المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
لم أر شعبا يحب أن يخدع مثل شعبنا
لم أر شعبا يحب أن يخدع مثل شعبنا
05-05-2012 03:18 PM

لم أر شعبا يحب أن يخدع مثل شعبنا

تاج السر حسين
[email protected]

فى ارثنا السودانى القديم لا توجد صفه ذميمه يتصف به الرجل أكثر من أن يقال عنه (كذاب) و(الكضاب) – بالعاميه السودانيه - لا تقبل شهادته ولا يسمع له رأي ولا يقبل به الرجال (الرجال) زوجا لبناتهم.
وكانت العرب – لمن يدعون بأنهم عربا - وهم أهل جاهليه يذمون (الكذب) وينبذونه، ويرونه من أسوأ الصفات.
اما فى الأسلام الذى يتدثروا بثوبه ويدعوا تطبيقا لشريعته فلا يقبل الكذب الا فى ثلاث حالات كما روي عن أم كلثوم قالت : "ما سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يرخص في شيء من الكذب إلا في ثلاث : "الرجل يقول القول يريد به الإصلاح, والرجل يقول القول في الحرب, والرجل يحدث امرأته والمرأة تحدث زوجها ".
يعنى لم يسمح بالكذب من أجل القيام بانقلاب على سلطه شرعيه منتخبه ديمقراطيا.
و(الإسلام) الذى اساءوا اليه وشوهوه ، يحذر من الكذب بوجه عام , ويعده من خصال الكفر و النفاق .. فالقرآن يقول : " إنما يفتري الكذب الذين لا يؤمنون بآيات الله وأولئك هم الكاذبون " وفي الحديث النبوى : (آية المنافق ثلاث : إذا حدث كذب, وإذا وعد أخلف, وإذا عاهد غدر) . وفي رواية لمسلم : ( وإن صلى وصام وزعم أنه مسلم) وفي حديث آخر: ( أربع من كن فيه كان منافقاً خالصاً, ومن كانت فيه خصلة منهن كانت فيه خصلة من النفاق حتى يدعها : إذا أؤتمن خان, وإذا حدث كذب, وإذا عاهد غدر, وإذا خاصم فجر ) .
الشاهد فى الأمر أن هذه العصابه التى جاءت لتنقذ السودان كما أدعت وسمت نفسها (بالمؤتمر الوطنى) أغتصبت السلطه عن طريق انقلاب عسكرى كذب (البشير) قائده على لسان قائد الجيش أنذاك الفريق أول (فتحى أحمد على) وأرسل برقية لقيادة الوحدات طالبهم فيها بتاييد الأنقلاب، فالبشير ما كان يعرفه أحد وما كانت القيادات سوف تستجيب له وترهن الوطن فى يد شخص غير كفء تسربت معلومات لأجهزة الأستخبارات تؤكد علاقته (بالأسلامويين) .. فكانت النتيجه ما نراه الآن، حاكم ديكتاتورى ، طاغيه ومستبد فصل الوطن ومزقه وشتت شمل أهله لأنه لا يستمع لصوت غير صوته ولا يستشير أحد من (كوم) المستشارين الذين يرهقون خزينة الدوله بالمرتبات والحوافز ويحدد مصير وطن من خلال خطاب عشوائى عدوانى متناقض، الم يستمع له الشعب السودانى كله ومعه العالم وهو يقول (ان السودان القديم لن يسعنا مع الحشرات)؟ ووقتها كان الموتورين والمخدوعين والمضللين يهتفون (جوه .. جوبا .. جوه)، بينما كان وزير خارجيته يقول كلاما مختلفا أكده فى روسيا وهو أن (النظام) لا يرغب فى مواصلة الحرب مع الجنوب!!
وبالعوده لذلك (الأنقلاب) الذى بدأ (بالكذب) فبنى على باطل، ذهب (البشير) للقصر وشيخه (الترابى) للسجن، يعنى البشير كان يعرف بأنه يكذب على الشعب السودانى ثم بعد ذلك يتحدث عن الأسلام وعن الشريعه الأسلاميه، وهو يعلم بأن الحديث الشريف يقول (قد يزنى المؤمن وقد يسرق، لكنه لا يكذب).
واتفاقية (نيفاشا) وبروتكولاتها التى وقعها (نائبه) على عثمان محمد طه، نصت على كثير من البنود عن (ابيى) وعن (جنوب كردفان) وعن (النيل الأزرق)، تنصل لها (البشير) وكذب على الشعب وقال لهم أن (الحركه الشعبيه - قطاع الشمال) ليس من حقها أن تبقى كحزب بعد الأنفصال، مع ان الأتفاقيه منحت مرشحى الحركه الشعبيه الحق فى ان يكونوا ولاة ووزراء ونواب فى البرلمان الولائى كممثلين لتلك المناطق، لأنها ذات خصوصيه خاصه، فكذب (البشير) على شعبه وأقنعهم بأنه بعد الأنفصال الذى تسببت فيه (الحركه الشعبيه) قطاع الجنوب وساعدها (قطاع الشمال) فليس من حقهم أن يعملوا فى السودان الشمالى، مع أن الأنفصال تسبب فيه (البشير) وأزلامه وساعدهم (الخال الرئاسى) بصحيفته (الأنتباهه) وكتاباته العنصريه وصرح (مساعده) نافع على نافع بأن وحدة (قرنق) أفضل منها الأنفصال.
والشعب ضلل وخدع وهو يحب أن يخدع ، برأى ساذج عن وحدة (قرنق) التى تنادى بسودان يسع الجميع ولا يتميز فيه سودانى على أخيه الآخر بسبب الدين أو القبيله أو الثقافه، فهل هذه (وحدة) يمكن أن ترفض؟
اما أكبر خديعه وأكبر كذبه، فهى دخول قوات (الجنوب) عنوة فى (هجليج) فصعب على النظام اخراجهم لمدة عشر ايام فاستنجدوا بالعالم كله ، افريقى وعربى ودولى، فخرجت النداءات من هنا وهناك، اهمها من (امريكا) عبر الأمم المتحده، التى ترغب فى تفتيت السودان وتمزيقه بأستمرار نظام ضعيف مهتر فاسد، الم تحمى امريكا نظام (مبارك) لثلاثين سنه؟
فلماذا لا يبقى (البشير) مثل حليفه الذى تنكر له ولدينا العديد من المستندات التى تؤكد ذلك.
وبعد أنسحاب (الجنوب) الطوعى والحضارى ودخول (قوات) الشمال فى هجليج، اصر (رئيس النظام) على خداع الشعب مع أنه تلى عليهم خطابا (خجولا) أمام القياده العامه لأول مره فى تاريخه، لكنه حينما رأى الشعب يحب أن يخدع وأن يعيش فى (وهمة) استعادة (هجليج) عنوة ورجاله عديل، واصل فى ذلك الكذب والخداع.
ونحن نقول للمخدوعين و(الهتيفه) اذا تم استعادة (هجليج) عنوه و(رجاله) فعلى (رئيسهم) أن يقترب من (حلائب) ولو بتصريح يؤكد انها (سودانيه) دعك من أن يسير نحوها (كتائبه) ومليشيات الدفاع الشعبى.
كلام أخير:-
• الجنوبيون أخواننا ودمنا ولحمنا وهم من اصلاء السودان ولن نفرط فيهم أو نتنكر لهم وسوف تعود المياه الى مجاريها .. أو على الأقل أن نعيش معا فى جوار اخوى صادق.
• وهذا كله سوف يتحقق حينما يذهب نظام الكذب والخداع والفساد.
• الفنان الرائع/ صلاح مصطفى غنى (ورونى وين شعبا صبر زى شعبنا ) أظنه نسى أن يغنى (ورونى وين شعبا أحب أن يخدع مثل شعبنا).



تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 2275

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#356052 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

05-06-2012 12:44 PM
مشكلتنا مع الشعب او الاغلبية منه شعب كل حكومات ديلا مستعدين يصدقوا سيد شاروون


#355769 [ahmed]
0.00/5 (0 صوت)

05-06-2012 05:34 AM
عفواً تاج السر
ارجو تغير عنوان المقال الي [ لم اري حكاماً يحبون خداع الشعب مثل حكام السودان] انظر حولك فعلماء السلطان جاهزون لتبرير الكذب وكل من في السلطة يكذبون ففي ولاية الجزيرة تم عمل حفل حكومي و قدم الفاتورة متعهد الحفلات فاتورة بمبلغ خمسة ملايين واقنعه الوالي ان يضيف للمبلغ خمسون مليون اخري لكي يتم صرف المبلغ فوراً وما زالت تلك لفاتورة تقبع في فايلات وزارة المالية بعد تن تم صرف مبلغ خمسة وخمسون مليون جنيهاً لم ينل المتعهد منها سوي خمسة ملايين فهل عرفت من الذي يحب الخداع ؟ فالقائمين علي تمر الشعب كانوا كيزان و مازالوا كيزان !!!


#355685 [mohamed gaafar]
0.00/5 (0 صوت)

05-06-2012 12:12 AM
كتر خيرك ياتاج السر علي الكلام الجميل دا ولابد من دراسة حالة الرقص دي


#355619 [ج كرفان]
3.00/5 (2 صوت)

05-05-2012 10:14 PM
انت راجل موهوم. قال الجنوبيون اخوتنا, يااخى لما الجنوبيين يعترفوا بيك . و بعدين مش هم قالوا عايزين دولتهم عشان يتمددوا فيها طولا و عرضا, طيب انت مالك و مالهم. يامن تسمون نفسكم معارضة, كونوا عندكم موضوع عشان نحترمكم. ان الشعب الذى تسخر منه ايها الكاتب اشجع منك لانه قال رايه بشجاعة مش زيك خلف الكى بورد.وانت لا تساوى شى غير حبة الكلمات التى يمكن ان يكتبها اى حد.


ردود على ج كرفان
United States [ودالرحال] 05-06-2012 01:36 PM
ما الفرق بين جنوبى كردفان وجنوبى السودان
اصح اصح اصح ان كنت نائمالقدباؤ وطنك واغتصبو ولايتك
ولسع انت بتصفق ليهم شكرا على هذا الغباء

United States [sudani] 05-06-2012 01:10 AM
Idoubt that you are from south kordofan ..you are just a racist hateful man ...better shut up ..


#355528 [ابوسالف نصر عبدالكريم]
0.00/5 (0 صوت)

05-05-2012 07:46 PM
والله بارك فيك يا اخى تاج السر سعادة الرئيس مش كذب وبس كذب ورقص نظام سلحفائى اخطوطى غذر الله يكون فى عون الشعب


#355483 [ابراهيم]
5.00/5 (2 صوت)

05-05-2012 06:38 PM
أخاف ان يغضب الله علينا لانه ذم الذين يستمعون للكذب ...سماعون للكذب اكالون للسحت.... فكلمة سماعون (بتشديد الميم) للمبالغة تدل على الاستماع للكذب الكثير وبصورة دائمة فى الاذاعة و التلفزيون وللأسف فى المساجد طبعا الكيزانية منها فقط ليس كل المساجد... علينا ان تتوب الى الله من سماع الكذب ولا نسمع الكذابين او نصدق كذبهم المؤمن كيس فطن واذا سمع القول فيتبع أحسنه لا للكذب و اللغو وفاحش الكلام وبذيئه


#355382 [fadeil]
5.00/5 (1 صوت)

05-05-2012 04:52 PM
فعلا شعبنا مخدوع في هذه الشرذمه التي تسيدت علي البلاد من فوهة البنقيهوالشعب لا زال يردد سير .. سير يا البشير ولا يعلم ما وراء الجبل ، ألا يكفي هذا الشعب المعاناة التي جثمت عليه وأصبحت تتمدد يوما تلو الاخر ولا يدرى الي أين المنتهي وهو لا يزال يردد سير سير يا ال ......... ، أوعي يا مواطن وأنظر حواليك ماذا ترى غير الدمار المتنامي عليك يوميا .. أصح من غفوتك وتذكر ما قبل هؤلاء المنافقين .. الكذابين .. اكلي السحت .


#355337 [الشايقى]
0.00/5 (0 صوت)

05-05-2012 04:00 PM
قصة : اجرلى بعض الباحثون تجربة عن خمس قرود : وكانت التجربة ان يوضع القرود فى قفص كبير ويعلق
بعض الموز باعلى القفص وسلم لايحتمل الا واحد ..المهم اول قرد حاول يطلع يبدء الباحثون فى رش الاربعه
قرود التى لم تطلع بالماء البارد .وتكررت هذه العملية عدة مرات واصبح القرود يضربون اى قرد يحاول الطلوع للموز . واستبدل العلماء احد القرود بواحد لا يعرف القواعد وبعد فتره اصبح يشارك فى الضرب
فى حالة محاولة احد اخوانه الصعود للموز دون ان يعرف السبب ..وتكرر تبديل القرود حتى تغير من بالقفص جميعا ولا احد يمد يده للموز (من الضرب) مع انه لم يرش اى منهم بالماء ....
فهمتو حاجة؟


ردود على الشايقى
United States [احمد] 05-06-2012 03:31 AM
قوية شديد بس ما كملت القصة

United States [mohy12] 05-05-2012 08:39 PM
لا يا الشايقي إنت قاصدنا عديل..............


#355320 [Naser]
5.00/5 (2 صوت)

05-05-2012 03:44 PM
لابد من مدخل نفسي لدراسه سيكولجيه الانسان السوداني وعلاقه التنشئه القائمه والتي ادت لاخراج شخصيه مهزوزه تغلق عينها لتعيش على وهم متخيل وفق رغائبه.
هنالك خلل مؤكد عندما يتحالف الضحيه مع جلاده من منظور نفسي والا لما استمر الانقاذ مع كل سيئاته التي لا تخفى على كل ذي بصر وبصيره، بل وتجد من المؤيدين والمدافعين عنها وبالتأكيد ليس كلهم من المستفيدين بل هم اكثر ضحاياه.
فمثلاً احد زملائنا احيل للصالح العام من قوات الشعب وهو برتبه ملازم اول في التسعينات لأسباب جهويه وحتى الان عاطل عن العمل يرتزق من جيوب الاصدقاء ورغم ذلك لا يرى مصاعب البلاد الا في المعارضه وحكومه الانقاذ لا غبار عليه انشئت وطورت البلاد.


ردود على Naser
United States [حزب القومي السوداني] 05-06-2012 12:52 PM
في البدء اشكرك اخي تاج السر لهذه الحقائق التي لايتقبلها البعض

ويا اخ ناصر في كلامك ذكرت ان حكومة الانقاذ طورت البلاد ....

الم ترى هذه الشوارع الجميلة التي تتزين بالحفر وطريقة عملها عشوائية.

الم ترى ان المعيشة اقصد الاكل والشراب هو اكبر هم للمواطن السوداني (عيب كبير والله)

ما اسهل ان تستقل المواصلات في عاصمتنا الجميلة المليئة بالقذارات

يا اخ ناصر شوف الكباري مستوى والانارة بالحي تبعك جميلة قدر شنو

انا اشك بان من على الحكم سودانيين ارجو مراجعت جنسياتهم.........


تاج السر حسين
تاج السر حسين

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة