المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
" سوداني" تهدد عرش القنوات المحلية!
" سوداني" تهدد عرش القنوات المحلية!
05-09-2012 05:12 PM

سوداني" تهدد عرش القنوات المحلية!

صلاح الدين مصطفى
[email protected]


جاء في الأخبار أن الاستعدادات تمضي على قدم وساق لبدء قناة فضائية جديدة تحمل اسم "سوداني" وجاء في تعريفها أنها " قناة إخبارية سياسية علمية وثائقية تفاعلية حرة ، غير منحازة تبرز الرأى و الرأى الأخر السودانى ...وتعكس الواقع بصدق وشفافية بعيداً عن النمطية التى تتبعها أجهزتنا الإعلامية الرسمية و شبه الرسمية. وبالإضافة الى أنها قناة بث مباشر فهي قناة تفاعلية تشرك الجمهور فى كثير من برامجها حيث تتيح الفرصة للمشاهد للمشاركة فى محتوى القناة سواء عبر ارسال مواد الفيديو النادرة التى قام بالتقاطها والتى يمكن ان تحقق سبقا للقناة او المشاركة فى النقاش حول المواد المعروضة أو تقديم مقترحات،
ومن النقاط المهمة التي جاءت في ديباجة القناة أنها" سوف تفتح الملفات المهمة المسكوت عنها، بداية من القضايا السياسية الساخنة على الساحة السودانية وقضايا المال والفساد والإعلام ".
والقناة – حسب ما أُعلن – أنها تبث من ألمانيا ومن أهدافها الواضحة أنها قناة للمعارضة و" تهدف لتأسيس ديمقراطية حقيقة ومحاربة الشمولية فى السودان وتوعية المواطن بحقوقه فى الحرية والكرامة وكيفية الدفاع عنها كما تسعى الى محاربة الفساد بكشف المفسدين وملاحقة مراكز الفساد كما تنقل الخبر دون رقابة أوتعديل " وهذه الحيثيات النظرية التي تم الاعلان عنها عبر موقع في الإنترنيت هوwww.sudani . تُعطي مؤشرات واضحة لمعركة إعلامية شرسة بين مناصري الحكومة ومعارضيها وهي معركة تعتمد على الكيف لا الكم وبهذه المعطيات فإن الإعلام الحكومي سوف يكون في مأزق كبير ووضع لايحسد عليه!
القنوات الفضائية السودانية تنقسم الى شقين ،الشق الأول حكومي ويمثله تلفزيون السودان وقناة النيل الأزرق وقناة الخرطوم الفضائية وقناة الشروق التي تتبع لحزب المؤتمر الوطني ،وهناك قنوات أخرى مثل أمدرمان وقون "الرياضية" وزول وهارموني المتوقفتان عن البث وغيرها وهذه القنوات تدعي أنها مستقلة لكنها لاتملك قرارها في واقع الأمر وربما تكون –في كثير من الأحيان- ملكية أكثر من الملك نفسه !
كل القنوات سالفة الذكر ليست لديها الجرأة لتطرح واحدا على ألف من الطرح النظري الذي تقدمه "سوداني" لمتلق جُبل على النفور من كل شيء يحمل الطابع الحكومي و يمارس التطبيل وحرق البخور ويختزل التنوع الثقافي والاجتماعي السوداني في اتجاه واحد يمثل شعب الله المختار وخليفة الله في الأرض وبذلك تبقى فرصة سوداني في الإنتشار واسعة جدا اذا استطاعت تجاوز المصاعب المالية والفنية والأمنية المتوقعة.
على ضوء هذا الواقع المفترض –حسب المعطيات الموجودة- يقفز سؤال مهم جدا :ماذا تفعل الحكومة والقنوات التي تتبع لها في مواجهة هذا الخطر الفضائي والذي يسعى لتحصين نفسه جيدا ضد أمراض الطفولة الإعلامية التي تعاني منها وسائل الإعلام التي تبث من داخل حدود الوطن وعلى رأس هذه الأمراض الدوس على كرامة المهنية وإرضاء السلطة ،إضافة للمشاكل الإقتصادية والفنية والصفات الخاصة بطبيعة الإعلامي السودانية وقابليته للتدجين والإنكسار؟ والإجابة بطبيعة الحال سوف تظهر بعد أن نرى "سوداني" في غرف وصالات كل بيت سوداني!
www.sudani.tv


تعليقات 13 | إهداء 0 | زيارات 4001

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#360508 [حسن الحاج محمود]
3.57/5 (5 صوت)

05-11-2012 12:35 AM
قناة تلفزيونية والا قناة استاكيوس؟؟


#359923 [أوووووووووووووولا لا لا]
2.57/5 (5 صوت)

05-10-2012 11:12 AM
يا جماعة قناة شنو ... القناة المامعروف فيها زول واحد ... إذا كانوا ما قادرين يقولوا اسماهم وخايفين من الأمنجية ... ديل بقدروا يعملوا حاجة ...
إذا لم تكن هناك إدارة معروفة وناس معروفين ليس بالضرورة معروفين من قبل ولكنهم هيئة موجودة مش كلام .. زي بتاعين النصب والاحتيال ....
ممكن القناة تقوم على التبرعات ... ولكن نتبرع لمنو .. لحاجة وهمية ما عارفين ليها راس من قعر ...
يا ناس هوووووو... البغني ما بغطي دقنو ....
أبقوا رجال وموتوا رجال ... وأظهروا .. وما تخافوا الناس دي كلها معاكم ....
ولا .. ريحونا وأبعدوا ... قال احتياطات أمنية قال ؟؟؟ مشروع نصب جديد بس !!!!!!!


ردود على أوووووووووووووولا لا لا
United States [إبراهيم يوسف ابوعاقلة] 05-10-2012 03:55 PM
للأسف هنالك العديد من المخزلين ومن أصحاب الأغراض الخفية الذين لا هم لهم سواء أن تستمر حكومة المجرمين هذه .

أعرف بعض أعضاء هذه القناة الذين قابلتهم وتحدثت معهم وقيامهم بهذا المشروع ليس لمصالح أو مطامع شخصية ولكن ما يدور فى السودان والهاوية التى على حفتها البلد سبب فى تبنيهم لهذه القناة وأول المساهمات لهذه القناة خرجت من أموالهم بالرغم ما يبذلونه من مجهود فى قيام هذه القناة من وقت ليس من السهل أن تجد فيه ساعة يومية لتطوع فيها .

أقول للأخ أووووووووووووولالالا لماذا لا تكتب إسمك كاملا بدل من التخذيل .... هل أرسلت تبرع أو مساهمة الى القناة ؟؟؟؟؟ أم هل سالت عن القائمين بأمر القناة ؟؟؟؟ المثل بقول الغريق يتعلق بقشة والسودان ليس غريق بل مات وشبع موت وأنا أثق كل الثقة فى القائمين علي على أمر القناة ....

سوف يحارب جهاز الامن وكلابه ويعمل على التضليل والبهتان والتخوين وبذر الفتنة حتى يدمر هذه القناة .....

فنقول للقائمين بأمر القناة سيروا ونحن معكم وسوف تجدونا أكبر معين .
ولا نامت أعين الجبناء

*


#359794 [عثمان ميرغنى]
3.57/5 (5 صوت)

05-10-2012 09:25 AM
بكرة يجيبو وردى و عثمان حسين و الكابلى
و منظر النيل و مقرن النيلين و خزان الرصيرص و مروى

يعنى حيجيبوا سودانى المانى - ما برضو كيزان و بكره يجينا المحبوب عبدالسلام و الشيخ على الحاج و عبدالوهاب الافندى / كيزان كيزان
ارجو الا تخذلنا هذه القناة و تطبل و تسبح بأسم الترابى


#359726 [الهدهد]
3.38/5 (5 صوت)

05-10-2012 05:58 AM
خبر سار الاخ سيف ونتمنى ان نشاهد هذا الصرح الاعلامى الجبار قريبا قريبا ونسأل الله التوفيق لأولئك الذين يقومون على امر هذه القناة وسوف تكون سيفا بتارا ضد نظام بنى كوز الفاسد وسوف تجذب هذه القناة معظم المشاهدين السودانيين وهى تعتبر المنبر الحر لكل شخص يدلى برأيه بكل شجاعة وسوف تكشف عورات هذا التظام الهالك المتهالك من رأسه الى اخمص قدميه وفقكم الله وسدد خطاكم وها قد اصبح الصبح تماما .


#359543 [almo3lim]
4.04/5 (6 صوت)

05-09-2012 09:39 PM
بالله أخبار زي دي مش أهم من مقال الثائر جوزيف كوني بتاع الطيب خال صاحبنا ؟؟؟

حقو تخلوها في الصدرة لمدة أسبوع .. و الا شنو ؟؟؟


#359527 [عبدالحق]
2.47/5 (6 صوت)

05-09-2012 09:03 PM
هذه القناه ستكون دبوس فى عين الاخوان المسلمين والجبهة الاسلاميه وكهنتها وسفلتها من تجار الدين .. ودبوس وصف للقناه لاحد الكتاب اللامعين فى الراكوبه ..


#359502 [خالد]
4.16/5 (6 صوت)

05-09-2012 08:27 PM
مرحبا بها قناة حرة نزيهة ... تبث الحقيقة كما هي .... وسحقا لاعلام الضلال والتطبيل والتهويل والتهوين والتخوين ومانح صكوك الوطنية ومانعها .... ( حسب ظرف المرحلة طبعا )


#359458 [المهاجري]
3.57/5 (6 صوت)

05-09-2012 07:34 PM
هذا ما كنا ننتظرك بفارغ الصبر .... و مستعدون للتبرع لهذه القناة


#359443 [الصابري]
4.19/5 (6 صوت)

05-09-2012 07:01 PM
تسمية القناة باسم (سوداني) أنا في رأيي انها ضربة معلم حتى نعيد لهذا الاسم قبوله ودلالته الحقيقية بعد أن شوهته شركة الكيزان التماسيح الذين سرقوا مؤسسة الاتصالات السلكية واللا سلكية وسجلوها بأسمائهم, المهم نريد القناة أن تكون حرة وعالية المهنية ولا تكون بوق بروباقاندا أو وسيلة معارضة سياسية فقط تتناحر فيها الاتجاهات السياسية. يجب أن تعكس القناة كل الثقافات السودانية وتجتهد لترسيخ القومية السودانية وتذويب كل الضغائن والمرارات والمظالم القديمة وصهر كل مكونات السودان في شخصية سودانية واثقة ومنفتحة وطموحة.
كما ننصح إدارة القناة بالابتعاد عن مقاييس العرب في إدارة الاعلام والقنوات الفضائية وبالذات فيما يخص تركيزهم على الشكل بالنسبة للمذيعات والمذيعين دون المضمون.


#359434 [الابتسامه]
3.57/5 (5 صوت)

05-09-2012 06:49 PM
ربنا يوفق اتمنا ان يستعينو بالخبرات السودانيه المهمشه (سوداني جد سلام لو شاهده مره تحسي به)


#359395 [fax]
4.19/5 (6 صوت)

05-09-2012 06:14 PM
شكرا لك صلاح الدين مصطفي

" سوداني" تهدد عرش القنوات المحلية!
====================================


لم تقل :- سوداني تهدد ( عروش ) القنوات المحلية " هذه القنوات ( بالحيل ) تقع تحت عرش

واحد وهو عرش النظام وتتظلل تحت سقفه "


#359363 [واقعي]
4.16/5 (8 صوت)

05-09-2012 05:43 PM
والله هذه القناة هي الحلم الذي نحلم به ليل نهار..


#359358 [ابو الهول]
4.16/5 (8 صوت)

05-09-2012 05:36 PM
فيفا فيفا سوداني الجوه وجداني ...ينصر دينكم بردتو بطننا ..بعد ما متنا وبعد ما صلوا علينا ...نحن مستعدين لدعمها بكل غال ونفيس ..اهلا وسهلا بها ..


صلاح الدين مصطفى
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة