المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
الكيزان .. خير خيار الأرض
الكيزان .. خير خيار الأرض
04-29-2012 08:28 AM

الكيزان .. خير خيار الأرض

شريفة شرف الدين
sharifah197071@yahoo.com

اسرق ثم انخرط مع جوقة المطالبين بالسارق .. اكذب اكذب حتى يصدقك الناس .. اخنق الحياء .. أمشي جهرا بأنك خير خيار الأرض .. تلك هي فلسفة المؤتمر الوطني في التعاطي مع خصومهم ... خانوا الوطن .. جزؤوه .. نهبوا خيراته .. عطلوا عجلة دورانه .. مكنوا أنفسهم طولا و عرضا .. فلما أصاب الدولة الشلل صاروا يتمشدقون في كل محفل بالإشارة إلى كيد يراد بالسودان و هم الكائدون .. قالوا إن الخونة بالسودان يأتمرون و هم الخونة .. تراهم يطلقون فرية التسول باسم القوات المسلحة لبث الحياة في الخزينة العجفاء و هم الذين نهبوا مخصصات الجيش و أضعفوه حين أوكلوا قيادته إلى ضعيف بصر و بصيرة فجعل من ذلك الجيش الذي بث الرعب في المستعمر جعله وديعا يقتل بعضه بعضا .. الآن تراهم نشطين عالية هممهم بضرب كل الخصوم و مبررهم في ذلك هو التآمر على مكتسبات الوطن! استهداف واضح صار يطال كل من له رأي مخالف لهم .. لن نستغرب أن ترفع قوائم و قوائم بأسماء كل من يطلبون .. لن نستغرب تعيينهم للقضاة و فتحهم دور المحاكم .. ليس غريبا أن أحرقوا الكنائس كأن لا مساجد بالجنوب .. ثم داخلية طلاب سنار .. إنهم امتداد طبيعي للخبيث سيخة و البلطجي حاج ماجد سوار .. يقيمون الإنتخابات الجامعية و بعدها إما أن يكون لهم الغلبة أو الطوفان و لسان حالهم يقول: سآوي إلى مؤتمر وطني يعصمني من الغرق!

إن غياب مبدأ المحاسبة هو ما أدى إلى زيادة فتق رقعة الفوضى و الفساد بين أعضاء العصابة الحاكمة؟ إذا استثنينا د. عابدين مدير شركة الأقطان فمن هو ذلك الذي شهرت الإنقاذ بفساده؟ يصغون جيدا حين يقول قائلهم: حين نسرق معا نأمن بعضنا جيدا و لذلك تراهم لا يقدرون على المحاسبة .. أعتى مجرميهم طلقاء يمشون بين الناس سيماهم في منازلهم الفخمة التي عانقت السماء بين ليلة و ضحاها و قد كانوا يفترشون الثرى .. أما العفيف فمطرود أو يلبسونه خيانة لا فكاك منها.

و هكذا هو شأن الخائف يرى ما لا يُرى و يحسب أن كل صيحة عليه .. و أن كل من هو من غير رهطه له عدو .. لعبوا بورقة الدين حتى بليت و صارت معروفة مكشوفة فعمدوا إلى غيرها .. ورقة الوطن و الوطنية .. ما كان أحوجهم إلى التفافة شعبية و قد نُبذوا .. ما كان أحوجهم إلى ملهية تلوى نظر و اهتمام المغلوبين بعيدا عن الغلاء الذي أوردوا الناس إليه .. عن الأمن الذي أفقدونا إياه .. قلنا و نقول إن سيناريو هجليج من عمل خبيثهم الذي فكر ثم قدر ثم رأى فأتاهم بما يجمع الناس حولهم .. بما يلهي الناس عنهم .. بما يمكنهم من ضرب الخصوم!

إن الخلاص كل الخلاص هو تقديم استقالاتهم جميعا و العمل على تكوين حكومة انتقالية قومية شاملة لا تستثني و لا تقصي ريثما يتم صياغة دستور لا يمجد الأشخاص و لا يمنحهم سلطات و صلاحيات فوق مصلحة الوطن .. هذا كله لا يعني استعفاء المجرمين و رد كل ما نُهب لخزينة الدولة .. و ما ذلك على الله بعزيز.


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 2089

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#349870 [شخلول]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2012 06:50 PM
السرقة والكذب عندهم من شروط التمكين وليست بعيب فهم وراث هذه الارض اما المزايده على الناس باسم الوطنية وحشدهم لجانب النظام او اسكاتهم عن الجهر بالحق فكلها لن تجدى نفعا ولن تهب لهم عمرا فقد بلقت الروح الحلقوم ودوام الحال المايل هذا من المحال فاما تغيير يرجع الحقوق لاهلها واما فوضى لا تبغى ولا تزر


#349733 [حليم-براغ]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2012 04:19 PM
الأستاذة شريفة لك التحية, دي عصابة فاتت ناس أل كابوني بعدين رئيس العصابة ذكر عدة مرات إحنا قلبناها الراجل يجي يشيلها ... حواء والده والدوام لله يا رئيس عصابة أخوان الشيطان ...بعدين ياأخت شريفة العصابة دي كلو يوم يصرخوا وبهددوا الخونة وأعداء الوطن وأعداْ الدين؟؟؟ هم منو الخونة وأعداء الدين والوطن ديل ؟؟؟ طلعوهم في كشف بعد نشرة الأخبار عشان كلو زول يعرف نفسة هل بتنطبق علية الشروط دي؟؟؟ لكن أنا في رائي إنو السودانيين كلهم خونة وأعداء وطن ودين وعصابة أخوان الشيطان هم شعب الله المختار ...
المملكة العربية السعودية بلد الإسلام بلد الكعبة المشرفة والحرمين الشرفين بلد سيد المرسلين محمد صلي الله علية وسلم ماشفنا ملكها الملك عبد الله ولا حتي أكبرمفتي في السعودية الشيخ الجليل أل الشيخ بسوه زي مابسوه ناس عصابة أخوان الشيطان من ما تصبح لغاية ماتمسي ماعندهم غير كل واحد رافع سبابة يده اليمين وبيكبر الله أكبر ألله وأكبر و لأ إلله إلا الله ...
يا مجرمين توبوا إلي الله وبعدين يا أخت شريفة ديل ناس ما عندها أخلاق ولأ دين إستباحوا السودان وأهل السودان بإسم الدين الإسلامي...وعملوا غسيل لمغفلين الدفاع الشعبي والمجاهدين ووعدوهم بالجنة وبنات الحور ... ناس زي ديل مابقدوموا إستقالأتهم ؟؟؟ إقعدوا ينتظروا يومهم ورب العباد بيمهل ولا يهمل. الهم عجل بنحرهم يا رب العالمين والقاتل يقتل ولو بعد حين...


#349538 [ودالرحال]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2012 01:23 PM
السلام عليكم يابت دارفور حنظل انتو تكتبو ونحنا نقرا هل كده حلينا مشكلتنا او حنحلا؟
نعمل شنو ورونى نحنا نعمل شنو؟
حسبنا الله ونعم الوكيل


#349425 [عصبنجى]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2012 11:29 AM
أسلحة الإنقاذ باتت معروفة ومكشوفة لكثير من السودانيين ، فقد بدأوا بسلاح الكذب والشعارات الكاذبة( على شاكلة نأكل...) حتى أستهلك ، ثم شعار إستغلال الدين لحشد عواطف الناس ،وأستهلكوه حتى بان بعدهم عن الدين ،...ثم شعار الإنجازات الوهمية مع غض النظر عن الديون الخارجية...
ثم شعار الوطن المستهدف ، ثم إشعال الحروب وشغل الناس بها وبالخيانة الوطنية ،
كل ذلك تم إختياره بعناية موظفين له الأجهزة الإعلامية والأمنية وإقتصاد البلد والكوادر المدربة
مع التنسيق الكامل بينها.
أسوا شعار سيكون هو إشعال الحروب الداخلية ( حروب الإبادة) لما لها من ضرر بالغ...ولابد أن لديهم شعارات أخرى فى جعبتهم لإطالة عمر النظام، لأنهم يعلمون أن فى زوال النظام يعنى زوالهم من وجه الأرض.


#349414 [أبو أحمد]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2012 11:17 AM
لك التحية يا شريفة بلادى لقد وفيت وأوفيت وكتب قلمك أنبل وأصدق الكلام ولكن أختى هل من آذان تسمع أو قلب يخشع وعقل يعى ما تقولين فأصحاب العقول هم خارج الدائرة ( دائرة الإهتمام )الكل يفتى بما يريد الحاكم ومن يعترض فله الويل والثبور والعذاب الأليم سيجر إلى بيوت الأشباح ويذوق صنوف والوان من العذاب فإذا سلمنا جدلا بأن للطقمة الحاكمة لها مصلحة فيما يجرى فما بال الجيش ورجال الأمن ماهى مصلحتهم فى الدفاع عن هؤلاء الفاسدين المفسدبن ... أحبانا أشعر بغياب عقلى لهول ما أرى وأسمع ما يدور فى بلدى وعيناى لا تصدق ما أرى فى تلفزيون بلادى من الغد المأمول لسودان الإنقاذ من رغد عيش وسعة رزق لعموم أهل السودان والدولار فى صعود مستمر وأهل الإنقاذ يتمشدقون ويوعدون بوعود جوفاء بقرب الفرج وإنصلاح الحال وتعلو صيحات التكبير والتهليل والفلاح والنجاح لقائد ومنقذ الأمة ... والله لا أرى الا أن البشير بحكم شعب من المغفلين السذج فالحال فى السودان يستعصى على كل ذو عقل ولب أن يفهمه... أسألوا الله جل وعلا بنية خالصة الخلاص .


#349329 [ثائر ضد الفساد]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2012 10:24 AM
و ما ذلك على الله بعزيز.

نعم اوجزتي وابنتي وهذا هو المنتظر من الله


#349303 [أبو ناهد]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2012 10:02 AM
بارك الله فيك يا أختي شريفة، ولكني لا أتفق معاك في موضوع الاستقالات فأن كان الشعب السوداني قد تبقت له ذرة من الكرامة والنخوة والرجالة فإنه لن يتركهم حتى يستقيلون بمحض إرادهم حتى يتفادوا حساب العشب الذي لابد أن يكون بقدر خيانة الوطن وتمزيقه وبذر الفتن بين مكوناته ونهب كل ثرواته وتدمير بنية تعليمه وأهدار كرامة إنسانه الذي جعلوه منبوذ لكثير من دول العالم، يرمى له بجوازه على وجه عندما يذهب طالبا لتاشيرة تلك البلدان.

فلابد من القصاص هذا لو كان الشعب السوداني ماذال يتمتع بذرة من الكرامة والنخوة.


شريفة شرف الدين
شريفة شرف الدين

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة