من يشكَم عمر البشير ؟؟؟
04-29-2012 10:45 PM

من يشكَم عمر البشير ؟؟؟

محمد الحارث
[email protected]

شكم الفرس بمعنى وضع اللجام على فمه ويشكم العدو يعنى اسكته واخرسه بالقوه ! فمن يضع اللجام على فم البشير حتى لا يُدخل الشعب السودانى الصابر والمغلوب على امره ! فى زنقات وازقه عالميه شائكه اخرى هو فى غنًى عنها . ما جرنى الى هذا الحديث هى المستجدات الاخيره التى المت بالعباد والبلاد وما زالت تداعيتها واحداثها قائمه المتمثله فى احتلال هجليج وتحريرهامن قبل قوات الشعب المسلحه والتى اصبحت هذه القوات المسلحه جمل الشيل تعيش فى ضبابيه وعدم وضوح للرؤيه وفقدان للبوصله بعدما تم نحرها وادلجتها وطرد الكوادر التى يشك فى ولائها سواء عقديا او جهويا فاصبحت القوات المسلحه هياكل بدون ارواح ودماء يرتع فيها البوم والبهم واصحاب الهوى والغرض وليس اصحاب الكقاءه والدرايه!! وكل الاحن والمصائب والتى يتحمل وزرها الشعب المغلوب على امره الان ومستقبلا اذا كتٌب وقدُر لهذه الطغمه الاستمرار اتت من ظهر هذه الحكومه الماجنه ومن جراء السياسات الرعناء والخرقاء التى لا تتعدى ارنبه الانف . ولا تنظر الى الغد ولاتستشرف مستقبل كل الهم ان يركبوا اخر الموديلات ويسكنوا افخر الفلل والزواج مثنى وثلاث ! وماهيه الطرق للنهب والسلب المقنن وغير المقنن وكل ذلك باسم الدين واذا ظهر فيهم السارق او الفاسد تركوه وتعاملوا معه بفقه الستره وعفا الله عما سلف !
عشرون عاما ونيف من الحكم كانت كفيله بان يكون السودان فى مصاف الدول التى تقف وتمشى على ارجلها ولا سيما ان الشعار هى لله !!!! لكن السودان ازداد ُكسحا وهزال ولا تنفع معه الامصال ولا المهدئات واصبح مرضه عضُال وكل يوم من حكم هذه الفيروسات الفناكه وليس الحشرات يزداد انينا وصراخ وهٌزال ويقول فى انكسار هل من منقذ ياابنائى ؟ ما ذا جنيت انا السودان او ارتكبت حتى يتربع علىً هؤلاء القتله واللصوص وسارقى قوت الشعب !!!
المتصفح لسجل الانقاذ التسميه تجاوزا انها وللتاريخ استخرجت البترول وهو عصب الحياه والدينمو المحرك لبقيه الاليات والحياه لكن السؤال الذى يتبادرالى الذهن اين ذهبت اموال هذاالبترول ؟ وما الذى تم انجازه بهذه الاموال هل امتلكنا احدث الترسانات من الاسلحه الحديثه ؟ واهلنَا قواتنا المسلحه واصبح يهابنا الاعداء والاصدقاء! هل بنينا احدث المستشفيات فى القرى والاقاليم ؟ ووطًنا العلاج بالداخل كما يزعم الاحبه ؟ هل اهلًنا البنيه التحتيه لمشاريعنا الزراعيه ولا سيما مشروع الجزيره وغيره من المشاريع ؟ هل وضعنا البنى التحتيه لجامعاتنا ومدارسنا ومعاهدنا المهترئه؟ هل بنينا وهو الاهم الانسان السودانى واشعرناه بادميته وانه جزء من هذاالوطن؟؟ نعم الانجاز الذى تتشدقون به هو انكم استخرجتم البترول ما هى النتجه او الاثر الايجابى للانسان السودانى من جراء هذه الثروه التى هبت عليه ولم يشم ريحهها !! بعدين لا تقولوا خطينا الاف الكليومترات من شوارع الاسلفت فى كل مدن السودان والله هذه الشوارع او الطرق التى نشاهدها لم يكن بها 001.% من المواصفات العالميه مع العلم ان كراسات العطاءات لا بدا ان يكون متتضمن مثل هذه المواصفات والشروط العالميه اللهم الا اذا هم راوا نحن لا نستحق ذلك ! او نحن لم نصدق اولم نحلم بان الاسفلت يوما ما يمر بقريتنا فليكن ما يكون ونرى شارع المهم بعدها لا يهم! فكانت نتجيه هذه الطرق والشوارع المبهدله وبهذه الكيفيه البائسه والمخالفه للمواصفات الدوليه والعالميه هى حصاد هذه الارواح التى تزهق ونسمع بها يوميا ونشاهدها فى الشرق و الغرب وفى الشمال وكل هذا العبث باموال هذا الشعب والذى ضُيعَ ماله هدرا وبدون حسيب او رقيب !!
تخبط السياسات اصبح يصب فى كل اوجه الحياه واصبحت البلد تدار بنظام الكنتونات والعصابات لكل زعيم عصابه مجموعه من الاهل وذو القربى والمنتفعين واصحاب الولاء الشخصى وما ملكت ايديهم وايمانهم ! يتحكمون بشان من شئون العباد والبلاد واصبح بقيه القوم يكتفون بالفرجه لانهم لا يحملون الجنسيه السودانبه ويادار ما دخلك شر كما تحدثهم انفسهم الا مع الله يطلبون الخلاص والنجاه .
بعض الوزارات والمؤسسات اصبحت حكرا لفئات محدده وفخايذ بعينها لا يتجرأ احد من اقتراب منها او العشم ان يكون جزء منه مما ترك غصه فى الحلق !! ومثال لما يدور فى الانفس من ظلم وغبن والذى اصبح لا يتحمل الكتمان احد اعيان المسيريه من الذين غدرت بهم الانقاذ بعد كانوا وقودا لحربها طوال عمرها المشئوم وهم لم يجدوا ويجنوا الا السراب و الوعود الكاذبه بتنميه تلك المناطق المنكوبه والمتخلفه فى كل الاوجه المناحى !! ماذا قال هذا المسيرى والاسى يتلبسه ؟ ( قوله) احنا تو ماسكين البقره من قرونها وانتوا تحلبوا فيها) ويقصد بالحلب البترول وهو من ارضهم وخيرهم لكن ماذا جنوا منه و من الانقاذ بعد كانوا الركيزه الحاميه للسودان فى الغرب وفى كل السودان !!!! نعم هجليج حررت وهى فى الحدود لكن هناك هجليج اخرى ونفس هذا الشعب الذى هلل وكبر بدحر العدو فى هجليج سوف يخرج يوما ما وليس ببعيد بتحرير هجليج الكبرى وهو السودان من هذا الظلم وعدم العدل الذى حاق به وباهله اجمعين!
وطالما لم تستوعب هذه الطغمه الحاكمه او العصابه متطلبات المرحله او ازمات السودان واشك فى ذلك لقصر نظرها ! فى كيفيه انقاذ نفسها وانقاذ هذاالبلد وجعل اختلافه فى سحناته ولهجاته واثنياته وبيئاته وجغرافيته مصدر قوه ووحده وليس مصدر فرقه وشتات !!! و التاريخ يقول سياسه فرق تسد هذه لن تدوم طويلا ! وليعلموا ان السودان لا يمكن يدار بحزب واحد او حاكم عسكرى واحد او عقيده واحده او قبيله ؟ السودان لكل الاتجاهات الاربعه وليس حكرا لفئه دون الاخرى يجب ان نتصالح مه انفسنا ونقر بواقعنا هذا هو السودان ذو الملامح الافريقيه والثقافه العربيه واللهجات المحليه شئنا ام ابينا ويجب علينا ان نتكاتف نحن الشعب ونبعد من هذه اللعبه التى تسوقنا اليها هذه العصابه فى تفتيت عضد النسيج الاجتماعى السودانى برفض كل الرموز التى تكرس للقبيله والجهويه والتى اصبحت جزء من سياستها وايدولجيتها ! ونرفض كل مسوق بذكر القبيه وان نحذف من ادبياتنا وثقافتنا ودواويننا الحكوميه اسم القبليه اللهم الا فى الحدود التى يتفق عليها !! اتانى ابنى ذات يوم يحمل فورمه او طلب من احدى المدارس السودانيه التى يدرس بها ببلاد المهجر لتعبئته وارجاعها الى المدرسه وكان من ضمن الاسئله المدرجه اذكر اسم القبيله فكتبت له سودانى فى الؤال المعنى ولم يقتنع ابنى واقنعته انه اذا سُئل لماذا فليرجع لى ومر الامر بسلام ! بالله عليكم ما فلسفه هذا السؤال فى مؤسسه تعليميه واجبها القضاء على هذه الدعوات النته لا اتكريسها والتى ازدادت شراسه وتمكين فى هذا العهد البغيض العهدالرسالى واصبحت مرور وجواز سفر لقضاء المصلح والحوائج !! والذى اصبح فيه اغتصاب الغرباويه شرف تدعيه ولا تنفيه مع عصبُه البشير !!!
السيد الرئيس بحكم ثقافته المحدوده وتفكيره المنغلق والغير منفتح بحكم بيئته العمليه والبيئيه وعدم استيعابه للواقع الذى يعيشه حيث انه اصبح رئيس دوله وفى دوله غير عاديه بين ليله وضحاها وبقوه السلاح فمثل هذا الشخص لا يرجى منه كثيرا لانقاذ السودان او نفسه وجماعته التى زينت له الشر خيرا والخير شرا! اضافه للذين يحيطون به ذات الشمال واليمين واصحاب المنافع والهوى والذين يهتفون ويطبلون ويكبرون مع كل كلمه تخرج من فمه ويبتسمون فى بلاهه وبلاده وهم فاغروا الافواه كانهم لا يدركون ما يقول وفيما هم يبتسمون كيف يقرر الرئيس وفى الهواء الطلق فى يوم النصر يوم استرداد هجليج وهو يصدر قرارته وتوجيهاته بدون اى مرجعيه او مشوره والشيخ على عثمان خلفه مبتسما ولا ندرى سر الابتسامه والتى لا نحس لها معنى !
السيد الرئيس اداره الازمات وكيفيه التعامل معها واسبابها وطريقه حدوثها والتنبؤ بها وعمل الاحتياطات اللازمه لتلافيها حاليا مستقبلا وتقليل الخسائر الحاليه والمستقبليه هذا الامر اصبح علم يدرس فى الجامعات والكليات وللمستوى الادارات العليا وللطلبه فى كل مناحى الحياه وانت رئيس يعنى رجل دوله فيجب ان تكون على قدر المسئوليه حتى لا تجر السودان الى تعقيدات ومشاكل نحن فى غنى عنها بهذه التصريحات العنتريه والعاطفيه التى تتصادم مع ثقافه العالم الخارجى حتى لو كنا نحن المجنى عليهم السياسه ليست عواطف وانفعالات انت تحكم شعب شعب يريد ان يعيش مرفوع الراس لكن ليس بهذه المناكفات التى اوردتنا موارد الهلاك نعلم انك ليس لك مستشارون او مساعدون لكن رغم ذلك لا تركب راسك وتقرر لوحدك قرارت السودان المصيريه ارجع الى اهلك فى حوش بانقا سوف تجد عندهم الحل !
والا نحن مضرون للبحث عن من يشكًمك حتى يستريح



تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 1816

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#350774 [Shah]
0.00/5 (0 صوت)

04-30-2012 05:14 PM
قربت تشكمه السيدة الجنوبية فى اليو تيوب. بسبب بذاءته ورتو البذاءة الجد جد.


#350576 [ابو عــــــــــمر]
0.00/5 (0 صوت)

04-30-2012 02:04 PM
هذا المعتوه قال عنه عزمى بشاره ... البشير ظاهرة صوتيه تخلو من موهبة خطابية
فى السنين الاخيره دى ومع التطور الحاصل اندثرت كل الكلمات السوقية المسموعة فى الشارع او فالنقل
قلت كثير وحاصة عند الشباب .. فى حين انها ازدادت عند كبار السن وخاصة اقزام الانقاذ الملاعين الكذابين


#350502 [وحيد]
0.00/5 (0 صوت)

04-30-2012 01:11 PM
الرقيص اقصد الرئيس احمق و جاهل، سريع الغضب و الانفعال، يلقي الكلام على عواهنه بتحريك لسانه دون اعمال عقله، و كلما زاد كلامه زادت سقطاته، و لما تجبر و طغى و استبد اصبح لا يبالي بما يقول فادخل الالفاظ السوقية و العبارات المنحطة في خطبه الجماهيرية و التي تلقى على الهواء مباشرة و تنقلها كل اجهزة الاعلام، فيضحك علينا من يسوى و من لا يسوى... هذا الرجل يجب ان يحجر لا ان يلجم فقط، الحجر على السفيه و على المجنون و على من يخشى سوء تصرفه على نفسه و على من حوله.... هذا الرقيص تزداد خطورته كل يوم.... يجب ان يحجر لكن السؤال من يحجره؟ اعضاء سلطته من السفهاء ايضا ممن يحق عليه الحجر و من لم يكن منهم كامل السفاهة فهو نفعي يصطاد في الماء العكر..... حان الاوان ليقوم الشعب بدوره في الحفاظ على السودان و سمعته و كرامته و اراضيه و موارده التي فرط فيها سفهاء و راقصي الانقاذ.


#350323 [ثائر ضد الفساد]
0.00/5 (0 صوت)

04-30-2012 10:45 AM
2500 شرطي لكشف الطابور الخامس
والجرائم تتكاثر
والفساد يتطاول
نحن وين
وكيف يعني طابور خامس
الحكومة دي تجبرت وبغت ونهايتها تلوح في الافق


#350320 [البعير]
0.00/5 (0 صوت)

04-30-2012 10:44 AM
التحية للاستاذ محمد الحارث

هذا كلام جميل ومنطقي ولكن لا حياء لمن تنادى هذه العصابة الحاكمة بقوة السلاح مسحة بكرامة

السودان والسودانيين الارض وكل هذا بسياساتها الهوجاء والعنتريات الفاضية وقالوا ثورة انقاذ

دى ثورة دمار شامل للسودان حد جاى ينقذ السودان يقسموا الي دولتين اى انقاذ هذا ( من اين اتي

هولاء )


#350033 [ساميه]
5.00/5 (1 صوت)

04-30-2012 12:09 AM
سلام اخوى ود الحارث .. الشكمه بالكلام مابتجى .. نطلع على الشارع دا .. والحشاش يملا شبكتوا .. ومابيهم يمين لو متنا فد مره .. فى سبيل شكم هذا الرجل


محمد الحارث
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة