دبلوماسيون تحت الصفر
05-16-2012 02:05 AM

دبلوماسيون تحت الصفر

كمال كرار

إحتفي النظام بوفد حزب السعادة التركي في وقت سابق من الشهر الماضي ، وبحث معه سبل الاستثمار في الزراعة دون أن يدري أوجه الخلاف العميق بين حزب أردوغان وحزب السعادة فكانت النتيجة تأجيل مؤتمر اسطنبول – الخاص بدعم السودان – إلي يوم القيامة
ومن قبل ذلك كانت وزارة الخارجية قد استدعت القائم بالاعمال الامريكي بصورة خشنة لتوضيح موقف حكومته من المؤتمر المذكور فردت امريكا بتحريض بقية الدول للمقاطعة وقد كان .
وزار الرئيس الصين في رحلة طويلة تحدث فيها الجميع عن عمق العلاقة بين البلدين بينما كانت مصالح الصين الفعلية تحتم الاتجاه جنوبا لهذا قدمت 8 مليار دولار لجوبا وكم مليون دولار للخرطوم .
وسافر وزير الخارجية لاذربيجان من أجل الخروج من زنقة مجلس الامن دون ادراك حجم المصالح التجارية والعسكرية التي تربط تلك الدولة بواشنطون بحيث لايمكنها معارضة اي قرار امريكي .
وكم حذرت الخارجية السودانية الدبلوماسيين الاجانب بالخرطوم من تصديق الانباء الاعلامية عن الاوضاع المأساوية في جنوب كردفان بينما الاقمار الصناعية تنقل الصورة علي مدار الثانية .
ويشن المسؤولون حملة واسعة علي الاتحاد الافريقي والايقاد بعد قرار مجلس الامن الاخير بعد ان كان نفس الاتحاد هو قبلة السدنة في كل موضوع ولما قال الحقيقة بقي عدو وطابور خامس .
ولا ندري ما الفرق في الصلاحيات بين سفارتنا بمصر ومكتب المؤتمر الوطني بالقاهرة !!!
وما هو الغرض من الملحقيات الاعلامية العدديدة بالخارج والمخصصة للمؤلفة قلوبهم او الخارجين علي أحزابهم .
وزارت قطر خلال شهر واحد خمسة وفود حكومية لتوصيل رسائل لاميرها بينما هنالك سفير بياخد ماهية يستطيع القيام بتوصيل الرسائل علي طريقة مرسال الشوق .
وتوافق ايران علي المباحثات مع دول عالمية بشان برنامجها النووي خوفا من ضربة عسكرية بينما يؤيد السودان بشدة برنامجها النووي والعالم يسمع .
ويصرح مسؤولون عن رغبتهم الشديدة في تغيير حكومة الجنوب ورد العدوان بالدخول جنوبا والعالم يسمع والفصل السابع جاهز .
وطالما ان السودان محاصر علي حد قول الانقاذ منذ 1989 فمن الممكن الاستغناء عن وزارة الخارجية وتوفير ميزانيتها الكبيرة بالجنيه والدولار لدعم ميزانية علي محمود بدل زيادة البنزين والجاز علي ان يؤول مبني الخارجية للمستثمرين العرب الذين يخططون للاستيلاء علي مستشفي العيون .
عيوني وعيونك اسباب لوعتي والاغنية مهداة لوزير الصحة الولائي صاحب المستشفيات الخاصة والمسؤول عن تطوير - بل تطهير – القطاع العام الصحي من أي حقنة او شاش او ابرة .

الميدان


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1580

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#365276 [شهاب ثاقب]
0.00/5 (0 صوت)

05-16-2012 03:12 PM
رسالةلإدارة الراكوبة الأعزاء :
لاداعي للإعلان عن الوظائف الموجودة في كل من السعوديةوقطر وخلق أوهام عند الشباب
ياجماعة الناس ديل عندهم الآن جامعات تخرج عددكبير في كل التخصصات والأعتماد على العمالة الأجنبية مش زي 1980 يعني كفاكم تخدير للناس إلا لو كانت الإعلانات دي مدفوعة الأجر ..عجبي


#364930 [ADEL]
5.00/5 (1 صوت)

05-16-2012 10:24 AM
KAMAL ALL RIGHT WE CAN SAY YES YES YES THE END YES.


#364892 [لَتُسْأََلُنْ]
5.00/5 (1 صوت)

05-16-2012 09:57 AM
صدقت.
ما الحاجة لوزارة خارجية و متنفذوهم يتنافسون في تصريحاتهم المتضاربة كما يحلو لهم في الشئون الخارجية حتي طلب 'وزير خارجيتهم' من برلمانهم لجمهم،


#364803 [سوداني مغبون]
5.00/5 (1 صوت)

05-16-2012 08:36 AM
دبلوماسية يرأسها دباب سابق وتاجر أسمنت وسيخ وحديد، ماذا ترجو منها غير هذا التخبط والفوضي والتضارب؟ لك التحية علي هذا النظر الثاقب المدقق!!


كمال كرار
كمال كرار

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة