المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
على المجتمع الدولى دعم اخواننا فى الجنوب بضمان بترولهم.
على المجتمع الدولى دعم اخواننا فى الجنوب بضمان بترولهم.
05-12-2012 12:01 AM

على المجتمع الدولى دعم اخواننا فى الجنوب بضمان بترولهم.

تاج السر حسين
[email protected]

اعلم أن كلمة الحق فى السودان اصبحت سلعة غالية الثمن وأن النظر للأمور بعدل فى دولة (صحابة) الفساد والخداع والتضليل والأحتكار الأعلامى ، أمر مستحيل.
وأنا لا أقبل أن يتناول طفلى الحليب فى وقت لا يحصل عليه شقيقه (الجنوبى) ويموت من الجوع.
ومن لا يعلمون سبب دخول قوات الجنوب فى هجليحج وحقها المشروع فى ذلك وبغض النظر اذا كانت منطقه جنوبيه أو شماليه ، واذا كانت كتائب (نظام) الفساد تقصف مدنهم وقراهم ومواطنيهم بالطائرات ام لا، فهناك سبب آخر هام يمنح (الجنوبيين) الحق فى احتلال (هجليج) أو استعادتها، وذلك لمنع الشمال من تصدير بتروله مثلما يحدث لبترول الجنوب، الذى يعتمد عليه فى توفير احتياجاته بنسبة تزيد عن ال 98%.
ومن لا يعرف السياسه يظن أن الجنوبيين هم وحدهم من تسبب فى توقف تصدير البترول.
فالحق هو أن السبب فى ذلك مغالاة (نظام) الفساد فى ثمن مرور اببترول عبر خط الأنابيب الذى ساهم فيها الجنوبيين مع اخوانهم الشماليين قبل الأنفصال.
وعلى المجتمع الدولى أن يتخلى عن صمته الجبان وعن تصرفاته التى تمنع اسقاط نظام (الفاسدين) والمتاجرين باسم الدين.
فاما أن يفرض على (البشير) وأزلامه ثمنا معقولا لمرور بترول الجنوب كما يحدث فى العديد من الحالات المشابهه فى العالم، أو أن يدعم أخواننا فى الجنوب بقروض ميسره طويلة الأجل بضمان بترولهم داخل الأرض وأن تساعدهم الدول القادره فى انشاء خط انابيب عبر مكان آخر طالما اصر نظام الخداع والفساد والأستبداد على مواقفه.
أننى أخشى من حكم المستقبل ومن عار لم اشارك فيه ومن رأى الجيل القادم فى الجزئين التى سوف تتحلى بالعلم والثقافه فى هذه السلوكيات غير المسوؤله والحماقات التى يرتكبها نظام (غبى) لا ينظر أبعد من تحت قدميه.
ولأن السودان يهمنى شمالا وجنوبا وأن اهل السودان هم اهلى شمالا وجنوبا، مع الأعتراف بحق تاريخى للجنوبيين فى انهم من ضمن اصلاء السودان هذا البلد الذى عرفته الدنيا قبل أكثر من 7000 سنه، ولم يأتى أهله مع عبد الها بن ابى السرح أو مع الهجرات العربيه والأسلاميه، كما يظن (المتعورب) الطيب مصطفى.
وحتى لا يأتى يوم ارى فيه منتخب (السودان) لكرة القدم يشارك فى بطوله افريقيه فى (جوبا) ويلعب ضد منتخب افريقى آخر، فنجد الجماهير الجنوبيه تشجع بحرارة ذلك المنتخب الأفريقى الآخر بدلا من أن تساند اخوانهم ابناء الشمال، مثلما يفعل كثير من السودانيبن الآن مع المنتخب المصرى نتيجة للغبن والأخطاء التاريخيه التى وقعت فيها الأنظمه المصريه تجاه السودان، فأظهرتهم كبوابين وطباخين وتتعمد دائما تجاهل كبار المثقفين والصحفيين والأعلاميين، وتقدم على اجهزتها الأعلاميه الحثاله والفاقد التربوى والثقافى.
آخر كلام:-
• خلال (هيجة) هجليج .. غنى مطرب شاب أغنية الراحل (عثمان الشفيع) التى تقول كلماتها:
وطن الجدود نفديك بالأرواح نجود
وطـني ..

وطن الجدود نحن الفداء
من المكائــد والعـداء
نتمنى ليك دايما تســـود
بدمانا نكتب ليك خــلود
هيا يا شباب هيا ياجنـود
هيا حطمــوا هذي القيود

وطن الجدود نِعم الوطن
خيراتو كم يتدفقـن
آن الآوان أن نـُـمتحـــن
في سبيلو لا نطلب ثمن

هيا يا شباب هيا للأمام
سودانّا قد ملّ الملام
حرية كاملة هي المُرام
تؤخذ ولا يجدي الكلام
حذاري أن وطنك يضام
حذاري أن يصبح حطام
جهلٌ .. وفقرٌ .. وانقسام
فلنتحد ويجب نعيـد
لوطنّا أمجاد الكرام

هيا ياشباب ضموا الجنوب
القافلة سـارت لن تؤوب
أبنوا السلام دكوا الحروب
وماء نيلنا يكون عـــذوب

أهتف معي قل يا أخي
يحيا الكفاح وينبقي
فليخرج الباغي الشقي
ويرفرف العلم الأبّي

* لا بارك الله فيمن تسبب فى فصل الجنوب بافشاء العنصريه والكراهية وتبنى مشروع الدوله الدينيه.


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 1591

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#362266 [ادم دلدوم أبكر]
0.00/5 (0 صوت)

05-13-2012 02:52 PM
سلام الاخ تاج السر. اخوانا الجنوبيون خاضوا نضالا و حربا مدتها خمسون عاماو فى امثر من نصفها كانوا هم و مقاتلوهم يأكلون اوراق الشجر. و الجنوبيون المتعلم منهم تجده مدرسة لوحدة. لذا نحن نثق تماما بانهم لهم المقدرة السياسية و الحنطة لتدبر امرهم خلال ما تبقى من سنوات و الى حين سقوط حكم الاقليه المتمترسة فى الخرطوم وجزء من المثلث المشئوم على كافة اهل السودان القديم و الجديد. نعم البنك الدولى و المؤسسات التمويليه الاخري ، يمكن ان تقرضهم بضمان ايرادات النفط و التى سوف يعاود الخروج للاسواق الدوليه قريبا. بس بالله انا عندى سؤال ، انا عندى سؤال ، ما سر العداء المرضي الذي يكنه معظم اهل المثلث للجنوبيين و النوبه و اهل دارفور و الفونج و اهل الشرق من بجة و هددندوه و خلافهم ، و بقيه شعوب السودان الاول و السودان الحديث؟


#361320 [امول دينق]
0.00/5 (0 صوت)

05-12-2012 10:44 AM
الاخ تاج السر.
في الحقيقة أنا محتار أن اكتب لك شئياً لكن بكل البساطه يحفظك الله يوماً الي يوم القيامة.
كل ما اشرت اليه هي حقيقة وواقع عاشه فية كل مواطن سوداني بلداً لن يقبل فيه قول الحقائق لكن الان حان الاوان لكي نقول ما لم نستطيح قوله في الماض.
جزاءك الله الف مشكورك الله يخليك يا عزيز.
قال الرب: قول الحق فان الحق يحررك.


#361274 [Abu Hadi]
5.00/5 (3 صوت)

05-12-2012 09:55 AM
لا احد يناصر فصل الجنوب الا القلة .. ولكن في النهاية الذي اختار الانفصال هم شعب الجنوب انفسهم وليس سواهم ولذلك يجب ان تتم معاملتهم بـ (لكم دينكم ولي ديني) .. اما قصة اخوانكم الجنوبيون فهذا هراء ليس الا لانه حتى قبل الانفصال لم تكن هنالك حنية تربط بين الشعبين وكل شعب في واد ناهيك بعد الانفصال ..

الشمال لم يجبر الجنوبيون على وقف تصدير بترولهم ومن حق الشمال ان يفرض الرسوم التي يراها فان قبل بها المشتري مرحبا وان لم يقبل بها فله خياراته فكيف تفكر يا اخي وتقول بان الشمال منع الجنوب من تصدير بتروله ولذلك الجنوب يعمل على منع تصدير بترول الشمال باحتلاله لهجليج؟؟ بأي منطق يا هذا .؟؟؟ فاذا كانوا يعتمدون على بترولهم بنسبة مائة بالمائة فلماذا لا تدار الامر بعقلية تجنبهم تدهور الامور في بلادهم وفقدانهم للمواد الغذائية وغيرها..

اراك يا اخي لم توفق في ذلك ... والمعارض له حق المعارضة ليس من اجل المكاجرة وانما بما يؤمن به من مباديء ولكن الاهم كيف يقنع الناس بطرحه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وليس من اجل المعارضة ...

تكون نصيحتك مقبولة اذا كنت داخل السودان وتنكوي بما ينكوي به الشعب وليس خارج السودان ..


ردود على Abu Hadi
United States [ابوالناصر ودالفكى حسين] 05-12-2012 10:42 AM
قال نصيحة من داخل السودان وانتوا بتقبلوا بالنصيحة وين فيصل محمد صالح ما دخلتوه السجن بدون محاكمة ودى اصلها اموركم يا ناس الانقاذ اعتقالات قتل تشريد تجويع لمناطق التماس خلاص خربتو المجتمع وحرشتوا واججتوا الصراع بين الناس وواصلتم فى التدمير بسبق الاصرار والترصد جلبتو لينا احقاد كانت ما موجوده فى مجتمعنا السودانى كرهتونا السودان ذتة مجرد ذكر اسمه


#361229 [ابوالناصر ودالفكى حسين]
0.00/5 (0 صوت)

05-12-2012 08:46 AM
مقال جميل ومفروض علينا نحن كشماليين ان نوقف نظام الفساد والاستبداد والظلم فى حدودو الحكومة بتاعة الانقاذ 23 سنة جعلت الجيل الحالى معظمة عقلة خاوى مشبع بالاعلام السودانى الشمالى ذات الاتجاه الواحد
لايرى الا بعين الانقاذ ولايفكر الا بعقلها الحاقد ومثال حى الاخوة الفاقد التربوى المعلقين المصيبة كل اولاد الانقاذ من كرتى لاخر ولد ما دخل المدرسة تفكيرهم واحد تتكلم معاه او تناقش معاه اى شىء يقول ليك امريكا الامارات الاستهداف اسرائيل ويرمون يصنفون فى الناس ذى ما عاوزين دى طابور خامس وده شيطان رجيم مرجف انتو خايفين من شنو ما نهبتوا البلد خلاص ثانى عاوزين تقعدوا ليوم الدين ؟؟ جوعتوا الناس وشرتوا وعملتو السبعة وذمتها واخر ناس يتكلموا باسم الدين ديل ناس الموتمر الوطنى الحاقد..


ردود على ابوالناصر ودالفكى حسين
United States [Abu Hadi] 05-12-2012 05:03 PM
يا استاذ ابو الناصر ود الفكي حسين- التحية بكل تقدير للاستاذ فيصل محمد صالح لنضاله من داخل السودان رغم انه لايستحق الاعتقال ولكن هذه ضريبة لكل من يقول كلمة الحق - ثانياً يا اخي ليس كل من يخالف الكاتب الرأي هو انقاذي وان تطابقت الافكار كما تعتقد- فأكاد اجزم يا اخي لا نت ولا كاتب المقال كان يضم ضلوعه الى ابن الجنوب حتى قبل الانفصال ناهيك بعده.. ولذلك لماذا المدافعة عن شعب اختار بطوعه ان ينفصل عن الشمال وينتمي لدولة التي صارت فعلاً دولة لها سيادتها فلماذا البكاء وانهم اخواننا ويجب ويجب ... كما يقول الكاتب ..


#361155 [رجل]
0.00/5 (0 صوت)

05-12-2012 01:40 AM
مشكلة النصيحة ان تاتي من رجل مثل الاستاذ تاج السر ؟ سبحان الله يا اخي الاصلاح ياتي من
داخل الانسان اولا ثم الي المجتمع حتي لاتصبح اخي تاج السر مصلحا فلتصلح اولا داخلك ولا
تنسي ماقمت به في الامارات في بعض الاشخاص .. ولن اتركك تظهر هنا بصورة مغاير عكــــس
حقيقتك ..


#361150 [كاكا]
4.00/5 (2 صوت)

05-12-2012 01:21 AM
لماذا تقبل ان يموت طفلك بالجوع بينما ابناء الامريكان دعك من الامريكان بل ابناء الخليج يشربون الحليب علما بان الجنوب دولة ذات سبادة مثل دول الخليج ولها حكومة مسؤلة هن غذاء اطفالها لايقل كنا شعب واحد طالما ارتضوا الانفصال وقالوا لانريد الوحدة معكم يا اهل الشمال فانت ليسا جنوبيا اكثر من الجنوبيين


تاج السر حسين
تاج السر حسين

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة