المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
البشير يقبل صاغراً التفاوض مع الحشرات !!
البشير يقبل صاغراً التفاوض مع الحشرات !!
05-05-2012 02:35 AM

الرسالة بسم الله الرحمن الرحيم..
البشير يقبل صاغراً التفاوض مع الحشرات !!

عبدالغني بريش اليمى ... الولايات المتحدة الأمريكية..

[email protected]


قال الله سبحانه وتعالى : ( ما يَلفظُ مِنْ َقولٍ إلاَّ لَدَيهِ رَقيبٌ عَتيدٌ ) ق :18
.( لسانك حصانك ان صنته صانك وان هنته هانك ): ويقول المثل الشعبي
ويقول الشاعر :
أحفظ لسانك أيها الإنســــان *** لا يلدغنك إنه ثعبــــــــــــان .
كم في المقابر من قتيل لسانه *** كانت تهاب لقاءه الشجعان .
مناسبة الأمثلة المذكورة في الأعلى ، هي أن ما سنقوله في الأسطر التالية من كلام له علاقة مباشرة بما وردت فيها من معاني تتصل ببذاءة اللسان عند الناس . ونخص هنا لسان عمر البشير الهارب من العدالة الجنائية ، فالرجل قد أفسد لسانه ، وساء منطقة ، واختل لفظه منذ أن أصبح بطريق الخطأ رئيسا على السودان .
ولتأكيد على ما ذهبنا إليه ، لابد من ذكر ولو جزءا من بذاءة لسان الرئيس عمر البشير ، لنقارن بينها وبين مواقفه الارتدادية بعد صدور قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2046 .
1/ بعد احتلال جيش جنوب السودان لمنطقة هجليج مباشرة ، قدم البشير خطابا امام عدد من انصاره وصف فيه الحركة الشعبية التي تحكم جنوب السودان بالحشرة ، وتعهد بالقضاء عليها لأنها حسب قوله تسبب عدم استقرار لشمال السودان .
2/ يوم الأربعاء 17/4/2012 قدم عمر البشير خطابا آخرا في مدينة الأبيض شن فيه هجوما كاسحا على دولة جنوب السودان قائلاً :«نحن مسؤولون أمام شعب الجنوب لإنهاء الحركة الشعبية ووجودها في السودان». ومضى قائلاً: «نقول من الآن العين بالعين والسن بالسن والدقة بدقة والبادئ أظلم وشعارنا تحرير الوطن ومواطني الجنوب من الحركة الشعبية». وزاد «نحن ساهمنا في تمكين الحركة الشعبية في الجنوب ويجب ان نصحح هذا الخطأ الذي ارتكبناه». وتابع «نقول لهم الحكاية سجال بيننا اما انتم في الخرطوم واما نحن في جوبا .. واضاف هؤلاء الناس لا يفهمون ، ونحن نريد ان يكون هذا الدرس الأخير وسنفهمهم بالقوة.
3/ يوم 24 ابريل 2012 —وصل البشير الى منطقة هجليج بعد انسحاب جيش دولة الجنوب منها ، وقال : " أوجه الجيش باسترداد الحق ورد أي عدوان من جانب الجيش الشعبي الجنوبي على أي شبر من أرض الوطن وفي أي وقت”. وتوعد بإسقاط حكومة الحركة الشعبية لتحرير السودان في جوبا .
وكرر القول “بإن الأرض السودانية بحدودها القديمة لن تسعنا والحركة الشعبية وعلى أحدنا أن يذهب”. وأعلن بشكل حاسم رفض التفاوض مع دولة الجنوب قائلا ” لا تفاوض مع هؤلاء الناس وكلامنا معاهم سيكون عبر البندقية والذخيرة لانهم لا يفهمون الا لغة البندقية .
لاحظوا أيها السادة القُراء البذاءات والتهديدات التي وردت في خطابات البشير قبل وبعد انتهاء أحداث منطقة هجليج ، وموقفه الحالي من قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2046 الذي يهدد الدولتين بعقوبات قاسية إذا لم تمتنعا عن الأعمال العدوانية بينهما في خلال 48 من تاريخ التصويت على القرار الدولي ! .
وخارطة الطريق التي تقدم بها الاتحاد الأفريقي لمجلس الأمن الدولي تلزم الخرطوم وجوبا بوقف العدائيات فورا وابلاغ الاتحاد الافريقي ومجلس الامن بذلك الالتزام خلال 48 ساعة من المصادقة على القرار، والعودة الى المفاوضات خلال ثلاثة اشهر تحت رعاية الوساطة الافريقية، مع سحب جميع قوات الطرفين المسلحة من على الحدود دون شروط، وتطالب الخارطة الحكومة والحركة الشعبية قطاع الشمال باستئناف التفاوض وفق اتفاق اديس ابابا الاطاري «اتفاق عقار ـ نافع» الخاص بالتدابير الامنية والسياسية في ولايتي النيل الازرق وجنوب كردفان .
سيداتي سادتي .. بعد كل البذاءات والتهديدات باجتياح الجنوب ، وقلب نظام الحكم فيه ، وان السودان القديم لا يسع لحزب المؤتمر الوطني والحركة الشعبية ، وان الجنوبيين عبيد لا يفهمون إلآ القوة ، وافق السودان ( البشير ) يوم الخميس 3 آيار/مايو 2012 على خطة الاتحاد الأفريقي للسلام بين الشمال والجنوب السوداني دون اعتراض عليها من الألف للياء .
وقالت وزارة الخارجية السودانية يوم الاربعاء انها وافقت "من حيث المبدأ" على خارطة طريق من سبع نقاط وضعها الاتحاد الافريقي لانهاء الصراع مع جنوب السودان. وقال وزير الخارجية علي أحمد كرتي في بيان انه أرسل خطابا يعرب فيه عن موافقة الخرطوم المبدئية على خطة رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي جان بينج. ولم يعط تفاصيل .
وبهذا القبول ، سواء كان مبدئيا أو غير مبدئي ، يكون البشير قد أثبت للعالم أجمع انه مجرد ظاهرة صوتية مزعجة ، وان لسانه الذي لا يتحكم فيه ، ظهر كل عيوبه من - الكذب - الغيبة - النميمة - البذاءة - السب - الزور - اللعن - الفحش - السب .. الإستهزاء .
وبهذا القبول الإجباري المهين لخطة الاتحاد الأفريقي أيضا ، يكون البشير قد قبل غصباً عنه التفاوض مع من وصفهم قبل أقل من بالحشرات .. فهل هناك إنسان يقبل التعايش والتفاوض مع الحشرات يا جماعة ؟ .
والسلام عليكم.........



تعليقات 11 | إهداء 1 | زيارات 2606

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#355609 [مهدى ادريس]
0.00/5 (0 صوت)

05-05-2012 10:00 PM
يا ثور اعمامك ما انسجبوا ونما ارغموا وقتل منهم الالاف وانت ما عندك اى معلومة والظاهر اخير ليك البرسيم من البيرغر


ردود على مهدى ادريس
United States [moonshussien] 05-06-2012 03:24 AM
وما رأيك في مقولة كرتي بأن الجيش الشعبي مسؤول عن مقتل 10,000 من جنود القوات الشمالية؟ اليس هذا اعتراف ضمني بالذي حدث؟ ومن الرأس الديبلوماسي ذات نفسه وبعيدا عن هرطقات المشير. عليك ان تكف عن اكل العلف المنتج في قبوات الاذاعة والتلفزيون السوداني والا سالت ريالتك خيوط متشربكة!!!


#355608 [بكرى ابوصلاح الدين]
0.00/5 (0 صوت)

05-05-2012 09:58 PM
رئيسناعوير وجاهل وربنا ابتلانا بيه .. نعمل شنو بس .. ربنا يريحنا منهه ومن معه


#355606 [محمد العوض]
0.00/5 (0 صوت)

05-05-2012 09:56 PM
مشكلة خيلانكم الحشرات انهم مراهقون سياسيون وهم الذين يركضون وراء التفاوض لانهم جاعوا وما فى فطائس من الابقار


ردود على محمد العوض
United States [moonshussien] 05-06-2012 03:44 AM
والله المراهق انت بأفتقارك لأدنى ادب للحديث عن اخوانك في الانسانية بهذه العنصرية الساقطة. تستاهل ليك بيرغر من رئيس شعبة الجداد الالكتروني بتاعكم---بس اوعة تكون فيه قرمبعاية مندسة جزائا وفاقا!!!!لا يمكن لانسان سوي ان يقول مثل قولك هذا----ان لم يكن مجبور بحكم ظروف المعيشة---عار عليك ان تسد رمق الجوع بهذه الترهات الضالة.


#355520 [برشا برشا]
0.00/5 (0 صوت)

05-05-2012 07:29 PM
كلامك هوعين الصواب حفظك الله ورعاك


#355435 [احد ضحايا الالغاذ]
0.00/5 (0 صوت)

05-05-2012 05:43 PM
اروع مقال في الزمن العجال


#355349 [سودانى]
0.00/5 (0 صوت)

05-05-2012 04:12 PM
انت عايز تقول شنو ؟ انت مع التفاوض ام ضده ؟ الاجابه على السوال هو ماكان يصلح للتناول فى المقال حتى نفيد القارى وغيره فى هذا الخصوص مضيعه للوقت وتغى لعقد واحلام لمعارضه متوهمه ياخى عليك الله غور تغور عيشتك


#355241 [زول محبط شديد]
0.00/5 (0 صوت)

05-05-2012 02:30 PM
الاجابة علي سؤالك بآخر المقال هي : الا يكون حشرة زيهم......لأن : الطيور علي اشكالها تقع....


#355182 [مؤتمر وطني]
0.00/5 (0 صوت)

05-05-2012 01:36 PM
ان رجع عمر البشير للتفاوض معهم
لا غرابة فحشرات تفاوض حشرات

وحشرات منحت حشرات دولة


#354987 [abumohanad]
0.00/5 (0 صوت)

05-05-2012 10:53 AM
هذا هو سلوك رئيسنا لا يلتزم بما يقول فهو يتحدث بلا عقل ولا توازن فكلامه بالليل يمحوه الصباح سلوكه لاينتمي الى قبائل رؤساء الدول غهو دائما ما ينداح في الكلام بعد سماعه لضرب الدلوكه وغناء الحكامه فيندفع لسانه بلا فرامل مما يجعله يتراجع في اليوم التالي مباشرة


#354806 [واحد]
4.00/5 (1 صوت)

05-05-2012 04:58 AM
البشير احمق وعلي عثمان غتيت وكما قال شيخهم = كنت اظنها حماقة جعليه الا انني اكتشفتها غتاتت شايقيه =


عبدالغني بريش اليمى
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة