المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
مقت وفتنة تترك الحليم فيها حيران
مقت وفتنة تترك الحليم فيها حيران
05-10-2012 09:38 AM

مقت وفتنة تترك الحليم فيها حيران

سيد الحسن
[email protected]


بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
قال تعالى فى سورة الصف :
(سَبَّحَ لِلَّهِ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ (1) يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لِمَ تَقُولُونَ مَا لَا تَفْعَلُونَ (2) كَبُرَ مَقْتًا عِنْدَ اللَّهِ أَنْ تَقُولُوا مَا لَا تَفْعَلُونَ (3)

وورد فى الصحيحين حديث المصطفى عليه أفضل الصلاة والتسليم :
(آية المنافق ثلاث: إذا حدث كذب، إذا وعد أخلف، وإذا اؤتمن خان).

وفى تفسير آيات المتاجرة بالدين حسب ما ورد بتفسير بن كثير للآيات من الآية (204) الى الآية (207) من سورة البقرة ورد حديث قدسى لوعده سبحانه وتعالى للمتاجرين بالدين موجود فى داخل الأقتباس من تفسير بن كثير :
وقال ابن جرير: حدثني يونس، أخبرنا ابن وهب، أخبرني الليث بن سعد، عن خالد بن يزيد، عن سعيد بن أبي هلال، عن القرظي، عن نَوْف -وهو البكالي، وكان ممن يقرأ الكتب –
قال: إني لأجد صفة ناس من هذه الأمة في كتاب الله المنـزل:
قَوم يحتالون على الدنيا بالدين، ألسنتهم أحلى من العسل، وقلوبهم أمَرّ من الصّبرِ، يلبسون للناس مُسوك الضأن، وقلوبهم قلوب الذئاب.
يقول الله تعالى :
فعليّ يجترئون! وبي يغتَرون! حلفت بنفسي لأبعثن عليهم فتنة تترك الحليم فيها حيران.
قال القرظي: تدبرتها في القرآن، فإذا هم المنافقون، فوجدتها: ( وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يُعْجِبُكَ قَوْلُهُ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيُشْهِدُ اللَّهَ عَلَى مَا فِي قَلْبِهِ ) الآية.

ولم تفارق آذاننا منذ 23 عاما وحتى تاريخ اليوم مرة (المشروع الحضارى) ومرات (هى لله لا للسلطة ولا للجاه) وأخرى ( شرع الله) . مما يؤكد أن كوادر وقيادي وقواعده الأنقاذ من المعنيين بالأيات من (1) الى (3) من سورة الصف حيث خاطبت الأيات (يا أيها المؤمنين) . وحديثهم عن (المشروع الأسلامى )و(هى لله لا للسلطة ولا للجاه) و(شرع الله) يجعلنا كمسلمين نحسبهم من المعنيين فى الآيات حيث لنا بالظاهر فى القول أما ما فى القلوب فهو فى علم المولى عز وجل وأمر حسابه عند أحكم الحاكمين (والذى من أسمائه العدل والحق). وأوضح سبحانه وتعالى صراحة فى الآيات المذكورة بعاليه عقاب الذين يقولون ما لا يفعلون وهو (المقت) .
وبالنظر الى ما يجرى حولنا لحكومة المؤتمر الوطنى ( وأقتبس منه فقط ما نشر بالصحف فى يومى 8 و9 مايو 2012 ) هو نوع من المقت المذكور عقابا لعدم مطابقة الأفعال مع الأقوال, وكذلك الفتنة التى (تترك الحليم فيها حيران) الواردة فى الحديث القدسى فى تفسير بن كثير.
وأذا نظرنا الى صفات المنافقين حسبما ورد بالحديث الشريف ثلاث كلها أجتمعت فى حكومة المؤتمر الوطنى (من واقع ما نشر بالصحف المحلية فى هذين اليومين وليس ظن ) وعقوبة المنافقين وردت نصا فى أكثر من آية من آيات القرآن الكريم.

وأليكم ما نشر بالصحف المحلية يومى 8 و9 مايو 2012 :


الصحافة الصادرة بتاريخ 7 مايو 2012 :

أقتبس جزء مما ورد تحت عنوان :
قال أنها تخص الحج والعمرة - الطيب يبرىء الأوقاف
الخرطوم : هند رمضان :
نفي امين ديوان الاوقاف المقال، الدكتور الطيب مختار الطيب ، مسؤولية الاوقاف عن التجاوزات التي تحدث عنها البرلمان ، مؤكداً انها تخص هيئة الحج والعمرة ،موضحاً حدوثها قبل ان تصبح الاوقاف مؤسسة منفصلة ، وقال ان وزير الارشاد والاوقاف الحالي الغي شخصية الاوقاف واعتباريتها التي كفلها لها القانون ، بقراراته الاخيرة التي وصفها بالكارثية .
واكد الطيب في منبر (طيبه برس ) امس ان الجهات المعنية تعلم من المسؤول عن هذه التجاوزات ولكنها تغض الطرف وتريد ان تنسبها لديوان الاوقاف ، واضاف ( ان التجاوزات المذكورة ظهرت في مراجعة الحج والعمرة وليس الاوقاف وفقا لتقرير المراجع العام والحج والعمرة هي المسؤولة عما حدث ). (أنتهى النقل)

التعليق :
ورد فى بقية الخبر أرقام يشيب لها رأس الولدان حيث طلب الدكتور الطيب أسترداد أراضى مستغلة بولاية الخرطوم بمبلغ 120 مليون دولار والمتبقى منها 80 مليون دولار حسبما أورد الخبر.
تتقاذف هيئة الأوقاف ووزارة الأرشاد التهمة مما يؤكد أن الجريمة وقعت فعلا والكل يحاول تبرئة نفسه أعلاميا,دون اللجوء الى سوح العدالة .والواجب على أولى الأمر جرجرة كل الأطراف التى يدور حولها الأتهام الى ساحة العدالة من وزارة وهيئة أوقاف وهيئة حج . والمؤسف أن الجريمة المؤكد وقوعها فى مؤسسات مرتبطة بديننا الحنيف كان من الأوجب أن تكون قدوة لبقية مؤسسات الدولة. أرتباط عمل هذه المؤسسات بديننا الحنيف يرمى المجرم الحقيقى والمتستر عليه تحت طائلة عقاب المتاجرة بالدين الواردة فى الحديث القدسى والمقت المذكور فى الآية رقم (3) من سورة الصف ومطابق لما ورد فى الحديث عن صفات المنافق.
نسأل الله الهداية والتخفيف .



الصحافة الصادرة بتاريخ 7 مايو 2012 :
وتحت عنوان :
تدشين العمل بجسر توتى – بحرى
الخرطوم:الصحافة:
دشن معاون رئيس جمهورية ايران الاسلامية ،الدكتورسعيد لو ،مساء أمس بحضور والي الخرطوم الدكتور عبدالرحمن الخضر، بداية العمل بجسر (توتي ـ بحرى) ومحطة مياه أبو سعد بتمويل من بنك الصادرات الايراني .
وقال والي الخرطوم ان هذه المشاريع تأتي كثمرة للزيارة الأخيرة التى قام بها وفد ولاية الخرطوم العام الماضي الى جمهورية إيران الاسلامية .
واشار الى أن جسر توتي الخرطوم سيصبح الجسر رقم 11 بولاية الخرطوم بتكلفة قدرها 45 مليون دولار وبطول 600 متر، بينما تبلغ مخارج الجسر من جهتي بحري وتوتي 500 متر ،مبيناً أن العمل فى الجسر يتزامن معه تنفيذ الكسوة الحجرية لجزيرة توتي لحمايتها من الفيضانات ،مشيراً الى ان الجسر يأتي فى إطار تسهيل حركة المرور بين الخرطوم وبحري عبر جزيرة توتي، ويرتبط الجسر مستقبلاً بطريق نيلي يربط الجسور الثلاثة من جهة بحري وهي جسر المك نمر وجسر النيل الأزرق القديم وجسر شمبات .(أنتهى النقل)

التعليق :
الجسر الجديد حسب الخبر بتمويل من بنك الصادرات الأيرانى ما يؤكد أن هذا التمويل ليس منحة بل دين على رقبة السودان يضاف الى المليارات التى تخطت الـ 40 مليار دولار ديون السودان فى ظل أزمة أقتصادية يرزح المواطن تحتها بالجوع والمرض.
تكلفة الجسر حسب الخبر 45 مليون دولار
تكلفة جسر النيل الأبيض أمدرمان حسب الصحف الصادرة يوم أفتتاحه 6 مليون دولار
تكلفة جسر الخرطوم توتى حسبما أوردت الصحف المحلية يوم أفتتاحه 16 ونصف المليون دولار
تكلفة جسر سوبا حسبما أوردت الصحف المحلية يوم بداية تدشين العمل به 120 مليون جنيه تعادل 40 مليون دولار.
علما بأن هناك شركة أندونيسية حكومية تقدمت عبر مؤسسة حكومية سودانية لتنفيذ عدد 2 جسر ( الخرطوم – توتى وجسر الحصاحيصا- رفاعة) الأثنين معا بجملة أقل من 15 مليون دولار بنفس المواصفات التى تم التنفيذ بها.

تضارب الأرقام يؤكد أن هناك فساد وأفساد مجتمعين معا متناقضا مع (هى لله لا للسلطة ولا للجاه) مطابقا للسؤال فى الأية رقم (2) فى سورة الصف (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لِمَ تَقُولُونَ مَا لَا تَفْعَلُونَ). ويضع أولى الأمر وحكومتهم تحت طائلة الاية رقم (3) من نفس السورة (كَبُرَ مَقْتًا عِنْدَ اللَّهِ أَنْ تَقُولُوا مَا لَا تَفْعَلُونَ) .



الصحافة الصادرة فى 8 مايو 2012
ورد خبر تحت عنوان :

5.1 مليون دينار خسائر الشركة فى الحقل
عارف للطاقة تعرض حصتها فى هجليج للتأمينات الأجتماعية

الكويت:وكالات: اعلن رئيس مجلس الادارة في شركة عارف للطاقة وليد الحشاش، ان الشركة تكبدت خسائر في العام 2011 تقدر ب 1ر5 مليون دينار كويتي بسبب استثماراتها في شركة (هجليج) السودانية.
وقال الحشاش في تصريح للصحافيين على هامش الجمعية العمومية العادية للشركة أمس، ان معظم خسائر (عارف للطاقة) كان سببها الظروف السياسية التي يمر بها السودان نظرا لامتلاك الشركة نسبة 25ر64 % في شركة (هجليج) العاملة في السودان ،وكشف عن وجود عرض لشراء نسبة (عارف للطاقة) في (هجليج) بقيمة 25 مليون دولار من قبل شركة (عقاركو) التابعة للتأمينات الاجتماعية في السودان.
واضاف ان (عارف للطاقة) تعكف الان على الانتهاء من بنود الاتفاقية مع (عقاركو) لبيع حصتها في (هجليج)، متوقعا خسائر من عملية البيع بحدود اربعة ملايين دينار.
واعتبر تخارج (عارف للطاقة) من شركة هجليج امرا جيدا «لاسيما انها سجلت خسائر متلاحقة على مدار العامين الماضيين» مبينا ان الشركة تسعى الى الدخول في فرص استثمارية جيدة في قطاعي النفط والغاز والطاقة الكهربائية.
وقال انه على الرغم من تحقيق كل الاستثمارات الرئيسة للشركة نتائج ايجابية فإن استثمار الشركة القائم بالسودان واجه تحديات ناجمة عن ظروف السوق والاوضاع الجيوسياسية الخاصة بالدولة، ما دفع الشركة الى السعي نحو التخارج من ذلك الاستثمار في السودان. (أنتهى النقل) .

التعليق :
عارف تضاربت الأقوال فى ملكيتها , الحكومة تؤكد أنها شركة كويتية وتشكك بعض التهم فى جنسية رأسمالها كويتى أم سودانى وهذا ليس مجال الدخول فيه.
عارف ونافذين فى المؤتمر الوطنى متورطين فى قضية سودانير حتى أخمص قدميها علما بأن ملف القضية تتقاذفه وزراة النقل ووزارة العدل والبرلمان ( كأنه بن سفاح) لم يتم البت فيه حتى تاريخ اليوم وعلام الغيوب وحده يعلم متى يتم البت فيه .
حسب العرف والقوانين العالمية فى حالة أتهام شركة أجنبية فى داخل البلد يتم الحجز أولا على ممتلكاتها داخل البلد صاحب القضية والمتضرر أو متضرر أحد مواطنيه ويتم الحجر على التصرف بالبيع أو غيره فى ممتلكاتها فى داخل هذا البلد .
ما ورد فى الخبر يضمر أن هناك سيناريو مطابق لسيناريو سودانير فى حصتها فى حقل هجليج المعنى بالبيع ولمن ؟ لشركة من شركات التأمينات الأجتماعية حيث سوف يستخدم مال التأمينات الأجتماعية والذى من المفترض أن تكون الحكومة أكثر حرصا عليه , لأن هذه المبالغ مستقطعة من عرق العمال والموظفين بحجة الضمان الأجتماعى مستقبلا متمثلا فى صرفه بعد سن التقاعد أو للورثة عند الوفاة مما يؤكد أن جزء كبيرا منه سيصبح يوما ما مال يتيم ويجب حاليا عدم أهداره فى طاحونة فساد شركة عارف . أما أذا تحججت الحكومة بأنه يجب أن يكون رأسمال شركة هجليج وطنى وسودانى 100% - لماذا لم تطبق نفس الحجة عند دخول شركة عارف وأن لا يسمح لها بأمتلاك أكثر من 49% بحجة أنها شركة أجنبية. حشاشها ذكر فى الخبر أنها تمتلك 64.25% من شركة هجليج.
التصرف فى مال التأمينات الأجتماعية بهذه الصورة يرمى الحكومة تحت طائلة التفريط فى حق أيتام ومسنى المستقبل.


وفى الصحافة الصادرة فى 8 مايو 2012

وتحت عنوان :
جدل فى البرلمان حول الأسعار
وزير المالية: 55.5% الفجوة بين السعر الرسمي والموازي للجنيه
البرلمان : سارة تاج السر : اقر وزير المالية، علي محمود، بظهور اختلال واضح في مؤشرات الاقتصاد الوطني خلال الربع الاول للعام الجاري ،وتعهد باتخاذ جملة تدابير مالية ونقدية في الوقت المناسب لاحتوائه، وكشف عن عجز في ميزان المدفوعات في الربع الاول من العام 2012 م قدره 285.7 مليون دولار مقابل فائض بمبلغ 183.2 مليون دولار في الربع الاول من العام الماضي، وعجز في الميزان التجاري بلغ 539.6 مليون دولار بسبب الانخفاض الكبير في صادرات البترول الخام في حين بلغ العجز الكلي 2986.3 مليون جنيه. بينما حذر نواب البرلمان من انفجار الشعب في وجه الحكومة جراء الضائقة الاقتصادية الخانقة والارتفاع الجنوني لاسعار السلع الضرورية.
واكد الوزير خلال مخاطبته البرلمان امس صعوبة السيطرة علي التصاعد الجنوني للاسعار، لكنه تعهد بعدم حدوث شح او ندرة في السلع لاسيما الضرورية «السكر ، القمح ،الدواء ،االمحروقات حتي نهاية العام الحالي «، واضاف « ممكن ترتفع الاسعار لكن ما حتصل ندرة وما حتكون في صفوف» ،مشيرا الي ان تنفيذ الموازنة ووجه بجملة تحديات منها استمرار الحصار الاقتصادي والتوترات الامنية في ولايتي النيل الازرق وجنوب كردفان، والتي زادت الصرف بنسبة 13% متجاوزة كل الاعتمادات المرصودة لمقابلة الطوارئ .
وشن اغلبية نواب البرلمان هجوماً قاسياً علي وزير المالية، وطالبوه بوضع حد للمعاناة التي يعيشها المواطن جراء تدهور المعيشة وارتفاع الاسعار ،مشيرين الي ان مبلغ مليون جنيه «ما بتملى قفة لان الاسعار مرتفعة بنسبة 300%» ، واعلن النواب رفضهم لرفع الدعم عن المحروقات ، وطالبوا بوقف الصرف الملياري علي الابراج والسيارات، وترشيد الانفاق الحكومي وانهاء التعاقدات التي تتراوح ما بين (50 - 100 ) مليون جنيه.
وحذرت النائبة بكتلة المؤتمر الوطني، سعاد الفاتح، من انفجار شعبي ضد الحكومة والبرلمان اللذين قالت انهما يتجاهلان احتياجات المواطن، واضافت»خلوا بالكم الشعب دا ما هين يسكت يسكت ولما ينفجر الله يستر « وزادت «الناس التحت قبة البرلمان ماعارفين ظروف الناس العايشة برا الوصلت بيهم الحالة الي تناول وجبة سخينة فقط في اليوم)

وفى فقرة أخرى من الخبر ورد :
(وبلغ الاداء الفعلي للايرادات الضريبية حوالي 2561.1 مليون جنيه بنسبة ربط 109% ، بينما بلغت المنح الاجنبية 182.3 مليون جنيه مقارنة ب 448 مليون جنيه لنفس الفترة من العام 2011م.
واكدت الوزارة انها ستعمل مع البنك المركزي لتحقيق استقرار الصرف وترشيد الطلب علي النقد الاجنبي والتركيز علي السلع الرئيسية التي شهدت انخفاضا في استيراد القمح 34% والسكر بنسبة 12% بينما ارتفعت نسبة استيراد المنتجات البترولية والادوية بمعدل 14% و23%. .) (أنتهى النقل).

التعليق :
من المعلوم أن أنهيار موزانة أى دولة فى الربع الأول من العام تأكيد لفشل القائمين على القطاع الأقتصادى من وزارة مالية والبنك المركزى عصب وضع الموازنة, وأنهيار الموازنة فى الربع الأول تطيح بالحكومة وعلى أسوأ الفروض تقيل القائمين على أمر الشأن الأقتصادى.
كذب وزير المالية نفسه اليوم فيما ناضل وجادل فيه فى ديسمبر 2011 عند مناقشة الموازنة ورفض الأنصياع لقول الخبراء من أمثال الشيخ المك (وكيل وزارة المالية السابق) حينما ذكر فى ديسمبر 2011 ما يصرح به وزير المالية اليوم – ذكر الشيخ وقتها أن الموزانة أعتمدت نسبة عالية جدا منها على أيرادات وهمية متمثلة فى رسوم مرور بترول دولة الجنوب , وتبجح وزير المالية أن لهم طرقهم ووسائلهم وخططهم لتحصيل مستحقات رسوم البترول – اليوم فشلت أقر بفشل كل خططه ووسائله وطرقه للتحصيل , و(تعهد باتخاذ جملة تدابير مالية ونقدية في الوقت المناسب لاحتواء العجز).
السيد الوزير أن أثبات فشل خططك السابقة وبأعتراف بـ (عضمة لسانك) يؤكد مما لا يدع مجالا للشك أن جملة تدابيرك المالية والنقدية القادمة سوف تزيد الأزمة تأزيما , وسوف نسمع قبل نهاية الربع الثانى للميزانية نفس السيناريو المعروض اليوم فى الخبر.
وتصرفك بالأصرار للسير فى نفس الطريق يوقعك وحكومتك تحت طائلة (المقت) الناتج عن (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لِمَ تَقُولُونَ مَا لَا تَفْعَلُونَ).
فى الفقرة الثانية من الخبر ورد أن بلغ الاداء الفعلي للايرادات الضريبية حوالي 2561.1 مليون جنيه بنسبة ربط 109% - مما يعنى أنك ووزارتك وضرائبك بسحق المواطن بالسبل المعروفة للجميع وحققت 9% أعلى مما كنت تحلم به عند وضع الموازنة من ضرائب. علما بأن السيد الرئيس شخصيا خاطب كل المواطنين وعبر كل أجهزة الأعلام المسموعة والمرئية والمقروءة أن خطته السعافية الثلاثية للأقتصاد المعلنة فى يوليو 2011 سوف لن تتضمن أعباء ضرائب أضافية على المواطن.
وبدأ خبثك واضحا فى عدم ذكر الرقم الفعلى لنفس الفترة من العام الماضى حيث ذكرت فى كل البنود التى صرحت بها الأرقام فى العام الماضى للمقارنة بالعام الحالى وأمتنعت عن قصد لعدم ذكر الرقم المحقق فى نفس الفترة من العام الماضى للضرائب.
السيد الوزير صدقت د.سعاد الفاتح أنكم كل القابعين تحت قبة البرلمان ماعارفين ظروف الناس العايشة برا الوصلت بيهم الحالة الي تناول وجبة سخينة فقط في اليوم . وسيادتكم يصرف من المال العام مبلغ تخطى الـ 30 ألف دولار لعلاج أذن أبنكم حسبما ورد أنك لم تتبع الطرق المحاسبية السليمة لصرف هذا المبلغ وأنت وزير المالية من المفترض أن تكون قدوة للأخرين فى أتباع الطرق السليمة لنيل مستحقات علاج أسرتك . هل يمكنك النوم وكلمات سعاد الفاتح يتردد صداها فى أذنك؟ لك أن تتخيل شعروك أن أبنك هذا هو من يأكل وجبة واحدة فى اليوم بالسخينة لضيق ذات اليد . هذا هو شعور الآباء الذين تتفنن فى تدابيرك والتى أودت بهم الى هذا الدرك, وتصر أصرارا للسير فى نفس الطريق . كبر مقتك ومقت حكومتك السيد الوزير بناء على ما ورد بآيات سورة الصف .

وفى صحيفة الصحافة بتاريخ 8 مايو مع تصريحات وزير المالية ورد الخبر التالى :
تدابير لأحداث أستقرار فى اسعار السكر والزويت واللحوم
الخرطوم :الصحافة
: إتخذت آلية المعالجات الاقتصادية والاجتماعية فى إجتماعها أمس، برئاسة والي الخرطوم ، الدكتورعبدالرحمن الخضر عدداً من التدابير لإحداث إستقرار فى السلع الأساسية والتى تشمل السكر والزيوت واللحوم . (أنتهى النقل)

التعليق :
تضاربت أقوال الوالى مع أقوال وزير ماليته بخصوص استقرار الأسعار حيث أكد الوزير فى الخبر السابق لهذا الخبر بالنص (واكد الوزير خلال مخاطبته البرلمان امس صعوبة السيطرة علي التصاعد الجنوني للاسعار) .
السيد الوالى والسيد الوزير وبقية عقد الحكومة تضاربت تصريحاتكم مما يؤكد أن كل تصريحاتكم ليست مبنية على دراسات علمية لتحجيم الأسعار , بل تصرفات وتصريحات غير مسؤولة تدل على تخبط كتخبط من فقد البوصلة للوصول للأتجاه الصحيح.

وفى نفس عدد الصحيفة خبر آخر منقول عن تصريح وزير المعادن كمال عبد اللطيف بعنوان الذهب غطى 66% من فاقد البترول. بينما ذكر وزير المالية أن العجز في الميزان التجاري بلغ 539.6 مليون دولار . مما يؤكد أن تصريحك غير متطابق مع تصريح وزير المالية المنشور فى نفس الصحيفة ولا أعتقد أن عجز وزير المالية المذكور يعادل فقط 34% التى عجزت سدها من عائدات الذهب بعد تغطية الـ 66% من الذهب.

صحيفة الأهرام اليوم 7 مايو
تحت عنوان:
تقرير لجنة تقصي الحقائق عن مادة البولي ألمنيوم كلورايد يجيب على أخطر الأسئلة
اضبط.. بالوثائق فساد ومخالفات في هيئة مياه الـخرطوم
نشرت الصحيفة مستندات تؤكد :
(1) فساد بضعف القيمة الفعلية لمادة البولى كلورايد
(2) أفساد وتعريض أرواح كل الشاربين من مياه الخرطوم للأصابة بمرض السرطان حيث أكدت التقارير المذكورة أن المادة غير مطابقة للمواصفات وبها مواد (مسرطنة) أى بالعربى تؤدى للأصابة بالسرطان.
(3) ظهور شركات خاصة (شركة الرازى وشركة التلة الخضراء) لا يساورنى شك بأنها سلكت نفس طريق فساد وأفساد شركة الأقطان وشركة ميدكوت د. عابدين ومحى الدين ونفس سيناريو شركة سكر النيل الأبيض وشركة فالى فاشن حسن ساتى وأسرته وأصهاره. ولا يساورنى أدنى شك أن هذه القضية سوف تدفن (حية ترفس) بتشكيل لجنة تحقيق وتتم (غتغتها) بمنع النشر فيها نفس مصير سابقاتها.
كسرة :
فى عام 2009 وفى الصين (نعم الصين ليس لها مشروع حضارى أو شرع الله) تم أعدام مستورد حليب أطفال غير مطابق للمواصفات وتم كذلك أعدام المسؤول الذى وقع على مطابقة الحليب للمواصفات و وتم تجميع وأعدام ما تبقى من الحليب فى السوق (مع العلم أن المال المستخدم مال خاص وليس مال عام كما فى حالة هيئة مياه الخرطوم) وأن عدم مطابقة الحليب للمواصفات ليس متضمن مواد مسرطنة .

ونشر فى صحيفة الأحداث السودانية:
تحت عنوان :
ملاوي .. الحاجة أم (الاعتذار).
الخرطوم: أسمهان فاروق
صدرت رئيس دولة ملاوي جويس باندا محاولتها لإنقاذ اقتصاد دولتها بالتزامن مع انعقاد قمة الاتحاد الأفريقي بملاوي، باعتذار رقيق احتوى رفضاً ناعماً لمشاركة الرئيس عمر البشير بالقمة المزمع عقدها في يوليو المقبل، وقالت برسالة موجهة للاتحاد الافريقي مستجدية فيها الرئيس البشير «بأنه ينبغي للبشير أن يسامحنا هذه المرة حيث إننا نكافح لإصلاح الاقتصاد»، خاصة بعد أن أكدت تاثر بلادها بفقدان حوالي (40%) من ميزانية التنمية إبان مشاركة الرئيس البشير في القمة السابقة بملاوي.
(أنتهى النقل) .
التعليق :
حكمة من رئيسة ملاوى أنها تكافح لأصلاح أقتصاد بلدها بأرضاء الغرب والذى ردد أكثر من مرة سيادة رئيسنا بأن الغرب ( تحت الجزمة ) و(الموص والشراب للقرارات الدولية) . هذه الدولة التى لا تماثلنا فى مواردنا عرفت الطريق لأصلاح أقتصادها وكانت من الدول الأفريقية المستقلة أخيرا بعد السودان , أما رئيسنا فتركنا لمافيا دمار أقتصادها يتزعمها وزير ماليته ومافيا فساد تتدفق (وليس تتسرب) بصورة منتظمة للصحف (كوسيلة للضرب تحت الحزام بين أجنحة حزبه المتصارعة) والمتهمين جلهم أن لم يكن كلهم من كوادر حزبه الحاكم وأن معظم قضايا الفساد تمت بدعم من نافذين فى حزب السيد الرئيس ونافذين فى حكومته كما نشرت الصحف المحلية والغسيل منشور وأزكم حتى أنوف كوادر الحزب الحاكم.
مع العلم أن رئيسة ملاوى ليس لها (نقاء عربى) مثل ما تردده حكومتنا كتمييز على الآخرين فى وطن واحد أو وطنين متجاورين مثلنا ودولة جنوب السودان .

نسأل الله التخفيف والهداية وأن يقينا وأياكم (المقت) و (الفتنة التى تترك الحليم منها حيران) و (عاقبة المنافقين) .

- - - - - - - - - - - - - - - - -


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1309

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#360134 [إسماعيل العباسي]
3.57/5 (5 صوت)

05-10-2012 02:09 PM
أخي الفاضل الكريم/ سيد الحسن
بعد التحية والتقدير والإجلال، فإن ما تقوم به من جهود متواصلة في كشف الفساد والإفساد والمفسدين عظيماً تشكر عليه، وهذا أضعف الإيمان. وعزاؤنا الوحيد هاهنا أن نسأل العلي القدير اللطف بنا، ونقول حسبنا الله ونعم الوكيل... من غرائب وزارة المالية تحفيزها لمنسوبيها في الجبايات (ضرائب، جمارك أو غيرها) بمبالغ مالية عند تحقيقهم ربط أعلى من المرسوم له كالحالة التي ذكرتها (تحقيق ربط ضريبي بنسبة 109%) وذلك بما يعني تفطيس دافع الضرائب الغلبان أكثر مما قررت المالية نفسها، فكان على المالية محاسبتهم وتأنيبهم ولكن وكما يقول الأخ/ شوقي بدري هذه محنة من محن اقتصاديي وزارة المالية، والله المستعان.


ردود على إسماعيل العباسي
United States [سيد الحسن] 05-10-2012 06:54 PM
الأخ أسماعيل العباسى
سلام مشكور على المرور
والمحنة الكبيرة أن وزير المالية هذا أمتنع الرجال عن مواجهته فى ديسمبر الماضى عند مناقشة الموزانة وتصدت له النساء مثل د.عائشة الغبشاوى وسامية هبانى وعواطف الجعلى , ونفس السيناريو يتكرر اليوم يصمت الرجال وتتصدى له سعاد الفاتح.


سيد الحسن
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة