هبلسة والي القضارف
04-29-2012 10:19 AM

هبلسة والي القضارف

حسن بمبودي
[email protected]

كلمة الهبلسة كلمة هجين ولدت من تلاقح اللغتين العربية والانجليزية حيث شاركت الانجليزية بكلمة (هووب لس نس) فكانت تلك الكلمة التي تعني حالة فقد الامل والاحباط والقنوط واحيانا حالة اللاتوازن والبله, استخدمناها كثيرا ونحن طلاب بالجامعة. وهذة الحالة تنطبق على مسيري دفة هذا النظام . حيث كل صباح(فاطنة على ابوها) يطلعون على خلق الله بشي جديد يفوق التصور ينم عن حالة هبلسة متاخرة جدا. واخرتلك الهبلسات هبلسة (مايسمى بوالي القضارف) على فكرة كلمة والي في نفسها ضرب من ضروب الهبلسة والهلوسة, حيث دعا ذلك الوالي المهبلس الى التطبيع مع اسرائيل. برافو وعفارم عليك( جبت الحلوف من سنونو). خلاص كرت ضغط عنيف على رفاقك في الهبلسة والعوس النيي, يبدو ان ذلك الوالي عفوا ذلك المهبلس لا يفهم حتى في تجارة الحمير ناهيك عن السياسة الدولية.ظن ان التطبيع مع اسرائيل هو الخلاص من مازقهم في السياسة ورمي السودان في الهاوية . ظن ان كل العالم سيقف معه ويبيض حسابهم الاسود امام الله والناس. ظن ان اسرائيل حال سماعها لهذا النباء ستقطع الارسال وياتي رئيس الوزراء ويذيع بيان على الهواء مباشره مهللا بالتطبيع مع سودان الانقاذ أسد افريقيا الرهيص, وان مطار بن غوريون الدولي سيفتح ابوابه والارض موشيه بالبساط الاحمر استقبالا لذلك الوالي الذي سيعقد اجتماعا مع قادة بني صهيون ويملي عليهم شروطه في التطبيع التي يبصم عليها اولئك القادة بالعشره , وبعد الاجتماع يذهب لساحة غولد مائيرليلقي خطبه عصماء في حوش الدولة العبرية الذين يهللون معه شعب واحد من ايلات الى القلابات, ويقوم الدليل السياحي بصحبة الوالي في جولة في ربوع فلسطين عفوا اسرائيل حيث يقف الوالي على الاطلال ويبكيها بكاء الخنساء على اخيها صخر ويقف على تخوم يافا الجميلة يناجيها (عدنا اليك يافا ليس على متون الخيل لكن على بساط السياسة) لا تمضى سنة والا كل زنقات النظام والوالي قد فرجت .
سيادة المهبلس الهمام اسرائيل كيان لايقوده العبطاء والبلهاءوالسذج والا لما عاشت كل تلك السنيين رضينا ام ابينا. ثم ان التطبيع مع سودان الانقاذ لم يكن يعني شي(في الوقت الراهن) لانه لم يعد ذلك المارد الذي تحسب له حتى دولة ( جزر البجع) حساب ناهيك عن اسرائيل. والشي الذي لا تعلمه بابعاده الحقيقة ياسيد تطبيع ان السودان لم يكن من دول الطوق الاسرائيلي كمصر والاردن.وبفصلكم للجنوب قدمتم لاسرائيل مبتغاها على طبق من ذهب ,, حيث الدولة الجديده التي من حقها اقامة علاقاتها مع من شاءت وذلك يتيح اسرائيل الفرصة لتفعل ماتريد.بعدين بالنسبه لاسرائيل سودان الانقاذ شبهة بل تورط سياسي احمق بلد نظامه مصنف عالميا بانه من دول الشر والارهاب والفساد المالي (دولة فاشلة)... لاتعتقد ان اسرائيل تغامر بالدخول العلني معكم في مغامرة اسمها التطبيع لان ذلك يجرجر عليها البلاوي. ولاتحسب ايضا انك تكسب القوى السياسية الاخرى في السودان لانها تدرك ابعاد الموضوع اكثر منكم وتعلم جيدا افعالكم وردود افعالكم.
سيادة المطبّع المهبلس دعك عن السياسية الدولية وساس يسوس خليك في هرجلاتكم المحلية و( احشي ليك واطة ) بس اغرب عن قضارف الخير وخليها تنتج سنابل ذرة تملاء افواه الملايين الجياع في هذا البلد الذي تجسمون على صدره وهو يحتضر ودعك عن اسرائيل واسرافيل .



تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 2226

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#350923 [د.محتبي]
1.00/5 (1 صوت)

04-30-2012 10:07 PM
لو خير والي القضارف بين أن يهضم هذاالكلام أو أن يهضم نشاره الخشب لاختار الثانيه


#350844 [من قضارف الخير]
0.00/5 (0 صوت)

04-30-2012 06:45 PM
يخي بدل تطبع مع اسرايئل طبع علقاتك مع اهل البلد في حل مشاكلهم
واول المشاكل هذه مشكلة عدد 19 طالبة طردنا من سكن الداخلية بكلية الطب
واتهمهنا بانتما لحسب محظور من ما يطيع سنين عمرهنا جورا وافتراء


حسن بمبودي
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة