، وكذلك القوات التي تتجاوز أرض الأخرى يجب أن تُقصف بلا تردد، أو هكذا الحرب في أي زمان ومكان..وإذا أرادت حكومة دولة الجنوب لحدودها سلاماً وأمناً وتنمية وتعايشاً أخوياً، فلتجففها - عاجلاً غير آجل - من معكرات صفو سلام البلدين، أي تبعد غزاتها أميالاً عن الحدود، ثم ترفع يدها عن دعم وإيواء أية حركة سودانية مناهضة، كما فعلت تشاد وارتريا واثيوبيا..وكذلك يجب أن تفعل حكومة الخرطوم، بحيث لاتدعم القوات المسماة بحركة تحرير جنوب السودان..هذا أو ذاك هما مدخل السلام والأمان، أو فلتحتمل كل دولة رد فعل جيش الدولة الأخرى تجاه أي فعل يأتي من وراء حدودها، وليس هناك من داع للطم الخدود وشق الجيوب ثم الثكلي :( يا أمبيكي قصفونا، يا قساوسة ألحقونا)..!!
** والإحتفاء بحديث ذاك القس المتطرف، يجب ألا ينسي حكومة الجنوب بأن بالخرطوم من هم أشد منه تطرفاً، بحيث لن يكتفوا بتقديم مقترح تدمير القواعد العسكرية فقط ، أو كما يقترح القس جراهام ، بل سينفذون ما هو أسوأ من ذلك في جوبا - وغيرها - في حال توفر مناخ الحرب..على حكومة جوبا ألا تراهن على هؤلاء المجانين في حل قضاياها مع السودان، وأي رهان كهذا لن يحل أزمة البلدين، بل قد يحيل دولة الجنوب إلى (صومال أخرى)..صقور أمريكا يريدونها حرباً تقضي على مصالح الصين، فلتنتبه الخرطوم وجوبا..القضية التي أشعلت نار هجليج واضحة كما شمس الضحى، وحلها ليس بحاجة الى عبقرية سياسية..(لا لدعم وإيواء الحركات المناهضة)، هذا هو الحل الوحيد، إن كانت الغاية ( لا للحرب)..(لا للحرب)، يجب ألا يكون شعاراً تردده النخب كما الببغاء، بل يجب ترجمته بحيث يكون واقعاً في حدود البلدين، وذلك بإلزام الحكومتين بعدم دعم وإيواء الحركات المسلحة..!!
** ولقد أحسنت الخارجية السودانية عملاً حين وضعت ملف الترتيبات الأمنية في رأس قائمة التفاوض، وألا تفاوض في أية قضية أخرى - بترولا كان أو حدوداً - ما لم يتم حسم هذا الملف الذي تسبب في تلك الحرب..فلتقاتل حركات السودان المسلحة حكومة الخرطوم من داخل السودان، وليست من الأراضي الجنوبية، وكذلك فلتقاتل حركات الجنوب المسلحة حكومة جوبا من داخل الجنوب وليست من الأراضي السودانية..هذا أو فلتجتهد كل دولة في حماية حدودها بقصف ما يعكر سلام شعبها وأمن مواطنها، داخل أو خارج الحدود..حماية الأمن والسلام هي التي تأتي بالطائرات الاسرائلية من وراء البحار لتقصف العربات وركابها في شرق السودان..فلماذا لم يقترح هذاالقس الأمريكي بتدمير سلاح الطيران الاسرائيلي ..؟؟


تعليقات 21 | إهداء 0 | زيارات 4065

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#349039 [واحد مفتح]
3.00/5 (2 صوت)

04-28-2012 09:24 PM
الطاهر ساتي.... تحية طيبة

الظاهر عليك اليومين ديل ما عندك انترنت!....

أعتقد سبب الهوجة بتاعت القس دة وغيره... هو القصف الذي حدث لمدينة بانتيو... بعد تحرير هجليج!

شوف الانترنت بتلقى الصور!

يعني ما أعتقد قصدهم القصف الذي حدث من أجل تحرير هجليج.... بل ما بعد التحرير....

عموماً... القس ولا غيره... مستحيل حيفكر من نفس وجهة النظر التي تفكر بها أنت!

فكل واحد ينظر للأمر من الناحية التي تهمه....

ومن الخطأ أن نعتقد أن الآخرين يفكرون بنفس وجهة نظرنا.... السؤال الذي يحتاج إجابة فعلاً:

هل يجوز للجيش السوداني قصف مدينة أخرى ... بعد تحرير هجليج... من مبدأ ....

فاعتدوا عليهم بمثل ما اعتدوا عليكم؟... هنا تختلف وجهات النظر...بين مسلم... وغير مسلم

تحياتي


#348790 [عنتر ابن شداد الجموعي]
2.00/5 (3 صوت)

04-28-2012 02:50 PM
وعاد الطاهر سودانيا كما عهدناه
مليون زيك كان بيدي لبلدنا طعم العزة
الوطن وطن والحكومة حكومة يا سفلة
قال قس قال !!!!!!
عنتر بن شداد الجموعي


ردود على عنتر ابن شداد الجموعي
United States [سوداني متقاعد] 04-28-2012 07:18 PM
والله السافل هو الذي سمح بتقسيم بلده عشان يفضل في الحكم.والسافل هو من يقتل ابناء بلده غربا وشرقا وشمالا وجنوباً. اخر من يتحدث عن الوطنية امثالكم يامن بعتم البلد باسم الدين، والدين منكم براء.


#348719 [TIGERSHARK]
5.00/5 (3 صوت)

04-28-2012 01:50 PM
الطاهر ...دم الاطفال والنسوان الماتو في القصف كلو في رقبتكم, لو كانو اهلك كنت حاتقول شنو؟؟ ولا هم حشرات زي ماقال البشير!! فعلا انتو جيتو من وين !!


#348575 [XYZ]
5.00/5 (2 صوت)

04-28-2012 11:23 AM
انت ليه ما تكتب عن وزير الدفاع ابوريالة دا جايب له دبلوم وتدريب 6 شهور واصبح بقدرة قادر وزير دفاع وهو لا يستطيع ان يضع خطة يدافع بها عن نفسه من المصائب والبلاوي العملها

1- احتلال حلايب
2- احتلال الفشقة
3- احتلال هجليج
4- العمارة الوقعت (دا تاجر واللا وزير واللا مقاول واللا بناء)
5- من اين له مليار جنيه وهو وزير لا يتعدى راتبه الخمسة ملايين؟

عينكم في الفيل وتطعنوا في ظله
6- لماذا يلازم وزير الدفاع (الراكوبة دا) البشير 24 ساعة في اوقات عمله وراحته وفي زيارات البشير الخاصة لأهله ؟ متى يشتغل هذا الوزير ؟ تاكل الجيش دا على منو ؟

ما هو سر هذا الارتباط اللصيق بالبشير ولماذا لا يقبل البشير استقالته؟ كاسر عين البشير بشنو؟
ليه تلقلة الدم دي ما يدينا قفاه ويجيبوا واحد عسكري بداها من ا ب ت ث
واللا هو مافي زول بداها ما فصلوهم كلهم وادوهم الصالح العام خوفا على النظام اما البلد تغور في ستين داهية اذا هوجمت من دولة اخرى وفعلا هوجمت من مصر والحبشة ولا يستطيع هذا الوزير (الذي يحتاج الى تأهيل في معهد سكينة) كي يكون انسانا عادياً عاقلا لا ان يكلف بمنصب حساس على حساب البلد واستقلال اراضيها


ردود على XYZ
United States [ود الجزيره] 04-29-2012 01:16 AM
ياااااااااااااخى !! ابو رياله قريب المدعو الطاهر سااتى . ولاحيجيب سيرتو!!


#348561 [سوداني عاقل]
2.00/5 (4 صوت)

04-28-2012 11:12 AM
أجمل مافي كتاباتك الاخ الطاهر ساتي انك وطني ودائما تضع مصلحة الوطن أمامك أذا أخطاءت الحكومة تدية وأذا اصابت تدية ودة الكلام الصاح ولابد للصحفيين أن يرتفعوا لمصلحة الوطن ونكرر الوطن وليس الحكومة الحكومة تطير اليوم قبل بكرة


ردود على سوداني عاقل
United States [سوداني متقاعد] 04-28-2012 07:24 PM
قصدك الوطني وليس الوطن. اما قصة الحكومة "اللي بيديها" فهي مسرحية قديمة اتفق فيها الكبزان منذ ايام الطلبة في الجامعة ان بعضهم يمثل "المعارضة الرشيدة" وهي بضاعة كاسدة لانها لاتحق حقاً ولاتبطل باطلا بل تزين الشيطان. سؤال بريء: كم هي عدد ملفات الفساد التي تناولها الطاهر في مقالها ووجدت محاسبة وتصحيح؟
مصلحة الوطن في ذهاب الانقاذ.


#348536 [ابو سكسك]
5.00/5 (2 صوت)

04-28-2012 10:45 AM
المشكلة ان السودانيين دائما يعرضون خارج الحلبة. وقوف امريكا مع السودان الجنوبي ضد السودان الشمالي واضح كالشمس ولا يحتاج الي دليل ولا الي كتابة مقالات. امريكا لها استراتيجية محددة في السودان وهي ماضية في تنفيذها بهدوء. وللاسف الشديد اقصى عمل يقوم به السودانيون لمواجهة الاسترتيجية الامريكية هو ممارسة الترف الفكري بكتابة المقالات المنمقة في امور معروفة سلفا. مثلنا كمثل خروف عندما يراد ذبحه يبدأ في البكاء (باع باع..امريكا ظالمة..امريكا ظالمة) ومع ذلك تمضي السكين بهدؤ الي رقبة الخروف. حتى لو كتبتم مليون مقالة في ادانة امريكا فهي لن تتجاوز باع..باع الخروف. المهم الان هو بناء الثقة بين السودانيين حتى يحس الجميع بأن الدفاع عن السودان ليس خاص بفئة دون فئة اخرى.

صمام الامان المتاح للسودانيين الان هو في ردم الهوة الموجودة في فضاء جلابي/غرابي والتي هي اس المشكلة السودانية. فعلى مثقفينا الطرق علي مثل هذه المواضيع، ليس بنبش التاريخ وفعلتوا لينا وفعلنا ليكم، بل بالبناء على النقاط الايجابية وما اكثرها! اقول اذا استطاع مثقفينا ردم هذه الهوة، سيكون السودان اقوى وسيستطيع ان يفرض رؤاه على الاحداث بصورة افضل.

لذا فالشئ الوحيد المستفاد من مقالك هو ان نقول لك ان مقالك مكتوب باسلوب جميل لكنه لا يقدم ولا يؤخر في المسألة السودانية


#348508 [mohy]
5.00/5 (5 صوت)

04-28-2012 10:02 AM
وعاد الطاهر كوزاً لا تشق له أزيار بس مقدوووووووووود


ردود على mohy
United States [عنتر ابن شداد الجموعي] 04-28-2012 02:47 PM
وعاد الطاهر سودانيا لاتشق له غبار


#348463 [سوداني فضل]
5.00/5 (1 صوت)

04-28-2012 08:42 AM
[ إحتلال هجليج كان غدراً مباغتاً،] ........... متأكد......

[و الحكومة البادئة باحتلال أرض الدولة الأخرى أظلم، وكذلك القوات التي تتجاوز أرض الأخرى يجب أن تُقصف بلا تردد،] ..... القوات التي إستدرجت الجنوب لللتورط بهجليج كانت البادئة بقصف الجنوب، والدعم لقوات أطور وخلق وليس دعم الحركات في الجنوب بدأ من عندنا ... هل تريد أن ينفذ حكمك في ضرورة قصف البادي ؟؟؟

[القضية التي أشعلت نار هجليج واضحة كما شمس الضحى، وحلها ليس بحاجة الى عبقرية سياسية..(لا لدعم وإيواء الحركات المناهضة) ]......... وطيب... ما الذي دعاهم لدعم وأيواء الحركات المناهضة؟؟؟ ... الحرب سببها ما قال به غازي الموارد ... البترول .. والهروب من مشاكل الداخل المتأزمة وتداعيات فصل الجنوب علي صانعيه

ويييين دعوتك للضرب في عمق الجنوب وأن الدعوة لحل المشاكل سلمياً خيانة؟؟؟!!!!
لا للحرب ... لا للدعوة لضرب السودان.... لا لحكومة الطغمة التي تجيد إدخالنا في المصائب .. والحل بسيط أذهبوا عنا لو كنت وطنيين وإلا فالوطنية أن نذهبكم.


#348434 [ودالقريه]
3.00/5 (2 صوت)

04-28-2012 05:50 AM
عجبني والله المقال اديهم ياالطاهر بالتقيل بل موتو بقيظكم ايها السفله اعداء الله والوطن


ردود على ودالقريه
United States [سوداني متقاعد] 04-28-2012 07:00 AM
"بقيظكم" فعلا حنموت بغيظنا يافاقد تربوي!


#348409 [ود فضل]
5.00/5 (3 صوت)

04-28-2012 03:52 AM
ل صباح أزداد كفراً بك وبما تكتب . . ليت تلك الطائرات كانت تقصف مواقعاً عسكرية إنها تقصف قريً ومدنيين ليس لهم من متاع الدنيا إلا الشئ اليسير . . وقد أعلنت جوبا أنها ستنسحب من هجيج غضون ثلاثة أيام فلم دفع الناس للموت فإن كان هكذا الاحتلال موجعاً فما بالك من إحتلال مدن أخرى هي سودانية بالطبع لعشرات السنين . . لماذا لم تثر حفيظتك وحفيظة حكومتك مثل هجليج هذه ؟ ؟
لماذا تقم دنياكم ولم تقعد لصور أساءت للرسول ( ص ) ولا تريدون للعالم المسيحي أن يتحرك لكنائس تحرق ومعابد تهدم شاهدوها بأم أعينهم ؟ وتأتي وتحرض نفس الفئة بقولك (( والإحتفاء بحديث ذاك القس المتطرف، يجب ألا ينسي حكومة الجنوب بأن بالخرطوم من هم أشد منه تطرفاً، بحيث لن يكتفوا بتقديم مقترح تدمير القواعد العسكرية فقط ، أو كما يقترح القس جراهام ، بل سينفذون ما هو أسوأ من ذلك في جوبا - وغيرها - )) وكأنك تعطيهم الضوء الأخضر أن استعدوا لحرق ما تبقى من كنائس ومسيحيين !!


ردود على ود فضل
United States [شمس المعارف] 04-28-2012 06:12 PM
وين التحريض والضوء الاخضر ياودفضل؟
(((( والإحتفاء بحديث ذاك القس المتطرف، يجب ألا ينسي حكومة الجنوب بأن بالخرطوم من هم أشد منه تطرفاً، بحيث لن يكتفوا بتقديم مقترح تدمير القواعد العسكرية فقط ، أو كما يقترح القس جراهام ، بل سينفذون ما هو أسوأ من ذلك في جوبا - وغيرها - ))
دي نصيحة لحكومة الجنوب لو انت بتعرف تقرا


#348402 [Zingar]
5.00/5 (3 صوت)

04-28-2012 03:03 AM
It is toooooooo late to join the club Tahir Satti..Because it has already been locked for the following genuine members

Alhindi Izzudin
Osman Merghani
Aldaw Bilal
Abdulbagi Alzafer


#348397 [شمالي]
5.00/5 (4 صوت)

04-28-2012 02:46 AM
هاهاهاهها
أمانة يا الطاهر أنا كنت مغشوش فيك
أولاً: لا علاقة البتة بين تدمير مدرجات الطيران الحربي بالسودان لمنع القصف وهجليج إلا في مخيلتك أنت
ببساطة القس الأمريكي فرانكلين جراهام قال أنه زار المنطقة بشحمه ولحمه لا كما تكتب أنت في خرطومك
قال حرفياً أن هذا الطلب لحماية أثنية النوبة
والآن النوبة في نظر رئيسك مجرد حشرات يجب إبادتهم
ثانياً: وهو الادهي والأمر هو قولك: القوات التي تتجاوز أرض الأخرى يجب أن تُقصف بلا تردد
يا الطاهر هل سمعت يوماً بحلايب والفشقة ؟!
لماذا لا تلوم حكومتك على عدم تقديم إدانة لمجلس الأمن عطفاً على إحتلال أراضيها ناهيك عن أن تتفضل بقصف دولتي مصر وأثيوبيا المعتديتين على تراب السودان وأرضه !!
ألم أقل لك أنك مجرد بوق مأجور للمؤتمر الوطني بحيث تتبضع بقضايا الفساد التي تنتهي دوماً وأبداً عن حجر -منعونا من النشر- لتسلية قراءك
عشان تسمع حكاية: يا سلاااام يا الطاهر مقالك في الصميم- أيوه كدا يا الطاهر أضرب الفاسدين هههه
ثم ما أن يجد الجد حتى تسخر قلمك لخدمة أولياء نعمتك وتلبس ثوبك الحقيقي


#348396 [لَتُسْأََلُنَّ]
0.00/5 (0 صوت)

04-28-2012 02:43 AM
نصيحة صريحة لو في الطرفين منتصح، وجل القول سليم، و ليته خلا من عبارة "إحتلال هجليج كان غدراً مباغتاً" لأن قوات دولة جنوب السودان اعتدت علي هجليج في غضون أيام قبل إحتلال إبريل الذي نرجو أن يكون (الأخير ) و السؤال ألا مناص من "..فلتقاتل حركات السودان المسلحة حكومة الخرطوم من داخل السودان، وليست من الأراضي الجنوبية، وكذلك فلتقاتل حركات الجنوب المسلحة حكومة جوبا من داخل الجنوب وليست من الأراضي السودانية."؟ ألا سبيل إلا القتال؟ ألا محل من الإعراب لعبارة مثل " إن كان لا بد من"؟!


#348395 [mohammed osman]
3.50/5 (2 صوت)

04-28-2012 02:42 AM
نصيحه من مؤتمر وطنى لامريكا...عندما تدمر امريكا القواعد السودانيه لا يردو الصفعه لامريكا بل توجه الى جوبا....طاهر ساتى مقال ده ما اظن فى زول بستفيد منه .....بضاعتك بايره شكلها..


#348359 [عجيب]
5.00/5 (2 صوت)

04-28-2012 01:08 AM
امانة يا الطاهر ما بالغت !!!
شن حاصل عليك الايام دي ؟ و لا الوطنية يادوب عرفتوها ؟
جزى الله هجليج عن الوطنية خير الجزاء و جزى الله الحركة الشعبية عن ايقاظها البلهاء من سباتهم


#348348 [محمد آدم جبريل]
5.00/5 (1 صوت)

04-28-2012 12:43 AM
لم يقترح القس تدمير الطيران الأسرائيلى لأنه طيران حربى يقتل أعداء إسرائيل ولا يقتل مواطنى دولة إسرائيل أى بلده كما تفعل حكومة أهلك الجلابةالتى لا تجيد سوى قتل الإثنيات الأفريقية التى لم تتشرف بعروبيتكم المهجنة..لم أكن أدرى أنك بمثل هذه السذاجة, تسئ لدولة الجنوب بفاحش القول ثم تدعوهم للتفاوض مع أهلك... مثلك بالصبى الزنجى أرجو حكايته لإهلك وعشيرتك فى مجالسكم الخاصة, لأنكم كنتم تتحدثون عن الخوارج فى نمولى وكاجو كاجى الآن تتباكون على هجليج والخرصانة وتلودى, مع العلم بأن تلودى تبعد من الأبيض 400 كيلو( يعنى زى كوستى)خم وصر الطاهر وليتك كنت طاهراً فى دواخلك.


#348344 [abubakr]
0.00/5 (0 صوت)

04-28-2012 12:38 AM
موضوع مبني على افتراضات غير واقعية فالحرب كانت قائمة في دارفور من قبل تأسيس دولة الجنوب والآن تدور داخل السودان خاصة في جنوب كردفان فاذا أراد السودان الاستقرار فعليه أولاً ايجاد الحلول لوقف حروبه الداخلية قبل مد أصبع الاتهام لحكومة الجنوب.


#348340 [أبو أنس]
5.00/5 (2 صوت)

04-28-2012 12:32 AM
لا فض فوك أخي الطاهر ، مقال متوازن ومحايد ويحمل الحقائق في نفس الوقت ، ليت كل الكتاب مثلك يلتزمون بالموضوعية في كتاباتهم ، نعم لا بد ان تلتزم الدولتان بعدم أيواء معارضة الطرف الآخر ، وخاصة أمثال هذا القس المتطرف يتحيّنون الفرض لفرض حظر جوي على السودان ، ومما يوضح انهم يكيلون بمكيالين أن مجلس الأمن رأى ان يفرض عقوبة على السودان والجنوب من جراء إحتلال هجليج مع أن الجاني واضح ، لذا فهم إبتكروا قصة القصف الجوي على الجنوب ، ليدينوا السودان ويفرضوا العقوبات عليه. . لأنهم متعاطفون مع دولة الجنوب رغم إعتداءآتها السافرة على السودان .،،


#348334 [fax]
5.00/5 (4 صوت)

04-28-2012 12:17 AM
خلاص فكوووووونا من هجليج هذه - صحفيين وسياسيين ليس لديهم (شغل و مشغلة ) غير هجليج التي تم إستعادتها قبل كذا يوم. لكن الحقيقة تقال :- ستظل الحكومة بصحفيها ومسئوليها يعزفون علي نغمة ( هجليج ) حتي ينسي الشعب جوع بطنه, وفساد النظام علي جرائمه المالية والأخلاقية وحتي مساءلة وزير الدفاع رغم إثارتها في البرلمان..
مع الإنهيار الإقتصادي وسقوط الجنية في حلبةمصارعة العملات الأجنبية أصبح المسئولين لا شغل لهم إلا ( بذبح ) الناس بتصريحاتهم عن هجليج والوطنية, فخزائن الوزارات خالية فتوقفت الخطط الخمسية والعشرينية,والوزراء يصرفون مرتباتهم وبدلاتهم من دون شغل ومشغلة لتعطل موارد وزاراتهم وتوجيه كل الأموال لوزارة الدفاع وتأمين العاصمة .


#348331 [ابوزهانه]
5.00/5 (4 صوت)

04-28-2012 12:11 AM
نظريه المؤمراة البئيسه التي تسوقون لها يا ساتي مع نظامكم ، باتت سخيفه وفطيره وسازجه وتدّل على (إفلاسكم) ..
هكذا كان يصرخ القذافي ومن قبله صديقكم صدام الذي دعمتموه ، كما تدعمون الآن نظام ديكتاتور سوريا الذي يشبهكم .
ان انضمامك للموجه والهوجه و الهرجله التي تعصف بالبلاد هذه الايام ، ليست بغريبه ،
ان دعمكم لهؤلاء الموتورون و المهوسوون انتم و (انتباهه) الخال ، تصب الزيت على النار
المشتعله اصلاً في هذا البلد المنكوب بكم ، والذي تسوقونه الى مصير مجهول .
الاّ ان خطابكم التعيس هذا بات لاينطلي الاّ على الرجرجه والدهماء والموتورين .


#348315 [الكيك]
5.00/5 (2 صوت)

04-27-2012 11:48 PM
يا الطاهر ساتي لا يمكنك ان تهدد بمتطرفي الخرطوم لانه لو باكر الجنوبيين حرقوا مسجد في جوبا زي ما الشماليين المتطرفين حرقوا الكنيسة بتعرف انه لغتك دي ما بتوكلكم عيش بس لحسن حظ الشمال ان الجنوب لا يتعامل بردود الافعال


الطاهر ساتي
الطاهر ساتي

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة