المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
من ينقذ القضاء السودانى من أمثال هولاء
من ينقذ القضاء السودانى من أمثال هولاء
05-09-2012 09:55 AM

من ينقذ القضاء السودانى من أمثال هولاء

الطاهر ابوقصيصة
[email protected]

يحق للسودانيين فى الداخل وخارج السودان أن يفخروا بقضائهم منذ عهد القاضى أبورنات حتى اليوم ظل أفضل مؤسسة سودانية عدلية لم يصبها ما أصاب المؤسسات الأخرى من تشوهات لقد مر على هذا القضاء قضاة أفذاذ سموا به الى العلالى كفاءة ونزاهة واستقلالا وعدلا صارت لحيثياتهم وسوابقهم القضائية ما يدعونا للقول أن القضاء السودانى ما زال بخير ومن أفضل القضاء فى العالم ، قضاة فى مختلف درجات التقاضى يؤكدون أن قضاءنا مستقل و راغب وقادر على إقامة العدل متى توافرت أسبابه و ما دفعنى لهذا القول قضية نزاع بين خصمين فى قضية منزل فى أحد أحياء الخرطوم حوار لم أستمع إليه فى حياتى من وضوح كيف تستخدم السلطات لتغيير الحقائق والنزاع يتعلق حول قطعة بيعت على تزوير حسب المستندات التى أطلعت عليها أثبتت وجود شخصيتين واحدة صاحبة التزوير لبيع القطعةمثار النزاع والأخرى الزوجة مالكة القطعة التى هى طرف النزاع للقطعة رقم (...) تم التصرف فيها بواسطة تلاعب مستندات بالتزوير بواسطة محامى يقيم بالكلاكلة جوار منزل القاضى /عصمت إبراهيم وشاءت إرادة الظروف أن يكون القاضى عصمت إبراهيم وهبى نفسه القاطن بحى الكلاكلة الخرطوم من ينظر فى ترسيخ قيم العدالة وبسط سيفها على من يدعى بالباطل وما هو مخفى عن رئيس القضاء رضوخ القاضى عصمت لتوجيهات قاضية محكمة عليا(....) شقيقة أحد أطراف النزاع توجهه توجيه ما يتفق مع مصلحة شقيقتها شارية القطعة بموجب أوراق القطعة المزورة( مشترى رابع) لدرجة أن مولانا عصمت يباشر مجريات القضية وفق الهاتف مع الطرف المعنى ذو الصلة مع قاضية المحكمة العليا ( ...... ) وكل الجلسات ومواعيدها تدار بالهاتف وتتنزل عليه من جراء تلك الممارسات المتنافية مع أسس القضاء السودانى العادل يرى فقط أمام عينيه حزمة المبالغ الضخمة من خزائن شقيقة القاضية التى هى من أسرة ثرية ومشهورة بمدينة بربر مرجع جذورها على نطاق السودان ومقيمة بالخارج " والمؤسف فى الأمر ما لمسته من محدثى المتضرر من نفوذ قاضية المحكمة العليا الطريقة التى تدار بها الجلسات بين القاضى ووكيل المدعية الثرية القطعة محل النزاع مما جعله يخشى على سمعة القضاء السودانى النزيه من تصرفات وسلوكيات إبن المحس والنوبة القاضى / عصمت إبراهيم وهبى الرسالة التى أود أن تصل للسيد رئيس الجمهورية ونائبه الأول ورئيس القضاء لابد من تطهير المحاكم من زمرة القضاة المرتشين والذين تدور حولهم الشبهات مثل القاضى عصمت ولا أحد ينكر زيارة الطرف المستفيد من إستخدام النفوذ والعلاقات فى كسب القطعة لمنزله بحى الكلاكلة ووضع القضية وفق إطار يحقق مصالح الطرفين وهناك المزيد من الخفايا التى سيأتى ذكرها عن هذا القاضى الفاسد يشيب لها الرأس ويهرم الطفل بسببها قبل ميعاده ونؤكد مرة أخرى حتمية عودة هيبة القضاء وسمعته لسيرته الأولى بعد بتر الأعضاء الفاسدة منه كالقاضى المشار إليه ولا توال الصورة تكتمل تماماً كلما يأتى ذكر حى الكلالكة المشهورة بممارسات المحامين بحكاية التزوير وكلهم صارو سماسرة أراضى وإنضم لهم القاضى عصمت فالصورة إكتملت زى صورة برنامج الإعلامى القدير الطاهر حسن التوم محمد الطاهر المبارك




تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 2851

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#361231 [Mohd]
5.00/5 (1 صوت)

05-12-2012 07:48 AM
((أود أن تصل للسيد رئيس الجمهورية ونائبه الأول ورئيس القضاء لابد من تطهير المحاكم من زمرة القضاة المرتشين والذين تدور حولهم الشبهات )))


وهل البشير وطه طاهرين ؟ هم من سرقوا الديمقراطية ، هم من كذبوا ويكذبون كل يوم وينافقون ، هم اغتنوا واغنوا اخوانهم وانسابائهم


انت جايي تشتكي لزعماء العصابة وتقول هم طاهرين يعني ؟

دي مافيا بتعرف يعني شنو مافيا ؟
مافيا لابسة عباءة الدين


#359582 [زول قرفان قرف شديد]
5.00/5 (1 صوت)

05-09-2012 09:51 PM
السيد ابوقصيصة
واضح من اسمك انك من اهالي بربر والله اعلم، بالله ما الذي يجعلك تذكر اسم وعنوان وقبيلة القاضي عصمت ولا تتجرأ بذكر حتى اسم قاضية بربر او أختها ؟، والائي هن المفسدات الأساسيات على حسب روايتك ، ارى انك أسوا من عصمت الذى ذكرته


#359073 [معتز العكى عبدالله]
3.00/5 (2 صوت)

05-09-2012 11:52 AM
السيد الطاهر لا تلقي التهم جزافا علي القضائية فهي كانت ومازلتا وستظل هيبتها وقوتها وحيدتها راسخة وثابتة ونعرف مولانا القاضى عصمت في المحاكم وليست بيننا علاقة معه الا التقاضي والدعاوي فهو من اميز القضاة في القضائية
اماحديثك عن المحامين واعتز باننى منهم هم طليعة المجتمع فهم اصحاب رسالة وهم المدافعون عن الحقوق ودورهم كبير وان ساء بعض المحامين للمهنة هذا لايجعلك تتهمهم بانهم سماسرة.


ردود على معتز العكى عبدالله
United States [mohy] 05-09-2012 12:52 PM
عفواً عزيزي الغافل

90% من المحامين سماسرة كلام زي دا تمشي تكتبوا في بلد تانية ممكن برئ نفسك وبس


#359056 [الهادي البشير - أبو مازن]
2.00/5 (2 صوت)

05-09-2012 11:40 AM
أبو قصيصة

حُق لنا أن نتساءل من أنت ومن الذي منحك الفرصة لتكيل السباب والاتهامات على القضاء السوداني - ذلك الصرح الذي أشتهر بالنزاهة والحيادية رغم الظروف السياسية التي مر بها السودان منذ استقلاله وحتى الآن، حيث ظل هذا المرفق مستقلاً ومحايداً وظل قضاتنا وما يزالون عنواناً لعفة اليد والنزاهة - لست قاضياً - ولكني أعرف القضاء السوداني وقضاته جيداً كمحامي - وإن كان للراكوبة الحق في نشر كل ما يقال فليس لها الحق في السماح لأقزام مثلك تشويه سمعة القضاء السوداني وقضاتنا الشرفاء.

إن كنت لا تعرف مولانا الخلوق - العفيف - المهذب والمحترم عصمت إبراهيم وهبي - فنحن نعرفه جيداً ومنذ زمن بعيد فهو مثال لابن البلد المهذب والقاضي العادل والنزيه ولا يستطيع قزم أن ينال من سمعته الطيبة التي وسعت أرجاء الكون ، لست محامياً عن السيد/ عصمت للدفاع عنه وأعلم تماماً أن مولانا قادر على ملاحقتكم جنائياً سواء محلياً أو دولياً وأن الأمر ستتولاه السلطة القضائية باعتبارها الجهة المسئولة عن الدفاع عن قضاتها.

متعك الله أخي عصمت بالصحة والعافية والمثل يقول - الكلب ينبح والقافلة تسير


ردود على الهادي البشير - أبو مازن
United States [ahmed] 05-09-2012 02:30 PM
كدي خارجو البشير من الجنائية بعدين لاحقو الناس اقضاء السوداني به رموز فاسدة ولن تستطيع نكران ذلك

United States [mohy] 05-09-2012 12:54 PM
دولة رئيسها فاسد تتوقع منها شنو؟


#359028 [حمدي]
1.00/5 (1 صوت)

05-09-2012 11:18 AM
عائلة أبو قصيصة نفسها من مدينة بربر ومشهورين بوجودهم الكثيف في القضاء منذ استقلال السودان وكان منهم رئيس القضاء سابقاً عبد الماجد أبو قصيصة ومنهم نوال أبو قصيصة العضوة حالياً في المحكمة العليا, وكان منهم النماذج المشرفة في القضاء وأيضاً نماذج سيئة. أخشى أن تكون يا الطاهر تحفر لأحد أقاربك ممن تورط في هذه القضية. وعلى العموم القضاء في السودان حالياً يمر بأسوأ فتراته ويترأسه قاض غير مؤهل وفاسد ومرتشي ويمكن قياساً على ذلك توقع كيف حال بقية الجهاز القضائي.


ردود على حمدي
United States [ابجاكومة] 05-11-2012 10:15 PM
ياحمدي لعلك تقصد مولانا رباب ابوقصيصة قاضي المحكنة العليا وليس الاستاذة نوال ابوقصيصة وهي ايضا قانونية ومحامية


الطاهر ابوقصيصة
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة