المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
هيئة العلماء في شنو والناس في شنو
هيئة العلماء في شنو والناس في شنو
05-07-2012 07:28 PM

نـــــــــــــــــور ونــــــــــــار


هئية العلماء في شنو والناس في شنو

مهدي أبراهيم أحمد
Mhadi4282@hotmail.com

وأحد العلماء المشهورين تستفيه إحدي إدارات أندية القمة بشأن الصيام في السفر وضرورة المحافظة علي اللياقة للأعب (والعالم) ساعتها لايجد حرجا في الإفتاء بل مضي بضرورة إفطار اللاعبين وإلزامهم عليه لأنهم في مهمة وطنية تقتضي منهم أعداد العدة لمناجزةة العدو أقصد الفريق ولأتأتي الغلبه عليه الا بالإفطار .
وهئية العلماء تفتي بجواز سجود اللاعبين عند إحراز الأهدااف والفتوى تصادف ضنك معيشي حاد يتصاعد مع الأيام كان المواطنون ينتظرون فيه من الهئية إلزامية الحاكم بمحاربة الغلاء وإجباره علي إستحداث القوانين التي تحجم السوق من المضي في طغيانه بمحاربة الإحتكار والجشع وتساعد علي تهئية الأجواء ولكن فتوي هئية العلماء تخرج صادمة تجعل الكل يحك رأسه ويتساءل المواطن في شنو وهئية العلماء في شنو .
فتاوي (هزيلة) تعطي مجالا للكل ليقدح في خروجها للعلن فالناس لم يصلوا لمرحلة الترف بعد التي تبيح لهيئة العلماء النظر في الملهيات فالغيوم التي يرزح تحتها الوطن والمواطن كثيفة تحتاج للنصرة والوقوف الديني الذي يضمن للأمور أن تأخذ مجراها فتنجلي السحب ويتبدد تراكمها وتعود الثقة وينعم الناس بالإطمئنان المعيشي ولكن هئية العلماء الموقرة تستبق الجميع لتؤكد علي جواز سجود اللاعب بعد أحرازه الأهداف وفي تلك الفتوي يتحد العلماء في عدم تحديد القبلة .
ماذا يضير المواطن لو سجد الاعب أو لم يسجد وماذا تكسب هئية العلماء من أجر تلك لفتوي التي تعد سابقة في إدار ة الإفتاء فالمجتمع يعج بالحالات التي تحتاج الي تفسير وبيان وتحتاج عندما يستدعي الوضع الي إجتهاد وإبتكار وحتي الإجتهاد حين يخرج يجابه بالأنكار والتصدي الفاحش ولكن في فتاوي الكماليات فإن الرأي يخرج بجواز السجود وغدا يكون بجواز سجود الفنان وفرتكان عندما تعتري الأغنية وقفة للتأمل والسكون والفتوي حينها تخرج بألزامية سجوده- وليس ذلك ببعيد - وكل الجهات ساعتها تجوز فيها القبلة .
نحتاج لفتاوي تساعد وضعنا المعيشي علي الخروج من كبوته نحتاج للعالم الفقيه الذي يصدع بالحق وينطق بالحق ولو ذهبت كلمته أدراج الرياح فهو عند ذلك سيرسي ادبا عظيما يكرس للمسؤلية التي يحتمها (قفطان) الدين والذي يسعي ليزيل الضيم والغبن عن كاهل المواطن ليعبد ربه علي حرف وطمأنينة يسعي لمحاربة الفساد وجشع التجار ومحاربة الأخلاق الدخيلة وينشر الفضيلة ويسعي للمساواة في إطار من التكافل المشروع وعندما تتنزل تلك القيم واقعا فأن فتاوي العلماء تكون ملزمة وتقابل بالإجماع والرضا لأنها من وحي المجتمع ومن صميم القضايا التي تهمه وينشدها .
أفتي العالم ساعتها بإفطار الفريق بحجة أن الفريق في مهمة وطنية لامجال فيها للخسارة والرجل ساعتها يلتف حول موقفه وذات العالم –المثير للجدل- صاحب الفتوي الذي يتبع لهيئة العلماء يثير حفيظة الكثيرين بفتواه (المستحدثة) فإن هئية العلماء تثير حفيظة الكثيرين في وقت يتحكم فيه سلطان السوق بصولجانه ويطل الفساد برأسه ضاحكا وهئية العلماء تتعامي عن الظاهر صراحة الي حيث جواز سجود لاعبي كرة القدم.


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 1768

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#358157 [Mohd]
5.00/5 (1 صوت)

05-08-2012 02:22 PM
هؤلاء علماء فتاوي المواضيع الهايفة والحيض والنفاس

دي بارعين فيها لأنهم علماء السلطان ولم نسمع بأحدهم انتقد الحكومة يوماً كلهم مرجفون ومتملقون و معظمهم منافقون


#357672 [ابو قرجة]
0.00/5 (0 صوت)

05-08-2012 12:44 AM
هذه دلالة واضحة عن هروبهم من قول الحق تجاه معاناة مواطنيهم وفساد اولى نعمتهم وانشغالهم بسفاسف الامور من سجود لاعب كرة وزمن بث اغانى واغانى ..


#357626 [عبد الفتاح محمد]
0.00/5 (0 صوت)

05-07-2012 11:57 PM
حقيقةالتاس في شنو والهيئة في شنو


#357606 [mohy]
0.00/5 (0 صوت)

05-07-2012 11:24 PM
طالما جيت لفتاوي الكورة
برضو اللاعبين مفروض ما يعصوا أمر الحكم لأنهم أصحاب بيعة (أميري قال لي)

الكرت الأحمر صيام 3 أيام

الأوفسايد حرام بإجماع علماء السلطان

المهم الفتاوي فاتحة لمن يشاء


#357579 [مفتي السودان القادم]
5.00/5 (2 صوت)

05-07-2012 10:59 PM
ياخي ديل علماء ؟؟؟؟؟
شيخ الترابي حسنتو الوحيدة لمن سالوه كلامك كيف هيئة العلما لو سمعت
قال وينهم العلماء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الاهي يورينا فيكم يوم يا علماء الضلال وفقهاء الحيض والنفاس والفساء
علماء سيدنا عمر يخطب في الناس في عام الرماد ومن الجوع بطنو تقرقر وهمو في اولاد المسلمين اكتر زول نطق كلمة اولا د المسلمين وفي موضع الحرص عليهم قبل نفسه
وديل راكبين اغلى عربات تحرم عليهم ولو كانت من مالهم الخاص عربات غالية وينوم الالف في مدينة الخرطوم جوعى او اكلوا الحرام لضيق ذات اليد..
صبرا ال سودان فموعدكم عهد جديد بلا فقهاء لا ينزرون الى الجوعى منكم
يوم شاغلت واحد بي صورة قت ليهو دا صليب في مسجد انخلع الراجل لانو بيعرف المسجد وياهو الصليب في الصورة فيما بعد فكيت حيرتو لمبتين قصبة واحدة افقية واحدة راسية ولا هن جمب بعض لكن من بعيد صليب عدييييييييييييييييييييييييييل
بعد فكيت ليه الشفرة ارتاح راحة ونفس الزول دة وانا وكلنا نجي طالعين للمواصلات وعيننا في مشردين ياكلوا من الكوشة تخيلو الصليب دة :::::: وبي وراه لي جوة شوية الجامع او الزاوية

ـــــــــــــــــــــــــــــ باب الحارةـــــــــــــــــــــــــ
.
.
.

البيت الشامي ...... مشردين ياكلوا من برميل وساخة . . . . . . . عفراء
.
.
.
.
.
.
.
.
.
ـــــــــــــــــــــــــــ بيت سبدرات ـــــــــــــــــــــــــ

تؤوم بئا تنحلع من صليب في صورة
الله صليب آاااادي كدة مش شايفو؟؟؟؟


#357578 [ياسين]
0.00/5 (0 صوت)

05-07-2012 10:55 PM
الافتاء تخصصات وهذه الفتاوى خرجت من قسم الافتاء الرياضي وكان مغالتنا او مكضبنا كما قال الشاعر الذى اشار بسؤال العنبة الرامية في بيتهم - انصح بالاطلاع علي سفر - بكسر االسين وتسكين الفاء ( القول الصائب في السجود في الملاعب ) للعالم العلامة والحبر الفهامة باك الدين الفرامة

(سفر) لغير الناطقين بها : بمعنى كتاب بصرف النظر عن لون ورقو


#357520 [اعبد الرحمن محمد ابراهيم]
0.00/5 (0 صوت)

05-07-2012 09:24 PM
هولاء علماء السلطان المكتنزين باللحم والشحم اصحاب اللحي العارية الذين تتقدمهم كروشهم.,,, قبحكم الله


#357516 [الكنكيج]
5.00/5 (3 صوت)

05-07-2012 09:17 PM
سمعناانه لدينا هيئة علماء و الرئيس عنده مستشار شؤون التأصيل و عندنا وزارة للعدل و يبدو انكم لا تعلمون بانه لدينا مجلس للافتاء الشرعي و كمان في مجلس شورى و السيد رافسنجاني رئيس مصلحة تشخيص النظام من اصدقائنا المقربين و البلد يا أخي محروسة بأهل الله الذين ليس بينهم و بين الله حجاب . او لم تسمع قبل سنوات ان القرود كانت تفجر الالغام في الجنوب و ان كثير من المجاهدين سمعوا التكبير وسط الاحراش و رأوا الشهادة مكتوبة على اوراق الشجر ؟
يا أخي نحن امة اصطفاها الله و كتب عليها حمل راية الجهاد و تطبيق الشريعة .


ردود على الكنكيج
United States [كلوكلو] 05-08-2012 09:00 PM
نعم البلد محروسة بمجلس الذكر والذاكرين وشيخه المفترى عليه الشيخ التقي النقي السافي جعفر وسافي سن..... س الله يخزيكم لأنكم حاقدين على الأنغاز ... يا أبو الجاز.... لن ننحاز ... نحن ما جأبا ولا ننتمي إلى أي هزب سياسي نحن جينا أشان ننخسوكم... بس قولوا كفانا نخيس و بعبيص بنخليكم وغير كدا مافي ليكم فكاك مننا.

United States [SESE] 05-08-2012 06:56 PM
امة تحفر حتفها بظلفها !


مهدي أبراهيم أحمد
مهدي أبراهيم أحمد

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة