جرائم 'إسلامية' في بريطانيا
05-11-2012 09:52 AM

جرائم 'إسلامية' في بريطانيا

د. عبدالوهاب الأفندي


(1) طغى على صدارة التغطية الإعلامية البريطانية خلال اليومين الماضيين خبران، كلاهما ذو علاقة مؤسفة بالإسلام والمسلمين، لأنه يعمق الصورة السلبية عن أهل الملة. إلا أن الجديد هذه المرة ـ وإن لم يكن الأمر جديداً تماماً- هو أن الإسلام لا يربط هنا فقط بالإرهاب كما اعتدنا، بل أيضاً بجرائم الاغتصاب والدعارة وتعاطي الكحول والمخدرات. ولا شك أن هذه جناية عظيمة على الإسلام وأهله.

(2)
يتعلق الخبر الأول بإدانة وسجن شبكة من ثمانية رجال باكستانيين (وتاسع أفغاني)، بتهمة إكراه فتيات بريطانيات، بعضهن من القصر، على البغاء، والتآمر على اغتصابهن والتغرير بهن. وقد جاء في التهمة أن الرجال كانوا يتربصون بالفتيات البيض من الأسر المفككة أو من لا عائل لهن، فيستدرجونهن ثم يغدقون عليهن الهدايا، مع إمدادهن بالكحول والمخدرات. وبعد الإيقاع بهن، ثم ممارسة الجنس معهن، يتم بعد ذلك تدوير الفتيات على عشرات من الرجال لممارسة الجنس مقابل المال.

(3)
هذه الجريمة جناية، بل جنايات، مركبة من وجهة نظر الشريعة الإسلامية، تبدأ من تعاطي الخمور والمخدرات والتحريض على ذلك، وتمر بالزنا والاغتصاب، ولا تنتهي بالإكراه على البغاء. أما في القانون البريطاني، فإن الجرائم التي أدين الرجال بها اشتملت قائمة طويلة، منها هتك العرض والاغتصاب وتشكيل شبكة لاستغلال الأطفال جنسياً. وقد حكم على أكبر أفراد الشبكة، وعمره تسعة وخمسون عاماً، بالسجن تسعة عشر عاماً، بينما كان أقصر حكم أربع سنوات.

(4)
لكن الأسوأ من كل ذلك هو أن الإعلام البريطاني ظل لأشهر يتناول هذه القضية، حيث أصبح معروفاً عند القاصي والداني أن الرجال 'المسلمين' يتعاملون مع النساء من غير ملتهم كما لو لم يكن من البشر، وإنما فقط أدوات للمتعة. وقد استغلت المنظمات اليمينية هذه الدعاية السلبية أسوأ استغلال، حيث ظل أعضاء من أحزاب يمينية عنصرية يتظاهرون يومياً أمام المحكمة للتعبير عن كراهيتهم للمسلمين والأجانب. وهذه دعاية كان المسلمون في غنىً عنها، وهم يواجهون حملات كراهية على خلفية اتهامهم بالارهاب وغيره من الموبقات.

(5)
هذه الأزمة واجهت حتى المسلمين بأزمة نفسية وأخلاقية عميقة. أذكر أن أحد أئمة المساجد ذكر في اجتماع كنت أحضره العام الماضي بأننا يجب أن نعترف بأن هؤلاء الرجال تصرفوا من منطلقات دينية. قلت للرجل وأنا أستشيط غضباً: أرجو من سماحة الإمام أن يطلعني على الآيات والأحاديث والتخريجات الفقهية التي تحض على الزنا والاغتصاب والبغاء وتعاطي الخمور والمخدرات، حيث أنها فاتت علي في ما يبدو. سحب الرجل أقواله، ولكن لعله أراد أن يقول أن بعض 'المسلمين' لا يرى بأساً بارتكاب المحرمات خارج إطار جماعته الدينية والقبلية، كما يجيز كثير من الرجال قتل بناتهم بدعوى رد الشرف! وهي جرائم الإسلام منها براء، ولكن المجتمعات 'المسلمة' تسكت عنها بل وتحبذها!

(6)
الخبر الثاني الذي شغل الإعلام هنا كان خبر رفض المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان طلب الشيخ أبو قتادة المتهم بموالاة تنظيم القاعدة النظر في طلب الاستئناف ضد قرار إبعاده إلى الأردن. ولا شك أن القرار ضد أبو قتادة يثير بعض الإشكالات، كون الرجل لم يواجه حتى الآن بأي تهمة. ولكن هذا من وجهة نظر القانون 'العلماني' الغربي. ولكن السؤال يمكن أيضاً طرحه من وجهة النظر الإسلامية كالتالي: كيف يمكن المواءمة بين أفكار السلفية الجهادية التي يدعو إليها أبو قتادة، وبين الإقامة بين ظهراني 'الكفار' والاحتماء بقانونهم 'العلماني' مع المناداة بمحاربة هذه الدول وتقويض نظامها؟

(7)
بغض النظر عن رأينا في أفكار من يسمون نفسهم بالجهاديين، وهي في مجملها بوتقة من المتناقضات، فإن منظر أبو قتادة وهو يخرج، بصحبة زوجته، من منزله الذي زودته به الحكومة، لاصطحاب أطفاله إلى المدرسة الحكومية يطرح معضلة كبرى حول دعوات جهادية تطلق من حضن الدولة البريطانية. ولا تكمن الإشكالية هنا في دعوات الجهاد، وإنما في الإصرار على الاحتماء بقوانين الحكومات المعلن الجهاد ضدها، وأخذ الجرايات منها لتمويل الجهاد و 'المجاهدين'!

(8)
وتطرح هذه القضية، مثل سابقتها، إشكالية حول صدقية المسلمين وأهليتهم للثقة. فهل الإسلام يحض أتباعه على انتهاك الأعراض حينما يتعلق الأمر بغير المسلمين، واستباحة دمائهم، بينما يستظل من يفعل هذا بأمان وقوانين البلد المضيف، بل وينهل من خيره؟ هل كل 'مسلم' هو إرهابي متخف، يظهر خلاف ما يبطن، إن لم يكن يضمر ارتكاب جرائم أخرى أبشع؟

(9)
قمة المصيبة هي أن 'المسلمين' عموماً متهمون الآن بتهمتين متناقضتين: الأولى أنهم متطرفون، متنطعون في التمسك بشرائع دينهم، بل حتى يريدون فرضها بالقوة على غيرهم؛ أما الثانية فهي أنهم ضالعون في الإجرام، متحللون من كل ضوابط أخلاقية، دينية أو إنسانية.

(10)
لعل المؤسف هو أن كلا التهمتين صحيح في حق بعض المسلمين. فبحسب الإحصائيات فإن نسبة المسلمين في السجون البريطانية تفوق التسعة بالمائة، رغم أنهم أقل من اثنين بالمائة من السكان. ومعظم هؤلاء في السجون في قضايا تتعلق بالمخدرات أو الدعارة أوالسرقة، صدق أولا تصدق! وفي كل الحالات فإنهم في مخالفة صريحة لتعاليم الدين، ومن أهمها الحديث الصحيح بأن من لا يأمن جاره بوائقه ليس من الإيمان في شيء. وهناك حاجة لصحوة إسلامية حقيقية لإنقاذ المسلمين من الإثم والفجور، قبل إنقاذ سمعتهم التي أصبحت اليوم في الحضيض بما كسبت أيدي بعضهم.

القدس العربي


تعليقات 26 | إهداء 0 | زيارات 4757

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#361773 [مواطن]
4.11/5 (8 صوت)

05-13-2012 12:35 AM
الى مغبون ....هل كانت أوروبا ستكون أوروبا اليوم لو لم يفتح العرب والمسلمون
أسبانيا في نهاية القرن السابع الميلادي .... مسلمو القرن السابع يختلفون
عن مسلمي اليوم ...


#361763 [المردوم]
4.15/5 (14 صوت)

05-13-2012 12:03 AM
و إنت يا الأفندي وقت ما كنت وزير مفوض للنظام في أوربا و قاعد تدافع عن نظام بيوت الأشباح و السحل و الأعدامات الجزافية و الفصل للصالح العام و تشريد الأسر, و كمان عامل الدكتوراة بتاعتك عن فكر الترابي, الوقت داك كله ما كنت accomplice "متواطئ" مع المجرمين الأسلاميين في بلدك؟؟ عموما إذا كنت تبتت فأتمنى لك توبة مقبولة و لكن زي ما قالوا ليك كمية من الجماعة هنا. ورينا سر إنفصام شخصية المجرمين الأسلاميين شنو؟؟


#361516 [ابو نودى]
4.11/5 (11 صوت)

05-12-2012 03:47 PM
د.عبدالوهاب الافندى المحترم
الرجاء المساهمة فى إجاد تحليل منطقى لهذه الظاهرة ... ناس أبوقتادة وأشباهو يستحلو أموال دافع الضرائب البريطانى ويكفروا فيهو ولو لقوا يسعوا جاهدين لتغير المجتمع البريطانى إلى الاسلام... ودة لو حصل ياعمى أبو قتادة والله ما تلاقى جنيه إسترلينى من ديوان الزكاة البريطانى .




MUSLIMS ARE NOT HAPPY

They´re not happy in Gaza .

They're not happy in Egypt .

They're not happy in Libya .

They're not happy in Morocco .

They're not happy in Iran .

They're not happy in Iraq .

They're not happy in Yemen .

They're not happy in Afghanistan .

They're not happy in Pakistan .

They're not happy in Syria .

They're not happy in Lebanon .

So, where are they happy?

They're happy in Australia .

They're happy in England .

They're happy in France .

They're happy in Italy .

They're happy in Germany .

They're happy in Sweden .

They're happy in the USA .

They're happy in Norway .

They're happy in almost every country that is not Islamic!

And whom do they blame?


Not Islam...

Not their leadership...

Not themselves...

THEY BLAME THE COUNTRIES THEY ARE HAPPY IN!

And they want to change the countries they're happy in, to be like the countries they came from, where they were unhappy.

Try to find logic in that !


#361366 [ابو زينب]
4.15/5 (9 صوت)

05-12-2012 11:39 AM
اولا يجب التفريق بين الاسلاميين والمسلمين كل الصفات التي قلتها او قالها الغرب عنصفاتهم واخلاقهم فهي حقيقة ماثلة في الاسلاميين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اما سؤالك عن فكر ابي قتادة فهذا السؤال يوجه لك ايضا فانت من الاسلاميين .وارجو يا افندي الا تدخل المسلمين في صفكم فلستم منهم وليسوا منكم فانتم
(اخوان المسلمين)


#361322 [مواطن]
4.13/5 (10 صوت)

05-12-2012 10:55 AM
لا تربى المارد ففى النهاية يرتد عليك

هيثم هاشم
المارد أو الأفعى عندما تربيها تكون النهاية كما فى البداية صنعتها لتعض الآخرين, فأنت لم تفكر أنك ايضاً من الآخرين...
فى أمريكا وأوروبا يقرعون طبول الحرب على الحركات السلفية والدينية المتطرفة, فهن اللعب التى صنعتموهن فى مختبراتكم ومصانعكم واليوم خرجت الدمية وأصبح لها رأى آخر وهو الجيل الثانى من الدمية... واليوم عليكم قمعها, فالمارد كبر والدمية أنتفخت "وَ يَمكُرونَ ويَمكُرُ اللهُ وَاللهُ خَيرُ المَاكِرِينَ" صدق الله العظيم – (سورة الأنفال , الآية 30).
وسؤالى لماذا ترسلون لنا نفايات الماضى الأوروبى؟ فلقد حاربتم السلفية الكنيسية وتمردتم على البابا وأعلنتم حضارة العلمانية وفصلتم الدين عن الدولة على الأقل فى التليفزيون... لقد رافق حركة نهوض أوروبا الحديثة الصناعية بقمع طغيان السلفية الكنيسية اللاهوتية لكى تبدأ الثورة الصناعية وكانت الثقافة العامة والدولة ضد التطرف وثقافة فرَق التفتيش. لقد نجحتم جيداً فى دفع عجلة التقدم بالتخلص من العائق الكنيسى.
سبحان الله تم صناعة الدمى بأشكال مرفوضة من الجمهور العربى, لحية ليس لها حدود وعيون غائرة وخدود فاجرة ونظرة هاجرة ومسواك يدور فى الفم مثل سيجار كاسترو بدون دخان, فالدخان يخرج من الرأس فقط. صنعتم دمية تحمل معها عصى غليظة أسميتموها صحوة, دمية لا تنام الليل من خفافيش الظلام وهى ذات رائحة دموية, أرجوزة تحركونها كما شئتم, واليوم الدمية فقست دمية أخرى لا تعرفكم وإنما تعرف فقط ثقافة الكراهية التى غرستموها فيهن.
فهنيئاً لكم ما صنعتم, لقد انقلب السحر على الساحر وسوف يعضكم النسر الطائر فالمارد اشتهاكم اليوم بعد أن شبع من أقرانه وخصوصا لحمكم أبيض طرى وأقرانكم لحمهم أسود غليظ.


#361305 [عائشة طه]
4.16/5 (6 صوت)

05-12-2012 10:22 AM
عندي احساس يا استاذ / عبد الوهاب بان ابو قتادة هذا إنما هـو عميل استخبارات درب بشكل جيد.


#361194 [sakhar]
4.13/5 (7 صوت)

05-12-2012 05:58 AM
يا دكتور ماذا تسمى ما يجرى فى السودان تجاه المسلمين وللأسف من اخوانهم المسلمين الذين يحكمون - يمكن فهم ما يجرى فى بريطانيا لان هناك النظام غير اسلامى - ماذا عن الذين استشهدوا فى بيوت الاشباح والذين اغتصبوا والذين استشهدوا والذين حاربو مع النظام وماتوا فطايس وكنت يومهامن المدافعين عن نظام الجبهه القومية - لماذا لاتكتب عن جرائم المسلمين الحاكمين باسم الاسلام فى الخرطوم او انك تستحى من قول الحق فى اخوة لك فى التنظيم وهل بهذه السهولة يمكننا ان ننسى ما كنت تكتبه عنهم قبل انشقاقك عنهم - والله قالوا الاختشو ماتو - تعرف المثل ولا اقول ليك - تبا وبئسا لكم


#361193 [sakhar]
4.12/5 (8 صوت)

05-12-2012 05:53 AM
يا دكتور ماذا تسمى ما يجرى فى السودان تجاه المسلمين وللأسف من اخوانهم المسلمين الذين يحكمون - يمكن فهم ما يجرى فى بريطانيا لان هناك النظام غير اسلامى - ماذا عن الذين استشهدوا فى بيوت الاشباح والذين اغتصبوا والذين استشهدوا والذين حاربو مع النظام وماتوا فطايس وكنت يومهامن المدافعين عن نظام الجبهه القومية - لماذا لاتكتب عن جرائم المسلمين الحاكمين باسم الاسلام فى الخرطوم او انك تستحى من قول الحق فى اخوة لك فى التنظيم وهل بهذه السهولة يمكننا ان ننسى ما كنت تكتبه عنهم قبل انشقاقك عنهم - والله قالوا الاختشو ماتو - تعرف المثل ولا اقول ليك - تبا وبئسا لكم


#361169 [abubakr]
4.14/5 (8 صوت)

05-12-2012 02:57 AM
الكاتب المحترم يثير موضوعاً في غاية الأهمية وهو يشير لارتكاب جرائم وقعت في إنجلترا من بعض المسلمين إن صحت التسمية ومن الصعب مناقشة الجرائم دون الرجوع للمكونات النفسية والإجتماعية لهؤلاء المرتكبين ولكن الشعور السائد وسط البريطانيين أن الدين الاسلامي لم يكن المحرض وراء هذه الجرائم إلآ أن القاضي وصل إلي أن نظرة المسلمين للديانات الاخرى ربما أعمت الجناة عن أفعالهم المنكرة خاصةً أن ضحاياهم من غير المسلمين ولعل في هذا إشارة لإزدواجية المعايير لدى بعض المسلمين وإدانة دامغة لكل الممارسات التي تتسربل وتحتمي بالدين وهي بعيدة كل البعد عن الدين القويم.


#361109 [كابتن بسودانير]
4.14/5 (12 صوت)

05-11-2012 11:31 PM
ود الافندى الانتهازى تنطبق عليهو النتكتة دى بحذافيره:
A guy goes to the supermarket and notices an attractive woman waving at him. She says hello. He's rather taken aback because he can't place where he knows her from. So he says, 'Do you know me?' To which she replies, 'I think you're the father of one of my kids.' Now his mind travels back to the only time he has ever been unfaithful to his wife and says, 'Are you the stripper from the bachelor party that I made love to on the pool table with all my buddies watching while your partner whipped my butt with wet celery???' She looks into his eyes and says calmly, 'No, I'm your son's teacher.'


ردود على كابتن بسودانير
United States [جرائم الكيزان فى السودان] 05-13-2012 03:13 PM
يانص كم ماتتلهى وامشى اقراء السجم البشبهك الانتباهة بتاعت ود مصطفى دلوكة ولا الدار بتاعت اولاد البلال
نوعك ده كارثة لانو فاقد تربوى جملة صحيحة مابيقدر يكتبا (شوف مداخلتك دى فيها كم خطاء)
ماكفاكم مضايقين الناس فى اى حاجة جاى هنا باسم فضيلة وماعارف شنو داير تمارس عهرك؟

United States [نص كم] 05-12-2012 03:31 PM
نفس المعلق الذي كان يملاء موقع سودانيزأون لاين بنكات انجليزية بزيئة وانفضح عندما كشف احدهم الموقع الذي يقص وبلزق منه هذه النكات الانجليزية البزيئة حتى اوقف اصحاب الموقع خاصية التعليقات لاساءة استخدامها مرجوا منع من يسيئون استخدام هذه المساحة المهمة للحوار


#361071 [Amin]
4.17/5 (11 صوت)

05-11-2012 10:22 PM
نخاف على ابنائنا في المهجر من الأئمة غير المو'هليين

لانهم لا يعلمونهم التعايش مع مجتمعهم واحترمه

لانهم لا يدعوهم للاندماج في المجتمع باخلاقهم لا بغضبهم

المشكلة كبييييرة


#361012 [عبد الواحد المستغرب اشد الاستغراب!!]
4.09/5 (11 صوت)

05-11-2012 08:00 PM
كنت اتوقع بل ما زلت ارجو من الدكتور الافندى بوصفه باحثا او لعله من موقعه الان يستطيع ان يجرى لامة الاسلام بحثا بالارقام يوضح فيه ما سببته الحركات الاسلاميه بمسمياتها المختلفه منذ أن برزت الى الساحه العربيه بوجه خاص وفى الساحه الدوليه بوجه عام؟ وأن يوضح لناما هى الفوائد التى جنتها الامم المسلمه والاسلام؟ حيث اننا كمسلمين معتدلين لم نرى غير الخراب و سفك الدماء فى اى بقعة وطئتها أقدامهم النجسه بعد ان اتخذوا الشيطان مولى لهم ، وكما يعلم الجميع أن الترابى كان ومازال له ضلع فى ما حدث ويحدث عندما ترك لهم ابواب السودان مشرعه، ولاول مره عرف المتنطعون كيف تقام المعسكرات وتجرى التدريبات وإستعمال الاسلحه لمواجهة ما يعتقدون انهم خصومهم وشاهدنا الافغانيون والباكستانيون والايرانيون والكثير من حثالات مجتمعاتهم وهم يقيمون فى المزارع التى كانت تحيط بتخوم الخرطوم وجعلوا منها قاعدة للانطلاق لنشر الفوضى والافساد فى الارض وهذه المزارع تم نزعها كأول إنتهاك لحقوق الغير دون اى مسوق قانونى !! ونذكر جيدا كيف ان بنك الشمال كان هو الوعاء الذى يغرف منه اموال المغتربين لدعم هذه الحثاله البربريه ،كما ان الشعب السودانى لم ينسى المحاوله الفاشله و الخسيسه لاغتيال زعيم دوله عربيه فى دوله اخرى مجاوره وان الضالعون فى هذه الجريمه إنطلقوا من بلادنا بمساعده من السلطات السودانيه والذى كان الترابى ضلع هام من سلطته وقتئذ ، إذا لماذا التباكى الان يا دكتور؟اتريد من الجميع الوقوف مكتوفى الايدى حتى تقضوا عليهم؟ هذا هو إسلامكم الذى عرفناه على مدى ما يقرب من الثمانون عاما منذ ان ولدة افكار جماعه عرفة نفسها بأنهم الاخوان المسلمين والذين انبطحوا على افكار رجال مثلهم كحسن البنا وسيد قطب وغيرهم من اصحاب الافكار الشاذه واخذها البعض كما هى دون ان يفكروا بأن لهم ايضا عقول يبين لهم الحق من الباطل،والادهى ان اصحاب هذه الافكار الباطله يشترطون على الجميع أن يدخلوا فى زمرتهم قسرا ونؤمن كما آمن السفهاء الضالون المضلون منهم وإلا ويكون نصيب من ابى السيف والموت الزؤام كما هو واضح فى شعارهم!!0


#360995 [zizoo]
4.17/5 (9 صوت)

05-11-2012 07:39 PM
(كيف يمكن المواءمة بين أفكار السلفية الجهادية التي يدعو إليها أبو قتادة، وبين الإقامة بين ظهراني 'الكفار' والاحتماء بقانونهم 'العلماني' مع المناداة بمحاربة هذه الدول وتقويض نظامها؟
) و هذا هو السوءال المهم جدا جدا و هذا لعمري قمه التناقض و عض يد من أحسن اليك. شكرا يا أستاذ الافندي


#360966 [ابوالاء]
4.18/5 (7 صوت)

05-11-2012 06:57 PM
شكرا يادكتور الافندى 000بصراحة انت كما الاعلام الغربى اعطيت الموضوع حجما اكبر فهل استفزك كون المجرمين مسلمين فالمسلمين كغيرهم من الملل غير معصومين وفيهم المنافقين فليس كل من صلى وحج مؤمن ولكن اذااردتم ان تستشفوا اكثر فيجب اجراء دراسة اجتماعية لهؤلاء المجرمين عندها فقط سنعرف خلفية هؤلاء المجرمين (جهل 00فقر00حروب ) وواضح جداان الاسلام منهم براءاماذا خشينا على الاسلام من المسلين فالحل فى اندماج المسلمين وتقاربهم وهو الشى الذى لا اظنهه سيحدث فى بلدكبريطانياحيث المسلمين من كل الاصقاع


ردود على ابوالاء
United States [عوض الله] 05-11-2012 07:11 PM
(جهل 00فقر00حروب )
هذا الثلاثي ليه في بلاد المسلمين بالذات؟ هذا هو سؤال الافندي.


#360934 [برة الحلقة]
4.17/5 (10 صوت)

05-11-2012 06:00 PM
(قمة المصيبة هي أن 'المسلمين' عموماً متهمون الآن بتهمتين متناقضتين: الأولى أنهم متطرفون، متنطعون في التمسك بشرائع دينهم، بل حتى يريدون فرضها بالقوة على غيرهم؛ أما الثانية فهي أنهم ضالعون في الإجرام، متحللون من كل ضوابط أخلاقية، دينية أو إنسانية.)هذا ينطبق تماما على الكيزان
(هل الإسلام يحض أتباعه على انتهاك الأعراض حينما يتعلق الأمر بغير المسلمين، واستباحة دمائهم، بينما يستظل من يفعل هذا بأمان وقوانين البلد المضيف، بل وينهل من خيره؟ هل كل 'مسلم' هو إرهابي متخف، يظهر خلاف ما يبطن، إن لم يكن يضمر ارتكاب جرائم أخرى أبشع؟)
كاني بالافندي يحدثنا عن اخوانه في الله الموجودين في السودان على رقابنا !!!!هل يوجد ما ينطبق عليهم ابلغ مما ورد اعلاه!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#360851 [ابو مسلم الصادق قسم السيد]
4.14/5 (13 صوت)

05-11-2012 02:31 PM
السلام عليكم
ا عتقد ان دكتور الافندى يثير مسائل فى غايه للأهميه


#360841 [sam]
4.17/5 (10 صوت)

05-11-2012 02:18 PM
من اسباب التي دفع الشعب في جمهورية جنوب السودان الي الإستقلال عن السودان ،هي دعوات بعض من أئمة النظام اثناء الحرب الى هتك اعراض النساء(اجعل نسائهم سبايا للمجاهدين .....)


#360796 [ابراهيم]
4.09/5 (10 صوت)

05-11-2012 12:40 PM
يا آخى المسلم قد يخطئ يزنى يسرق ولا غضاضة فى ذلل لان المسلمين بشر والله هو الغفور الرحيم ،،، وفى بريطانيا لا كبير على القانون كل يأخذ جزاء ما ارتكبه من جرائم ،،، لكن انظر الى الكيزان فى السودان وانت واحد منهم( الا اذا تبت وعدت الى رشدك والله اعلم) يسرقون يقتلون يغتصبون الرجال والنساء يكذبون ويفترون على الله الكذب ،، لا محاسبة لا مساءلة ولا سجن ،، بل تبرير أفعالهم وحرائمهم انها لله ، الكيزان يخادعون الناس ويخادعون الله ،،، ويزكون انفسهم انهم اعلى مرتبة من البشر وان اياديهم المتوضئة لا ترتكب حراما لذلك لا يحاسبون وذلك هو فقه السترة الذي ابتدعه عراب حركتكم الترابي نعم الكيزان يعتبرون انفسهم فوق المحاسبة
هذا المقال نفسه يدل على إيمانكم و قناعتكم بانكم اعلى من البشر ولسان حالك يقول لماذا لا نطبق فقه السترة على هؤلاء الباكستانيين لأنهم مسلمين واذا حاسبناهم بجرائمهم قد نشين للإسلام والى سمعة الاسلام ... المجرم لا بد ان يحاسب على جرائمه سواء كان مسلما او غيره ولا تتخيل ان المسلم لا يخطئ والاعتراف بالخطأ فضيلة


#360784 [ahmed]
4.16/5 (14 صوت)

05-11-2012 12:27 PM
يااااااااااالافندي
كان الاجدر بك ان تبحث في الاسباب الاساسية التي دفعت بهؤلاء القوم علي ارتكاب مثل هذه الجرائم ؟؟؟ وهم منتمين للتيار السلفي يعني متدينين جداً حسب اعتقادهم ولكن هل السلفية هي الاسلام ؟ وهل تنظيم الكيزان هو الاسلام ؟ كل هذه الافكار الشيطانية لا تمت للاسلام في شئ !!! ووجدت تلك المسميات للوصول الي السلطة او الحفاظ عليها مع الاحتفاظ بالشعب في حالة غيبوبة فكرية وتجهيله بالدين والدنيا ليحتفظ السلطان بسلطته المطلقة ونتيجة لهذا الفعل الغير اسلامي في شئ يهرب هؤلاء الي الغرب طلباً للعيش الكريم ولكن في داخلهم يرقد الوحش الذي تم خلقه فيهم بإسم الدين فينظرون الي الاخرين بطريقة عجيبة فنساء الغرب هم ملكات يمين !!!! والتجارة بالمخدرات ليس حرام وشرب الخمر ليس جريمة فبافعالهم يتم مغفرة ما تقدم وما تأخر من ذنوب مهما عظم امرها ومطالبهم بتطبيق الشريعة في الدول الغربية لا تجد آذان صاغية من معظم المسلمين فما بالك بالغربيين وانت شخصياً تخجل من التصريح بأنك تنتمي لتيار الاخوان اللا اسلامي فهل سائلت نفسك يوماً اين هي الحقيقة ؟؟؟؟ ولماذا لا تستطيع العيش في السودان ؟أم انك مقتنع تماماً ان الذمرة الحاكمة غير مسلمين ؟ وهم صناعة الترابي فلماذا تتنكر لهم الان ؟ وهل الترابي عندما غش الشعب السوداني لم يكن يعرف انه من غشنا فليس منا ؟ ارجع يالافندي الي كتب التاريخ وإقراء مجدداً فربما تتحول الي شخص أخر عندما تكتشف الحقيقة التي ما انفكيت تذيحها عن عقلك


#360781 [جن]
4.17/5 (13 صوت)

05-11-2012 12:22 PM
استاذنا الافندي


و هل من ذكرتهم هم مسلمين أم متأسلمين؟ وهل هم مسلمين عن قناعة أم مسلمين بالميلاد؟ وهل الحركات الاسلامية تمثل الاسلام ام تمثل اعضائها المعتنقين لدين الاسلام والساعين لتطبيق شرائعه؟


#360737 [الكجم]
4.18/5 (11 صوت)

05-11-2012 11:40 AM
هذا هو النموذج الذى يطبقه اهل اللانقاذ منذ عقدين فعمر البشير يقال انه يحمل القران ويصوم الاثنين والخميس ولكنة لايرى ثراء اخوانه ولا املاك وداد بابكر
ولا قصة الحاجة مع بنك ام درمان ... انها دولة الحشاشين


#360723 [البؤساء]
4.14/5 (11 صوت)

05-11-2012 11:22 AM
المشكلة يا الباحث المقيم في لندن أنت تطرح جملة تساؤلات فيها إدعاء البراءة والسذاجة والتسطيح
... طبعا ده كله عشان الناس البسطاء يروحون مع تهويماتك الإستنكارية ... وأنتم كما تعلم تطفــح
نفوسكم وأفكاركم السامة بكل ما ذكرت وفي جميع ما لم تذكر مارستم كل الرزيلة الموجودة منذ خلـق
الله الكون ... هل هناك أنكأ وأفظع من قتل النفس البريئة بعد أن وصفها الله بأنها قتل للناس جميعا
ماذا بعد أن قتلتم الناس مئات الألوف منهم .... تجي يا أيها الباحث المقيم في لندن وتدعي أن ما
ذكرته من قضيتين يمثل لك هاجسا ملأ خيشمومك بالتساؤل... أبحث غيرها يا معلم..ودع هراءك السمج


#360711 [الصابري]
4.16/5 (12 صوت)

05-11-2012 11:03 AM
بصراحة: الشخصية النمطية التي يمكن أن تتطابق مع معظم المسلمين -لا نقول كلهم- هي شخصية انسان مأزوم يعاني ثقل الهزيمة بسبب الانهيار المادي والفكري الذي تغرق فيه مجتمعاته, انسان يعاني من تناقضات صارخة بين عقائده وسلوكه وبين رغباته وأحاديثه, انسان يرفض العلم بعقله ويتظاهر بقبوله في سلوكه ويتمرغ في منجزات العلم بجسده.
الكاتب الهندي-البريطاني (نايبول) الفائز بجائزة نوبل للآداب قال ان المسلمين دمروا الحضارة الهندية وقد سببت مقولته تلك عاصفة من الانتقاد في المجتمعات الاسلامية. ولكن أحياناً يتسائل المرء كيف سيكون مصير الهند لو ان المسلمين -أو غالبيتهم على الأقل- لم ينفصلوا عن الهند بدولتي باكستان وبنغلاديش؟ هل ستكون الدولة العريقة المثقلة بالتاريخ والبشر تدور في حلقة مفرغة من التعصب لتأويلات معينة على نصوص والتحزب لأشخاص ماتوا قبل قرون طويلة؟ كما هو الحال في الدولتين المنفصلتين وبقية بلاد المسلمين.


ردود على الصابري
United States [مغبون] 05-11-2012 03:32 PM
انت محق في كل ما كتبت,انظر الي فتاوي ائمتنا المعاصرين:اكل لحوم الجن..ضراط الشيطان..جماع الوداع..مفاخذة الرضيعة..اتسائل هل ستكون اسبانيا هي اسبانيا لو لم يخرج منها المسلمون؟للاسف تاريخ المسلمين في الهند بشع ودموي وبلد كثرت اللحي فيه لا خير فيه..ومشكلتنا اضفائنا القدسية علي تاريخنا الاسلامي


#360677 [Shah Humaidah]
4.15/5 (16 صوت)

05-11-2012 10:28 AM
وملك تذهب بعيدا؟ ألم تغتصب صفية بواسطة رجال يعملون فى دولة الشريعة المزعومة ولم يحاكموا حتى الآن؟ من تتكلم عنهم باكستانيون مروجون للمخدرات ، فماذا عن "حرس" جمهورية لا أله إلا ألله التى قامت "لإعلاء شأن الإسلام" وكنت أنت وربمالا تزال من مؤيديها؟؟


د. عبدالوهاب الأفندي
د. عبدالوهاب الأفندي

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة