المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
الوالي يا كده يابلاش منو
الوالي يا كده يابلاش منو
05-04-2012 07:59 PM

الوالي يا كده يا بلاش منو

عباس خضر
[email protected]

العشم عند المولى الجليل الكبير رافع الصغير والمظلوم والعزيروالفقير ومذل المفتري والمتعالي الحقير
فعشمي كبيرأن يكسر حظي هذا العسيرالذي هو أصلاً كان كدقيق في بلده موجود مصروراً فإذا (بالإنقاذ) مفتت الجماعات أبت نفسها إلا أن يكون مشتتاً فوق شوك منثور فأملي أن أكون مدير ثم وزيردولة فوزير فوالياً مثيرقبل أن أطير لكن بسمعتي وكرامتي.

عشمي مستمر لم ينقطع كما الأرض تدور والكون كلو كالمسحورلافي وبيدور بإرادة المولى القدير أن يطير هذه (الإنقاذ) من بلاد السودان وترجع تاني القضارف وأهلها زي ما كانوا قبل إنقاذهم معززين مكرمين ويستغلون أراضيهم بالكامل ويتوفر السمسم والذرة والدخن ونغني معهم :

يا سمسم القضارف الزول صغير ما عارف.فالشعب ماعارف إنه سوف يتجهجه عندما يغدو كبيرويتم إنقاذه من قبل فئات مجهولة ومجموعات تتعلم الحلاقة على رؤوس اليتامى.مجموعات من وزراء ومدراء ما أنزل الله بهم من سلطان جاءت مطلوحة تحملهم أمواج سونامي (إنقاذية) فحتلت وغطَست بالشعب الممكون إلى أسفل السافلين.

مثل هذا الكلام لايقوله (الإنقاذيين) أو المتوالين معهم جهراً وإلا طيح بهم ليلحقوا بالشعب الفضل وحتى مجرد عمل لجنة للتحقيق مع مديرسونا أطاح بوزير إعلامهم المتوالي .

لكن الغريبة والعجيبة أن والي القضارف كرم الله عباس هذا الوالي المثير للجدل إنبرى بشجاعة يحسد عليها وجاب الكلام الما إنكتب والذي جهر بالقول المغتغت من زمان وفتًَاه ليهم عياناً بيان :ـ
محاولات العلاقة المدسوسة تحت تحت مع إسرائيل أظهرها للملأـ ومحاولاته لأخذ حقوق ولايته من وزير المالية باءت بالفشل عدة مرات. فقرأت هذا الخبر في صحيفة سودانايل الذي يقول:


قال: سنرد حقوق القضارف بالقوة...كرم الله:
بعض وزراء الحكومة بلا تاريخ ،وبالدولة فساد
أصدر والي القضارف كرم الله عباس الشيخ قراراً مفاجئاً حلّ بموجبه حكومة الولاية من وزراء ودستوريين ومستشارين تم تعيينهم في فبراير الماضي. واقتحم الوالي مبنى الإذاعة فور وصوله القضارف قادماً من الخرطوم وأعلن بنفسه حل حكومته. وانتشرت القوات النظامية في طرقات القضارف، بينما وصل المدينة وفد رفيع من المركز برئاسة رئيس قطاع الشرق في المؤتمر الوطني.
فالوالي يا كده يا بلاش منو.
فولاية القضارف و لاية أفقرتها الإنقاذ بتحطيم مكونات الزراعة في السودان الفضل فزاد المواطن والمزارع فقراً على فقر، وصار الوضع يغلي كغليان المرجل والنار تتقد تحت قشور الأرض الجافة وسد أعالي نهر عطبرة ونهر ستيت مكانك سر.

فلابد من إنقاذ وضع الإنقاذ في ولاية القضارف وولاية كسلا المهمشة كبقية الولايات الطرفية.

وحار بالوالي الدليل مع وزير المالية الإتحادي فأعلنها حرباً وتمرد داخلي وحل الحكومة وسبق مجلسه والمجلس الوطني حتى لاتتطرح الثقة ويلتفت إليه الرئيس ويلحق أمات طه ويلحق بمسار وسناء حمد.

فكانت خطوته الشجاعة التي تتماشى مع مقولة الموت مع الجماعة عرس و علي وعلى أعدائي يارب.


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 3040

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#355511 [yass]
0.00/5 (0 صوت)

05-05-2012 07:12 PM
اكرم الله اهل القضارف بكرم الله..يكفي انه دق الصفائح وجاب الفضائح..فضائح الانقاذ..التي لا تبالي بالفضائح والرياح..
ارجو ان يقف اهل القضارف مع واليهم الذي انتخبوه قبال ما يحصلو بيهو كاشا..


#354845 [أبو همام العريبابي]
0.00/5 (0 صوت)

05-05-2012 07:54 AM
هذه ليست خطوة شجاعة ... هذه مسخرة وقلة أدب .. فليذهب غير مأسوفا عليه


#354729 [watani]
0.00/5 (0 صوت)

05-05-2012 01:09 AM
هــــــــــــــــــــــــــــو استقال وريحنا


#354602 [مغبون]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2012 10:15 PM
اللهم اجعل كيدهم في نحرهم ..... الخوف غدا ان يقابل الرئيس ويجري نحوه مقبلا رأسه ... مشكلتي لا أثق بخلافاتهم فهؤلاء ابالسه يشغلون الآخرين باخبار وافعال حتي يجدوا الحل للمشاكل التي امامهم


#354581 [برة الحلقة]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2012 09:36 PM
يا جماعة الخريف على الابواب !! وكرم الله دا مزارع كبير عايز يحصل الزراعة...لكن ناس الانقاذ قالوا ليه عيش يا حمار ... بنحرر ليك الفشقة التي فيها بعض مشاريعك !!! لكن دا بعد تحرير هجليج وحلايب ووووو ,,, كرم الله قال ليهم انا مصالحي في الفشقة ومشاريعي فيها...انا داير زراعة انا ما بتاع بترول ولا بتاع الكلام داك ولا حتى بتاع شيرين...فهمتوا ولا اعرض ليكم لسع؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟والليلة جريدة الخال الرئاسي هاجمته مهاحمة السواد والرماد الما كال حماد!!!!!


#354575 [ودكرمدى]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2012 09:12 PM
إلى ألأمام يا كرم الله. والله راجل وصحيح أثبت أنك من القضارف وللقضارف أتمنى لك التوفيق فى معركتك.وكفاك الله شر المخربين وأهل المصالح.


#354564 [ابراهيم]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2012 08:41 PM
الوالي الوحيد الجدير بالإشادة هو مالك عقار والى النيل الأزرق المقال . اثبت انه ارجل والى وتحدى المركز العنصري الفاسد .... فألف تحية لك يا عقار و مرحباً بك ريئسا للسودان


عباس خضر
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة