المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
لبوات الموتمر الوطني
لبوات الموتمر الوطني
05-13-2012 05:26 PM

لبوات الموتمر الوطني

حسن بمبوديّ
[email protected]

*وقفت مستشارة والي ولاية سنار لشئون المراة والطفل تخاطب المقاتلين المحشودين للذهاب الى هجليج , حيث قالت لهم: أذهبوا انت الاسود ونحن اللبوات !! اتت تلك العبارة في خضم بحر من الهرجلة والخطاب الهتافي واستخدام العاطفة الدينية .
قالت سيادة المستشارة (أنتم الاسود ونحن اللبوات)... تبادرت الى ذهني عند سماعي لتك العبارة اللبوة (سيدة الغابة الاولى) الصيادة الماهرة التي تطعم صغارها من صيد الغزلان الطازج وتشارك بعلها الاسد الجلوس على عرش الغابة , وتمشى بمهابة في الضحى والظلام لاتخشى الا الله وسهام الصياد على اشبالها.
* هكذا كانت قرأتي لجملة تلك المستشارة (مستشارة الغفلة والزمن الاجرب) ... الا ان خبثاء المدينة لهم قراءة اخرى وقالوا ان الجملة فيها تورية اي لها معنيان معنى قريب وهذا ما فهمناه ومعنى بعيد وهذا ماينطبق على تلك المستشارة ورفيقاتها وهي أعلم منا بحالهن !! والمعنى الذي عنته تلك اللبوة يطلق مجازا على الانثى التي لا تكتفي من المعاشرة الجسدية وكلما عاشرت تقول هل من مزيد ؟ لاتكتفي ابدا حتى لو أجتمع عليها كل فحول كوكب الارض... حالة يسميها المختصيين في ذلك المجال بالشبق !!
* جاءت في جملتها النحننة أي الضمير (نحن) أكيد تقصد رفيقاتها في الموتمر الوطني لاني كل دواعي حدوث تلك الظاهرة متوفرة لديهن من بيوت أشبة بالقصور ذات الاسره الوسيرة وتغذية تصل حد التخمة وارصدة في البنوك (و همهن بارد) والصحة عال العال ماذا تبقى ؟ كل دواعي( اللبووه ) متوفرة , فصارت المستشارة لبوة كبرى تتبعها كل المموتمرجيات .
*لم تقل لنا سيادة اللبوة المحترمة شي عن حال النساء المعارضات .... هل هنّ سنانير (كدايس يعني) لان السنورة عكس اللبوة لاتحب السفاد زاهدة في هذا المجال تدخل في معركة شرسة عند اقتراب بعلها منها... أكيد السواد الاعظم من كريمات السودان لم تتوفر لهن تلك المزايا انفة الذكر حتى يصرن لبوات ,,, اصبح الجري والركض وراء الكسب الحلال (الشحيح) اصبح ديدنهن ... حيث (الشعبطة والبشتنة ) في المواصلات والعمل للساعات الطوال (هدأ حيلهن) واصبحن لا يدرين هل هن لبوات أم سنلنير او حتى سناجب .... وربما يتفاجأنا أذا طرأ طاري وتقول احداهن (هيي انا ما انثى ) !!!!
* ام عن الاسود ياسيادة المستشارة كفاية زجا بالبسطاء في هولوكست اخرى وحرق اكباد الامهات واللعب بمصائر واقدار الناس ...
* سيادة المستشارة الدرستورية منصبا واللبوة سلوكا ... ليس من الغرابة في شي ام نسمع منك هذا لان كل رصفاك بهذة الركاكة والوقاحة ,,, لك رصيفة في ولاية النيل الازرق خاطبت النساء وقالت لهن ( دايرنكن تكونن غدد للناس) قصدت يكن قدوة حسنة للناس لكنها المسكينة لاتفرق بين الفدوة والغدة ... ليس غريب لانة زمن سيادة الرويبضة والصفاقة والهرجلة .
* ليس غريبا لان من اتى بك مستشارة ذلك الوالي الوقح الذي قال ذات مرة ( انا ما داير ولد مرة يقيف قدامي) !! ليس غريبا لان ذلك العباث العبيس وصفكم كلكم بالاميين حين اخطأ احدكم في استعمال المايكرفون داخل القاعة.... ليس غريبا لان ذلك الوالي رد على احد المتضريين من مياه سد العطشان حيث قال له (دايرني أشرب ليكم الموية دي).
* ليس غريبا ....!!!! لاني بالامس شاهدت في تلفزيونكم رجل يتمش بأحدث بدلة باريسية تبدو على ملامحة بوادر نعمة مستجدة لكن علامات (البله ) لا تخطئها اي عين ... ذهب ذلك الأبلة في حديث فج عن الاقتصاد الذي يحسبه كبير بلهائكم صلاح دولار (هواية) بينما يجزم أدم ثميث وأساتذنا العلماء بروف محمد هاشم عوض ود. اسماعيل ابو ,, بجزمون بانه علم وفكر.. نرجع ذلك المتاقصد الذي اتى في زمن الغفلة وقال بالحرف الواحد( علينا الامساك بتلابيب الاقتصاد) !!!! بعني بالبلدي( نقبقب الاقتصاد ونمسكو من زمارة رقبتو ونخنقو).... نعم انتم مسكتم بتلابيب الاقتصاد و لكمتموه بونية في وجهه وشلوت في بطنه وسيف في ارجلة والان هو في غرفة الانعاش ولعمري لو أن ادم ثميث والبروف محمد هاشم لو بعثوا من جديد وانضم اليهم كل دكاترة الاقتصاد في السودان ,, سيحتارون في معالجته.
* سيادة المستشارة واللبوة الجامحة اذا كان الحديث من ذهب فان السكوت من ماس ,,, واعلم ان الشعب السوداني الفضل شعب كريم الشمائل و الخصال عف اللسان مودب بالفطرة.حاجة تقرف وتطرش الكلب الأجربز


تعليقات 9 | إهداء 2 | زيارات 7168

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#363845 [اللبوة مصطلح يعرفه الداني و القاصي]
0.00/5 (0 صوت)

05-15-2012 07:45 AM
اللبوة بترقد في أي مكان حسب مزاجها


#363446 [waheed]
0.00/5 (0 صوت)

05-14-2012 04:49 PM
يا عزيزي كل جماعة الانقاذ من رئيسهم لي مستشارة سيادة ذات الوالى ينطقون بما يعن لهم و يقذفوه في وجوهنا ريحا نتنة ثم تعمل عقولهم بعد سنة لمحاولة تصليح ما افسده اللسان الفالت و الفكر الغائب.... هرجلة من قمة هرمهم الى قاعدته.... كلهم خطيب و كلهم يتكلم بلا حساب و لا عقل ..... حفظ الله الامام الصادق المهدي الذي كان صعاليك الجبهة يسمونه ابو كلام، .. على الاقل كان يتحفنا بادب رفيع و لغة باذخة و معرفة جمة، فاصبح هؤلاء الرجرجة يلقون علينا حجارة من ساقط اللفظ و **** القول و منحط الالفاظ....و اصبح رئيسنا لا يجد جمعا من الناس الا خطب فيهم و اشبعهم من ساقط القول مع ما يتناثر من لعاب ثم يرقص لهم رقصة القرد و لم النبق!


#362707 [ساميه]
0.00/5 (0 صوت)

05-14-2012 01:18 AM
والله ياخوانى دحلتونا فى ضفورنا ... لكن نسوى شنوا من جنس كلام النسوان الما واعيات ديل الواجده فيهن مما تشوف ليها لما تغتح حلقوما للكلام الفارغ .. الاكل وشنا دا .. على العموم قالوا الشر يعم واهو عمانا ... هسى ياختى كان فى داعى للدراب دا ؟؟؟؟


#362700 [Salama]
0.00/5 (0 صوت)

05-14-2012 12:55 AM
لكن والله يابمبودى خليتهم قلبوا الهوبه ههههههههههههااااا اخ الضحك قتلني ( اللبووه ) دى كلمةوصفت بيها نسوان المؤتمر الوطنى صاح و براهن سونها فى روحن مش قالن هن لبوات في امرأه سودانية نصيحة كدى بتقول علب رقبتها هى لبوة ؟ صحى الاختشوا ماتوا و الفهم قسم


#362538 [حميدى]
4.50/5 (4 صوت)

05-13-2012 08:07 PM
بمناسبة اقوال الوالى التى لاتنتهى فقد حدثنى احد الاصدقاء ان قريبه ومعه مجموعة كانوا جالسينً مع الوالى فى مكتبه فدخل عليه كبير حراس الوالى وقال له : سيادتك ناس ابوحجار ديل متجمهرين برة ودايرين يقابلوك فرد عليهو : فرتقهم انا مافاضى ليهم فخرج ورجع تانى للوالى وقال ليهو : ديل ابو يمشوا ومصرين يقابلوك فقال الوالى بزهج : فرقهم بالقوة نحن عيناك هنا كس أم .


#362522 [mabba ashoni]
5.00/5 (2 صوت)

05-13-2012 07:42 PM
احسب ان( سعادة المستشاره ),اجارنا الله واياكم, تقصد ذات المعنى ولا يفوت عن فطنة اي سوداني, من الشمال او الجنوب, فالكلمه متداوله كثيرا بنفس المعنى البعيد اذ لا داعي لاستخدامها اذا كانت ترمي الى المعنى القريب وكان الاحرى ان تكتفي بكلمة اسود حتى تتجنب التأويل والا انها تقصد ذات المعنى بانتظار ذلك الاسد حالما يعود!!!!!


#362464 [صالح عام]
4.00/5 (3 صوت)

05-13-2012 06:13 PM
يا بمبودى اكملت البلاغه فى وصف هؤلاء احسنت وجزاك الله خيرا


#362457 [mohy]
5.00/5 (2 صوت)

05-13-2012 06:07 PM
إنتهيت من المره


#362433 [الفقير]
0.00/5 (0 صوت)

05-13-2012 05:51 PM
بعض الظن اثم يا رجل ...


ردود على الفقير
United States [بت سنار] 05-14-2012 08:49 PM
الله يفتح عليك يافقير اخونابمبودى تفكيروا راح بعيد خلاص ، اللبوة معروفة بي شراستهاوقوتهاودفاعها المستميت عن اولادها هذا ماعنته المستشارة، والله لمان كلنا في السودان يبقي كلامنا شين وساقط وبذئ تبقي دى المشكلة الحقيقية.


حسن بمبوديّ
مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة