المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
عيني الرئيس وبرفدني الرئيس ..عودة ورسالة لسناء حمد..
عيني الرئيس وبرفدني الرئيس ..عودة ورسالة لسناء حمد..
04-28-2012 07:28 PM


عيني الرئيس وبرفدني الرئيس ..عودة ورسالة لسناء حمد..

جمال على حسن
jamalgo2@gmail.com

تعليقات عديدة استقبلها بريد جنة الشوك تعقيبا على مقالنا (العيني الرئيس والبرفدني الرئيس)
واحيانا وبحكم طبيعتنا نحن السودانيين يكون الواحد منا ممتلئ بغبنه وغضبه ورفضه لامر ما لكنه صابر و(ميت بيهو) كما يقولون فيأتي ليقرأ مقالا يصادف مزاجه المكبل فيصرخ مثل عادل إمام (ينصر دينك يااستاذ خليفة خلف خلف الله)..
نحن السودانيون لسنا شفافين سادتي ..وفينا صفة بقدر ماهي ايجابية بقدر ماهي ضارة وسلبية ..صفة (المجاملة) نجامل على حساب حقوقنا وراحتنا فهذا معقول ومقبول على مضض اما ان نجامل على حساب كلمة الحق فهذا مالايرضاه ديننا ولايتوافق مع اخلاقنا ..
واقول للاستاذة الوزيرة سناء حمد العوض وانا اوقرها جدا واحترم شخصيتها وايجابيتها في التعاطي مع مسئوليات العمل العام ..
نقول لسناء انه وبالمنطق البسيط مايجعلك تساندين موقف جادين او بمعنى ان طاقة السلطة التي تجعل جادين يشعر بانك تساندينه هي اقرار ضمني منك ومنه بان ثمة سلطة يمتلكها الوزير او الوزيرة على مدراء المؤسسات التي تتبع لوزارته فنيا اوإداريا.. وهذا يعني وببساطة ان السيد وزير الاعلام يجب ان يكون له الحق في الاشراف الكامل على عمل المؤسسات التي تتبع لوزارته.. وهذا هو الحق الضائع والذي يجب ان تتوافقا انت ومسار على استرداده من رئاسة الجمهورية لاان تختلفا فيه..!!
وبالتالي وغض النظر عن تفاصيل ازمة مسار وجادين كنت اتوقع ان تقف الوزيرة في صف استعادة هيبة السلطات الرقابية والاشرافية والادارية لوزارة الاعلام على المؤسسات الاعلامية المختلفة وان تكون سناء حمد هي وزيرة الدولة المسئولة بعد الوزيرعن جملة العمل الاعلامي الذي يمضي بتنسيق وتوافق حتى يستطيع ابلاغ الرسالة المطلوبة..
سيدتي الوزيرة لايجب ان تاخذك العاطفة التنظيمية على حساب الموقف الطبيعي من المسئولية التنفيذية وانتزاع حقوق الوزارة وتنظيم عملها فانت تباشرين الان مهام تنفيذية منقوصة ..بل ان وزارة الاعلام هي عبارة عن مجموعة من الوزارات والوزراء كلهم بماكينة واحدة ماكينة (عيني الرئيس وبرفدني الرئيس) ..
بالله عليك (ورينا) مؤسسة او جسم اعلامي واحد تمتلك وزارة الاعلام تحديدا سلطات كاملة عليه في ظل وضعية (عيني الرئيس وبرفدني الرئيس).. لن تجدي اي مؤسسة او ادارة تتبع لك او للوزير بالكامل ..لااذاعة ولاتلفزيون ولاوكالة انباء ..لاشئ لاشئ..
فهل هذا هو الوضع الصحيح ..؟ نحن نريد تصحيح هذا الوضع وتذويب هذه الممالك في دولة موحدة اسمها وزارة الاعلام .. وكفانا فشل وكفى الله الموظفين في الإذاعة والتلفزيون القومي شر البؤس بسبب عدم صرف الاستحقاقات المالية لأشهر عديدة..
على الوزير مسار ان لايرضى بمثل هذا الوضع فهو الان ليس اكثر من مذيع ربط في برنامج اعلامي غير مرتب ومنبر مفتوح كأركان النقاش في الجامعات هو بالضبط احد وزراء الاعلام في وزارة بها اكثر من عشرة وزراء او يزيد..


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 3346

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#350615 [Tora Bora]
0.00/5 (0 صوت)

04-30-2012 02:35 PM
تقول لا فض فوك "كنت اتوقع ان تقف الوزيرة في صف استعادة هيبة السلطات الرقابية والاشرافية والادارية لوزارة الاعلام على المؤسسات الاعلامية المختلفة"
هلى تعرف أن كل وزراء الدولة فى الحكومة هم ضباط كبار فى جهاز الأمن و المخابرات الوطنى و مهمتهم الأولى هى ان لا يتعدى أى وزير (خاصة وزراء الموازنات و أحزاب الفكه) كائنا من كان خطوطا حمراء يعرفها البدريون؟ تلك هى المشكلة ببساطة. مسار صدق أنه وزير و صار يتدخل فى ما لايعنيه من أمور قد تجلب الريح من حيث لا تشتهى سفن البدريين فكان لابد لسعادتو سناء أن تتدخل و الببحت الجحار بلقى الدابى يا مسار


#350443 [amal]
0.00/5 (0 صوت)

04-30-2012 12:25 PM
ينصر دينك ياستاذ جمال علي حسن


#349654 [ودفارس]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2012 02:57 PM
اكتر حاجة مكرهاني في كتابنا عموما هو ادخال اقوال عادل امام الزفت دة في كثيرا من المقالات التقول ابو هريرة


ردود على ودفارس
United States [عمر الامين] 04-30-2012 02:03 PM
و اللة لم تقل الا الحق
عبارة عن متفلت يعتمد علي السقوط الاخلاقي قليل الحياء و الادب
لا يقول نكتة الا من مفارقة منحرفةاخلاقيا


#349486 [فيصل]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2012 12:33 PM
كنت تتوقع ان تقف سناء حمد مع الوزير
شفيق ياراجل هما عارفبن الوزير الحقيقى هى سنا
ومسار هو وزير الدولة


#349384 [ابوالليل]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2012 10:56 AM
يستاهل والله قال حزب الامه ايه ماعارف وهوفى وادى والامه فى وادى..البتبع الجداد بسوقوالكوشه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


جمال على حسن
جمال على حسن

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة