المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية

05-11-2012 08:35 AM

الناس فى شنو و دانيال كودى في شنو ؟؟؟

حسن علي شريف
[email protected]

: الخرطوم إبراهيم عربى بحث الرئيس عمر البشير امس بالقصر الجمهورى، مع رئيس الحركة الشعبية جناح السلام ،الفريق دانيال كودى مبادرة طرحها لإحلال السلام فى كل من جنوب كردفان والنيل الأزرق
وقال كودي لـ(الصحافة) عقب لقائه البشيرإن رئيس الجمهورية أبدى ترحيبا حارا بالمبادرة وبالإضافات الجديدة عليها والتى إقتضتها ضرورات المرحلة لإحلال السلام فى كل من جنوب كردفان والنيل الأزرق. واعتبر إستمرار الحرب في المنطقتين غير مبرر، مؤكداً أنه لتنفيذ أجندة ليست لها علاقة بالمنطقتين كما انها ليست فى مصلحة مواطنيهما ، وكشف كودى أن مبادرته إشتملت على تكملة ما تبقى من بنود إتفاقية السلام الشامل 2005 على أن تبدأ بوضع السلاح جانبا والجنوح للسلام والدخول فى الترتيبات الأمنية ومن ثم المشورة الشعبية ، وأوضح كودى أن الإجتماع ناقش كذلك الوضع الراهن فى السودان عامة وفى جنوب كردفان والنيل الأزرق بصفة خاصة وما يدور فيهما من حرب ،فى ظل قرار مجلس الأمن الأخير ، واوضح أن رئيس الجمهورية وصف مشكلة المنطقتين بـ(الشأن الداخلى) ،مشددا على أن يكون الحل بأياد سودانية بعيدا عن دولة جنوب السودان ، قائلا إن أبناء السودان قادرون على حل مشاكلهم لوحدهم دون تدخلات خارجية.( نص الخبر )
الناس فى شنو والحسّانية فى شنو يا دانيال كودى ؟؟؟ ما تتحدّث عنه، فى شأن جبال النوبة والنيل الأزرق قد عفا عنه الزمن, مات وشبع موت يا دانيال, يبدوا أنّك لا تقرأ مستجدّات وتطورات الأمور فى الساحة السياسية السودانية !!! ألم تسمع أو تقرأ عن قرار مجلس الأمن الأخير ؟؟؟, ألم تقرأ قرار نظام المؤتمر الوطنى بقبول قرار مجلس الأمن صاغراً,( وألاّ العصا لمن رفض ؟؟؟) النوبة يعذرونك لما تعيشه من بيات شتوى وصيفى فى ال.......ولكن لا نجد لك عذراً أبداً وقد بدأت فى الخرمجة وعرقلة طريق نضال النوبة والنيل الأزرق بل نضال الجبهة الثورية السودانية, هذاالموضوع خطّ أحمر سوف تسيل فيه دماء يا دانيال وغير دانيال من المتاجرين بقضايا الهامش.
أن فشل نظام الخرطوم فى حسم المعركة ميدانياً, ومحاولة تكرار مهزلة كمبالا, التى قضت على آمال النوبة والنيل الأزرق فى تقرير المصير وأستبدالها بالمشورة الشعبية التى لم تجلب لنا سوى الدمار و الخراب, سوف لن يتكرر مرة أخرى الاّ علىٰ رقاب الثوّار الأحرار فى الجبهة الثورية السودانية, بالأمس القريب كان مؤتمر القاهرة بقيادة محمّد مركزو وكبشور وبلايل و باكو تالى وغيرهم فى محاولة فاشلة لشقّ الصّف النوبى ألم يحدثوك عن أجتماع قاعة البار الذى تمّ رفضه من قبل الرابطة العالمية لأبناء جبال النوبة بجمهوريّة مصر العربية ؟ ألم يخبروك بأن الوعى الجمعى لأبناء وبنات النوبة بالقاهرة قد فاق ما كانوا يتصورونة ؟؟؟ ألم يخبروك أن النوبة قد رفضوا مسرحية البار و السكر حتّى الثمالة لتمرير أجندة لضرب الأجماع النوبى الماثل أمامنا الآن ؟؟؟ ألم تعلم أن محاولة بنت النوبة التى باعت ضميرها لتسعد هى على جماجم النوبة الشرفاء الذين سكبوا دماءهم الطاهرة لتروى شجرة الحرية والعزّة والكرامة لشعب النوبة العظيم قد بآءت بالفشل ؟؟؟ وأن مؤتمر الحوار لأحزاب النوبة المزمع أنعقاده بقاعة الصداقة يوم الأثنين 7/5/2012 قد فشل تماماً و هذا أيضاً بسبب الوعى الجمعى لأبناء وبنات النوبة بالداخل والخارج حتّى الذين تمت دعوتهم رفضوا بيع القضيّة فشكراً لهمْ لأنهم عرفوا أن الوحدة هى صمّام الأمان لتحقيق أهدافنا المشروعة.
أريد منك فقط يا دانيال أن تجلس الى نفسك قليلاً بشرط أن تكون واعياً وهادىءً كهدوء مجلس الكجور فى جبال النوبة, وأنت تتبصّر قليلاً فى نضالك الطويل والذى نعترف به ونثمّنه, من أجل نصرة قضايا النوبة والمهمشين فى السودان . هل تمّ تحقيق الأهداف التى كنت تحلم بها و تسعى لتحقيقها من خلال نضالك فى الحركة الشعبية لتحرير السودان؟ وهل رضى أهلك النوبة عن ما تمّ من أنجاز ؟؟؟ هل السواد الأعظم من النوبة والذى يصل الى درجة الأجماع فى مناصرة قضاياهم المحوريّة مع الحركة الشعبية هم مخطئون وأنت والآخرون القليلون من أبناء نا بالمؤتمر الوطنى وحزب العدالة وحزب باكو تالى القومى والبعث العربى النوبى!!! هل أنتم على حقّ وكلّ النوبة علىٰ باطل ؟؟؟
عندما تجيبون على هذهِ الأسئلة يا سادة النوبة الذين تفرضون أنفسكم علينا وبشرط أن تكون فى لحظة صدق وتجلّى ستجدون أنفسكم مع أخوتكم الذين سبقوكم ولبّوا نداء الجبال والسودان الجديد المشروع الذى لا شيّة فيه بل فيه كل أمل الأمّة السودانية فى العدالة و التقدّم والمساواة. أمثال القائد اللواء خميس جلاّب الذى رفض الأستوزار وقدّم أستقالتة وندّد بما يرتكبه المؤتمر الوطنى ضد أهله,( شفاه الله) ليعود مارداً بين أقرانه, والدكتور عبدالله تية وزير الصحّة الأتّحادى الذى رفض نعيم الوزارة وأنه رفض أن يكون وزيراً هامشياً فقدّم أستقالتة غير آسفاً وأنضمّ الى حزبه مناضلاً ومقاتلاً لأن الوزارة ما كانت هدفاً شخصيّاً يسعى لها بل هى تكليف من أجل الوطن والمواطن فأدّى الأمانة كما تجب ورضينا عنه كماً وكيفاً. والقائد صديق منصور الناير الذى حاول بعض المرجفون من بنى جلدتنا المتاجرة به فى الخلاف فى وجهات النظر لشيء فى نفس يعقوب, فباءوا بالفشل, وأثبت القائد صديق لهم ولنا جميعاً أن الخلاف فى وجهات النظر لا يفسد للودّ قضيّة, فبلّغ الميدان يدافع عن حقّ الوطن والمواطن. وحسن كندة تربة وعبدالرحمن جنّاب اللذان تحوّلا مائة وثمانون درجة فلفظا حزب الكيد والنفاق والعنصريّة ونقض العهود, ليلتحقا بعشيرتهم وشعبهم الأبى فى درب النضال الحقّ, والحرية وغيرهم كثير لا يسعني ذكرهم الآن لله درّهم وسيسجّل التاريخ.
عطفة لبنت بلدى تابيتا ما بالك تلطخين تاريخ أسرتك الكريمة ؟ أتت بك الحركة شرفاً لبنات النوبة ولكن وا أسفاى وجدناك خصماً عليهنّ!!! هل كان منتهى أشواقك يا بنت الأصول أن تستوزرى؟ وهل كان نضالك فى ليدز من أجل القضية المحورية لوطنك الصغير والكبير ولمواطنه الغلبان أم ماذا ؟؟؟أخرجى شعبك من حيرتة يا بنت الأصول ؟
أن قصيتنا لا تكمن فى المشورة الشعبية والمطالب يا دانيال والمارقين من الصف النوبى لأننا أصحاب حقّ وأصلاء وما دام بشيركم قد قالها (البلد ما بتسع أثنين يا هم يا نحن ) فنحن لها يا بشير لأننا الأصل ودجاجة الخلاء ما بتطرد دجاجة البيت, نحن فى التحالف الثورى السودانى نقولها صراحةً أن النداء الذّى أنطلق من كاودا هى المسيرة القاصدة. وأزالتك من الحكم وزمرتك هى هدفنا الوحيد,لأنّكم لا توفون بالعهود وشيمتكم الغدر. حتّى يرتاح الشعب السودانى الأبى من ظلمكم وكذبكم وسحلكم للشعب السودانى وحتّى يجد السودان مساحة من بين الأمم ويستردّ عافيته.
عاش كفاح رماة الحدق
عاش كفاح الجبهة الثوريّة السودانية
عاش كفاح الحركة الشعبية شمال السودان
عاش كفاح الشعب السودانى البطل
وأنّها لثورة حتّى النصر


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2314

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#360861 [الكليس]
0.00/5 (0 صوت)

05-11-2012 01:58 PM
كودي رجل يعرف مامعنى القتال والحرب في بلد مثقل بالفقر وعدم التنميه ...
ولكن انت لاتغرف كيف تحترم الاخرين في طرحك , فما ذنب الحسانيه هنا يااستاذ ؟
فعليك ان تحترم الاخرين ةمادام الحكاية امثال فلنا مايندى له الجبين ولكن لا نريد
ان نتفاعل بردة الفعل وسوف اعطيك مثل بسيط ( البجلب امو في السوق بتمنو لي فيها)
ومعناه لا تسب قبيلة الرجل فيسب قبيلتك أو لا تسب ام الرجل فيسب امك .

ولك التحيه


ردود على الكليس
United States [تكتيك] 05-13-2012 02:16 PM
كودي مثل تابيتا انضموا الى الحركة الشعبية سميا ولا يعرفون فك السلاح واطلاق القذيفة والكر والفر وثم ثانيا جبال النوبة فيها كل الوان الطيف فكيف لسكاري ان يحل مشكلتها الناس ما عندها قنابير يا عديمي الهوية من انصاف الاعراب فاننا لكم بالمرصاد البلد ده ما بيتشلنا مع بعض مع ناس المؤتمر الوثني بعد ما قتلتوا اهلنا بالطائرات وابيدتم الحيوانات وسممتم المياه والبشير انا عندي ليه عشرة عود بتاعة الرؤساء في نهاية فترتهم


#360827 [حامد الامام]
0.00/5 (0 صوت)

05-11-2012 12:48 PM
يأيها الشريف كن شريفا في طرحك ويكفي دمار وخراب للسودان عامة ولشعب الهامش خاصة قال الله تعالي ( واين جنحوا للسلم فأجنح لها وتوكل علي الله ) وضع الف خط علي كلمة .. وتوكل علي الله ......


#360661 [ود الليرى]
1.00/5 (1 صوت)

05-11-2012 09:15 AM
البشير الليلة ما قال مصلى فى كاودا نحن فى كاودا نضفنا الواطة وجهزناها للصلاة كمان المطرة جات رشت والجو بقى جميل اه يارفاق مافى اى مفاواضات مع الكيزان هدفنا اسقاط النظام وبس دانيال كودى دة الجماعة بقوا بزقوه فى العرقى ويقعد يتكلم لينا خارم بارم هو زاتى يوم واحد شال بندقية ولاض ضرب طلقة من ما نحن كنا فى الجيش الاحمر لما اسة بقينا جيش شعبى انا ما شفت دانيال كودى دة شايل بندقية وياجماعة بنقول ليكم ما اى حل غير البل وكل القوة خرطوم جوة - جبه ثورية وييييييييي
يوسف كوة يييييييييييييييييييييييي جبال النوبة يييييييييييييييييييييي لويرا وييييييييييييييييي


ردود على ود الليرى
United States [أحمد] 05-12-2012 07:00 PM
ماذا تكسب من الحرب ودمار وقتل الأبرياء ماذا تكسب من الحرب التي تشرد الأسر وتهلك الحرث والضرع ماذا تكسب من الحرب التي أخرت المنطقة سنين عدداً مهما يكون حقن دماء الأبرياء المعصومة هو الهدف الأسمى وكل من يريد الحرب فليذهب بنفسه ليقاتل ويترك الآخرين الذين يريدون السلام والعيش في طمأنينة


حسن علي شريف
حسن علي شريف

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة