المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
من أسقط هيبة الدولة؟ يادكتور ربيع عبد العاطي
من أسقط هيبة الدولة؟ يادكتور ربيع عبد العاطي
05-03-2012 11:29 AM

من أسقط هيبة الدولة؟ يادكتور ربيع عبد العاطي

حسن بمبودي
[email protected]


* سقوط هيبة الدولة عنوان لسطور كتبها ربيع عبد العاطي في احدى الصحف السيارة في عمود أسماه نار ونور.
*اسم كاتب تلك السطور مسبوق ب الخبير الوطني د.ربيع عبد العاطي.
*قرات السطور عدة مرات وقبل ان ادلف في متن موضوعها وقفت في الاتي:
+ قبل اليوم دارلغط في الصحف حول الدكتوراه التي يحملها ذلك الربيع ,,, ظننت ان بعض الناس يرمي الاخرين كذبا وبهتانا ,, لكن بعد قراتي تلك السطور ايقنت ان ذلك الرجل لم يتخرج في مدرسة ثانوية عريقة على وزن (خور طقت,, حنتوب اوخور عمر زمان)ناهيك عن تخرجه في جامعة وتدرج حتى نال دكتوراة حتى لو في بناء الاكواخ.
+ لم يكتف بالدكتوراه -التي لوان هناك جهات علمية تنزع الشهادات لكان ذلك الربيع اول منزوعي تلك الشهادة المشكوك في امرها- لم يكتف بل سبق دكتوراه تلك بالخبير الوطني.
+ الوطني عرفناهانسبةللموتمر الوطني او قل الوطن السودان,, لكن الخبير(حتة واحدة)؟لا صعبتوها شوية,, فهمونا خبير في ماذا؟ ولله ما عارفين.
+ يبدو ان معايير الخبرة غيروها!!!!!
=( كدي تعالو) ندخل في السطور التي كتبها ذلك الخبير لانقل لكم منها بالحرف(Copy and paste )الاتي:
(نستهدف أن يكون مجتمعنا مجتمعاً مثالياً، والذين يتصدون للحكم يجللهم الوقار وتحيط بهم الهيبة، ولا سبيل لتحقيق هذه الأهداف الساميات، إلا بملاحقة العابثين بالكلمة الذين لا يتورعون من خرق النظام، بإشاعة المعلومات الكاذبة وتضخيم المساوئ، والتقليل من حجم الإنجازات) انتهى كلامه!!!!!!!!!!!!
* لا ياشيخ ... مجتمع مثالي ؟ متى في ال23 سنة الماضية ام القادمه(لانكم قلتم ما بتسلموها الا لعيسى بن مريم )؟
* تعال نتحدث عن العابيثن بالكلمة الذين لايتورعون عن خرق النظام....من هم؟
*ربيع عبد العاطي لاتحسب ان الشعب السوداني شعب بلاذاكرة جردتموه من كل شي..لا للشعب ذاكرة وللتاريخ اسفار تمتلي بخرقكم للنظام وتعال نبدا منذ ظهوركم في في مسرح السياسة السودانيةمن بعد الاستقلال حتى اليوم:
* ماذا تسمي خرق الدستور (ابو النظام والنظم) وطردكم لنواب الحزب الشيوعي من برلمان الستينيات من القرن الماضي؟ طردتم نواب الحزب الشيوعي ودستم على الدستور ومن يومها سعيتم للسلطة بكل الاساليب القذرة بعد ان عرفتم (الفزرة في الاحزاب السودانية). هذا اكبر خرق للنظام ان كنت تتحدث عن الخروقات التي كان انقلاب يونيو (حزيران المشئوم ) يمثل ذروتها هذا الانقلاب الذي غير ملامح السودان وماض في غيه لارجاع البلد لحقبة ما قبل التاريخ..
* اما اشاعة الاكاذيب والمعلمومات الكاذبة...الخ( وهذا ما دفعني للرد على خطرفاتك تلك)
*لعمري ان ابليس يقول (انا مدينة الكذب والكيزان بابها)... لا تذهب بعيد افتح تلفزيونكم وطالع صحفكم كل يوم وكن صادق مع نفسك تعرف من يكذب.
* في سطورك تتحدث وتنادي باحترام رموز الدولة ...لا ياشيخ ... هل هناك رموز مقدسة واخرى مباحة مستباحة؟
* ماذا تسمي حملتكم الشرسة القذرة ضد رموز الدولة والمجتمع السوداني ابان فترة الديمقراكية الثالثة وتعال نجرد الحساب:
* جندتم محمد طة وفريقة للنيل من الصادق المهدي .. وفريق اخر بقيادة حسين خوجلي للنيل من السيد محمد عثمان الميرغي حيث كان الاتي:
* كاركاتير يجسد( الشيخ الوقور ) محمد عثمان الميرغي يرقص عشره بلدي وامامه زجاجات الفودكا ..تم ذلك بعد التقاء الميرغي بجون قرنق.. ياربيع نحن شعب من اكثر شعوب الدنيا احتراما لكبار السن مهما اختلفنا معهم لا نذهب ونسي اليهم بصورة وقحة كالتي داب عليها ذلك الحسين الذي لا يمت للحسن بصلة,,, السيد الميرغني مهما اخلتلفنا معة لا نجسده بتلك الصورة القبيحة التي لا تصدر الا من شخص شائة الوجدان جريح الكرامة والكبرياء ,, عديم التربية السليمة قليل الادب والحياء,, ولله لعمري لو اراد الشعب السوداني ازاحة الميرغني عن الوجود بعد تجريمة بالقانون لقتله بصورة تحفظ للمقتول كرامته التي اقرها الله وتحفظ للقاتل اخلاق الفرسان,, تتحدثون عن الادب وعدم المس بالرموز ياربيع .. ولله الذي رفع السماء بلا عمد انتم اول من سن سنة الوقاحة وقلة الادب في الممارسة السياسية بالسودان ..السيد الشيخ الميرغني يشرب فودكا ويرقص عشرة بلدي ... ماذا فضل؟ تتحدثون عن الادب؟
* محمد طة محمد احمد يكتب في الصحف- بعد ان خرج على كبيركم-كتب بالحرف ( ياخرطوم ثوري وجوطي ضد الشيخ .......) وترك للقاري ان يتم الباقي ... سبحان الله... عن اي ادب ووقار تتحدثون ؟
* ايضا تخصص محمد طة واخرون في النيل من صادق المهدي بالكلمة البذيئة ورسومات الكاريكاتير التي تصوره في اقبح صورة معتمرا مايكرفون وتعليق يقول (وهلم جرا) صبر الصادق المهدى على الاذى .. رغم خلافنا الساسي معه الا انه رجل عفيف اللسان,, مودب ادب سوداني اصيل كان ديدن كل اهل السودان قبل مجيئكم الكروب للسلطة.
*عاست صحفكم الصفراء فسادا وافكا همزا ولمزا في رموز البلد ورجالها الاطهار وبناتها الشريفات.
++اما في عهدكم هذا كل القبح الذي ذكرته في سطورك ... انتم الذي فعلتموه بصورة مقننة من اعلى النظام الى اسفلة تتحدث عن الهيبةوالوقار ... جميل بس:
* انصح واستنادا على مبدا(لاخير فيكم ان لم تقولوها ولا خير فينا ان لم نسمعها) انصح رئيسكم ان يكف عن الرقيص كلما سمع (ليهو صفيحة كركبت) انصحه ان يرقص في خلوته اذا اراد الرقيص لان الفضاءات اصبحت مفتوحه وكل العالم يشاهد رئيسكم الراقص.
* انصح وزير دفاعكم ان يكف عن العجلة ويتوثق من معلموماته حتى لا يجرجر عليكم البلاوي والعداءات .. ويشير باصبع الاتهام لدولة يظن (وبعض الظن اثم ) يظن انها ضربت مصنع الشفاء ... اوجياد.
* انصح مستشار رئيسكم وزير الخارجية السابق عن عدم التسول واظهار السودان بمظهر المتسول الغبي البائس انصح طفل انانبيب الدبلوماسية ان يكف عن ايذاء مشاعر ابناء وبنات هذا البلد ذوي النفوس العزيزة بعدم مرمطة اسم بلدهم بهذا الشكل المزري القبيح باسم الدبلوماسية ووزارة الخارجية.
* باربيع الغايهة تبرر الوسيلة كانت ديدنكم في الوصول الى السلطة التي وصلتموها بعدها تاتي وتطلب من الشعب السوداني ان يحترم الرموز ويحترم القانون... اي قانون هذا اسالك ياربيع بالله ثلاثة عن اي قانون تتحدث ؟
*الحديث عن بلاويكم ومحنة السودان بكم يشيب له قرنا الوليد .. عندما فرغت من قرات هلوساتك تللك ياربيع طفر في دماغي عنوان تلك الراوية ( الشيطان يعظ) ...
* دعك عن الاحترام والمواعظ التي نفسك لاتومن بها ناهيك عن تطبيقها وسيرو في غيكم تعمهون...لان الرسول قال:(خسئت امة ضاع الحق بينها).ولله حاجة تقرف الكلب الاجرب.




تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 2142

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#354211 [waheed]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2012 02:34 PM
هل هناك اسقاط لهيبة الدولة اكثر من رئيس يرقص و ينفعل و يسب و يشتم و يحلف بالطلاق و يصدر القرارات في الهواء الطلق دون مرجعية و دون مؤسسية ، فقط تحت هيجان الدلوكة؟ و هل هنالك اسقاط لهيبة الدولة اكثر من مسئولين يتحدثون بلا عقل و تتناقض تصريحاتهم و تتدنى لغة خطابهم الى درك السوقة و الرجرجة و الدهماء و القبضايات؟
هل هناك اسقاط لهيبة الدولة اكثر من وجود مثل هذا الربيع "خبيرا وطنيا" و مستشارا؟


#353978 [عبد الرحمن]
0.00/5 (0 صوت)

05-03-2012 10:31 PM
با أستاذ انت تسأل "..من أسقط هيبة الدولة؟" تسأل منو؟ الله يجازيك، ذكرتني بواحد بلدياتنا في الستينات، و كان رجلاً ذكياً لماحاً و جريئاً، حدثت مرة مشكلة أرض زراعيةة كان أخوه الأكبر طرفاً فيها، و لكنه كان رجلا مسكينا و لين الجانب. هب أخوه الفصيح ليدافع عنه أمام المحكمة الأهلية برئاسة عمدة البلد، لكن العمدة أسكته. سأل العمدة الرجل صاحب الشأن سؤالاً خشي الأخ من تورط أخيه فأسرع للإجابة إلا أن العمدة أسكته مرة أخرى، فقال للعمدة دون أن يراعي شعور أخيه المسكين "لكن يا عمدة انت تسأل الحيوان؟" دحين انت يا أستاذ حسن تسأل منو؟


#353838 [abusabeeb]
5.00/5 (2 صوت)

05-03-2012 06:33 PM
كتر خيرك اخونا حسن والله خسارة الرد على الاشكال دي

ونحنا في الراكوبة نرد على ربيع الانقاذ بحاجة بتوجعو

وجع شديد ونقول ليه( طزززززززززززززززززززززززززززفيك)

لانه مابفهم اي لغة تانية.واحسن يبعد عن الميديا لغاية

مايحصل ليه شغلة.

اسالك اللهم باسمائك الحسنى ان ترنا فيهم عجائب قدرتك

قولو اميييييييييييييييييييييييييين


#353802 [متوكل]
5.00/5 (2 صوت)

05-03-2012 05:01 PM
تصريحات ربيع عبدالعاطي معطياتها سوف تؤدي الى ربيع سوداني .


هيبة الدولة يعني الحسم أمسح أكسح جيبو محايد يعني أن تنظر لكل التصريحات الغبية وتكتم ردها في حنانك يعني أن تدفع كل الجبايات و النفايات و تبتسم للقدسية الحاكمة يعني أن تشاهد كل الخرمجة و الدغمسة و ترقص معهم طربآ بها . و أن تصدق بكل بلاهة أنه لا يوجد فساد ودي حسادة معارضين بس . هيبة الدولة عند ربيعهم المتعاطي يعني أن تكون كاتم صوت لسلاحهم الذي يفتك بالبلد .


بالله ماذا تختارون هيبة ربيع متعاطي أم هبّة ربيع ثوري ؟

أني خيرتك فأختاري ما بين هبّة ربيع ثوري وهيبة ربيع المتعاطي.


#353624 [سودانى وبس]
4.00/5 (2 صوت)

05-03-2012 01:25 PM
فال ابليس:( المؤنمر الوطنى مدينة الكذب وانا بابها)


#353585 [الجبلابي]
5.00/5 (1 صوت)

05-03-2012 12:51 PM
متعك الله بالصحة والعافية وأقد أوفيت في هذا ال.....هذا حقه ونسأل الله عن يخلصنا منهم هؤلاء كما قال فيهم عالمنا الأديب العالمي الطيب صالح مقاله الشهير ( من أتى هؤلاء فهم ليس لهم أمهات سودانيات صحيح ) رحمه الله تعالى


#353544 [سليمان]
3.50/5 (2 صوت)

05-03-2012 12:19 PM
شكرا لك حسون دعنى أسميك حسون لانك أحسنت تشريح هذه الجثة السياسية نظام الانقاذ وقد أوفيت هذا المتعجرف الاستعلائى ربيع ، وعريت سؤاتهم بموضوعية والخراب والفساد والعنصرية والجهوية والتطاول على رموز سياسية ودينية لم يحدث فى تاريخ السودان من تجرأ لا بالقول ولابالفعل بحديث من شأنه التقليل من قدر هذه الرموز سواء هؤلاءركاب الانقاذ ، ونرجو المداومة على الكتابة حتى نعرى هؤلاء الكيزان ، أصبحوا فى كل يوم والثانى ناطين فى قناة الجزيرة وفى عيونهم خشب لايرون الفساد والخراب والعنصرية والجهوية والحروب الكثيرة التى أشعلوها فى السودان .وأقصاء الآخرين باسم التمكين . اللهم أرفع عننا بلائهم وفسادهم وخرابهم ،كف عننا يالله هذا البلاء آمين .


#353485 [zahi]
3.00/5 (2 صوت)

05-03-2012 11:42 AM
2 06:45 AM
0(( وكالات :ـ كشف فريق من العلماء البريطانيين أنه يبدو أن مقولة المؤرخ البريطاني بارون جون أكتون التي أطلقها منذ قرابة المائة عام أن «السلطة إفساد والسلطة المطلقة هي الفساد المطلق» لها أسس وجذور بيولوجية.

وقد توصل العلماء بجامعة «لندن» البريطانية إلى أن تأثير الإحساس بالسلطة والنفوذ على المخ يماثل تعاطي الكوكايين على مخ الإنسان وذلك عن طريق مضاعفة معدلات إفراز هرمون «التستيرون» ومادة «الأندروستانيديول» في الجنسين الرجل والمرأة.

وقال الباحثون إن إفراز هذا الهرمون يعمل على مضاعفة مستوى مادة «الدوبامين» في الجسم والذي يتم إفرازه في المخ عند شعور الإنسان بحصوله على مكافأة أو تميز وهو الشعور الذي يؤدي في حال تكراره بصورة منتظمة إلى إدمانه.

وأوضح الباحثون أن الكوكايين يعمل بنفس الآلية التي يعمل بها شعور الإنسان بالسلطة، حيث يعمل هذا المخدر على رفع درجات الانتباه والثقة بالنفس والشعور بالرضا عن الذات مصحوبا بخيالات محببة للإنسان إلا أنه يزيد من نوبات القلق و«البارانويا» وهو ما يعرف «بجنون العظمة» ونزعة الاستسلام.

ويأتي ذلك في الوقت الذي شدد فيه العلماء على أن قوة السلطة لها نفس تأثير تعاطي «الكوكايين» على المخ حيث ان الإفراط فيها والاستحواذ على أكبر قدر منها يسهم في زيادة إفراز مادة «الدوبامين» بصورة ملحوظة مما يتسبب في العديد من الآثار السلبية على شخصية الإنسان مثل الاتسام بالعجرفة ونفاد الصبر.

ويرى العلماء أن النتائج التي تم التوصل إليها تفسر التصرفات غير المقبولة فى بعض الاحيان من الرؤساء والمسؤولين وبعض الشخصيات العامة وكبار رجال الأعمال. ))


حسن بمبودي
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة